استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

الطلب على الإيجار السكني ينخفض 10 % في غضون شهر

تواصل انخفاض معدلات أسعار ايجار الوحدات السكنية فيما عدا الفلل المجهزة "المفروشة" خلال شهر يوليو الماضي. واورد التقرير الشهري لشركة nai qatar – المتخصصة في ادارة المشاريع العقارية – ان متوسط معدلات الطلب على الشقق ذات الثلاث غرف نوم، وغرفتين وشقة غرفة نوم واحدة قليلا عن شهر يونيه ولكن لا ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 30-08-2010, 11:01 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي الطلب على الإيجار السكني ينخفض 10 % في غضون شهر

تواصل انخفاض معدلات أسعار ايجار الوحدات السكنية فيما عدا الفلل المجهزة "المفروشة" خلال شهر يوليو الماضي.

واورد التقرير الشهري لشركة nai qatar – المتخصصة في ادارة المشاريع العقارية – ان متوسط معدلات الطلب على الشقق ذات الثلاث غرف نوم، وغرفتين وشقة غرفة نوم واحدة قليلا عن شهر يونيه ولكن لا يعني ذلك أن الأسعار انخفضت أو زادت هامشيا. وبناء عليه فقد بلغ انخفاض معدلات النمو أقل من 10 بالمائة.

وقد تزايد معدل نمو إيجار الفلل المجهزة بنسبة مئوية 8.96 بينما هبط معدل نمو الوحدات السكنية غير المجهزة (- ) بنسبة 3.09 بالمائة . بلغ معدل الشقق المجهزة بالكامل التي تحتوي على 3 غرف نوم (-) 1.75 بالمائة للوحدات السكنية غير المجهزة . تزايد معدل نمو الشقق المكونة من غرفتي نوم المجهزة بالكامل بمعدل منخفض بنسبة (- ) 3.98 بالمائة، بينما بلغ معدل الوحدات السكنية غير المجهزة (-) 7.58 بالمائة .

هبط معدل نمو الوحدات السكنية المجهزة والمكونة من غرفة نوم واحدة (-) بنسبة 4.27 بالمائة بينما بلغ معدل نمو الوحدات السكنية غير المجهزة نسبة (-) 5.8 بالمائة . لوحظ بشكل عام أن معدل هبوط معدلات تزايد الطلب على الوحدات السكنية المجهزة أقل بكثير مقارنة بالوحدات السكنية غير المجهزة. ولكن بشكل عام لم يظهر هناك انخفاض هامشي في أي من القطاعات السكنية بينما تزايدت معدلات الايجار للوحدات السكنية حيث بلغت أقل من 10 بالمائة بما يعني أنه لم هناك هبوطا في معدلات الاسعار أو الطلب على السوق العقاري للوحدات السكنية في الدوحة.

وبالنسبة للقطاع المكتبي، لفت التقرير الى ان معدل الطلب على الوحدات المكتبية من الفئة أ والفئة ب واصل ثبوته خلال شهر يوليو 2010 . أظهر معدل النمو الحقيقي في هذه القطاعات تراجعا حادا لمعدل نمو القطاعات المكتبية من الفئة أ خلال شهر يوليو .حيث هبط معدل النمو من 4.40 بالمائة إلى 0.6 بالمائة للوحدات المكتبية للفئة أ و صفر بالمائة لمعدل نمو الوحدات المكتبية للفئة ب مما يظهر مؤشرا متذبذبا لمعدلات النمو.

فيما بلغ معدل الطلب على المساحات المكتبية من الفئة أ في الدوحة لشهر أكتوبر 167 ريالا قطريا لكل متر مربع بينما بلغ المعدل المتوسط 94 ريالا قطريا لكل متر مربع للمساحات المكتبية للفئة ب . غلب أعلى سعر للمتر المربع في cbd الجديدة، الخليج الغربي حيث بلغ متوسط معدل الطلب 205 ريالات قطرية لكل متر مربع.

قطاعات أخرى

وقد أظهر مؤشر الطلب على قطاع التجزئة هبوطا خفيفا بنسبة (-) 1.80 بالمائة خلال شهر يوليو وبلغ متوسط معدل الطلب على مساحات التجزئة 164 ريالا قطريا لكل متر مربع. بلغ متوسط معدل الطلب على المخازن 54 ريالا قطريا لكل متر مربع أما بالنسبة للمستودعات فقد بلغ متوسط معدل الطلب 71 ريالا قطريا لكل متر مربع. وصل متوسط معدل الطلب للإقامة العمالية 2660 ريالا قطريا لكل غرفة. ينظر إلى الأراضي كسلعة ثمينة في الدوحة والتي يزداد عليها الطلب بشكل مستمر. ويتفاوت سعر بيع الأراضي بين 376 ريالا قطريا لكل متر مربع و 16.146 ريال قطري للمتر مربع من قصر لمكان آخر قد يبلغ متوسطه 3.503 لكل متر مربع.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: الطلب على الإيجار السكني ينخفض 10 % في غضون شهر
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
توزيعات قرنقعوه ساره 88 سوق التوزيعات والهدايا 50 21-08-2010 09:14 AM


الساعة الآن 05:23 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم