استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

أعمال البنية التحتية لمشروع لوسيل تنطلق أغسطس القادم

لخص الدكتور محمد أسد العمادي الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية للإجارة القابضة لدى إشرافه على الاجتماع المخصص لتسليط الضوء على النتائج المالية للشركة خلال النصف الأول من العام ، إنجازات الشركة الإدارية في أربع نقاط رئيسية، أولها: المشاركة الفعالة في معرض قطر المهني 2010، و رفع نسبة التقطير إلى نحو 23 ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 12-07-2010, 09:48 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي أعمال البنية التحتية لمشروع لوسيل تنطلق أغسطس القادم

لخص الدكتور محمد أسد العمادي الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية للإجارة القابضة لدى إشرافه على الاجتماع المخصص لتسليط الضوء على النتائج المالية للشركة خلال النصف الأول من العام ، إنجازات الشركة الإدارية في أربع نقاط رئيسية، أولها: المشاركة الفعالة في معرض قطر المهني 2010، و رفع نسبة التقطير إلى نحو 23 %، و كذلك حصول شركتين من مجموع شركات الإجارة على شهادة الجودة العالمية الأيزو 9001 ، بالإضافة إلى إرساء مناقصة أعمال البنية التحتية للقطاع السكني في مدينة لوسيل .

قال العمادي لدى استعراضه لنتائج الشركة إن الوطنية للإجارة القابضة حققت نتائج لافتة خلال النصف الأول من العام الجاري حيث بلغ صافي أرباح الشركة 94.87 مليون ريال قطري بزيادة 295% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، عازيا ذلك إلى جهود مجلس إدارة الشركة بقيادة سعادة الشيخ فلاح بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الإدارة ، بالإضافة إلى جهود جميع كوادر الشركة .

حول توقعاته بالنسبة لأداء الشركة في الفترة القادمة خاصة في النصف الثاني من العام ، توقع العمادي أن تستمر إنجازات الشركة، وتحقق نتائج مماثلة خلال العشر سنوات المقبلة، دون ذكر تفاصيل تتعلق بالنسبة التوزيعات المتوقعة لهذا العام .

وحول مشروع لوسيل قال العمادي إن الوطنية للإجارة القابضة انتهت من بيع 85% من أراضي لوسيل ، مشيراً إلى أن أعمال البنية التحتية للمشروع ستنجز خلال 36 شهر و تنطلق في شهر أغسطس القادم ، في حين أن الكلفة الإجمالية تناهز 1.045 مليار ريال نافيا في ذات الإطار اقتصار مشاريع الشركة على مشروع لوسيل فقط ، قائلا :" لا يمكن بحال من الأحوال أن يكون التفكير المستقبلي للوطنية للإجارة مقتصر على مشروع لوسيل فقط مؤكداً أن الشركة لديها خطة مستقبلية طموحة".

أضاف الرئيس التنفيذي للشركة أن هذه الأخيرة تدرس إمكانية الاستفادة من المساحات المملوكة لها في المنطقة الصناعية والتي تقدر بـ 100 ألف متر مربع ، مشيرا إلى أن شركة القابضة و الإجارة حاصلتان على شهادة الأيزو ، وتوقع أن تحصل شركتي المعدات و العقارية على شها على شهادة الجودة لعالمية " أيزو " خلال العام الجاري .

أشار العمادي إلى أن سيارات شركة الليموزين مستأجرة لمدة 36 شهر مقبلة ، وقال إن الشركة كان لديها خطة طموحة لشراء 400 سيارة ولكن تم الانسحاب من هذا المشروع .

لفت الرئيس التنفيذي للشركة إلى أن الوطنية للإجارة القابضة قدمت جميع أوراقها المعتمدة للجنة تسير جسرالمحبة وتم وضع الشركة ضمن أولويات اللجنة المسيرة للمشروع ، مشيرا إلى استعداد الشركة للمساهمة في المشروع .

نمو متواصل لنشاط الشركة

بلغ إجمالي الإيرادات التشغيلية للوطنية للإجارة القابضة لفترة الستة أشهر الأولى من العام الجاري 193.87 مليون ريال مقارنة بـ 74.05 مليون ريال لنفس الفترة من العام الماضي وبما يعادل زيادة بنسبة 161.81٪ .

قال العمادي أن إجمالي موجودات الشركة قفز إلى مليار و 995 مليون ريال مقارنة بـ 858.55 مليون ريال لنفس الفترة من العام الماضي وبما يعادل زيادة بنسبة 132٪، وارتفع إجمالي حقوق الملكية إلى 551.66 مليون ريال مقارنة بـ 473.41 مليون ريال لنفس الفترة من العام الماضي وبما يعادل زيادة بنسبة 16.52 ٪، كما ارتفع العائد على السهم من أرباح الفترة إلى 2.88 ريال للسهم الواحد مقارنة بـ 0.73 للسهم الواحد في العام الماضي.

أشار العمادي إلى أن النتائج المالية المتميزة والقوية للشركة تعكس قدرة الإجارة المتنامية على مواصلة السير نحو تحقيق النمو بنسب قوية في كافة المجالات والأنشطة، وكفاءتها العالية على تطبيق الخطط الاستراتيجية في الظروف الاقتصادية الصعبة.

أوضح أن هذه النتائج المتميزة تثبت مجدداً بأن الإجارة ماضية في تحقيق رؤيتها وأهدافها الاستراتيجية من خلال تحقيق قمم جديدة في النمو السنوي للإيرادات والموجودات، وأن هذه الإنجازات تعكس حرص الشركة الدائم على التميز من خلال تقديم أفضل النتائج المالية للمساهمين، وأفضل الخدمات والمنتجات التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية الغراء للعملاء والتي تواكب تطلعاتهم وتحقق آمالهم .

أضاف الدكتور محمد أسد العمادي أن تحقيق الإجارة لهذه النتائج المتميزة تؤكد مرة أخرى على قوة وصلابة الأسس والاستراتيجيات التي تتبعها الشركة في تنفيذ خططها وبرامجها ومشاريعها المختلفة بناء على توجيهات من مجلس الإدارة الموقر.

تنوع في إنجازات الشركة

أوضح العمادي في مداخلته علاوة على النتائج المالية التي حققتهها الشركة في النصف الأول من العام الإنجازات العديدة في الجانب الإداري والتنفيذي التي قامت بها الشركة كما أسلف فيما تقدم حيث كانت مشاركة الشركة فعالة في معرض قطر المهني 2010والذي يعتبر أحد أهم المعارض التي توفر فرص العمل والتدريب والتطوير في دولة قطر، وذلك تلبية لمتطلبات النمو الاستراتيجي التي تشهده الشركة في كافة مجالاتها، فقد قامت الشركة بعرض 21 فرصة عمل للقطريين شملت تخصصات إدارة الأعمال بفروعها، الإدارة المالية والمحاسبة، والعلاقات العامة والتسويق، والموارد البشرية والسكرتارية، والهندسة بفروعها الكهربائية والمدنية والميكانيكية، كما قامت لجنة التقطير في الشركة بدراسة ومراجعة جميع طلبات العمل الواردة للشركة والبالغ عددها 824 طلبا.

وانضمام 6 قطريين إلى فريق العمل لدى الشركة وارتفاع نسبة التقطير فيها إلى 23٪ تأكيداً لاهتمام وإيمان الإجارة بأهمية استقطاب الكفاءات القطرية ،وتم توظيف المواطنين القطريين بأقسام مختلفة في الشركة وتقوم حاليا بتدريبهم وذلك في إطار جهود الشركة الدائم لتعزيز برامج تطوير الموارد البشرية فيها، وضمان تطوير مواهب فريق العمل لديها من خلال تدريب الموظفين القطريين لرفع مستوى كفاءتهم العملية وتطوير مهاراتهم المهنية، مضيفا :ينتظر أن نرفع نسبة التقطير إلى حدود 50 % في المستقبل ".

أيضا حصول شركتين من مجموعة شركات الإجارة على شهادة الجودة العالمية الأيزو 9001، وقد حصلت كل من الشركة الوطنية للإجارة القابضة - الشركة الأم - بجميع إداراتها وأقسامها، والشركة الوطنية للإجارة - الشركة التابعة - بجميع إداراتها وأقسامها على شهادة الجودة العالمية أيزو 9001 طرح 2008.

قال العمادي : " إن الحصول على شهادة الجودة العالمية أيزو 9001 طرح 2008 لهو إنجاز جديد يضاف إلى رصيد الشركة وأنه نتيجة لعمل متواصل على امتداد سبعة أشهر لبناء نظام متكامل يحقق المتطلبات الأساسية لنظم الجودة، وتأكيد لالتزام الشركة المستمر بتطبيق أفضل الممارسات لمراقبة وإدارة الجودة ".

وإرساء مناقصة أعمال البنية التحتية للقطاع السكني في مدينة لوسيل، فقد قامت الشركة بإرساء مناقصة أعمال البنية التحتية لقطاع السكني في مدينة لوسيل لشركة المجموعة المشتركة للتجارة والمقاولات ذ.م.م بقيمة تبلغ 1.045 مليار دولار ، وتشمل المناقصة تنفيذ أعمال البنية التحتية على مساحة قدرها 1.8 مليون متر مربع تقريبا وفقا للمواصفات والمقاييس التي تم تحديدها وتصميمها من قبل شركة الديار القطرية- المطور الرئيسي للمنطقة - وتتضمن إنشاء شبكة الصرف الصحي، والأعمال الكهربائية بما في ذلك بناء محطات فرعية، وشبكات للغاز، وشبكات الري، وأنظمة السلامة، وأنظمة الاتصالات، وتصريف مياه الأمطار، وإنشاء الطرق المعبدة، وإنارة الطرق، وأعمالا أخرى متفرقة يتم تنفيذها من قبل المقاول خلال فترة ثلاث سنوات تقريبا.

قال الرئيس التنفيذي للشركة إن هذا المشروع هو ثمرة لجهد متواصل استمر لفترة ثمانية أشهر من قبل الإدارة التنفيذية للشركة وفريق العمل المكلف بالمشروع وسينعكس إيجابا على نمو الشركة في كافة المؤشرات المالية.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: أعمال البنية التحتية لمشروع لوسيل تنطلق أغسطس القادم
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الإجارة تعلن عن إرساء مناقصة البنية التحتية للقطاع السكني اللورد بورصة قطر 0 30-05-2010 10:29 AM


الساعة الآن 03:58 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم