استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

القواعد العشر الذهبية للاستثمار الناجح فى البورصة

اليك الدروس العشرة المستفادة الورادة بين القوسين .ان كل من اخفق فى اتباع هذة القواعد العشر خسر أمواله فى البورصة : القاعدة الاولى " لا تضارب فى البورصة الا اذا تفرغت تفرغا كاملا لهذه المهمة " . تذكر أن كل قرار تتخذه يعتبر مراهنة ضد قرار شخص اخر يقوم بدراسة ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 31-07-2010, 07:56 PM
الصورة الرمزية زهره الخليج
عضو VIP
زهره الخليج غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
Impp القواعد العشر الذهبية للاستثمار الناجح فى البورصة


اليك الدروس العشرة المستفادة الورادة بين القوسين .ان كل من اخفق فى اتباع هذة القواعد العشر خسر أمواله فى البورصة :
القاعدة الاولى " لا تضارب فى البورصة الا اذا تفرغت تفرغا كاملا لهذه المهمة " . تذكر أن كل قرار تتخذه يعتبر مراهنة ضد قرار شخص اخر يقوم بدراسة البورصة لمدة 40 او 50 او 60 ساعة اسبوعيا .


القاعدة الثانية : "احذر المعلومات أو النصائح التى يقدمها لك العامة " .
يعتبر التصرف بناء على معلومات مستقاة من افراد هم فى الحقيقة الامر ليوا على دراية او معرفة بما يقولون _ مثل سائق التاكسى ومصففوا الشعر أو حتى اصدقائك فى العمل _ من أول السبل التى تؤدى الى فقد المال فى البورصة


القاعدة الثالثة : " قبل شراء الاوراق المالية يجب أن تتعرف على كل شئ عن الشركة مثل ادارة الشركة ومنافسيها , ومكاسبها وامكانات التوسع والنمو " . كن صبورا ومنظمنا وموضوعيا ولا تندفع وراء عاطفتك . أعط نفسك قدرا كافيا من الوقت للبحث والاستقصاء قبل بدء الاستثمار .


القاعدة الرابعة : " لا تحاول الشراء بأقل سعر ثم البيع بأعلى الاسعار : فمن يروج لهذا الكلام ما هو الا أفاك ومخادخ " عندما تشترى سهما وتحدد سعر لبيعه به , فاذا وصل السهم الى هذا السعر , فلا تكن طماعا . يمكنك وضع سعر " بيع " للسهم الذى سوف يتوقف تلقائيا عندما يصل الى هذا السعر وذلك من خلال استخدام التجارة الالكترونية فى عالم اليوم والحقيقة انك لن تتعرض للافلاس مادمت تحصل على ارباح .


القاعدة الخامسة " تعلم كيف تتحمل خسائرك بسرعة وبدون اضطراب .
ولا تتوقع بأنك ستكون على صواب دائما " .
اذا ارتكبت خطا وعلمت أن السهم فى طريقه للانخفاض , بع السهم واعمل على الحد من الخسائر باسرع ما يمكن . وتسمى أفضل تقنية لتقليل خصارتك فى البورصة بالحد من الخسارة ز وباستخدام هذه التقنية فانك تبيع سهمك عندم يهبك سعره بنسبة تتروح فيما بين 8 :10 % تحت أعلى سعر اشتريت به هذا السهم . فعلى سبيل المثال اذا اشتريت سهما بمبلغ 25 جنية فانه بامكانك وضع حد للخسارة وبيع هذا السهم عندما يصل سعرة الى 23 جنية ( وبالتقريب 8% اقل من سعر الشراء ) . فاذا اشتريت السهم بمبلغ 30 جنية ,فانه يمكنك التحرك ووضح حد للخسارة عندما يصل سعرة الى 27.5 جنية اى اكثر من 8 % بدرجة قليله فاذا انخفض سعره الى هذا الحد يجب بيعه تلقائيا . ان استخدام أسلوب وقف الخسارة يمكن أن يقلل خسارتك الى ادنى حد أن استخدمته بحكمة


القاعدة السادسة : " لا تشترى اروقا متنوعة فمن الافضل أن تدخل فى استثمارات قليله كى تتمكن من مراقبتها بعناية اكثر " . ان التنوع يزيد من احتمالات تعرضك للمخاطر , كما أنه ايضا يقلل من احتمالات الحصول على مكاسب كبيرة اذا ما زادت قيمة اسهمك بسرعة فى البورصة .


القاعدة السابعة : " يجب اعادة النظر بشكل دورى فى استثمارتك حتى تتأكد من مدى تأثير التغيرات عليها " . استخدم التفكير من الاساس واسأل نفسك ديما , عندما تتوفر لديك معلومات جديد : " لو اننى لم اشتر هذا السهم , وانا على علم ودراية بما اعرفة الان هلى أقوم بشرائه مرة ثانية اليوم ؟ " فاذا كانت الاجابة لا فيجب عليك عندها بيع السهم .


القاعدة الثامنة " ادرس وضعك وموقفك الضريبى حتى تتعرف الوقت التى يمكن فيه البيع مع تحقيق أكبر فايدة ممكنه " كن على دراية بالضرائب المستحقه هلى رأس المال الى تنطبق على عملياتك . ضع نصب عينيك أن الشئ الوحيد الذى يهم هو المبلغ الذى تركته بعد الضرائب .ويجب أن تكون على دراية تامة بالاوقات التى يفضل فيها البيع أو الشراء فى البورصة لخلق وايجاد مكاسب على رأس المال وللحد من الخسارة .


القاعدة التاسعة : " احرص ديما على الحفاظ على جزء من رأس مالكفى صورة احتياطى نقدى , ولا تقامر أبدا باستثمار كل اموالك " اذا حافظت على وجود احتياطى نقدى فى جميع الاوقات , فسوف تكون ايضا فى وضع يسمح لك بالاستفادة من الفرص غير المتوقعة التى تأتى أمامك . ويجب ان يتوفر لك احتياطى نقدى يستخدم فى حالات الطوارئ بغض النظر عما يحدث فى السوق .
القاعدة العاشرة " لا تحاول أن تدخل فى كل الاستثمارات وانما التزم بالمجال الذى تعرفه بدرجة أفضل من غيرة " وعادة ما نجد أن افضل المستثمرين هم اللذين ينتقون صناعة معينة ويركزون على أن يكونوا على معرفة ودراية بالشركات التى تعمل فى تلك الصناعة . اختر الصناعة التى تهمك وتهتم بما ومن ثم تستمتع بالالمام بأسرارها
وبهذا نكون قد انتهينا ونرجو منك الدعاء وانتمنى لكم استثمار ناجح وارباح وفيره
يرجى التثبيت



التوقيع - زهره الخليج
النفس كالطفل ان تهمله شب على حب الرضاع وان تفطمه ينفطم
فخالف النفس والشيطان وأعصهما فأنت تعرف كيد الخصم والحكم

  رقم المشاركة : 2  
قديم 01-08-2010, 02:10 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: القواعد العشر الذهبية للاستثمار الناجح فى البورصة

شكرا اختي زهره الخليج على النصائح المفيده وان شاء الله يتقيد بها الاخوه والاخوات الداخلين الي البورصه





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: القواعد العشر الذهبية للاستثمار الناجح فى البورصة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العصر الحجري .. Salim Al-Harras استراحة المنتدى 1 20-05-2010 10:28 PM


الساعة الآن 06:40 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم