استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

وليد المسلم: 25% حصة دلالة القابضة من قطاع الوساطة في قطر

وصف وليد المسلم الرئيس التنفيذي لشركة دلالة القابضة الأرباح نصف السنوية بالجيدة، متوقعا في ذات الوقت انخفاضها في النصف الثاني من العام. وقال المسلم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس بمقر الشركة إن النصف الثاني من العام ينتظر أن تخفض أرباحه نتيجة تراجع نسب التداول مقارنة بالنصف الأول من ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 18-08-2010, 09:38 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي وليد المسلم: 25% حصة دلالة القابضة من قطاع الوساطة في قطر

وصف وليد المسلم الرئيس التنفيذي لشركة دلالة القابضة الأرباح نصف السنوية بالجيدة، متوقعا في ذات الوقت انخفاضها في النصف الثاني من العام.
وقال المسلم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس بمقر الشركة إن النصف الثاني من العام ينتظر أن تخفض أرباحه نتيجة تراجع نسب التداول مقارنة بالنصف الأول من العام، مؤكدا في هذا الصدد وصول حصة دلالة من السوق نحو25%.

وفي معرض تعليقه على تأثيرات السماح للبنوك بفتح مكاتب وساطة، أكد الرئيس التنفيذي لدلالة أن البنوك لها وزن كبير ومن الطبيعي أن دخولها إلى سوق الوساطة خلال الأشهر الستة القادمة سيكون له بلا ريب تأثير على حصة دلالة من السوق.

وأشار المسلم في تعليقه على الاستعدادات لمواجهة هذه التحديات والمتغيرات التي يشهدها السوق إلى أن هناك عناصر تحت السيطرة وأخرى خارج السيطرة، قائلا: "إن العناصر تحت السيطرة فتتمثل في جاهزية النظام التي تستخدمه الشركة والذي يستجيب لأرقى المواصفات العالمية وسرعة إجراء المعاملة.. أما بالنسبة للعناصر خارج السيطرة فتتعلق بالبنوك التي ستحتفظ بمحافظها الاستثمارية وكذلك بعض عملاء البنوك ربما يحتفظون بحسابات التداول لدى بنوكهم الأصلية دون الحاجة لفتحها لدى شركات الوساطة".

واستبعد المسلم في الوقت الرهان حصول اندماج مع الشركات المنافسة لرفع تحديات المنافسة، مشيرا إلى أن الاندماج مع البنوك تحدده مصلحة المساهم والمتمثلة في تعظيم الأرباح.

وأعلنت شركة دلالة للوساطة والاستثمار القابضة عن النتائج المالية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2010 والتي توضح تحقيق الشركة لصافي أرباح قدرها 10.3 مليون ريال قطري.

وقد صرح وليد جاسم المسلم الرئيس التنفيذي لشركة دلالة القابضة في البيان الصحفي بأن الشركة استطاعت التغلب على الظروف الصعبة التي تواجهها سوق الأوراق المالية في الوقت الحالي وتحقيق هذه الأرباح الجيدة نتيجة السياسات الإستراتيجية التي تتبعها الشركة لتدعيم تواجدها بالسوق.

وأضاف المسلم خلال المؤتمر الصحفي التحليلي الذي عقدته الشركة حول البيانات المالية للنصف الأول من عام 2010، إن شركة دلالة القابضة تمكنت خلال الشهور الستة الأولى من عام 2010 من تحسين أدائها بشكل ملحوظ عن طريق تنويع استثماراتها وزيادة حصة شركتي دلالة للوساطة ودلالة الإسلامية من سوق الأوراق المالية.

وأشار المسلم إلى أن حصة دلالة من بورصة قطر ارتفعت خلال النصف الأول من عام 2010 بنسبة 26% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وبذلك تمكنت الشركة من مقاومة الانخفاض المستمر لأحجام التداول في البورصة والتي انخفضت بنسبة 33% خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي.

وبالنسبة لاستعدادات شركة دلالة للعمل مع النظام الجديد لبورصة قطر، أوضح المسلم أن شركة دلالة قامت بالاختبارات اللازمة على النظام الجديد لبورصة قطر وكانت شركتا دلالة للوساطة ودلالة الإسلامية من أولى شركات الوساطة التي نجحت في التعامل مع النظام الجديد بشكل كامل.

وأضاف المسلم إن دلالة انتهت من تأسيس وتشغيل مركز البيانات الجديد للشركة والذي تم تنفيذه بمبنى الشركة الجديد بطريق سلوى وقد اعتمدنا في تأسيسه على أحدث الأساليب التقنية المستخدمة في هذا المجال لنزيد بذلك سعة البيانات المخزنة بالشركة إلى ما يقارب من 10 أضعافها، هذا بالإضافة إلى إنشاء مركز الدعم الاحتياطي الآلي والذي يساعد الشركة على توفير جميع خدماتها في حالة الطوارئ.

وأشار المسلم إلى أن دلالة افتتحت رسميا في شهر يونيو الماضي شركة دلالة العقارية والتي تعد إضافة للسوق العقاري في قطر حيث تعتمد على أحدث الأساليب التقنية والمعلوماتية في إدارة الأملاك والوساطة العقارية.

وأوضح المسلم أن دلالة العقارية تستخدم لأول مرة في قطر نظاما آليا يمكن الملاك من متابعة عقاراتهم بشكل آلي عن طريق الإنترنت حيث يستطيع المالك متابعة حالة عقاره بشكل فوري ومن أي مكان.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: وليد المسلم: 25% حصة دلالة القابضة من قطاع الوساطة في قطر
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إطلاق شركة دلالة العقارية برأسمال 60 مليون ريال اللورد بورصة قطر 0 21-06-2010 09:48 AM


الساعة الآن 09:29 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم