استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

العمادي: مجموعةqnb لم تتعرض لأي ديون في الدول الأوروبية

أكد علي شريف العمادي، الرئيس التنفيذي لمجموعة QNB أن البنك يدرس حاليا التوسع في عدد من الأسواق الخارجية تشمل دول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط ومنطقة شمال أفريقيا .. مشيرا إلى أن البنك يمتلك حاليا 15 فرعا في 22 دولة من المنتظر التوسع وافتتاح فروع جديدة في كل من سوريا والسودان ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 11-07-2010, 12:04 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي العمادي: مجموعةqnb لم تتعرض لأي ديون في الدول الأوروبية

أكد علي شريف العمادي، الرئيس التنفيذي لمجموعة QNB أن البنك يدرس حاليا التوسع في عدد من الأسواق الخارجية تشمل دول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط ومنطقة شمال أفريقيا .. مشيرا إلى أن البنك يمتلك حاليا 15 فرعا في 22 دولة من المنتظر التوسع وافتتاح فروع جديدة في كل من سوريا والسودان وسلطنة عمان قبل نهاية العام الحالي، كما يدرس البنك التوسع في أسواق شمال أفريقيا باعتبارها فرصا استثمارية جيدة للوطني خاصة في مجال الصيرفة الإسلامية التي شهدت نموا كبيرا للبنك خلال العام الحالي .. وأضاف العمادي خلال اللقاء المفتوح مع المحللين الماليين والصحافة المحلية والمراسلين أن الوطني سيطرح الخدمات التي يقدمها في السوق المحلي بفروعه الخارجية بعد أن أثبتت نجاحا كبيرا وإقبالا من العملاء .

وحول التوسع في السوق المحلية أوضح العمادي أنه سيتم زيادة عدد الفروع الإسلامية والتقليدية إضافة إلى افتتاح أول فروع متخصصة – الأوائل – التي تقدم خدمات خاصة للعملاء والشركات .

وأكد العمادي أن قيمة الديون المشكوك في تحصيلها تبلغ 944 مليون ريال في مقابل مخصصات لمواجهه تلك الديون تبلغ مليارا و159 مليون ريال مشيرا إلى أن نسبة هذه الديون لا تتعدى 1 % من إجمالي محفظة القروض حيث تصل تحديدا إلى 7ر% أي اقل من 1 5 وهي أقل نسبة ديون مشكوك بها في المنطقة بشهادة المؤسسات العالمية وتحت السيطرة الكاملة للبنك .. موضحا أن محفظة القروض ارتفعت 35 مليار ريال خلال 12 شهرا لتصل إلى 6ر117 مليار ريال .. وأشار العمادي إلى التوسع الكبير في أعمال البنك خلال الستة شهور الماضية منها 19 % للنشاط الإسلامي و5ر17% للنشاط الخارجي و 63 % للنشاط التقليدي .. وكشف العمادي أن أرباح البنك تحققت بشكل كامل من الأرباح التشغيلية والخدمات والمنتجات التي يطرحها في السوقين المحلي والخارجي .. مشيرا إلى النمو الكبير في أعمال البنك رغم الأزمة المالية المستمرة منذ عامين كما أن البنك لم يتعرض لأي ديون في الدول الأوروبية ولم يتعرض للسندات السيادية لتلك الدول . مؤكدا أن الوطني يستحوذ على حصة تبلغ 47 % من السوق المصرفية المحلية بفضل كفاءة الإدارة والخدمات التي يقدمها خاصة النشاط الإسلامي والتطوير المستمر في هذه الخدمات .. وأشاد العمادي بدعم الدولة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال المذكرة التي تم توقيعها بين الوطني وبنك قطر للتنمية مشيرا إلى أن البنك يدرس حاليا الآليات وأساليب التمويل لهذه المشاريع بالتنسيق مع قطر للتنمية .

ويأتي اللقاء مع الصحافة المحلية إثر إعلان QNB لنتائجه المالية نصف السنوية لعام 2010 والتي أكدت على الدور الريادي للبنك في القطاع المصرفي على الصعيد المحلي والإقليمي .

وقدم علي شريف العمادي، ، شرحاً وافياً شمل النتائج المالية للنصف الأول لعام 2010 مقارنة بالفترات السابقة وكذلك أهم ما تم تحقيقه من إنجازات وخطط التوسّع الخارجية.

وأكد أن صافي أرباح QNB قد ارتفع بنسبة 30,8% ليبلغ 2,7 مليار ريال قطري، وبلغ إجمالي الموجودات 186,0 مليار ريال قطري بارتفاع مقداره 38,9 مليار ريال قطري (26,5%) مقارنة مع 30 يونيو 2009، وبلغت ودائع العملاء وودائع الاستثمار المطلق 139,2 مليار ريال قطري بارتفاع مقداره 36,4 مليار ريال قطري (35,4%)، أما محفظة القروض والسلف والأنشطة التمويلية فقد بلغت 117,6 مليار ريال قطري بارتفاع مقداره 34,7 مليار ريال قطري (41,9%).

وقال العمادي: " لقد شهد النصف الأول من هذا العام إنجازات عديدة للبنك على مستوى منتجاته وخدماته وأنشطته محلياً وكذلك خارجياً في مختلف الدول التي يتواجد بها البنك.

ويعود تحقيق هذه الانجازات إلى النجاح في تطبيق سياسات البنك واستراتيجياته المدروسة حيث نتطلّع دوماً إلى تحقيق المزيد من النجاحات لما فيه من مصلحة للعملاء والمساهمين.

وأوضح أن QNB الإسلامي شهد نمواً قوياً حيث بلغ إجمالي موجوداته 29,2 مليار ريال قطري كما في 30 يونيو 2010 والتي تمثل زيادة بنسبة 106% مقارنة مع 30 يونيو 2009، وبلغ مستوى الأنشطة التمويلية 23,5 مليار ريال قطري مقابل 7,8 مليار ريال قطري في الفترة نفسها من عام .2009 وحقق QNB الإسلامي صافي ربح بلغ 443,2 مليون ريال قطري لفترة الستة أشهر الأولى من هذا العام والتي ارتفعت بنسبة 140% عما تم تحقيقه في النصف الأول من عام 2009.

وتناول العمادي أنشطة البنك الخارجية شاملةً آخر المستجدات التي يقوم البنك حالياً، حيث يجري الآن رفع عدد شبكة فروعه الخارجية في كل من سلطنة عمان والسودان لتعزيز قدرة البنك على تحقيق نمو متواصل في ظل الارتفاع الملحوظ لأنشطته.

أما بخصوص آخر المستجدات لـ QNB – سورية فيجري العمل حالياً على تنفيذ وتجهيز فروع إضافية في مختلف المحافظات السورية لرفع عدد شبكة الفروع لتصل إلى 15 موقعاً في مطلع العام القادم.

وأشار السيد العمادي إلى أنه تم مؤخراً إدراج سهم QNB – سورية في السوق الموازي في سوق دمشق للأوراق المالية، وكذلك يتم حالياً أخد الإجراءات لرفع حصة مجموعة QNB في QNB - سورية إلى 55% من 49% حالياً وأيضاً رفع رأس المال إلى 300 مليون دولار من 100 مليون دولار حالياً.

وأشار السيد العمادي إلى أن مساهمة الأنشطة الخارجية لعمليات البنك تشهد ارتفاعا مستمراً حيث تمثل حالياً 31.5% من إجمالي موجودات البنك و 17.4% من صافي أرباحه.

وأضاف السيد العمادي أن هذا الارتفاع في مساهمة الأنشطة الخارجية لعمليات البنك تعود بشكل أساسي إلى التوسع الملحوظ في التواجد الخارجي والخطوات التي قام بها البنك من خلال استحواذ حصص في مؤسسات مالية في المنطقة، حيث إن تواجد البنك الخارجي في عام 2004 انحصر من خلال فرعي لندن وباريس ومنذ مطلع عام 2005 ومن خلال تطبيق استراتيجية التوسع الخارجي المدروسة تم إضافة عدد من المواقع الخارجية والتي تشمل فروعا في كل من الكويت وسلطنة عمان واليمن والسودان وسنغافورة وكذلك فروع تمثيلية في ليبيا وإيران.

وخلال السنوات السابقة استحوذ البنك على حصة تبلغ 50% في البنك التونسي القطري وكذلك 34% في بنك الإسكان للتجارة والتمويل في الأردن و24% في البنك التجاري الدولي في الإمارات العربية المتحدة و23% في بنك المنصور في العراق.

إضافة إلى ذلك تم تأسيس بنك جديد في سويسرا مملوك كلياً لمجموعة QNB وكذلك إنشاء بنك خاص جديد في سورية. وبذلك أصبح لدى مجموعةQNB تواجد في 22 دولة حول العالم من خلال فروعه الخارجية ومن خلال الشركات الشقيقة والزميلة. وأضاف .. يستمر البنك في لعب دور رئيسي لتمويل مشاريع القطاع الخاص والقطاع العام في مختلف النشاطات الاقتصادية، كما شارك البنك بفعالية في التسهيلات الائتمانية المشتركة التي بلغت قيمتها 2 مليار دولار أمريكي لصالح شركة كيوتل حيث لعب البنك دور مدير مشارك رئيسي ومدير لحسابات القرض ومستشار مالي عام. وقد لاقى هذا القرض إقبالا قوياً من قبل المستثمرين حيث تجاوزت القيمة الإجمالية المعروضة لتغطية القرض ما يقارب ضعفي المبلغ المستهدف. وأشار العمادي إلى تمتع QNB بتصنيف ائتماني يعتبر من الأعلى في المنطقة.

وبالرغم من الأزمة المالية والمراجعة الدقيقة التي قامت بها وكالات التصنيف الائتماني، حافظ QNB على تصنيفه المرتفع من قبل كافة وكالات التصنيف الائتمانية بما فيها ستاندرد آند بورز(Standard & Poor’s) وموديز (Moody’s) وفيتش ( (Fitchوكابيتل انتليجنس(Capital Intelligence).

مشيرا إلى أن QNB قد حصل خلال النصف الأول من هذا العام على عدد من الجوائز من دوريات متخصصة التي تعنى بالشؤون المالية ومنها جائزة أفضل بنك في قطر من يورومني ((Euromoney و غلوبل فايننس(Global Finance) وكذلك من مجلة eameafinance لدوره الريادي في الإصدارات الأولية في عملية الاكتتاب الأولى لشركة فودافون قطر.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 11-07-2010, 09:53 PM
عضو متالق
goodlife غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: العمادي: مجموعةqnb لم تتعرض لأي ديون في الدول الأوروبية

بالتوفيق ان شاء الله
نتمنى لهم التوفيق والتقدم والازدهار





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:42 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم