استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

اللؤلؤة لتحويل الغاز تنجز 75 مليون ساعة عمل بلا حوادث

أعلن مشروع اللؤلؤة لتحويل الغاز إلى سوائل في مدينة رأس لفان الصناعية عن إتمام 75 مليون ساعة عمل من دون تسجيل أي حادث أدى إلى إضاعة الوقت، ويعتبر هذا الرقم قياسيا بالنسبة إلى مدينة رأس لفان الصناعية وشركة شل عالميا. يتم تطوير مشروع اللؤلؤة لتحويل الغاز إلى سوائل من قبل ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 17-08-2010, 10:07 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي اللؤلؤة لتحويل الغاز تنجز 75 مليون ساعة عمل بلا حوادث

أعلن مشروع اللؤلؤة لتحويل الغاز إلى سوائل في مدينة رأس لفان الصناعية عن إتمام 75 مليون ساعة عمل من دون تسجيل أي حادث أدى إلى إضاعة الوقت، ويعتبر هذا الرقم قياسيا بالنسبة إلى مدينة رأس لفان الصناعية وشركة شل عالميا.

يتم تطوير مشروع اللؤلؤة لتحويل الغاز إلى سوائل من قبل قطر للبترول وشركة شل حيث يعمل حوالي 50000 موظف في الموقع البرّي في مدينة رأس لفان الصناعية. ويغطي موقع العمل مساحة بحجم حديقتي الهايد بارك وكينغستون في لندن، ويعتبر الأكبر من نوعه في قطاع النفط والغاز حتى اليوم.

ويوازي تحقيق 75 مليون ساعة عمل الحياة العملية الكاملة لألف شخص.

وأتى تسجيل رقم قياسي في مشروع اللؤلؤة لتحويل الغاز إلى سوائل نتيجة للتعاون الوثيق بين الأطراف الثلاثة قطر للبترول، ومدينة رأس لفان الصناعية، وشركة شل.

وقد قام مشروع اللؤلؤة لتحويل الغاز إلى سوائل بتطبيق برنامج سلامة مكثف خلق ثقافة من نوع جديد تسمح بأن يتعرّف كل شخص على دوره ومسؤولياته في تأمين سلامته الخاصة وسلامة من حوله.

كما حرص البرنامج على التعريف عن المخاطر المحتملة وتوفير التدريبات وأساليب الوقاية المطلوبة لتقليصها. بالتالي، أكمل عمال مشروع اللؤلؤة لتحويل الغاز إلى سوائل 300000 دورة حول السلامة والقيادة في مركز خصص لتوفير التدريبات اللازمة.

ويقع المركز في قلب مدينة اللؤلؤة التي شيّدت خصيصا كسكن للعمال محتوية على منشآت رياضية وترفيهية لتوفير حسّ الحياة الاجتماعية التي تضم بدورها 300 حدث اجتماعي مختلف شهريا يقوم بتنفيذها فريق عمل متخصص.

ويعمل 150 متطوعا محترفا بقيادة متخصصين نفسيين بتأمين الاستشارة والدعم لضمان توفير الرعاية الذهنية والنفسية للعمال.

يقوم العمال في المشروع مرتين كل سنة بتجديد التزامهم بمعايير السلامة تجاه أنفسهم وتجاه من حولهم، كما شارك بطل الكريكيت الهندي الأسطوري ، كابيل ديف ، في يوم السلامة هذا ثلاث مرات حتى الآن متحدثا عن التزامه الشخصي بالسلامة.

إلى ذلك، اجتمع الرؤساء التنفيذيون العالميون للشركات المتعاقدة في مشروع اللؤلؤة لتحويل الغاز إلى سوائل تحت عنوان قمة الرؤساء التنفيذيين ولستّ مرات حتى الآن حيث قاموا في كل مرة بجولة مخصصة للنظر في معايير السلامة مؤكدين ولاءهم الشخصي للسلامة والأمانة.

وركز فريق المشروع على الامتثال لقواعد السلامة والمحافظة عليها استنادًا لقواعد شل الـ12 لإنقاذ الحياة، ويؤدي خرق القواعد إلى عواقب وخيمة تصل إلى الطرد وهذا ما حصل لـ 750 عاملا تم إبعادهم عن الموقع لخرقهم قواعد السلامة.

وقال السيد عبد الله حسين صلات، رئيس مجلس إدارة مشروع اللؤلؤة لتحويل الغاز إلى سوائل: "تعتبر السلامة عاملا أساسيا في قطر للبترول ونحن نعمل جاهدين مع شركائنا للحرص على حماية عمّالنا في المشاريع ومغادرتهم العمل بسلامة يوميا. وقد حققت شركة شل خطوات مهمة من ساعات العمل بسلامة ويسر. قطر للبترول تهنئتهم على هذا الإنجاز."

وأشار السيد عبد العزيز المفتاح، مدير مدينة رأس لفان الصناعية في هذا الصدد: "حقق مشروع اللؤلؤة لتحويل الغاز إلى سوائل نجاحا كبيرا في تأمين السلامة، وكان أساس نجاحه عنايته بالأفراد فوضع معايير جديدة لحياتهم ولأداء السلامة والمثال على ذلك مدينة اللؤلؤة حيث يعيش معظم الـ 50000 عامل، ونحن نهنئهم على هذا كلّه."

ومن جهته قال السيد أندي بروان، المدير التنفيذي لشركة شل في قطر: "أود أن أهنئ الفريق العامل في مشروع اللؤلؤة لتحويل الغاز إلى سوائل على هذا الأداء العالي في إطار السلامة والذي هو نتيجة لجهود مستمرة من قبل الجميع بدءًا من الإدارة العليا إلى أصغر موظف.

ومما لا شك فيه أن التحديات كبيرة لا سيما مع بدء أشهر الصيف الحارة إلا أننا سنحافظ على تركيزنا على السلامة خلال مراحل إنهاء البناء وعند دخول مرحلة الإنتاج المقبلة."

يعدّ مشروع اللؤلؤة لتحويل الغاز إلى سوائل الأكبر على الإطلاق في إنتاج الغاز المسال في العالم وأضخم مشروع لإنتاج الطاقة في دولة قطر. وسينتج المشروع النفط السائل والمحروقات والمنتجات الكيميائية من الغاز الطبيعي لفتح أسواق جديدة للموارد القطرية الطبيعية. كما سينتج كميات ضخمة من الغاز المسال والإيثان.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 17-08-2010, 02:16 PM
عضو
موزة قطر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: اللؤلؤة لتحويل الغاز تنجز 75 مليون ساعة عمل بلا حوادث

شكررا على الخبر





  رقم المشاركة : 3  
قديم 20-08-2010, 04:29 AM
عضو
ريما السعودية غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: اللؤلؤة لتحويل الغاز تنجز 75 مليون ساعة عمل بلا حوادث

ماشاءالله ,, الف شكر





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:05 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم