استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

زاد القابضة: لا تأثير لأزمة الحبوب على نشاط الشركة

قال السيد طارق محمد الرئيس التنفيذي لشركة زاد القابضة إن ارتفاع أرباح الشركة في النصف الأول من العام يعود بالدرجة الأولى إلى ارتفاع المبيعات مقارنة بالعام الماضي، مشيرا إلى أن صافي أرباح الشركة قفز من 43.104 مليون ريال في النصف الأول من العام 2009 إلى نحو 50.754 مليون ريال، فيما ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 31-08-2010, 10:06 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي زاد القابضة: لا تأثير لأزمة الحبوب على نشاط الشركة

قال السيد طارق محمد الرئيس التنفيذي لشركة زاد القابضة إن ارتفاع أرباح الشركة في النصف الأول من العام يعود بالدرجة الأولى إلى ارتفاع المبيعات مقارنة بالعام الماضي، مشيرا إلى أن صافي أرباح الشركة قفز من 43.104 مليون ريال في النصف الأول من العام 2009 إلى نحو 50.754 مليون ريال، فيما بلغ العائد على السهم 5.04 ريال قطري في النصف الأول من العام (2010) مقابل 4.28 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

وأشار الرئيس التنفيذي خلال المؤتمر الصحافي الذي خصص لعرض النتائج نصف السنوية لشركة زاد القابضة إلى أن واردات زاد القابضة من الحبوب متأتية من أستراليا وكندا وألمانيا، وأن قرار الفيدرالية الروسية تجميد صادراتها من القمح حتى نهاية العام لن يكون له تأثير على واردات الشركة على اعتبار أن روسيا لا توجد ضمن قائمة الدولة المصدرة للشركة.

وشدد طارق محمد التأكيد على أن مخزونا من القمح المتوفر في الأسواق العالمية يكفي دول العالم متوقعا استقرارا في أسعار القمح في هذه الأسواق مع دخول إنتاج البرازيل والأرجنتين إلى الأسواق مع بداية العام الجديد.

وحول سؤال استحواذ شركة زاد القابضة على شركة قطر الوطنية للأغذية، أكد الرئيس التنفيذي أنه تم تعيين استشاري لتقييم أصول الشركة، قائلا: "لقد رفعنا توصية لمجلس الإدارة بخصوص الاستحواذ الكلي على الشركة والتي تعتبر عملية مهمة في طريق تنويع منتجات الشركة".

وحول مشاريع الشركة لفت طارق محمد إلى أن مشروع التوسعة تم وأن طاقة الإنتاج مرت إلى نحو 600 طن يوميا من الطحين، أما فيما يخص مشروع الدواجن فالشركة في انتظار الموافقات الحكومية وأن الدراسات جاهزة، مضيفا أن الشركة لا توجد لديها مشاريع توسع في الخارج في الوقت الحالي وأن المحيط الإقليمي ودول مجلس التعاون سيكون لها الأولوية في عملية التوسع.

ولفت إلى أن سوق الدواجن المحلي مازال يستوعب منافسين جددا لإنشاء مصنع جديد لإنتاج الدواجن.

يذكر أنه في أوائل العام 2009، تمت إضافة قسم جديد للمخبز لإنتاج المخبوزات الأوروبية مزودا بأحدث التقنيات المستوردة من كل من ألمانيا وإيطاليا والولايات المتحدة وتركيا. إذ يقوم بإنتاج مجموعة متباينة من المنتجات تحت اسم كيو بك qbake والتي تضم شرائح الخبز، والكعك بأنواع متعددة والفطائر واللفائف السويسرية وعدة أصناف أخرى من المنتجات والتي قوبلت بقبول جيد من قبل المستهلكين.

وأوضح الرئيس التنفيذي لزاد أن توقعات الأرباح بالنسبة للنصف الثاني من العام ستكون ثابتة، مشيرا إلى أن الشركة أخذت في اعتبارها مختلف التقلبات التي قد تشهدها الأسواق العالمية.

على صعيد آخر نفى الرئيس التنفيذي لزاد وجود أي برامج للتعاون مع شركة حصاد الغذائية في الوقت الراهن، معبرا عن استعداده للتعامل مع هذه الشركة.

وقال طارق محمد إن هدف شركة زاد باعتبارها شركة مساهمة هو تحقيق ربحية عالية للمساهمين وهي استراتيجية تختلف بالضرورة مع استراتيجية حصاد الغذائية التي تهدف إلى تحقيق الأمن الغذائي.

وحول انخفاض الدعم الذي تقدمه الحكومة لشركة زاد، أشار الرئيس التنفيذي إلى أن انخفاض تكلفة توريد الحبوب أدى إلى انخفاض الدعم واصفا هذا الانخفاض بالطبيعي.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: زاد القابضة: لا تأثير لأزمة الحبوب على نشاط الشركة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إدراج حصاد فى البورصة بعد سنتين ماليتين اللورد بورصة قطر 0 29-08-2010 10:57 AM
وليد المسلم: 25% حصة دلالة القابضة من قطاع الوساطة في قطر اللورد بورصة قطر 0 18-08-2010 09:38 AM
إطلاق شركة دلالة العقارية برأسمال 60 مليون ريال اللورد بورصة قطر 0 21-06-2010 09:48 AM


الساعة الآن 06:14 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم