استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

العمومية العادية لـ أساس للمشاريع الصناعية تحل مجلس الاداره

في سابقة تعد الأولى من نوعها في السوق القطرية أقرت الجمعية العمومية العادية لشركة أساس للمشاريع الصناعية"شركة مساهمة مقفلة" عزل رئيس مجلس الإدارة للشركة ،محمد صالح الكواري ، الذي لم يحضر الاجتماع واتخذ القرار بالإجماع كما قررت الجمعية حل المجلس السابق واختيار مجلس إدارة جديد وترأس الاجتماع الذي عقد بالنادي ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 29-08-2010, 11:00 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي العمومية العادية لـ أساس للمشاريع الصناعية تحل مجلس الاداره

في سابقة تعد الأولى من نوعها في السوق القطرية أقرت الجمعية العمومية العادية لشركة أساس للمشاريع الصناعية"شركة مساهمة مقفلة" عزل رئيس مجلس الإدارة للشركة ،محمد صالح الكواري ، الذي لم يحضر الاجتماع واتخذ القرار بالإجماع كما قررت الجمعية حل المجلس السابق واختيار مجلس إدارة جديد وترأس الاجتماع الذي عقد بالنادي الدبلوماسي الخميس الماضي السيد ناصر بن محمد العلي نائب رئيس مجلس الإدارة بحضور قيادات مراقبة الشركات حيث شارك في الاجتماع السيد جمعة الكعبي مدير إدارة رقابة الشركات و نائبه السيد فؤاد الصديقي.

وقال مصدر فضل عدم ذكر اسمه أن انعقاد الجمعية العمومية العادية أتى بناء على قرار وزارة الأعمال و التجارة و بطلب من مساهمي الشركة ، مشيرا إلى أن قرار عزل رئيس مجلس الإدارة كان نتيجة اختلاف المساهمين مع رئيس المجلس ملمحا إلى وجود أخطاء في تسيير الشركة .

يذكر أن نسبة التصويت للبند الأول لجدول الأعمال و المتعلق بعزل رئيس مجلس الإدارة بلغت 100 % ، أما بخصوص البند الثاني و المتمثل في حل مجلس الإدارة فقد بلغت 95 % .

و تعتبر شركة أساس للمشاريع مؤسسة مساهمة خاصة حيث إنه تم الانتهاء من إجراءات تأسيس الشركة برأس مال قدره 44.750 مليون ريال و بلغ عدد المؤسسين 80 مؤسسا.

وأطلقت أساس للمشاريع خلال الفترة القليلة الماضية ثلاثة مشاريع صناعية و هي: مشروع شركة "زجاج"، مشروع إنتاج البطاقات الذكية (Smart Cards)، و مشروع إنشاء شركة لاستيراد و تسويق المواد الخام و تقديم الخدمات الصناعية، التي تندرج ضمن إستراتيجية الشركة.

وحققت شركة أساس للمشاريع الصناعية نسبة إنجاز متقدمة تصل إلى 90 % في تنفيذها لمشروع مصنع زجاج والمزمع الانتهاء منه نهاية العام ، حيث تصل تكلفته الإجمالية إلى مبلغ (43) مليون ريال قطري ، حيث يسعى المصنع إلى إنتاج أجود أنواع الزجاج لتزويد سوق البناء القطري و دول الخليج العربي بالزجاج عالي الجودة المخصص للأبراج و البنايات و المكاتب و الديكورات الداخلية و الخارجية .

أما شركة البطاقات الذكية فتهدف إلى إنتاج بطاقات الصراف الآلي و الائتمان البنكية و بطاقات الهاتف الجوال و تعبئة الرصيد و البطاقات الشخصية ، في حين أن شركة خام تهدف لاستيراد و تسويق المواد الخام و تقديم الخدمات للمشاريع الصناعية .

و أشار بيان تأسيس الشركة إلى أن شركة أساس للمشاريع الصناعية أنشئت لتواكب التطور الصناعي داخل و خارج دولة قطر بالاستثمار في المشاريع الصناعية ذات الجدوى الاقتصادية سواء بإنشاء مشاريع صناعية جديدة أو المساهمة في تطوير مشاريع صناعية قائمة .

الجدير بالذكر أن شركة أساس للمشاريع الصناعية، والتي تأسست في شهر أبريل 2009 (شركة مساهمة قطرية خاصة 100 %)، تقوم حالياً بدراسات تفصيلية لمشاريع أخرى، حيث تم الانتهاء من إجراءات التراخيص الصناعية لمصنع البطاقات الذكية بتكلفة تصل إلى (23) مليون ريال قطري ومصنع رقائق الألمونيوم (قصدير) بتكلفة تقديرية تصل إلى (80) مليون ريال قطري من قبل وزارة الطاقة والصناعة، ومتوقع تخصيص أراض صناعية قريباً لهذين المشروعين. وتسعى شركة أساس للمشاريع الصناعية إلى إيجاد شراكات إستراتيجية مع شركات القطاع الخاص المحلية لتنفيذ مشاريعها وخلق قيمة مضافة وتحقيق الأرباح المستهدفة لمساهميها.

أعضاء مجلس الإدارة الجديد

زكت الجمعية العمومية العادية لشركة أساس للمشاريع الصناعية خلال اجتماعها المجلس بعد تقديم سبع ترشحات وفي ما يلي قائمة المجلس الجديد:

- ناصر بن محمد العلي
- صالح بن أحمد الخليفي
- أحمد بن ناصر الفضالة
- عبد الله السليطين (عن شركة مجمع السليطين الزراعي)
- شركة البراء التجارية
- عبد الرحمن محمد المير
- عبد الله فيصل الدوسيري





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: العمومية العادية لـ أساس للمشاريع الصناعية تحل مجلس الاداره
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
للإيجـــار والبيــــــع عقارات متنوعة محمد الغانم سوق العقارات 26 15-08-2010 11:07 PM
الأولى للتمويل تقرر انعقاد عموميتها غير العادية في 12/7/2010 اللورد بورصة قطر 0 28-06-2010 02:01 PM
العقارية تحدد عموميتها العادية والغير العادية في 23/05/2010 اللورد بورصة قطر 0 05-05-2010 09:25 AM


الساعة الآن 09:55 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم