استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

سحب ترخيص مجمع آمنة بنت وهب المستقلة للبنات

فى خطوة مفاجئة اثارت العديد من التساؤلات تم سحب الترخيص من صاحبة ترخيص مجمع آمنة بنت وهب المستقلة للبنات وفى تعليقها على اسباب سحب الترخيص قالت حصة حامد المروانى: ما هى إلا البداية... وتستمر رحلتى مع التعليم، لكنها تنتقل من التعليم إلى التعلم، إلى آفاق أرحب من المعرفة، لطالما تقت ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 12-07-2010, 11:46 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي سحب ترخيص مجمع آمنة بنت وهب المستقلة للبنات

فى خطوة مفاجئة اثارت العديد من التساؤلات تم سحب الترخيص من صاحبة ترخيص مجمع آمنة بنت وهب المستقلة للبنات وفى تعليقها على اسباب سحب الترخيص قالت حصة حامد المروانى: ما هى إلا البداية... وتستمر رحلتى مع التعليم، لكنها تنتقل من التعليم إلى التعلم، إلى آفاق أرحب من المعرفة، لطالما تقت إليها.. لقد أكسبنى عملى تحت مظلة المجلس الأعلى للتعليم ما لم أكتسبه خلال فترة عملى السابقة.


واضافت فى بيان صحفى قائلة تعلمت الكثير وأعطيت الكثير، وبالمقابل اكتسبت الكثير من هذا العمل ولاستكمال مسيرة العطاء تلك ينبغى التسلح بأسلحة تمكننى من رد ذلك الفضل لشريحة أكبر فى بلد الخير قطر... لذا اعتزمت استكمال دراستى العليا لتحقيق رؤيتى الشخصية التى تتماشى بشكل مواز مع الركيزة الأولى لرؤية قطر الوطنية وهى التنمية البشرية من خلال تأسيسى مركز تطوير بشري وتكنولوجي يعنى بجميع الفئات العمرية من أجل نهضة قطر إنها رسالة الوطن.


وقالت حصة المروانى وافر الشكر وجزيل الامتنان لهذا الصرح التعليمى الذى خطا خطوات واسعة على أرض صلبة الذى عنى بالارتقاء بالفكر البشرى فى دولة قطر من أجل رؤية القيادة الرشيدة.


ذلك الصرح الذى أصبح مصدر إلهام لكثير من الدول التى تتطلع للارتقاء بالفكر الإنسانى ورفع التعليم من مستوى التقليد إلى مستوى الابتكار ومن التلقين إلى الإبداع.. حيث أبهر العالم من حوله بإنجازات ومهارات أكاديمية استطاعت أن توازى مخرجات التعليم فى الدول المتقدمة علميا وتقنيا، وما كان ذلك ليتحقق لولا دعم قيادات التعليم فى قطر وعلى رأسهم سمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند حفظها الله.

وسعادة السيد سعد آل محمود وزير التعليم والتعليم العالى والأستاذة الفاضلة صباح الهيدوس مديرة هيئة التعليم والسادة مديرى ومديرات المدارس. واختتمت بيانها الصحفى كما بدأته قائلة (وما هى إلا البداية).

أحرزت مدرسة آمنة بنت وهب الثانوية المستقلة للبنات المركز الثاني على المدارس المستقلة في دولة قطر للعام الدراسي 2009 — 2010م وذلك بتمكن طالباتها من احتلال مراكز متقدمة في معظم المواد الدراسية (التربية الإسلامية — اللغة العربية — اللغة الإنجليزية — الرياضيات التأسيسي — الكيمياء تأسيسي ومتقدم — الأحياء تأسيسي ومتقدم) ويعد تفوق طالبات مدرسة آمنة غير اعتيادي لأن المنافسة بينهن وبين طلاب المدارس المستقلة الأخرى كانت شديدة، وذلك لأن طالبات المدرسة اخترن دراسة المواد بالمستوى المتقدم فدرست مجموعة منهن جميع المواد بالمستوى المتقدم عدا الاجتماعيات ومجموعة أخرى درست 5 مواد بالمستوى المتقدم والمجموعة الأخيرة 4 مواد بالمستوى المتقدم وباقي المواد بالمستوى التأسيسي.

ومع ذلك استطاعت الطالبات إحراز ثمانية مراكز متقدمة في أوائل الثانوية العامة.

ولا يخفى على عارف بالمدارس المستقلة الجهد الكبير الذي يبذله الطالب في المسار المتقدم وكذلك الجهد الذي تبذله المدرسة في هذا المسار، لكن أصرت إدارة المدرسة على التمسك بهذا الخيار لأنه يحقق رؤية المدرسة (نحو مخرجات تعليمية ذات أداء عالمي) ويحقق رسالتها في) إعداد جيل علمي مدعم بأعلى معايير التحصيل) فمهما تغيرت المعطيات تبقى مدرسة آمنة بنت وهب محافظة على تطلعاتها التي تتوافق ورؤية قطر 2030 في التنمية البشرية حيث تصر على اكساب الطلاب في قطر أعلى مستوى ممكن من التعليم.

وإذ ذاك تنتهز إدارة المدرسة وعلى رأسها السيدة حصة حامد المرواني هذه المناسبة لتقدم تهانيها للطالبات بمناسبة نجاحهن وتفوق عدد كبير منهن، وترجو لهن مستقبلا باهرا في أفضل الجامعات داخل قطر وخارجها.


هذا وقد حققت (26) طالبة من المدرسة المراكز الأولى على مستوى قطر في المواد الدراسية وهن في مادة التربية الإسلامية إيناس فتح الرحمن دفع لله محمد ونوران مجدي عبدالعاطي زهران وبتول عادل عداي وفي مادة اللغة العربية (متقدم) كل من نورة عبد الكريم عبدلله داوس وعد حافظ الأمين خلف لله وبراء وائل صادق عناية وامينة هارون عبدلله هارون حسن وفي مادة اللغة الإنجليزية (متقدم) كل من ولاء امين حسين سعيد وسلمى نبي خان وأسيل غسان جمعه مسلم واية فراس عبدالعظيم الشماع وايناس فتح الرحمن دفع لله محمد ودانة محمد معروف وتسنيم بنت مسعود محجوب جبارة وفي مادة الرياضيات (متقدم) وسام محمد منير بكداش وفي مادة الكيمياء (تأسيسى) كل من هالة عمر مكي احمد وايناس فتح الرحمن دفع الله محمد وزينة عبدالماجد بشير عبدالماجد وفي مادة الأحياء(تأسيسى) زينة عبدالماجد بشير عبدالماجد وفي مادة الأحياء(متقدم) كل من وسام محمد منير بكداش وسلمى نبي خان وفي مادة الفيزياء (تأسيسى) غادة مهدي مطلق فلاح القحطاني وحنين فيصل محمد حسين علي ابوندا وفي مادة العلوم الاجتماعية (تأسيسى) وسام محمد منير بكداش وفي مادة العلوم الاجتماعية (متقدم) غاده مهدي مطلق فلاح القحطاني والعنود سعيد مبارك الخيارين الهاجري


و قد أعربت الطالبات عن فرحتهن الكبيرة، وقد أرجعن هذا التفوق إلى الله أولا والمدرسة ثانيا بإدارتها ومدرساتها.

وقد عبرت الطالبة إيناس فتح الرحمن عن فرحتها العارمة إذ إنها لا تستغرب هذا التفوق لما رأته من دعم من المدرسة والأهل.


أما نوران مجدي فهي تشكر صاحبة الترخيص التي وفرت لها ولزميلاتها الجو النفسي المريح وقدمت الدعم المطلوب، وتشكر والديها اللذين كانا خير عون لها. وتتفق بتول مع والدها في أن فضل التفوق يعود إلى المدرسة.

و قد أبدت أسيل غسان فرحتها وخصت بالشكر مديرة المدرسة وكل من مد لها يد العون، ووافقتها الرأي الطالبة وعد عبد الحافظ وأيدها والداها.

كما تفتخر الطالبة أمينة هارون بتفوقها خاصة في مادة اللغة العربية إذ قالت: من جد وجد ومن سار على الدرب وصل.


أما والدة الطالبة دانة محمد تخصص علوم فقد قالت: فرحتي لا توصف بفضل الله وبفضل المدرسة التي علمت ابنتي التنظيم لتصل إلى القمة.


أما والدة الطالبة تسنيم بنت مسعود فقد شكرت المدرسة على حرصها على تعزيز الجانب الأخلاقي والنفسي وقد أعربت عن فرحتها بتفوق ابنتها بعد تخوفها إذ إن هذه هي السنة الأولى في المدارس المستقلة.

ووالد الطالبة غادة مهدي القحطاني بارك للمدرسة بقوله وقال: إنها مدرسة متميزة لا تخرّج إلا المتفوقات وقد توج الله كد ابنتي بالتفوق والحمد لله.


أما الطالبة حنين فيصل فقد وافقها الرأي والداها بقولهما نحن فخوران جدا بهذه النتيجة ونحن لا نبخس جهود المدرسة الكبيرة وللمتابعة العائلية دورها الكبير والبارز. وكنا نأمل أكثر من ذلك ولكن يبدو أن الامتحانات من العيار الثقيل، ووجه شكره إلى القائمين على التعليم في دولة قطر وعلى رأسهم سمو الشيخة موزة وإلى الأمام دائما.


العنود سعيد: لولا والدي لما حصلت على التفوق وشاركها والداها بتوجيه الشكر إلى المدرسة.
آية فراس: كنت متوقعة هذه النتيجة وذلك بفضل الدعم الذي تلقيته من الأهل والمدرسة. ووالدي يوافقاني الرأي.

والطالبة براء وائل تقول: تفوقي يعود إلى والدي خاصة في مادة اللغة العربية الذي جعلني أحبها حبا جما وأضافت والدة براء إن الفضل في تفوقها يعود إلى الله ثم المدرسة.

سلمى نبي خان: لن أغفل دور المدرسات اللواتي كن الشمعة التي تحترق لتضيء لنا الطريق بالإضافة إلى مساندة أهلي وأصدقائي.

ووالدة ولاء أمين عبرت عن فرحتها في انتزاعها التفوق وشكرت المدرسة على الاهتمام بابنتها. فهي فخورة بأن تكون ابنتها في آمنة التي تصدرت المتفوقات.





التعديل الأخير تم بواسطة اللورد ; 12-07-2010 الساعة 11:55 AM.
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 12-07-2010, 11:48 AM
مـؤسسه
نور قطر 1 غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: سحب ترخيص مجمع آمنة بنت وهب المستقلة للبنات

مافهمنا (سحب) يعني خذوه منها بدون إرادتها
أما انها استقالت أو انهت خدماتها هناك بإرادتها هذا شي ثاني

شالسالفة ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 12-07-2010, 11:50 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: سحب ترخيص مجمع آمنة بنت وهب المستقلة للبنات

غريبه هذا القرار وهل له اسباب اتمنى ان يوضحوا الاسباب وراء سحب الترخيص





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 12-07-2010, 11:52 AM
مـؤسسه
نور قطر 1 غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: سحب ترخيص مجمع آمنة بنت وهب المستقلة للبنات

مآقــــول غيــــــــر

الحمد لله الي جات منهم
وعسى الله يوفقهم للي أخيــــــر منها





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 12-07-2010, 11:56 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: سحب ترخيص مجمع آمنة بنت وهب المستقلة للبنات

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور قطر 1
مافهمنا (سحب) يعني خذوه منها بدون إرادتها
أما انها استقالت أو انهت خدماتها هناك بإرادتها هذا شي ثاني

شالسالفة ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!



اكيد خذوه منها بدون ارادتها وواضحه هنا بالمعنى

اقتباس
تم سحب الترخيص من صاحبة ترخيص





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 12-07-2010, 02:29 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: سحب ترخيص مجمع آمنة بنت وهب المستقلة للبنات

كفكره مبدأيه - مديره المدرسه تذكر انها ستكمل دراستها العليا

من شروط ترخيص المدارس - حصول صاحب المدرسه على الماجستير بحد ادنى لطلب الترخيص

على ما اعتقد ان السبب في سحب الترخيص هو عدم توافر درجه الماجستير او الدكتوراه لصاحبه الترخيص

نتمنى توضيح الرؤيه من الجهات المختصه حتى لا يكون الخبر بلبله في اوساط المجتمع الطلابي و العلمي

شكرا على الطرح و الخبر اخوي




التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/


استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 7  
قديم 13-07-2010, 11:01 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: سحب ترخيص مجمع آمنة بنت وهب المستقلة للبنات

شوفوا الخبر اليوم وشوفوا النفي للخبر !!

اقتباس
نفت مصادر رسمية ان يكون المجلس الاعلى للتعليم قد سحب ترخيص مجمع آمنة بنت وهب المستقلة للبنات من الأستاذة حصة حامد المرواني صاحبة الترخيص ومديرة المجمع، وفي تعليقها على ما نشر حول سحب الترخيص قالت الاستاذة حصة: ليس هناك سحب ترخيص ولا غيره وكل ما في الأمر انني حصلت على بعثة لمواصلة دراستي العليا في الخارج وبالطبع هذا يتعارض مع عملي كصاحبة ترخيص ومديرة مدرسة الذي يتطلب حضورا ومباشرة يومية.

واشارت الى ان هذه البعثة لدراسة الماجستير والدكتوراه وهي بداية رحلة تعليمية جديدة لأواصل رحلتي من التعليم إلى التعلم، للانتقال إلى آفاق أرحب من المعرفة، لطالما تقت إليها.

وقالت لقد أكسبني عملي تحت مظلة المجلس الأعلى للتعليم ما لم اكتسبه خلال فترة عملي السابقة. وهذا دفعني لمواصلة تعليمي العالي بما يساعدني في تقديم خدمة افضل للوطن وابناء الوطن.

واضافت: تعلمت الكثير وأعطيت الكثير، وبالمقابل اكتسبت الكثير من هذا العمل ولاستكمال مسيرة العطاء تلك ينبغي التسلح بأسلحة تمكنني من رد ذلك الفضل لشريحة أكبر في بلد الخير قطر.. لذا اعتزمت استكمال دراستي العليا لتحقيق رؤيتي الشخصية التي تتماشى بشكل مواز مع الركيزة الأولى لرؤية قطر الوطنية وهي التنمية البشرية من خلال تأسيسي مركز تطوير بشري وتكنولوجي يعنى بجميع الفئات العمرية من أجل نهضة قطر.. إنها رسالة الوطن.

ووجهت الاستاذة حصة المرواني التحية والشكر الجزيل والامتنان لهذا الصرح التعليمي الذي خطا خطوات واسعة على أرض صلبة والذي عنى بالارتقاء بالفكر البشري في دولة قطر من أجل رؤية القيادة الرشيدة. ذلك الصرح الذي أصبح كما تقول مصدر إلهام لكثير من الدول التي تتطلع للارتقاء بالفكر الإنساني ورفع التعليم من مستوى التقليد إلى مستوى الابتكار ومن التلقين إلى الإبداع.. حيث أبهر العالم من حوله بإنجازات ومهارات أكاديمية استطاعت أن توازي مخرجات التعليم في الدول المتقدمة علميا وتقنيا، وما كان ذلك ليتحقق لولا دعم قيادات التعليم في قطر، وعلى رأسهم سمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند، حفظها الله، والمجلس الاعلى للتعليم الذي قدم لنا الكثير لنحقق تطلعات سمو الشيخة موزة.





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 8  
قديم 13-07-2010, 11:06 AM
مـؤسسه
نور قطر 1 غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: سحب ترخيص مجمع آمنة بنت وهب المستقلة للبنات

والله عندنا تخبط كبيــــــــــــــر في الصحافــــــــة !!

وماينعرف عندهم الحق من الباطل !!





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 9  
قديم 13-07-2010, 11:23 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: سحب ترخيص مجمع آمنة بنت وهب المستقلة للبنات

الغريب ان فيه بيان صحفي !!

وكلام لها وكل شي ومع ذلك قالوا انه انسحب





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 10  
قديم 13-07-2010, 02:04 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: سحب ترخيص مجمع آمنة بنت وهب المستقلة للبنات

من كلام المديره انها ستكمل الماجستير
وما افهمه انه اما ان تطلب الغاء الترخيص والا سوف يسحب لعدم تحقيقها اشتراط الماجستير كأساس لاي صاحب ترخيص

هذا مجمع تعليمي وبه من الموظفين و المعلمين كفاءات هي السبب في حصول المجمع على شهادات التقدير و الفوز بانجازات تعليميه وليس مجمع الفرد والشخصيه الواحده ولولاهم لما تحققت هذه الانجازات

كان بالامكان بيع المجمع لمدارس اخرى او تعيين مدير بترخيص من الاعلى للتعليم ولم يجبر المجمع على اغلاق ابوابه -افلا نتنازل للغير عن قيادته لاعطاء الفرصه للمجمع لتخريج اجيال متعلمه
ام ان اغلاقه اهم واولى ؟

سؤال نوجهه لصاحبه الترخيص ومدى امكانيه بقاء المجمع حتى لو تغيرت الاداره





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:20 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم