استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

17.6 % من طلبيات Airbus للخطوط القطرية Qatar Airways

أظهرت بيانات شركة "إيرباص" أن الخطوط الجوية القطرية تستحوذ على 17.6% من طلبيات "إيرباص" بمنطقة الشرق الأوسط، حيث تمتلك القطرية طلبيات شراء 151 طائرة إيرباص، وتأتي القطرية في المرتبة الثانية بعد طيران الإمارات التي تمتلك 24.7 من طلبيات إيرباص، وذلك بحسب ما أفاد الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي " ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 25-08-2010, 11:00 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي 17.6 % من طلبيات Airbus للخطوط القطرية Qatar Airways

أظهرت بيانات شركة "إيرباص" أن الخطوط الجوية القطرية تستحوذ على 17.6% من طلبيات "إيرباص" بمنطقة الشرق الأوسط، حيث تمتلك القطرية طلبيات شراء 151 طائرة إيرباص، وتأتي القطرية في المرتبة الثانية بعد طيران الإمارات التي تمتلك 24.7 من طلبيات إيرباص، وذلك بحسب ما أفاد الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي " إياتا ".

وتواصل الخطوط القطرية برنامجها التوسعي بخطى متسارعة مع مخططها الجديد لإطلاق ستة خطوط جديدة في أوروبا وآسيا اعتباراً من شهر أكتوبر 2010، وستنفذ الناقلة مخططها التوسعي الجديد على مدار أربعة أشهر وتستهله بإطلاق رحلات يومية إلى مدينة بوكيت الوجهة الثانية للناقلة بتايلاند بعد بانكوك وذلك في 11 أكتوبر، وستسيَّر الرحلات الجديدة عبر كوالالمبور.

وبعد ثلاثة أسابيع من ذلك، واعتباراً من الأول من نوفمبر المقبل، ستضم الخطوط الجوية القطرية العاصمة الفيتنامية هانوي إلى شبكة خطوطها بمعدل أربع رحلات في الأسبوع عبر بانكوك.

ومع حلول العام 2013، تخطط القطرية للوصول إلى 120 وجهة رئيسية للسياحة والعمل حول العالم بواسطة أسطول حديث يضم 120 طائرة، وفي الوقت الحالي، تسيّر القطرية أسطولاً يضم 84 طائرة إلى 90 وجهة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا باسيفيك وأمريكا الشمالية.
واستحوذت الناقلات الإماراتية على نحو 40٪ من إجمالي طلبيات إيرباص لمنطقة الشرق الأوسط بنهاية يوليو العام الجاري.

وتصدّرت "طيران الإمارات" القائمة بإجمالي طلبيات بلغت 211 طائرة، تلتها "الاتحاد للطيران" بنحو 86 طائرة، فيما حلت "العربية للطيران" ثالثاً بـ44 طائرة، وأشارت بيانات الشركة إلى أن إجمالي الطلبيات في منطقة الشرق الأوسط بلغ نحو 854 طائرة، فضلاً عن 280 طائرة سلمتها "إيرباص" للمشغلين في المنطقة.

وتسلّمت شركة "الجابر للطيران" طائرة "إيرباص 318 إيليت" الجديدة، وتنضم الطائرة الجديدة إلى أسطول طائرات الشركة المؤلف من طائرة "لينيغ 1000" من "إمبراير"، التي تسلّمتها "الجابر للطيران" في مارس الماضي، إضافة إلى طائرات "ليفاسي 600" من "إمبراير" أيضاً.

ومن جانب آخر، تستحوذ طائرة "a380" العملاقة على أكثر من 29٪ من إجمالي طلبيات "طيران الإمارات" و"الاتحاد للطيران"، وبنحو 90 طائرة لـ"طيران الإمارات" و10 طائرات لـ"الاتحاد للطيران" و5 طائرات لـ"القطرية للطيران"، وفي المقابل يأتي طراز "a320" في صدارة طلبيات شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، وبواقع 297 طائرة تمثل 34.7٪ من إجمالي الطلبات، وبلغ إجمالي طلبيات الشركة عالمياً بنهاية مايو الماضي 9603 طائرات.
4 صفقات
وقال رئيس "إيرباص" في الشرق الأوسط حبيب فقي: إن الشركة تجري حالياً مناقشات في المنطقة لعقد نحو أربع صفقات لبيع طائرات، مؤكداً أن العملية لا تزال في مرحلة التفاوض نظراً للمدة الزمنية الطويلة التي تأخذها المناقشات عادة.

وأوضح أن حصة منطقة الشرق الأوسط من مبيعات "إيرباص" خلال السنوات الماضية تراوحت بين 15 إلى 27٪، وهي حصة كبيرة، مؤكداً أن المنطقة سوق استراتيجية للشركة.

وذكر أن شركات الطيران في المنطقة غطت حاجاتها بطلبيات كبيرة، موضحاً أنه في حال استمرار وتيرة نمو حركة النقل الجوي في الشرق الأوسط بالمعدلات الراهنة نفسها، التي تصل إلى نحو 25٪ بحسب تقديرات الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، فإن المنطقة ستكون بحاجة إلى مزيد من الطلبيات خلال السنوات المقبلة حتى عام 2013 على الأقل.

وبيّن فقي أن كلاً من (طيران الإمارات) و(القطرية للطيران) أسهمتا في تصميم طائرة (a380) وتحديد مواصفاتها، فضلاً عن دعمهما للطراز، مؤكداً أنه لا يوجد تأخير في تسليم أي من الطلبيات في المنطقة، وأضاف: إن حركتي النقل والشحن الجوي الدوليين انتعشتا بسرعة في مرحلة ما بعد الأزمة المالية العالمية، وهذا ما مهّد الطريق أمام صناعة الطيران لتعاود نموّها سريعاً.

وذكر أن الشركة دخلت في العديد من الاتفاقات لتعزيز وجودها في المنطقة فضلاً عن دورها في تنمية مراكز التدريب ومساعدة شركات الطيران على تطوير القدرات الفنية للصناعة.

وبيّن أن الشركة كانت تستهدف بيع 50 طائرة خلال العام الجاري، إلا أن مبيعاتها بلغت 52 طائرة لشركات الطيران، فضلاً عن ست طائرات خاصة، لافتاً إلى أن السنة المالية لم تنتهِ بعد، ونحن نطمح لعقد المزيد من الصفقات.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 28-08-2010, 08:13 PM
عضو جديد
navigator2010 غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: 17.6 % من طلبيات Airbus للخطوط القطرية Qatar Airways

ان شركه طيران القطريه والاماراتيه لاتزال تثبتان انهم الافضل على الاطلاق من حبث الاستمرار والمواظبه على الرقى بمستوى الخدمه.

ولذلك عقدت صفقه كبيره مثل ذلك.




التوقيع - navigator2010
هليكوبتر

التعديل الأخير تم بواسطة اللورد ; 29-08-2010 الساعة 11:04 AM.
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:22 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم