استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

ناصر الهاجري: حصاد ماضية في خططها الإستراتيجية لتأمين الغذاء

قال السيد ناصر الهاجري رئيس مجلس إدارة شركة حصاد الغذائية إن الشركة تعرضت لمخاضات كبيرة ولكن بفضل الأفكار النيرة استطاعت حصاد أن تسير في الطريق الصحيح لتحقيق الرؤية العامة لدولة قطر ، وأشار إلى أن إدارة الشركة وضعت إستراتيجية طويلة المدي وجاري الآن تنفيذها لتحقيق الأهداف المنشودة . أشار الهاجري ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 06-07-2010, 12:16 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي ناصر الهاجري: حصاد ماضية في خططها الإستراتيجية لتأمين الغذاء

قال السيد ناصر الهاجري رئيس مجلس إدارة شركة حصاد الغذائية إن الشركة تعرضت لمخاضات كبيرة ولكن بفضل الأفكار النيرة استطاعت حصاد أن تسير في الطريق الصحيح لتحقيق الرؤية العامة لدولة قطر ، وأشار إلى أن إدارة الشركة وضعت إستراتيجية طويلة المدي وجاري الآن تنفيذها لتحقيق الأهداف المنشودة .

أشار الهاجري خلال إشرافه على حفل تكريم موظفي الشركة المميزين إلى أن حصاد الغذائية تسعي لتوفير القمح والأرز والسكر واللحوم بالإضافة إلى إنتاج الأعلاف غير المنتجة في قطر ، قائلا :" إن الشركة تمتلك مشروعا عملاقا باستراليا يهدف إلى تعزيز إنتاج الثروة الحيوانية".

أوضح الرئيس التنفيذي لحصاد الغذائية أن مشاريع الشركة باستراليا تتمتع بالفرص المميزة ليس فقط لإنتاج الثروة الحيوانية بل تمتد إلى إنتاج الشعير لتوفير احتياجات الثروة الحيوانية ، بالإضافة إلى إنتاج القمح الذي يعد ضمن أولويات حصاد الغذائية .

صرح السيد ناصر الهاجري رئيس مجلس إدارة شركة حصاد الغذائية بأن الشركة لا تستهدف السوق القطري فقط و بل تسعى إلى الدخول في أسواق عالمية خلال الفترة المقبلة بالرغم من أن السوق القطري يبقى له الأولوية في إطار الأهداف التي من أجلها تأسست شركة حصاد والمتمثلة في تحقيق الأمن الغذائي لقطر، تصريحات كانت بمناسبة إشراف الهاجري على تكريم حصاد الغذائية لموظفيها المميزين.

لفت الهاجري في سياق رده على أسئلة الصجفيين على هامش التكريم إلى العلاقة بين شركة حصاد والتاجر القطري الذي أكد على بعدها الكاملي ، قائلا :" إن هدف شركة حصاد يكمن في التأمين الغذائي لقطر بالأسعار المناسبة ".

أوضح أن حصاد الغذائية لا تستهدف السوق المحلي فقط ، مضيفا :" أن الشركة تبني مشاريع تقود للربح بإنتاج عالي الجودة بجانب تأمين أسواق في الخارج لكافة منتجات الشركة من أجل نجاح المشروع وتأمين المنتج لأسواق قطر بأسعار تنافسية للمستهلك القطري ."

أكد رئيس مجلس إدارة شركة حصاد الغذائية أن إنشاء شركة حصاد الغذائية يصب في خانة خدمة السوق القطري وخدمة المنطقة بوجه عام بالدرجة الأولى ،موضحا :" بالإضافة إلى الاهتمام بالمنتج المحلي ودعم التاجر القطري الذي يتولى التسويق لأن مصلحة حصاد جزء من مصلحة التاجر، ومن ثم تقوم الشركة بمد يدها للتاجر القطري والتعاون معه لأنه يعتبر منفذا للشركة في السوق القطري".

أشار ناصر الهاجري إلى أن حصاد ستحفظ حق المستهلك وتؤمن في نفس الوقت المنتج القطرى في الخارج للسوق المحلي والذي سيباع عن طريق التاجر القطري ، مشيرا إلى أن حصاد توفر المنتج بأسعار محددة وإذا استطاع التاجر القطرى أن يحقق وجهة نظر الشركة في استقرار الأسعار فإن حصاد ستعمل معه وإن ارتأت أنه يهدف فقط للربح دون النظر لمصلحة المستهلك فستتدخل الشركة لتأمين وصول المنتج إلى المستهلك القطري بالسعر المناسب في الوقت المناسب ، وكشف الهاجري أن حصاد تبحث إنتاج الأرز في باكستان والهند والفلبين بالإضافة إلى فيتنام ، مشيراً إلى أن الهدف الإستراتيجي لتلك الجهود يكمن في تأمين الغذاء لدولة قطر بأسعار السوق العالمية .

أشار إلى أن الشركة تسعى إلى زيادة حجم إنتاجها لتخفيض التكاليف ، ومن ثم طرح منتجات حصاد الغذائية بأسعار مناسبة تتلائم مع أسعار السوق ، وقال إن الشركة تسعى دائما لاستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية في الإنتاج . أضاف أن توجيهات سمو الأمير وولي عهده الأمين ساهمت في تحقيق إنجازات الشركة منذ تأسيسها ، مؤكداً عزم حصاد الغذائية على مواصلة توسعاتها المستقبلية بما يعود بالفائدة على المواطن والمقيم بدولة قطر .

وتسعى حصاد منذ تأسيسها إلى تحقيق أهداف إستراتيجية بعيدة المدى كمؤسسة إنتاج زراعي كبرى وعالمية من خلال التركيز على الأمن الغذائي لدولة قطر ومنطقة الخليج وتحقيق العوائد الربحية وتكوين منتجات حصرية تحمل علامة حصاد التجارية، مطابقة للمعايير الدولية وتحسين المستوى الغذائي وسلامته وتبني هيكلة تشغيلية مرنة، تتماشى مع المعايير البيئية، إضافة إلى دعم الأبحاث واستخدام التقنيات الحديثة .

تأسست شركة حصاد الغذائية في استراليا منذ ديسمبر 2008 وتهدف الشركة الفرعية التي اقترح تسميتها ( حصاد أستراليا المحدودة)إلى الدخول في استثمار الأعمال التجارية والزراعية، وأن تصبح مشغلا ذا خبرة في إدارة الزراعة والثروة الحيوانية ومشاريع التربية في استراليا التي تعد جزءا من استراتيجية شركة حصاد الغذائية وقد اعتمد تأسيس الشركة على تحسين وتقريب خطة العمل من اتفاقية الإدارة . أضاف أن حصاد تسعي إلى تعزيز إنتاجها من الدواجن والسكر والأعلاف في البرازيل والأرجنتين وأرجواي ، وأشار إلى أن الشركة وصلت إلى المراحل النهائية لإنتاج الأعلاف بالسودان.

أشاد رئيس مجلس إدارة شركة حصاد الغذائية بجهود الكوادر العاملة بالشركة ، مشيراً إلى أن الإدارة تسعى إلى ترسيخ مبدأ الثواب والعقاب بما يتوافق مع الرؤية السامية للشركة . أضاف أن الشركة تسعى إلى تأسيس العمل المؤسسي من خلال وضع معايير التميز والتي على أساسها يتم اختيار الكوادر المتميزة ، وشارك في هذا احتفال الشركة عدد كبير من موظفي حصاد الغذائية وأعضاء مجلس الإدارة .





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: ناصر الهاجري: حصاد ماضية في خططها الإستراتيجية لتأمين الغذاء
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ناصر الهاجري هدفنا الإستراتيجى الأول جعل حصاد منتجاً عالمياً اللورد بورصة قطر 0 21-06-2010 09:50 AM


الساعة الآن 06:02 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم