استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري

المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

تموين قطر

الصراحة انا ماعندي فكرة عن موضوع التأمين. بس برايي اذا كان التموين اللي تعطيني اياه الدولة فايض علي ممكن اتبرع فيه للمحتاجين والمتعففين في الدولة وماعتقد ان فيها شي. وياحبذا لو تكون عن طريق الجمعيات الخيرية اللي هم اخبر بالمحتاجين والمتعففين سواء مواظنين او غير مواطنين بالدولة....

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-07-2010, 04:19 AM
الصورة الرمزية Bastook
تاجـر
Bastook غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: تموين قطر

الصراحة انا ماعندي فكرة عن موضوع التأمين. بس برايي اذا كان التموين اللي تعطيني اياه الدولة فايض علي ممكن اتبرع فيه للمحتاجين والمتعففين في الدولة وماعتقد ان فيها شي. وياحبذا لو تكون عن طريق الجمعيات الخيرية اللي هم اخبر بالمحتاجين والمتعففين سواء مواظنين او غير مواطنين بالدولة.

التوقيع - Bastook
  • الاسم التجاري: بستوك
  • بلد التاجر: قطر
  • مجالات التجاره: الحلويات والتوزيعات
  • وسيلة الاتصال : رقم الجوال، الرسائل الخاصه أو الايميل bastook.bakery@gmail.com
  • طريقة الشحن: استلامها من المنزل ولا اشحن خارج قطر
  • طريقة الدفع: نقداً

قديم 23-07-2010, 02:51 PM
عضو جديد
ام هيفاء غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

انا اتوقع انه ماهي هبه من الدوله هي مجرد حل او مساعده من الدوله يعني انا اللي اشتريه بمالي الخاص وانا اعرف قطرين الام والاب للاسف في امس الحاجه الهشي وفيه اجانب مساكين مانرخمو من اصحاب العقارت ماصينهم مص وانا اذا شريت التموين حقي مو جريمه اني اساعد فيه جارتي اخذ كرتونين وعطيها واحد شلمشكله يعني اتوقع نال الخيانه او الاخلال بلحق العام دخل بهسالفه انا شتريته بفلوسي يعني صار ملكي وبعدين اللي يشوفكم يقول تموين لكويت اللي فعلا تتعب على الشي الصح للمواطنين احنى تموينا بذمتكم من زين العيش ولا السكر العيش ماينبلع تقول عصيده والسكر مانضبط الا الشهرين اللي فات قبل قوالب سكر مو سكر الله يعين بس ويرحمنا ويرحم الفقراء اللي بدوله وياكثرهم وقطرين بعد

قديم 26-07-2010, 01:59 AM
عضو نشط
ألا صلاتي غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

ياجماعه وش فيها اذا عطينا المساكين احنا قطريين ماعلينا فواتير كهربا ولا ماي مع ذلك متلعوزين من مونه البيت ومصاريفها ما فيها شي لوعطينا هالهنووود او اي حد مقيم بغض النظر شنو ايسوي فيه وبعدين الدوله نفسها تدفع مبالغ باهضه لمساعده اللي يسوى واللي مايسوى ومافيها شي لوعطينا هالمساكين يمكن مايدخلنا الجنه الا هالصدقه او المساعده وتقبلوا رااايي

قديم 26-07-2010, 12:09 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام امووون
يا اخواني في الله الحلال ما احل لله والحرام ما حرم الله ....
من صاحب هذه الفتوى التي حرمت مساعدة الفقير ...ممكن رابط الفتوى لو سمحتوا

وبعدين لما انا اشتري التموين من مالي الخاص واعطيه كمساعدة لبعض المحتاجين ..اين الحرام في ما فعلت ؟؟؟
في مثل هذه الامور وبكل صدق عن نفسي فانا استفتي قلبي وليسامحني الله ويغفر لي ان كان في ما فعلت اي شبهة والله من وراء القصد ..

اختي ام امون

وجدت لك هذا التعليق

---------------------------

يأتي ذلك كرد فعل على قرار إدارة التموين بعدم صرف تلك المواد إلا لأصحاب الكوبونات أو مكفوليهم، وإمكانية إصدار قانون لتجريم التلاعب بتلك المواد سواء من قبل المواطنين أو المقيمين.

وفي حين ايد البعض إصدار قانون لمعاقبة المتلاعبين في المواد التموينية رأى البعض الآخر أنه من الأفضل التركيز على حملات التوعية والعمل على زيادة الشعور بالمسئولية الاجتماعية لديهم.

وقال محسن عباد العجمي لجريدة "الوطن" القطرية حول تنازل البعض عن بطاقتهم التموينية للآخرين :" اذا اخذنا هذا الامر من الناحية الشرعية فأنا سألت مكتب الإفتاء التابع لوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية بشأن مدى جواز إعطاء البطاقة التموينية الخاصة بالمواطنين لأي شخص آخر مقيم داخل قطر، فأجاب المكتب في هذا الصدد بأنه لا يجوز شرعا القيام بهذا التصرف لان الدولة خصصت هذه الحصص التموينية لصالح المواطن القطري، وبالتالي فانه لا يجوز إعطاؤها لأي شخص كان ".

وتابع المواطن قائلا: " أما إذا اشتراها المواطن القطري وأصبحت في حوزته وقام بالتبرع بها لأي مقيم أو أي شخص آخر فيجوز له ذلك أما ان يقوم بإعطاء البطاقة لصالح مقيم آخر فانه من الناحية الشرعية لا يجوز أبدا وهذا كلام مكتب الافتاء وليس كلامي ".

وأيد إصدار قانون لتجريم عمليات البيع غير المشروعة لمواد التموينية سواء من قبل المواطنين أو المقيمين قائلا :" إنه قبل المنع القانوني فهناك منع شرعي، وقال هذه مخالفة شرعية حسب رأى علماء الدين والمفتين، لأنه حق أعطته الدولة لك أنت شخصياً باسمك انت وانت تقوم بالتلاعب فيه وهذا أمر ممنوع شرعا وقانوناً ".

ومن جهته، قال المواطن الذي اكتفى بذكر اسمه الاول فهد : " لا يجوز ما نراه من تنازل بعض المواطنين عن حقوقهم في حصصهم التموينية سواء للعاملين لديهم أو معارفهم من المقيمين فشرعا لا يجوز، وانه إذا كان ليسوا في حاجة لها فيتركها للذين يحتاجونها ".

وأضاف المواطن قائلا :" الآن المواطنون معظمهم يتجهون للحصول على الحصص التموينية المخصصة لهم، في البداية كان أسعار المواد التموينية المدعومة قريبة من مثيلاتها المعروضة في السوق من الحليب والارز والزيت، أما الان فأسعار تلك المنتجات مرتفعة ومن ثم بدأ المواطنون يرجعون لشراء تلك المواد من التموين، مشيراً إلى أنه بالفعل يحتاج المواطنون لهذه المواد، وبالتالي فان أولئك الذين ليسوا في حاجة إليها عليهم أن يتركوها لغيرهم من الناس المحتاجين ".

وأكد المواطن ضرورة عدم إعطاء تلك المواد لغير مستحقيها حتى لو من باب الصدقات وإذا أرد الانسان التصدق فان عليه أن يقوم بهذا من ماله الخاص.

التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/

استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

قديم 26-07-2010, 12:13 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

ما فهمته ان تموين قطر لا يجوز التنزل عنه اما اذا اشتريتي بحر مالك فيجوز

الامر متروك لك اختي ومدى قناعتك بالوضع

قديم 26-07-2010, 12:41 PM
عضو فعال جداً
ام امووون غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة combo
ما فهمته ان تموين قطر لا يجوز التنزل عنه اما اذا اشتريتي بحر مالك فيجوز

الامر متروك لك اختي ومدى قناعتك بالوضع

شكرا لك اخي الفاضل على مداخلتك ...وهذا ما افعله انا اشتريه واعطي نصفه لاناس اعرفهم من الجيران والاصحاب والمحتاجين ولا اعطيها بناء على كلام سمعته من فلان او فلانة بان هؤلاء من المحتاجين ...لا بل اعرفهم معرفة شخصية الله وحده اعلم بحالهم ...وانا واعوذ بالله من الانا اسرتي صغيرة ويعتبر التموين فائض بالنسبة لنا وحين نهبه لا يعني اننا لا نحتاجه ولكن نحتاج اليسير منه ولذلك نتشارك مع الاخرين فيه حتى يبارك الله لنا فيه

وفي المقابل كما علقت سابقا ارى الكثير من هؤلاء الذين يستولون على حقنا في التموين من غير وجه حق سوى التوفير وكسب المزيد من المال على حساب الاخرين فهنا يقع الاثم على صاحب هذه الكوبونات التي وهبها لمن لا يستحق واعتقد بان التحريم صدر بحق هؤلاء اللذين لا يقدرون ما في ايديهم من نعم الله عليهم

وفي النهاية اكرر بانني ..واتحدث عن نفسي فقط استفتي قلبي في مثل هذه الامور وليغفر الله لي ان اخطأت والله من وراء القصد

قديم 26-07-2010, 12:50 PM
عضو فعال جداً
ام امووون غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام هيفاء
انا اتوقع انه ماهي هبه من الدوله هي مجرد حل او مساعده من الدوله يعني انا اللي اشتريه بمالي الخاص وانا اعرف قطرين الام والاب للاسف في امس الحاجه الهشي وفيه اجانب مساكين مانرخمو من اصحاب العقارت ماصينهم مص وانا اذا شريت التموين حقي مو جريمه اني اساعد فيه جارتي اخذ كرتونين وعطيها واحد شلمشكله يعني اتوقع نال الخيانه او الاخلال بلحق العام دخل بهسالفه انا شتريته بفلوسي يعني صار ملكي وبعدين اللي يشوفكم يقول تموين لكويت اللي فعلا تتعب على الشي الصح للمواطنين احنى تموينا بذمتكم من زين العيش ولا السكر العيش ماينبلع تقول عصيده والسكر مانضبط الا الشهرين اللي فات قبل قوالب سكر مو سكر الله يعين بس ويرحمنا ويرحم الفقراء اللي بدوله وياكثرهم وقطرين بعد

اختي ام هيفاء كلامج صحيح بس بعد الواحد يقول الحمدلله والدولة ما تقصر لو بشكل محدود مثل ما تقولين بس والله يكفي انها تدعم هالسلع المستهلكة الرئيسية بشكل يومي الارز والسكر والزيت والحليب ...هذي السلع الاساسية بالنسبة لنا ...وعلى فكرة احنا اسرة ما تستهلك السكر بشكل كبير يعني السكر يتم عندنا 6 الى 8 شهور واكثر
وفي النهاية انا اسوي اللي ير يح ضميري والحمدلله والله يعينا على انفسنا قبل الآخرين والله المستعان

قديم 26-07-2010, 01:00 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اخت ام امون

التعليق اعلاه اعتقد انه يقصد من مالك الخاص
اي مواد تموينيه غير تموين قطر المدعوم

ولو منك لاتصلت بمركز الافتاء بنفسي و سألت احد المشايخ افضل و اسلم

قديم 26-07-2010, 02:14 PM
عضو فعال
مرجانة زمان غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

والله ما دام المواطن اشتراها بفلوسه فله حرية التصرف يعطيها للفقراء والمحتاجين والا يرميها البحر هو المسؤول امام الله دنيا واخره

ما نقص مال عبد من صدقه ....

قديم 26-07-2010, 02:27 PM
عضو VIP
عرين الاسد غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام هيفاء

الله يسلمج انتي ماشريتيه بسعره الحقيقي يعني يمكن حذف من سعره الحقيقي النصف

وبعدين في ايضا قطريين محتاجين والله يعينهم رواتبهم مقصصه مديونين وحالتهم حاله بس انتي تعرفين اهل قطر لو على قطع ارقابهم مامدوا يدهم للناس.

وبعدين بخوصوص الارز خبرج قديم الان الارز من افضل الانواع وكذلك باقي السلع

وصدقيني نعرف ان في قطر مساكين ويحتاجون من يساعدهم وابشري وايد من اهل قطر يساعدون هؤلاء والله يعلم قلوبنا عليهم وندري ان المعيشه في قطر غاليه وايد بس ايش نعمل قطر وفرة هذه التخفيضات للقطريين ليصرفوها على انفسهم فقط .

ومن عنده يقدر يشتري ويعطي المحتاجين بس مش من تموين الدولة

والله يكثر خيركم وزيدكم من فضله على نعمة الشعور بالغير والله انها نعمه عظيمه ان اكون رحوما بالغير

التعديل الأخير تم بواسطة عرين الاسد ; 26-07-2010 الساعة 02:30 PM.