استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

الريان للاستثمار يطلق 3 صناديق عقارية قريبا

كشف السيد جمال درويش الرئيس التنفيذي للعمليات بمصرف الريان أن المصرف يقوم بالتحضير لافتتاح فرعين جديدين في منطقتي معيذر والوكرة قبل نهاية العام ليصل عدد الافرع قبل نهاية العام الى 10 افرع مؤكدا حرص المصرف لتطوير الشباب القطري حيث بلغت نسبة التقطير في المصرف حتى يوليو 2010 حوالي 35.5% من ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 28-07-2010, 09:50 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي الريان للاستثمار يطلق 3 صناديق عقارية قريبا

كشف السيد جمال درويش الرئيس التنفيذي للعمليات بمصرف الريان أن المصرف يقوم بالتحضير لافتتاح فرعين جديدين في منطقتي معيذر والوكرة قبل نهاية العام ليصل عدد الافرع قبل نهاية العام الى 10 افرع مؤكدا حرص المصرف لتطوير الشباب القطري حيث بلغت نسبة التقطير في المصرف حتى يوليو 2010 حوالي 35.5% من أصل 308 موظفين ومن جهته قال السيد عبد العزيز المفتاح المدير التنفيذي لعلاقات المؤسسات وتطوير الأعمال بالريان المملوكة بالكامل لمصرف الريان ان الريان للاستثمار بصدد اطلاق ثلاثة صناديق في القطاع العقاري داخل وخارج قطر قريبا منوها بأن الخطة الموضوعة للاستثمارات الخارجية تضع الدول الخليجية وليبيا وجنوب اسيا في اعتبارها للتوسع.


وقال السيد جمال درويش الرئيس التنفيذي للعمليات وخدمات الافراد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد لمناقشة البيانات المالية لمصرف الريان للنصف الاول من عام 2010 المنتهية في 30 يونيو امس بالمقر الرئيسي »بالرغم من الأزمة الاقتصادية العالمية التي ألقت بآثارها على أسواق المال في المنطقة استطاع مصرف الريان المضي قدماً وبشكل ثابت في تحقيق استراتيجياته وسياساته الحكيمة التي اعتمدها مجلس الإدارة والتي أكدت على أنه قادر على النمو والتطور في مختلف الظروف وفي ظل السياسة الحكيمة التي تنتهجها حكومة دولة قطر تنفيذاً لتوجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وولي عهده الأمين وتعليمات مصرف قطر المركزي وإن شاء الله ستستمر هذه الانجازات في النصف الثاني من العام الحالي«.

ونوه درويش بأهم إنجازات مصرف الريان على الصعيد الداخلي خلال النصف الأول من العام 2010 مؤكدا على أن المصرف يعمل على توفير أفضل الخدمات وأعلن عن إطلاق خدمات الانترنت المصرفية »الريان نت« لتسهيل معاملات عملاء مصرف الريان وراحتهم من الشركات والأفراد.

وحول تطوير وتعزيز شبكة فروع وخدمات البنك المصرفية أضاف السيد جمال درويش »ارتفع عدد فروع مصرف الريان إلى ثمانية أفرع حيث انضم إليها مؤخراً ثلاثة فروع جديدة فرع مجمع المول التجاري (الطريق الدائري الرابع) وفرع طريق سلوى وفرع الدائري الثالث« مشيرا الى أن مصرف الريان يحضر لافتتاح فرعين جديدين في منطقتي معيذر والوكرة وأن شبكة اجهزة الصراف الآلي في توسع مطرد ووصل عددها إلى 27 جهازا تلبية لحاجة العملاء وكجزء من خطط توسع خدمات مصرف الريان لتشمل جميع أنحاء قطر.

وبالنسبة الى خطة التقطير في البنك وتطوير الموظفين اوضح السيد جمال درويش » نحرص على اعتماد سياسة جادة في مجال تقطير الوظائف ولقد أطلقنا في مصرف الريان مبادرة جديدة لتأهيل وتدريب الشباب القطري من حملة الشهادة الثانوية من خلال إلحاقهم في دورات تدريبية في كلية شمال الاطلنطي خلال العامين الدراسيين 2009 و 2010 وقد تخرج حتى الآن 19 موظفاً مضيفا ان إدارة مصرف الريان مستمرة في بناء كوادرها واستقطاب الخبرات والشباب القطري للانضمام إلى عائلتها وقد حققنا نسبة من أعلى نسب التقطير في قطاع المصارف القطرية، حيث بلغت نسبة القطريين والقطريات العاملين في المصرف حتى يوليو 2010 حوالي 35.5% من أصل 308 موظفين وهو أمر يدعونا للفخر« مضيفا »فقد اخترنا مجموعة من الموظفين القطريين الموهوبين تم تدريبهم في بنوك عالمية بهدف إعدادهم لتولي أدوار قيادية في مصرف الريان مستقبلاً« .

وشدد السيد درويش في ختام كلمته على » التزام مصرف الريان بمسؤوليته الاجتماعية من خلال الدعم الذي يقدمه وفق خطته الاستراتيجية التي لم تغفل التزامه بدعم مؤسسات المجتمع المحلي والعديد من المشاريع والنشاطات الاجتماعية«.

وعلى صعيد متصل قام السيد عبد العزيز المفتاح المدير التنفيذي لعلاقات المؤسسات وتطوير الأعمال بالريان للاستثمار المخوّلة من قبل هيئة تنظيم مركز قطر للمال لعرض أهم الإنجازات الاستثمارية التي قام بها »الريان للاستثمار المملوك بالكامل لمصرف الريان قائلا »وقع الريان للاستثمار عقد الطرح الخاص مع شركة جلف بريدج انترناشونال Gulf Bridge International التي تعمل على إنشاء أكبر مشروع كابل بحري للاتصالات البحرية من الألياف البصرية لربط كافة دول مجلس التعاون الخليجي بالهند وشمال شرق أفريقيا حتى إيطاليا حيث يقوم الريان للاستثمار بدور المستشار المالي والمدير للإصدار«.

وتابع عبد العزيز المفتاح حديثه » من الانجازات الاستثمارية ايضا توقيع الريان للاستثمار اتفاقية شراكة مع »SapuraCrest Ventures« الماليزية لخدمات النفط والغاز لتأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة تحت اسم »سابورا كريست قطر« لتعمل في مجال خدمات النفط والغاز وتبلغ حصة الريان للاستثمار من شركة سابورا كريست قطر 51% بينما تمتلك شركة » SapuraCrest Ventures« نسبة 49% منها .

وكشف عبد العزيز المفتاح فى عرضه حول أهم الانجازات بالكشف عن إطلاق الريان للاستثمار صندوقي الريان لدول مجلس التعاون الخليجي وهما صندوق الريان المخصص للقطريين بالريال القطري وصندوق الريان المخصص لغير القطريين بالدولار الأميركي وتتيح هذه الفرصة للمستثمرين القطريين وغير القطريين الاستثمار في هذين الصندوقين وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية واستنادا على القيمة الرأسمالية للوحدات المملوكة ويهدف الصندوقان إلى الاستثمار في اسهم الشركات المدرجة إضافة إلى ادوات رأس المال الإسلامية بما فيها الصكوك في دول مجلس التعاون الخليجي. وقام السيد محمد مرسال مدير عام الإدارة المالية بعرض تفاصيل الميزانية العمومية والإنجازات المالية قائلا ان النتائج والبيانات المالية للمصرف كانت ايجابية جدا وكلها ناتجة عن اعمال مصرفية بحتة حيث ركز المصرف على استقطاب عملاء جدد وودائع جديدة خلال هذا العام حيث بلغت أرباحه الصافية 605 ملايين ريال قطري محققاً نمواً في الأرباح بنسبة 55.5% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق 2009.

ووصل إجمالي الموجودات إلى 29.074 مليون ريال قطري مقارنة بـ 22.613 مليون ريال قطري خلال النصف الأول لعام 2009 أي بزيادة نسبتها 28.6%. كما ارتفعت ودائع العملاء لتصل إلى 22.059 مليون ريال قطري مقارنة بـ 16.903 مليون ريال قطري أي بنمو نسبته 30.5 %. أما الأنشطة التمويلية فقد بلغت 20.903 مليون ريال مقارنة بـ 16.886 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي أي زيادة بنسبة 23.8 %.

وبلغ العائد على السهم 0.81 ريال قطري مقابل 0.52 ريال قطري عن نفس الفترة من العام السابق، بينما بلغت نسبة العائد على حقوق المساهمين 18.48 % مقابل 14.14% في عام 2009. وفي ختام المؤتمر الصحفي شكر السيد جمال درويش مدير العمليات التنفيذي في مصرف الريان وسائل الإعلام على الحضور والمشاركة الدائمة وعلى تعاونها البناء والمثمر وتغطية ونشر بيانات وأخبار مصرف الريان.

تم تأسيس مصرف الريان شركة مساهمة قطرية بموجب قانون الشركات التجارية القطري في 4 يناير 2006، وتعمل بترخيص من البنك المركزي في قطر.

يقدم مصرف الريان خدمات بنكية وتمويلية وأنشطة استثمارية تتوافق وأحكام الشريعة الإسلامية. وتتمثل رؤيته الاستراتيجية المستقبلية بتحقيق مكانة رائدة في قطاع الصيرفة الإسلامية يوفر خدمات مصرفية متكاملة تشمل خدمات مصرفية للشركات والأفراد إضافة الى الخدمات المصرفية الخاصة، وخدمات الخزينة.

يعد مصرف الريان الذراع الاستثماري لمصرف الريان، الذي وبه تكتمل دائرة مصرف الريان باعتباره بنك إسلامي متكامل. يملك الريان أصولا تفوق قيمتها 28 مليار ريال قطري، مما يجعله من أهم البنوك في دولة قطر من حيث تزايد ميزانيته العمومية، واستقطاب أكبر قدر من ودائع العملاء في الربع الأول للعام 2010، والحفاظ على مبدأي الربح والكفاءة.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: الريان للاستثمار يطلق 3 صناديق عقارية قريبا
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فرع جديد لمصرف الريان بالدائري الثالث اللورد بورصة قطر 0 20-06-2010 01:35 PM
الريان و سابوراكريست تؤسسان شركة لخدمات النفط والغاز اللورد بورصة قطر 0 02-06-2010 10:08 AM


الساعة الآن 02:27 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم