استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري

المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

تموين قطر

والله مب عارف الموضوع انطرح من قبل ولا لا لكن الي خلاني اطرحه هو الي سمعته من بعض العوائل القطريه الله يهديهم يستعملون حقهم في صرف التموين وتوزيعه على بعض المقيمين في البلد مش من المفروض هذي امانه في اعناقهم وان لايتم التلاعب بها وفق مايرون ????? الدوله تصرف الملايين ...

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-07-2010, 04:44 PM
عضو نشط
al3amr غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 1 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي تموين قطر

والله مب عارف الموضوع انطرح من قبل ولا لا

لكن الي خلاني اطرحه هو الي سمعته من بعض العوائل القطريه الله يهديهم يستعملون حقهم في صرف التموين وتوزيعه على بعض المقيمين في البلد

مش من المفروض هذي امانه في اعناقهم وان لايتم التلاعب بها وفق مايرون ?????

الدوله تصرف الملايين حتى تدعم هذه السلع وتوفرها للمواطنين بسعار معقوله لكن ما يحدث هو ان بعضهم يصرف هذه الاوراق ويعطيها لبعض الهنود الي عندهم في الشغل

انتو ايش رايكم؟؟

لاني تناقشت مع بعض الناس وقعدو يقولون حرام وفقارة ومن هالكلام

قديم 20-07-2010, 05:18 PM
عضو فعال جداً
ام امووون غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: تموين قطر

ايش المانع اخوي ..ان الله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه

ليش ما اساعد اذا اقدر انا ما عطيت التموين حق غني والا راعي مطعم ...الخ.... انا عطيته لشخص على قد حاله بالكاد راتبه يغطي احتياجاته واحتياجات اسرته ترى الرحمة زينة ياخوي ومن لا يرحم لا يُرحم

وفي الجانب الثاني انا ضد ان التموين يروح حق عصابات الهنود وغيرهم مال المطاعم والكافتيريات وغيرها
انا اعطي جزء منها لناس اعرفهم واعرف حالتهم وظروفهم المادية لكن عزة نفسهم وكبريائهم تمنعهم من مد اليد والسؤال فلما اعطيهم جزء من التموين واقصد الكوبون نفسه ويشترون الاساسيات بسعر يناسب ظروفهم المادية اعفيهم من السؤال والاحراج والا انت شرايك

والله ياخوي البلد مليانة ناس على قد الحال وعافة نفسها ما تسال ولاتمد يد لاحد وتطلب العون الا من رب العالمين فقط

هذي وجهة نظري في الموضوع لك ان تتقبلها او ترفضها والله يوفق الجميع ان شاااء الله

التعديل الأخير تم بواسطة ام امووون ; 20-07-2010 الساعة 05:24 PM.
قديم 21-07-2010, 01:25 AM
عضو نشط
al3amr غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

مرحبا اختي ام امون

احترم وجهة نظرج جدا ولكن اخالفج الراي

وجهة نظري تقول ان هذي امانه الدولة وثقت وعطتنياها

من رايي لو عندي فائض من راتبي او اني ابي اتصدق فبيكون من مالي الشخصي

اما اني اعطي اوراق التموين لاطراف ثانيه فانا ضد هالمبدأ

اليوم الدوله توفر للقطريين الغير قادرين على شراء تموينهم باسعار السوق

ولكن لما يشوفون ويحسون ان الاوراق هذي تهرب لناس ثانيين انا اعتقد انه راح

يكون فيه تضييق للجميع من قبل الجهه الي تصرف الاوراق

وعليه المتضرر الوحيد من هالقضيه هو المواطن الي كل اعتماده على هالاوراق

تقبلي خالص تقديري

قديم 21-07-2010, 01:39 AM
الصورة الرمزية SiLeNt GiRl
عضو نشط
SiLeNt GiRl غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اخوي عامر انا اتفق مع اخت ام امووون..
فعلا في ناس وااااايد ظرووووفهم على قد حالهم..
وعقب اذا انا مو محتااااج التموين ..عادي اعطي نا اعرفهم معرفة شخصيه..

يعني لو عايلة صغيرة مثل ام واب وولد فقط ..
يعني مايحتاجوون التموييين..
والام كانت قطرية والاب موقطري..وهي تبي تعطي التموين لاهل زوجها..
يعني تعتقد ان هذا مايصير.. في تلاعب لامانة الدولة..

وهذي وجهة نظري شخصية.. واحترم وجهة نظرك اخوي..
تقبل مروري..

التوقيع - SiLeNt GiRl

قديم 21-07-2010, 08:53 AM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

ما اذكر قرائته ان التموين يتم تخصيصه لرب العائله القطري كمساعده ودعم ويحرم التنازل عنه للغير
ليس تنازل او هبه من الدوله للمواطن حتى يكون له خيار التنازل لغيره - مثل مال او ملكيه شيء - بل دعم مشروط بعدم اعطاءه للغير ويجرم فاعله والدوله تتكلف ملايين بسببه وتلغى اي بطاقه تموين اذا ما تأكد استخدامها من غير قطري

مع اني اعرف من هم في اشد الحاجه لكيلو سكر او عبوه زيت لكني اعتصر الما اني لا استطيع التنازل عن كيلو واحد لهم لانه حرام
ما دام حراما واضحا لا شك فيه و مشروط من الدوله عدم التنازل عنه للغير ويعاقب عليه القانون فلا افكر او اعيد التفكير في التنازل عنه

لكل رأيه وحريه الاختيار لكن يضل الحلال و الحرام هو فيصل الموضوع
السؤال هو - ما الفرق بين أكل المال الحرام او من سهل للغير أكله ؟

باب الحلال مفتوح لمن اراد مساعده الغير وهو التبرع من المال الشخصي وهو افضل طريقه وضمان حتى لا نقع في الحرام البين او شبهه و أثم اهدار دعم الدوله للمواطن

التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/

استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

التعديل الأخير تم بواسطة combo ; 21-07-2010 الساعة 08:59 AM.
قديم 21-07-2010, 09:43 AM
عضو نشط
al3amr غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة silent girl
اخوي عامر انا اتفق مع اخت ام امووون..
فعلا في ناس وااااايد ظرووووفهم على قد حالهم..
وعقب اذا انا مو محتااااج التموين ..عادي اعطي نا اعرفهم معرفة شخصيه..

يعني لو عايلة صغيرة مثل ام واب وولد فقط ..
يعني مايحتاجوون التموييين..
والام كانت قطرية والاب موقطري..وهي تبي تعطي التموين لاهل زوجها..
يعني تعتقد ان هذا مايصير.. في تلاعب لامانة الدولة..

وهذي وجهة نظري شخصية.. واحترم وجهة نظرك اخوي..
تقبل مروري..

اختي سايلنت قيرل

كامل احترامي لج ولأريج

مثل ما ذكر اخوي كومبو في رده وراج

هو مش موضوع حق تتنازلين عنه للاخرين

عندج فائض من مالج الخاص ممكن تتبرعين وتتصدقين كيف ماترين وتشائين

ولكن هذا دعم من الدوله للمواطنين فقط واذا ماكنتي محتاجه للتموين فصدقيني هناك الاف الاسر
القطريه المحتاجه لها الدعم وبتصرف البعض لهذه الطريقه راح يسببون زحمه في اماكن التموين

شفت حالات بعيني وهي تراكض لاماكن التموين عشان يحصلون على كرتون حليب او خيشة عيش
لايام وفتره انتظار تصل لاسبوع ولماذا؟؟ بسبب هولاء البعض اللي لولاهم كان بعض المواطنين
حصل التموين متوفر بكل مكان

خالص تقديري لج ولرايج

قديم 21-07-2010, 09:45 AM
عضو نشط
al3amr غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة combo
ما اذكر قرائته ان التموين يتم تخصيصه لرب العائله القطري كمساعده ودعم ويحرم التنازل عنه للغير
ليس تنازل او هبه من الدوله للمواطن حتى يكون له خيار التنازل لغيره - مثل مال او ملكيه شيء - بل دعم مشروط بعدم اعطاءه للغير ويجرم فاعله والدوله تتكلف ملايين بسببه وتلغى اي بطاقه تموين اذا ما تأكد استخدامها من غير قطري

مع اني اعرف من هم في اشد الحاجه لكيلو سكر او عبوه زيت لكني اعتصر الما اني لا استطيع التنازل عن كيلو واحد لهم لانه حرام
ما دام حراما واضحا لا شك فيه و مشروط من الدوله عدم التنازل عنه للغير ويعاقب عليه القانون فلا افكر او اعيد التفكير في التنازل عنه

لكل رأيه وحريه الاختيار لكن يضل الحلال و الحرام هو فيصل الموضوع
السؤال هو - ما الفرق بين أكل المال الحرام او من سهل للغير أكله ؟

باب الحلال مفتوح لمن اراد مساعده الغير وهو التبرع من المال الشخصي وهو افضل طريقه وضمان حتى لا نقع في الحرام البين او شبهه و أثم اهدار دعم الدوله للمواطن

اخوي كومبو..

فعلا هذي النقطه الي كنت ابي اوصلها

خالص تقديري

قديم 21-07-2010, 07:41 PM
عضو فعال جداً
ام امووون غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

يا اخواني في الله الحلال ما احل لله والحرام ما حرم الله ....
من صاحب هذه الفتوى التي حرمت مساعدة الفقير ...ممكن رابط الفتوى لو سمحتوا

وبعدين لما انا اشتري التموين من مالي الخاص واعطيه كمساعدة لبعض المحتاجين ..اين الحرام في ما فعلت ؟؟؟
في مثل هذه الامور وبكل صدق عن نفسي فانا استفتي قلبي وليسامحني الله ويغفر لي ان كان في ما فعلت اي شبهة والله من وراء القصد ..

قديم 23-07-2010, 01:22 AM
عضو
الشكيلي غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام امووون
ايش المانع اخوي ..ان الله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه

ليش ما اساعد اذا اقدر انا ما عطيت التموين حق غني والا راعي مطعم ...الخ.... انا عطيته لشخص على قد حاله بالكاد راتبه يغطي احتياجاته واحتياجات اسرته ترى الرحمة زينة ياخوي ومن لا يرحم لا يُرحم

وفي الجانب الثاني انا ضد ان التموين يروح حق عصابات الهنود وغيرهم مال المطاعم والكافتيريات وغيرها
انا اعطي جزء منها لناس اعرفهم واعرف حالتهم وظروفهم المادية لكن عزة نفسهم وكبريائهم تمنعهم من مد اليد والسؤال فلما اعطيهم جزء من التموين واقصد الكوبون نفسه ويشترون الاساسيات بسعر يناسب ظروفهم المادية اعفيهم من السؤال والاحراج والا انت شرايك

والله ياخوي البلد مليانة ناس على قد الحال وعافة نفسها ما تسال ولاتمد يد لاحد وتطلب العون الا من رب العالمين فقط

هذي وجهة نظري في الموضوع لك ان تتقبلها او ترفضها والله يوفق الجميع ان شاااء الله

كلامج صحيح أختي.

قديم 23-07-2010, 02:44 AM
عضو VIP
عرين الاسد غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام امووون
يا اخواني في الله الحلال ما احل لله والحرام ما حرم الله ....
من صاحب هذه الفتوى التي حرمت مساعدة الفقير ...ممكن رابط الفتوى لو سمحتوا

وبعدين لما انا اشتري التموين من مالي الخاص واعطيه كمساعدة لبعض المحتاجين ..اين الحرام في ما فعلت ؟؟؟
في مثل هذه الامور وبكل صدق عن نفسي فانا استفتي قلبي وليسامحني الله ويغفر لي ان كان في ما فعلت اي شبهة والله من وراء القصد ..

ام امووون

انا لمى يعطوني ثلاث خياش عيش مثلا وكرتونين حليب وكرتونين زيت

لو اصرفهم على بيتي يمكن تاخذ اكثر من شهرين ر بما ثلاث اشهر في هذه الحاله انا وفرة شهرين لي وللدولة ولغيري من القطريين

لان الدولة تخسر من اجل المواطن واساعد الدولة في هذه الحاله حتى اعطي المجال لغيري من المواطنين لان التموين يستنفذ من الاسواق بسرعه في فتره وجيزه .

لكن حينما اتبرع بالكابونات للمحتاجين هنا حصلت خيانه للدوله لاننا في هذه الحاله خالفنا القوانين التي من اجلها صرفت هذه الكابونات وخيانه للمال العالم
فامن الطبيعي ان يكون الامر حصل به يا اما حلال او حرام ..!

والاخوان في المناقصات ضبطوا حالات قيام عماله اسيويه باخذ هذه الكابونات واخذوا التموينات وباعوها بارخص من السوق ..!

يعني لعب بالمال العام وسرقه وخيانه ارتكوبها البعض في حق المال العام هؤلاء يحمودون ربهم انهم لم يسجنوا ويحاكموا بسبب خيانتهم .

والحل بسيط كما ذكر في احد الردود عندك فلوس يا اخي مر الجميعيات وقم بشراء خياش عيش وذبايح ودجاج ولا تنسون الفيمتو:)

ومروا على اللي تعرفونهم من المحتاجين والله هم بكثره في البلد
لا تخجل..!
اطرق الابواب وجعلها عاده في رمضان بالذات تقوم بها تصدق حتى على الخدم عندك اهم لهم الحق بالصدقات ايضا ولا تنسى الجيره القديمه اذهب اليهم والله هم بحاجه لنا

والحمد الله اعرف كثير من القطريين يقومون في رمضان وغير رمضان بتوزيع اللحوم وغيرها م الاغذيه ويذهبون ويبحثون عن الفقراء في كل مكان

والحمد الله ترى اهل قطر فيهم خير رغم ضروف البعض من الناحية الماليه والحمد الله.

اما اعطاء الكابونات التي تصرفها لك الدولة ولاسرتك للغير يا اخوان لا تحرمون انفسكم من هذه النعمه ترى النعمه زواله

ومايدريكم ربما حينما ترى لدولة الصرف فوق الحاجه توقف صرفها للمواطنين

ترى اهل قطر فيهم ناس اقسم بالله ما يجي العاشر من الشهر والا يصفق وجهه من ضائقته الماليه المعيشه ترى غاليه في قطر

فلا تحرمون المحتاجين القطريين من هذه النعمه التي لولا حاجتهم ما اخذوا هذه الكابونات

ماتبي تموين الدوله يالشيخ والله كفو اتركه لغيرك القطريين يستفيد منه.

الخلاصه انتم فيكم يا اهل قطر بس تكفون لا تنسون اهل قطر ولا تفكرون كلهم في خير اكثر القطريين تراهم مديونين قد شعر راسهم ومدام هذا حق للقطريين فهوا حقهم ولهم

ومن فاض الله عليه الخير يسارع بشراء الاغذيه لمساعدت الفقراء والمحتاجين في قطر تراهم في امس الحاجه لمساعدكم فالجلوس والدعاء لهم والعاطفه تجاههم لاتنفع ولا تغني من جوع

قم وسارع وابحث عنهم خصوصا قبل شهر رمضان المبارك تزيد حاجت الاسر لشراء حاجياتهم مع ارتفاع الاسعار بفعل هوامير السوق اسال الله ان يتقبل منا ومنكم صيام رمضان وقيامه

التعديل الأخير تم بواسطة عرين الاسد ; 23-07-2010 الساعة 02:58 AM.