استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

إدراج حصاد فى البورصة بعد سنتين ماليتين

قال ناصر محمد الهاجري رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة حصاد الغذائية المملوكة كليا لجهاز قطر للاستثمار: إن الشركة التي تأسست عام 2008 تسعى لتحقيق أهداف إستراتيجية بعيدة المدى كمؤسسة إنتاج زراعي كبرى وعالمية من خلال التركيز على الأمن الغذائي لدولة قطر ومنطقة الخليج وتحقيق العوائد الربحية وتكوين منتجات حصرية ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 29-08-2010, 10:57 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي إدراج حصاد فى البورصة بعد سنتين ماليتين

قال ناصر محمد الهاجري رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة حصاد الغذائية المملوكة كليا لجهاز قطر للاستثمار: إن الشركة التي تأسست عام 2008 تسعى لتحقيق أهداف إستراتيجية بعيدة المدى كمؤسسة إنتاج زراعي كبرى وعالمية من خلال التركيز على الأمن الغذائي لدولة قطر ومنطقة الخليج وتحقيق العوائد الربحية وتكوين منتجات حصرية تحمل علامة حصاد التجارية مطابقة للمعايير الدولية وتحسين المستوى الغذائي وسلامته وتبني هيكلة تشغيلية مرنة تتماشى مع المعايير البيئية إضافة إلى دعم الأبحاث.

وكرم الهاجري الأسبوع الماضي الإعلاميين والصحفيين خلال غبقة رمضانية أقامتها الشركة بالنادي الدبلوماسي بحضور أعضاء مجلس الإدارة وقيادات الشركة مشيدا بدور الإعلام القطري في دعم جهود الشركة وأنشطتها المختلفة وتنوير المواطنين والمقيمين بدور الشركة.

خطط طموحة للاستثمار

وقال ناصر محمد الهاجري: لدينا خطط طموحة للاستثمار في البرازيل التي تعتبر من أكبر دول العالم إنتاجا للغذاء وسوف تتصدر قائمة الدول المنتجة المواد الغذائية في العالم في فتره وجيزة وهي تحقق تنوعا في الإنتاج يشمل القمح والصويا والدواجن الرخيصة بسب أسعار الأعلاف المتدنية مشددا بأن حصاد الغذائية تسعى لاستثمار طويل المدى وتقليل كلفة الإنتاج وبجودة أكبر مشددا على أن خطة الشركة تركز على شراء مشاريع قائمة

وشدد بأن شركة حصاد تركز اهتمامها على خمس سلع رئيسة هي: الأرز والحبوب والسكر واللحوم بمختلف أنواعها والأعلاف الحيوانية

و نركز في المر حلة الأولى على منتجات غذائية ذات قيمة أساسية ورئيسية للمستهلك القطري خاصة الحبوب واللحوم والسكر والأرز والأعلاف وقال: إن حصاد تأسست لخدمة السوق القطري... بناء على تعليمات قيادتنا الرشيدة لإيجاد المنتج المناسب بالسعر المعقول وتحقيق وفرة في السوق المحلي... وأكد أن السلع ستصل الأسواق عبر التاجر القطري وأن حصاد لن تكون بديلا لهم.

وقال: إنه تم إشهار الشركة عام 2008 وفي وقت مناسب ماليا وأن الأزمة المالية حققت للشركة فرصا استثمارية كبيرة.

وقال: إن الشركة تسعى للدخول في مشروع للدواجن والأعلاف في البرازيل وتطوير مشروع الواحة التي تملك الشركة فيها حصة كبيرة إضافة إلى تأسيس مشروع على طريق سلوى ينتج نحو 17 مليون فرخة سنويا و120 مليون بيض مائدة وستمكننا هذه المشاريع المتنوعة في الداخل والخارج من تغطية 60% من احتياجات السوق المحلي.

وأشار بأن حصاد تجري حاليا مفاوضات للاستحواذ على مشروع للسكر في البرازيل طاقة طحن الخام 2,5 مليون طن من السكر سيعلن عن تفاصيله خلال شهرين ويستهدف المشروع توفير احتياجات الدولة من السكر بمختلف أنواعه. موضحا أن معظم مشاريع السكر في البرازيل تتضمن أيضا إنتاج الطاقة الحيوية " الإيثانول " مناصفة بهدف تحقيق الربحية للمشروع مشيرا بأن الشركة بدأت عمليات التسويق للمشروع مبكرا للمنتجات في الخارج خاصة في السوق السنغافوري.

الشركة تعمل في اتجاهين متوازيين

وردا على سؤال من الشرق حول خطط الشركة لتوفير القمح والحبوب في ظل الظروف الحالية في إنتاجه ذكر الهاجري أن حصاد تعمل في اتجاهين متوازيين هما تأمين الغذاء وتحقيق العوائد المالية المجزية مشددا بأن الشركة لا تدخل في أي مشروع استثماري غير مجد وبعد دراسة تفصيلية للجدوى الاقتصادية والفنية موضحا بأن حصاد درست في قطاع السكر أكثر من ستة مشاريع انتهت إلى اختيار مشروع السكر في البرازيل.

وقال الهاجري: إن أول شحنة تشمل ,12,5 ألف طن من منتجات القمح المنتج في حصاد أستراليا ستصل الدوحة نهاية ديسمبر القادم شارحا تأثيرات الأزمة الحالية في سوق القمح العالمي بعد توقف صادرات القمح الروسي إلى الأسواق العالمية وتوقع وصول أول شحنة من منتجات حصاد من الأرز من الهند خلال ثلاثة أشهر وقال ردا على سؤال: إن حصاد تستهدف دعم التاجر القطري وليس منافسته مشددا حرص الشركة لتحقيق التاجر القطري للربحية ووصول السلع الغذائية إلى المستهلكين بأسعار معقولة وأن الشركة سوف تراقب كلفة الإنتاج وأسعار تلك السلع ولن تسمح بأية تجاوزات في أسعار منتجات الشركة في السوق المحلي مشددا بأن هدف الشركة ليس ربحيا بالدرجة الأولى ولكن الهدف هو تحقيق الأمن الغذائي لقطر.

وقال في هذا الشأن: لن نكون " جشعين " في طرح منتجات الشركة في السوق المحلي.

خطط إدراج أسهم حصاد في البورصة

وقال ردا على سؤال من الشرق: إن حصاد تدرس كافة الفرص الاستثمارية المتاحة وتملك قدرات مالية وإدارية وفنية عالية.

وردا على سؤال حول خطط إدراج أسهم حصاد في البورصة أوضح الهاجري أن تلك الخطوة لن تتم إلا بعد تحقيق الشركة لعوائد مالية لا تقل عن 15% وبعد استكمال سنتين ماليتين وسيتم بعدها فتح الشركة لتملك القطاع الخاص لأسهمها وأن جهاز قطر للاستثمار لن يستمر مالكا لحصاد مشيرا بأن قرار الإدراج في البورصة موجود ولكن سيتم عبر استكمال خطوات وإجراءات محددة.

وذكر الهاجري أن الشركة تسلمت قبل أسبوع مبنى الشركة في " الشبرة " لتقيم عليه الخطوات التجهيزية للتسويق عبر وحدة ( units Prossing) لمنتجات حصاد والتي تشمل الخيار والطماطم والفلفل الأخضر.

وقال: إنه تمت حلحلة المشاكل التي واجهت مشروع حصاد في السودان وأن الخطوة القادمة ستركز على إنشاء شركة قطرية سودانية برأس مال 100 مليون دولار للبدء في تنفيذ المشروعات ... و مشروع " أبو حمد " في ولاية نهر النيل بالسودان يركز على إنشاء مزرعة لإنتاج الحبوب وتربية المواشي وإنتاج الأعلاف وتم تخصيص قطعة أرض من الجهات الرسمية مساحتها 270,534 ألف فدان كما تم تخصيص نحو مليار متر مكعب من المياه من نهر النيل سنويا لري تلك الأراضي وقطع تنفيذ المشروع مراحل متقدمة وذكر أن الشركة تستهدف أيضا السوقين المصري والتركي لتسويق إنتاج الشركة من اللحوم كما درست الشركة أيضا العديد من الفرص في ليبيا والجزائر وموريتانيا ومصر.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: إدراج حصاد فى البورصة بعد سنتين ماليتين
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مزايا تتوقع إدراج أسهمها في البورصة خلال مايو اللورد بورصة قطر 1 24-08-2010 12:13 PM
القواعد العشر الذهبية للاستثمار الناجح فى البورصة زهره الخليج بورصة قطر 1 01-08-2010 02:10 AM
ناصر الهاجري هدفنا الإستراتيجى الأول جعل حصاد منتجاً عالمياً اللورد بورصة قطر 0 21-06-2010 09:50 AM


الساعة الآن 07:56 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم