استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

إنتاج ميرسك قطر للبترول وصل إلى مليار برميل

وصل اليوم إنتاج ميرسك للبترول وقطر للبترول إلى مليار برميل من حقل الشاهين في قطر. وفي حين لم تكن مكامن النفط في حقل الشاهين مثيرة للاهتمام من الناحية الاقتصادية، رأت ميرسك للبترول فرصا لتطوير هذا الحقل. ومنذ تطوير هذا الحقل في 1992 إلى أول منشآت نفطية في 1994، تخطى الإنتاج ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 20-07-2010, 05:28 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي إنتاج ميرسك قطر للبترول وصل إلى مليار برميل

وصل اليوم إنتاج ميرسك للبترول وقطر للبترول إلى مليار برميل من حقل الشاهين في قطر. وفي حين لم تكن مكامن النفط في حقل الشاهين مثيرة للاهتمام من الناحية الاقتصادية، رأت ميرسك للبترول فرصا لتطوير هذا الحقل. ومنذ تطوير هذا الحقل في 1992 إلى أول منشآت نفطية في 1994، تخطى الإنتاج باضطراد إلى ما يقارب 300.000 ألف برميل يومياً في حين تمكنت من تقليل انبعاث الغازات إلى الحد الأدنى باستخدام التقنيات والتكنولوجيا المتطورة.
صرح سعادة عبد الله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة إن حقل الشاهين مليء بالصعوباتً حيث كان من المعتقد استحاله إنتاج النفط منه. وكانت التقديرات الأولية تشير إلى أن الحقل لن ينتج أكثر من 50.000 ألف برميل نفط يومياً حتى في أفضل الظروف، غير أن التقنيات الحديثة التي اعتمدتها شركة ميرسك للبترول وقدرتها على تطوير المكامن ذات النفاذية الضئيلة مستخدمة تقنية الحفر الأفقي جعلت تطوير هذا الحقل ممكنا، وتشكل حقول الشاهين الآن ثلث إجمالي الإنتاج النفطي القطري وأكبر منتج نفط في البلاد.
وتشمل خطة تطوير حقل الشاهين الذي يقدر بكلفة 6 مليارات دولار أمريكي على إنشاء 15 منصة جديدة و136 بئرا للإنتاج وآبار حقن الماء و140.000 ألف طن من المنشآت الجديدة.
هذا وكانت مستويات الأداء والعمل بهذه المنشآت الجديدة وفقا لقوانين السلامة المتبعة فالشركة التي حالت دون التعرض للحوادث والمخاطر على حد سواء.
يقول سعد الكعبي مدير مشاريع النفط والغاز في قطر للبترول إنه إنجاز كبير يؤكد على كفاءة هذا الحقل كمثال رفيع المستوى عن ما يمكن لشركة نفط دولية و قطر للبترول إنجازه عندما يعملان معاً.
ومن جانبه عبر الرئيس التنفيذي لميرسك للبترول جاكوب تومبسون عن فخره بحقيقة تحويل هذا الحقل المليء بالتحديات إلى نجاح تجاري في هذا الوقت القصير مؤكداً على أهمية الإنجاز الذي لم يكن ليتحقق لولا المهارات الفنية القوية والإبداع والالتزام الذي تتمتع به ميرسك للبترول والتعاون والدعم التي تقدمه قطر للبترول.
ونظراً للتطور السريع الذي شهدته خطط التطوير البحرية في العالم جاء حقل الشاهين ليوفر فرص توظيف فريدة في دولة قطر، حيث توظف ميرسك للبترول في قطر حالياً 130 قطرياً كجزء من فريقها الدولي من الخبراء الفنيين والمدراء.
هذا وتعتبر ميرسك للبترول شريكاً ومساهماً فعالاً في واحة العلوم والتكنولوجيا في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، من جانب مشاركتها مؤخرا في بحوث حول استكشاف النفط المطور والمحسن بالإضافة إلى الدراسات المتعلقة بالأثر البيئي على العمليات البحرية. الأمر الذي سينتج عنه أبحاث حيوية سيستفيد منه المجتمع والاقتصاد في دولة قطر على حد السواء.
وفي معرض تعليقه على هذا الموضوع، يقول سعادة الشيخ فيصل بن فهد آل ثاني، المدير العام بالإنابة لميرسك للبترول في قطر إن علاقة شركه ميرسك للبترول مع قطر أكثر من اتفاقية مشاركة في الإنتاج، فهي ترتكز على رؤية سمو الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وذلك لتطوير التنقيب عن النفط في حين توفير الفوائد المستدامة طويلة الأمد للشعب القطري.
أما بالنسبة للاستدامة والالتزام بالكفاءة البيئية، نجحت ميرسك للبترول أيضاً في تقليل انبعاث الغازات في حقل الشاهين إلى الحد الأدنى. ومن خلال تصدير الغاز وباستخدام تقنية حقن الغاز في الحقل، استطاعت الشركة تعزيز الاستكشاف وتقليل الانبعاث بصورة كبيرة على الرغم من الزيادة الكبيرة في إنتاج النفط في السنوات الأخيرة.
يقول جاكوب تومبسون الرئيس التنفيذي لميرسك للبترول: "إن تطوير حقل الشاهين المقدر تكلفته ما يقارب6 مليارات دولار قد تم إنجازه وفق الجدول الزمني وضمن الميزانية، وهذا يظهر أيضا كفاءتنا الأساسية في الإبداع التكنولوجي وإدارة المشاريع في حين تعرض مشاركتنا في واحة العلوم والتكنولوجيا التزامنا بدعم المجتمع القطري ككل إلى جانب إنتاج النفط.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:55 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم