استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

دورات للطالبات والمقبلات علي الزواج بمركز موزة بنت محمد

دورات للطالبات والمقبلات علي الزواج بمركز موزة بنت محمد للتعريف بضوابط الحجاب وحقوق الزوج جلسات وورش عمل لبيان فضل الصلاة وأحكام العبادات والفقه كتب -السيد عبدالسلام : نظم مركز موزة بنت محمد للقرآن والدعوة وبالتنسيق مع بعض المراكز والمؤسسات الاجتماعية المختلفة عددا من الدورات والمحاضرات التي تهدف إلي تعزيز شخصية ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 06-06-2008, 08:13 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
Ss70011 دورات للطالبات والمقبلات علي الزواج بمركز موزة بنت محمد

دورات للطالبات والمقبلات علي الزواج بمركز موزة بنت محمد

للتعريف بضوابط الحجاب وحقوق الزوج
  • جلسات وورش عمل لبيان فضل الصلاة وأحكام العبادات والفقه
كتب -السيد عبدالسلام :
نظم مركز موزة بنت محمد للقرآن والدعوة وبالتنسيق مع بعض المراكز والمؤسسات الاجتماعية المختلفة عددا من الدورات والمحاضرات التي تهدف إلي تعزيز شخصية النساء والفتيات وإبراز تميزها في هذا المجال، وكانت عامل جذب للأمهات والفتيات والبراعم.
وقدم المركز دورة بعنوان أنا غير والتي تم تخصيصها للطالبات متضمنة أربعة لقاءات بإشراف الأستاذة سلوي باسهل، التي سعت لغرس مفاهيم إعزاز الفتاة بدينها والالتزام بنهج سيدات الإسلام الأوائل أمهات المؤمنين، داعية إلي تعزيز شخصية الفتاة وتميزها بشخصيتها، كما قامت بعرض تمرين كسر الجمود لتفعيل الطالبات وتذكيرهن بأهمية الإخلاص لله وإجراء تدريب اختبار لتحليل الشخصية، وتعريفها وذكر مكوناتها مستعرضة قصة حياة فتاة وجزيرة الظلام.
كما أشارت إدارة المركز الي أن الدورة قامت بتعريف الطالبات بأهمية الالتزام بضوابط الحجاب الشرعي وفق الكتاب والسنة، وأن تتميز الفتاة بشخصيتها وقيمها وأخلاقها وهويتها، وأنها مسلمة تعتز بدينها وتسعي لارضاء الله سبحانه وتعالي.. كما اشتملت الدورة علي جلسات نقاشية للفتيات لمحاورتهن والاجابة علي تساؤلاتهن والاستفاده من مقترحاتهن.
كما كان للمقبلات علي الزواج نصيب من برامج المركز، حيث تم تنظيم برنامج بعنوان عروستنا الغالية تضمن 11 لقاء تنوعت فعالياته بين الديني والاجتماعي والنفسي والطبي والاجتماعي والعملي.
ويهدف البرنامج إلي توعية الفتاة المسلمة بأهمية الحياة الزوجية والتعرف علي بعض الأفكار الإبداعية لتطوير وتجديد الحياة الزوجية لتستمر علي مدي الحياة، مستعرضة نسب الطلاق وأسبابه في المجتمع القطري وكيفية الوقاية منه، وإقامة عرس إسلامي تضمن زفة عروس إسلامية بدون محرَّمات شرعية لكي تري العروس جمال العرس الإسلامي.
وقام علي تنفيذ البرنامج الداعية بثينة عبيد والدكتورة أمل العبد الله من مستشفي الولادة بمؤسسة حمد الطبية والمصففة فاطمة مصطفي والماكيير خلود الخالدي.
وشاركت فرقة إنشادية إسلامية في اليوم الأخير من الدورة، كما لاقي البرنامج تفاعل الفتيات المقبلات علي الزواج وتميز بتاريخ انعقاده ووقته المناسبين، جدير بالذكر أنه تم توزيع بعض المطبوعات التي تخص الأزواج كبطاقة زواج ومطوية للفحص الطبي قبل الزواج وكتب وCD أناشيد إسلامية للأفراح وبطاقة فيها وصية أم لابنتها ليلة زفافها.
كما قامت الأستاذة جوهرة المري بتنظيم دورة بعنوان جزيرة الكنز خصصت للطالبات والتي هدفت إلي بيان أهمية الأذكار في حياة المسلم وأنها كنز من كنوز الدنيا والآخرة، مشيرة علي أربعة لقاءات ضمن أنشطة المركز المتنوعة، والتي بدات بلقاء تعريفي (يا هلا فيكم) وتوزيع ورقة لماذا أنا هنا؟ والتي بينت أهمية الدورة ورحلة استكشاف الكنز (هيا بنا لنكتشف أسرار جزيرة الكنز) وقصته التي تتعلق بالأذكار وبيان أهميتها في حياة الفتاة المسلمة، واستعراض بعض الأدعية والأذكار المأثورة مثل دعاء دخول المسجد والخروج منه ودخول المنزل والخروج منه، وأذكار الصلاة وأذكار الاستيقاظ من النوم وتطبيق ما تم حفظه وتعلمه عملياً، كما تخللت الدورة استعراض الأذكار بالبوربوينت، تميزت الدورة باستخدام أكثر من طريقة في الطرح عملي ونظري واستخدام الخيال في التفكير.

محاضرة علو الهمة
كما نظم المركز محاضرة تهدف إلي حث الفتيات علي علو الهمة في كل الأعمال بعنوان (علو الهمة) متضمنة تعريفاً للهمة وكيف تبدأ الهمة عند الفتيات واستعراضاً لقصص أصحاب الهمم، وكيفية علو الهمة في العبادة وإجراء مقارنه بين علو همة المسلمين وهمة غيرهم، جدير بالذكر أن المحاضرة قامت بتنفيذها الداعية أنوار المري بمدرسة الشيماء الثانوية للبنات.

دورة فقه الطهارة والصلاة
كما نظم المركز دورة بعنوان (مودة ورحمة) للداعية زكية الأعرج أقيمت بمركز مريم بنت عمران هدفت إلي توضيح صفة الوضوء والصلاة بالطريقة الصحيحة وبيان الأحكام الفقهية المتعلقة بهما، أفادت إدارة المركز بأن هذه الفعالية عبارة عن دورة فقهية تم فيها شرح كيفية الوضوء والطهارة وبيان أنواع النجاسات وأحكام قضاء الحاجة والسواك وأحكام المسح علي الخفين والجوربين والجبيرة، وتعريف بأحكام التيمم وشروطه وكيفية الصلاة الصحيحة بالأدلة من كتاب والسنة.
جدير بالذكر أنه تم بالدورة توزيع شريط القلب السليم ومطوية عن فضائل خاتم المرسلين وبطاقة وعظية، وعمل اختبار للطالبات وتوزيع إهداءات عليهن.
وبمناسبة الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2008م ولرفع مستوي الاهتمام لدي الطالبات باختبارات الآخرة كاهتمامهم باختبارات الدنيا أقام المركز دورة بعنوان في قاعة الاختبار لمدة أربعة أيام نفذتها الفاضلة ثريا اليزيدي، التي قامت بإجراء مسابقات واستبيانات تتعلق بالامتحانات لتتعرف الطالبات علي محاور الدورة والمقارنة بين اختبارات الدنيا والآخرة.
كما اشتملت الدورة علي عمل مسابقة كبري حول شريط يتم الاستماع إليه في اللقاء الأول وفي اللقاء الآخر تطرح أسئلة متنوعة عن هذا الشريط، تجدر الإشارة إلي أنه تم توزيع عدد من الأشرطة والكتيبات والمطويات منها شريط بعنوان فرحة النجاح.




  رقم المشاركة : 2  
قديم 07-06-2008, 07:05 AM
الصورة الرمزية بنت قطر
عضو VIP
بنت قطر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: دورات للطالبات والمقبلات علي الزواج بمركز موزة بنت محمد

جزاهم الله خير ماقصروا والله




التوقيع - بنت قطر

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: دورات للطالبات والمقبلات علي الزواج بمركز موزة بنت محمد
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائــــــــــــــد الزواج كويــــــ شقردى ـــتــــى المنتدى العام 5 20-10-2008 01:45 PM
قبل الزواج وبعد الزواج !!! غــروكـ وغــيـروكـ المنتدى العام 8 21-09-2008 09:06 AM
..................للبيع أرضين خلف منصة الفروسية ..................... أمريكي سوق العقارات 13 13-05-2008 10:54 PM


الساعة الآن 09:47 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم