استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

قطر تحتفل بإنجاز 77 مليون طن من الغاز الطبيعي 13 ديسمبر القا

مع اقتراب دولة قطر من تحقيق رؤية حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير البلاد المفدى، والمتمثلة بوصول طاقة إنتاج قطر من الغاز الطبيعي المسال إلى 77 مليون طن متري في السنة، والتي تعتبر الأكبر بمراحل كطاقة إنتاج للغاز الطبيعي المسال في العالم، تنظم قطر للبترول احتفالا ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 30-08-2010, 10:59 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي قطر تحتفل بإنجاز 77 مليون طن من الغاز الطبيعي 13 ديسمبر القا

مع اقتراب دولة قطر من تحقيق رؤية حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير البلاد المفدى، والمتمثلة بوصول طاقة إنتاج قطر من الغاز الطبيعي المسال إلى 77 مليون طن متري في السنة، والتي تعتبر الأكبر بمراحل كطاقة إنتاج للغاز الطبيعي المسال في العالم، تنظم قطر للبترول احتفالا كبيرا بهذه المناسبة التاريخية يوم 13 ديسمبر 2010، في مدينة راس لفان الصناعية، بحضور أكثر من 1200 من الضيوف يمثلون رؤساء الشركات العالمية الكبرى العاملة في قطاع الطاقة وشركاء قطر للبترول وكبار مسؤولي البنوك التي مولت مشروعات الطاقة في قطر وكبار المسؤولين العالميين في قطاع التسويق إضافة إلى أكثر من 150 من الإعلاميين والصحفيين من مختلف أرجاء العالم.

وأعلن سعادة عبد الله بن حمد العطية، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الطاقة والصناعة، عن تشكيل فريق مهمات يتكون من مجموعة من الشركات والإدارات المعنية، يتولى مهمة إبراز هذا الحدث كإنجاز تاريخي وعظيم لدولة قطر.

وقال سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء بهذ المناسبة:

"عندما نبدأ في المستقبل القريب جدا تشغيل خط الإنتاج السابع لشركة راس غاز وخطي الإنتاج السادس والسابع لشركة قطر للغاز، فسوف تكون دولة قطر قد ثبتت فعلا طاقة إنتاج الغاز الطبيعي المسال لتبلغ 77 مليون طن في السنة- مما يعني تحقيق رؤية حضرة صاحب السمو أمبر البلاد المفدى. كما أن هذا الإنجاز يمثل حدثا تاريخيا عظيما بالنسبة لدولة قطر، مما يضمن لها تبوؤ مركز الصدارة على مسرح الطاقة العالمي، كأكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم. وإنني فخور جدا بتحقيق هذا الإنجاز وأتطلع إلى يوم الاحتفال المرتقب بكل ثقة واعتزاز".

وأضاف سعادته:

"وبفضل الرؤية المستقبلية الرشيدة والالتزام الراسخ من قبل حضرة صاحب السمو الأمير المفدى، والدعم المستمر من قبل سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ولي العهد الأمين، أصبحت بلادنا اليوم تحتل مركز الصدارة في صناعة الغاز الطبيعي المسال على المستوى العالمي. كما أن هذا الإنجاز غير المسبوق لم يكن ممكنا بدون الجهود المثابرة لأعداد لا تحصى من البشر الذين شاركوا في كل مرحلة من مراحل تنفيذ مشاريعنا الطموحة في مجال الغاز الطبيعي المسال. ولا شك أن تطبيق أحدث التقنيات واتباع مناهج مبتكرة في تنفيذ هذه المشاريع كان لهما دور كبير أيضا في سرعة تحقيق هذا الإنجاز".

وبالإضافة إلى تشكيل فريق مهمات الاحتفال بإنجاز 77 مليون طن، عين سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة السيد عبد العزيز بن أحمد المالكي، مدير مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء، برئاسة اللجنة ورئيسا للجنة العليا للاحتفال بإنتاج 77 مليون طن ليتولى الإشراف على خطط وأعمال اللجنة التى تضم ممثلين عن مجموعة من الشركات التابعة لقطر للبترول، وخاصة شركتي قطر للغاز وراس غاز، إضافة إلى مدينة راس لفان الصناعية، بقيادة قطر للبترول. وهي المرة الأولى التي توحد فيها هذه الشركات والإدارات المعنية جهودها المشتركة للتحضير للاحتفال لتحقيق إنجاز بهذه الأهمية بالنسبة لدولة قطر.

وقال السيد المالكى لـ الشرق إن فريق العمل قد باشر مهامه بشكل فعلي منذ فترة قصيرة، بحيث يحرص على ضمان تقديم تغطية مميزة ومثيرة للإلهام عن كل مرحلة تم اجتيازها على الطريق نحو تحقيق هذا الهدف بدءا من إطلاق رؤية سموه حتى اليوم.

وأضاف: بدأ الفريق بإجراء الاتصالات اللازمة للتعاون مع كافة الشركاء المعنيين ومالكي المشاريع المرتبطة بهذا القطاع، وفي مقدمتهم الديوان الأميري، إضافة إلى ممثلي الشركات ذات الحصص في هذه المشاريع، وذلك لتأمين إبراز هذا الحدث بشكل لم يسبق له مثيل من قبل.

وقال المالكي إن الاحتفال بهذا الحدث المركزي الهام بإنتاج 77 مليون طن في السنة من الغاز الطبيعي المسال، سوف يتم من خلال عرض كافة جوانب المشاريع، ويشمل ذلك التعرف على من شاركوا في هذا الإنجاز الكبير إضافة إلى عرض مراحل إرساء البنية التحتية لهذه المشاريع، مما أسهم في تحقيق هذا الإنجاز.

وأضاف السيد عبد العزيز المالكي:

"إن هدفنا المشترك هو التعاون معا لإعداد برنامج فريد من نوعه- لنعرض حدثا مبهرا- بحيث نثبت للعالم من خلاله مدى فخرنا واعتزازنا بكافة من آزروا دولة قطر في مسيرتها من أجل تجسيد رؤية حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير البلاد المفدى".

وقال إن دولة قطر ملتزمة بتحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

وتحدد هذه الرؤية النتائج الاقتصادية الرئيسة التي تترتب على الاستغلال الأمثل لموارد البلاد من النفط والغاز. ولا شك أن وصول الطاقة الإنتاجية من الغاز الطبيعي المسال إلى 77 مليون طن في السنة، يمثل إنجازا عظيما بالنسبة لدولة قطر حيث إنه يسهم بالتأكيد في رسم الآفاق المستقبلية لدولة قطر، وتعزيز أسس بنيتها التحتية وموقعها الريادي عالميا، وفي إرساء القواعد الدائمة من أجل التعليم والصحة وفي الاهتمام بقضايا حماية البيئة مشددا على أن هذا الاحتفال سوف يؤكد على أهمية تحقيق التوازن بين الموارد المتوافرة والإنتاج.

وأضاف: إعلان سعادة العطية تشكيل فريق مهمات لاحتفال 77 مليون طن يفتح الطريق نحو إنجاز إنتاج 77 مليون طن متري في السنة.

وقال: بهذه المناسبة فإن المواطنين والمجتمع في قطر وفي بلدان الأسواق المصدرة، مدعوون، وعلى مدى فترة العد التنازلي لبدء الاحتفال إلى التعرف على إنجازات هذا البلد في مجال الغاز الطبيعي المسال، والمشاركة في الاحتفال بتحقيق تلك الإنجازات الكبيرة.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: قطر تحتفل بإنجاز 77 مليون طن من الغاز الطبيعي 13 ديسمبر القا
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ناقلات وقطر غاز تعلن استلام ناقلة الغاز الطبيعي المسال رشيدة اللورد بورصة قطر 0 14-08-2010 01:04 AM
ناقلات وقطر غاز تعلنان استلام ناقلة الغاز الطبيعي المسال اللورد بورصة قطر 0 30-05-2010 10:30 AM


الساعة الآن 01:21 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم