استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

عرض محتمل لشراء "ايه.اي.جي تايوان" بتمويل من اليابان وقطر

يسعى دبلوماسي تايواني سابق يقول انه يريد "انقاذ" الوحدة التايوانية لشركة امريكان انترناشونال جروب (ايه.اي.جي) من أن تباع الى شركة صينية لاعداد عرض بقيمة 2.5 مليار دولار بتمويل من اليابان والشرق الاوسط. وقال وانج شيه جونج (71 عاما) -الذي يمتلك وثيقة تأمين من وحدة نان شان التابعة لشركة ايه.اي.جي والممثل ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 31-08-2010, 10:01 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي عرض محتمل لشراء "ايه.اي.جي تايوان" بتمويل من اليابان وقطر

يسعى دبلوماسي تايواني سابق يقول انه يريد "انقاذ" الوحدة التايوانية لشركة امريكان انترناشونال جروب (ايه.اي.جي) من أن تباع الى شركة صينية لاعداد عرض بقيمة 2.5 مليار دولار بتمويل من اليابان والشرق الاوسط.

وقال وانج شيه جونج (71 عاما) -الذي يمتلك وثيقة تأمين من وحدة نان شان التابعة لشركة ايه.اي.جي والممثل التجاري السابق لتايوان في سويسرا- لرويترز انه أسس شركة للتقدم بعرض اذا رفضت الجهات المنظمة التايوانية عرضا قائما بقيمة 2.2 مليار دولار من شركة مقرها في الصين.

وقال وانج في مقابلة عبر الهاتف "تدخلنا هو الطريقة الوحيدة لكي تصلح ايه. اي.جي هذه المشكلة الصعبة ولمساعدة الحكومة التايوانية على حل هذه المسألة العويصة وللحيلولة دون سيطرة هذين المستحوذين من هونج كونج على نان شان."

وتعطل بيع ايه.اي.جي وحدتها نان شان الى شركة تشاينا ستراتيجيك لصناعة البطاريات وصندوق برايموس الذي يتخذ من هونج كونج مقرا مقابل 2.2 مليار دولار منذ أكتوبر تشرين الاول وسط مخاوف من أن المجموعة المشترية مدعومة بتمويل من البر الصيني وتفتقر الى الخبرة في قطاع التأمين والقدرة على جمع أموال من أجل عمليات مستقبلية.

وبدأت لجنة الرقابة المالية التايوانية مراجعة نهائية لعرض تشاينا ستراتيجيك في وقت سابق هذا الشهر وقد تتخذ قرارا بشأن الصفقة في الشهر المقبل.

وأثار احتمال مشاركة الصين الخصم السياسي السابق لتايوان على وجه الخصوص جدلا في الجزيرة ذات الحكم الذاتي حيث تقدم نان شان خدمات التأمين لنحو سدس السكان. وأعرب سياسيون ونقابات عمال وبعض عملاء الوحدة عن معارضة قوية للصفقة.

وقال وانج ان 900 مليون دولار من تكلفة العرض ستأتي من مستثمرين يابانيين بينما ستأتي 1.25 مليار دولار من صندوق قطري والباقي من بنوك تايوانية.

وسيجري الكشف عن أسماء المستثمرين عند اكتمال التمويل لكن وانج قال ان من بينهم شركة لرأس المال المغامر مرتبطة بشركة داي ايشي ميوتشوال لايف ثاني أكبر شركة يابانية للتأمين على الحياة وشركة فايريكس بارتنرز التي تتخذ من طوكيو مقرا.

وقالت ايه.اي.جي في بيان بالبريد الالكتروني من وحدتها التايوانية للعلاقات العامة انها "لا تعلق على الشائعات أو التكهنات واننا ملتزمون باتمام اتفاق البيع الموقع مع برايموس فايننشال وتشاينا ستراتيجيك ومازلنا واثقين من أنه سيجري اقرار الصفقة بناء على مميزاتها."

وقالت الشركة في وقت سابق انها لن تتلقى عروضا أخرى.

وقال بنك تشاينا تراست هولدينجز التايواني انه سيتقدم بعرض لشراء نان شان اذا لم تمض الصفقة الحالية قدما.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:19 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم