استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

قطر وعمان تدخل بحذر في الاستثمارات

حققت شركة قطر وعمان للاستثمار خلال النصف الأول من العام 2010أرباحاً إجمالية بلغت 8,675.731ريال بالمقارنة إلى 14.885.252 ريال لنفس الفترة من العام 2009م أعلن ذلك السيد ناصر محمد المنصوري الرئيس التنفيذي للشركة في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بقاعة دخان بفندق شيراتون الدوحة. وقال :إن انخفاض الأرباح يرجع سببه الى ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 02-09-2010, 10:03 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي قطر وعمان تدخل بحذر في الاستثمارات

حققت شركة قطر وعمان للاستثمار خلال النصف الأول من العام 2010أرباحاً إجمالية بلغت 8,675.731ريال بالمقارنة إلى 14.885.252 ريال لنفس الفترة من العام 2009م أعلن ذلك السيد ناصر محمد المنصوري الرئيس التنفيذي للشركة في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بقاعة دخان بفندق شيراتون الدوحة.

وقال :إن انخفاض الأرباح يرجع سببه الى انخفاض الايجارات والفوائد البنكية وتغير المعيار المحاسبي للمحافظ المالية.

وذكر المنصوري أن أولويات الشركة في الاستثمار في دولة قطر وسلطنة عمان ودول مجلس التعاون الخليجي موضحا ان الشركة تستثمر في مجالات مختلفة بما يتفق مع أهداف تأسيسها حيث يتم الاستثمار في مجال العقار والاسهم واستحواذ الشركات كشريك استراتيجي والشركات المطروحة للاكتتاب العام وتأسيس الشركات.

وتوقع المنصوري الرئيس التنفيذي للشركة ان تواصل صعوبات القطاع العقاري في قطر خلال العام القادم مبرزا تراجع اسعار الايجارات بنحو 55% .

ودعا مختلف الاطراف المتداخلة في المجال العقاري الى التدخل لتحضير القطاع الخاص بعد اشارة احصائيات صادرة عن معرض قطر المركزي الى وجود نحو 36 مليار مجمدة في القطاع بالإضافة إلى نحو 14 مليار ريال.

وردا على سؤال حول توقعاته بالنسبة لباقي العام قال المنصوري ان نتائج الشركة ستكون مستقرة.

وأكد أن إجمالي حقوق المساهمين زادت من 318.699.476 ريال في عام 2009 الى 319.361.657 ريال قطري في 31 - 6 - 2010م وبلغ عائد السهم 0.289 ريال من الربح الاساسي والمعدل خلال النصف الأول من العام 2010 بالمقارنة بعائد 0.496 ريال خلال النصف الاول من عام 2009 .

وقال المنصوري ان الشركة تسعى للعائد السريع على المدى القصير مثل الاستثمار في الاسهم والذي بناء عليه تحتفظ الشركة على محفظتين في عمان ومحفظة في بورصة قطر والعقارات الجاهزة.

واشار المنصوري الى الاهتمام المتزايد لشركة قطر وعمان بالاستثمار في مجال الصناعات الصغرى وتحرص الشركة بالاستثمار في الصناعات الصغيرة والمتوسطة والدخول مع شركاء جدد وهذا يأتي كخطوة ثانية والتي تهدف إلى القيمة المضافة واستغلال المواد الأولية سواء الهايدروكربونية أو المعدنية وهذا الصنف من المشاريع من طبيعتها تجميد الأموال لفترة لا تقل عن سنتين أو ثلاث سنوات.

وقال إن الشركة ستستثمر في مجالات مختلفة بما يتفق مع أهداف تأسيسها، حيث يتم الاستثمار في مجال العقار والأسهم واستحواذ الشركات كشريك استراتيجي والشركات المطروحة للاكتتاب العام وتأسيس شركات.

تسعى الشركة للعائد السريع على المدى القصير مثل الاستثمار في الأسهم والذي بناء عليه تحتفظ الشركة على محفظتين في عمان ومحفظة في بورصة قطر، والعقارات الجاهزة.

وأضاف إن الشركة تحرص بالاستثمار في الصناعات الصغيرة والمتوسطة والدخول مع شركاء جدد وهذا يأتي كخطوة ثانية والتي تهدف إلى القيمة المضافة واستغلال المواد الأولية سواء الهايدروكربونية أو المعدنية، وهذا الصنف من المشاريع من طبيعتها تجميد الأموال لفترة لا تقل عن سنتين أو خلال سنوات.

مشيراً إلى أنه وفي هذا الاطار لقد تمت المساهمة في شركة الألمنيوم بنسبة 5% وذلك بالاشتراك مع الشركات المحلية الأخرى التي تتبناها شركة الصناعات التحويلية، ومن المتوقع أن يبدأ الانتاج خلال الربع الأول من عام 2011.

وقال سوف تستكمل دراسة الجدوى لتأسيس شركة مسقط والدوحة للاستثمار والذي سيكون مقرها سلطنة عمان برأس المال المصرح 300 مليون ريال قطري مدفوع منها 50% وستستثمر شركة قطر وعمان للاستثمار بالاضافة إلى هيئات التقاعد والهيئة الاستثمارية والاجتماعية الأخرى بنسبة 30% أما الباقي فسيطرح للاكتتاب العام في سلطنة عمان ودولة قطر.

وحول استثمارات الشركة المالية قال إن استثمارات الشركة تنحصر في عقارات مؤجرة وشركة سراج للتمويل في أبوظبي وشركة الألمنيوم وشركة المجمعات السكنية في مسقط وشركة التلال في مسقط وشركة أكاديمية قطر للسواقة وصندوق فينكورب للاسثتمار ومحفظة استثمارية في بورصة قطر ومحفظتين في بورصة مسقط والانتهاء من تأسيس شركة مسقط والدوحة نهاية العامة موضحا أن الشركة تبحث عن فرص استثمارية مجدية بعيداً عن المخاطر.

وقال المنصوري إن شركة الاستثمار تدخل في المشاريع بحذر شديد حيث يتم اختيار المشروع ويتكون من جزءين ،جزء يمكن أن نُحصّل منه إيرادات تغطي تكاليفنا مشيراً إلى أننا لكوننا شركة استثمارية يهمنا المناخ العام الاقتصادي والمشاريع التي تطرح ولابد أن نواكب في كيفية الاستثمار.

ولكن بحذر ونحن متفائلون وننظر لأسهم الشركة في السوق ليس لقيمته الحقيقية حيث إن السهم من 11 ريالاً سعر السهم في السوق وبياناتنا المالية نظيفة جداً وبذلك نود أن نطمئن المساهمين والشركة بخير وقال المنصوري عن مشروع الألمنيوم إن الشركة حصلت على قطعة أرض في منطقة مسيعيد لمدة عام كامل وتؤكد أننا نحصل على الأرض وقبل استلامنا الأرض طلبوا منا دفع ايجار الأرض وقد دفعنا ايجارا لمدة سنتين وبعد ذلك طلبوا منا الانتقال الى المنطقة الصناعية موضحا أن الاستثمار تواجهه معاناة حيث عملية الاستثمار شاقة جداً مشيراً إلى أن بنك قطر للتنمية يمكن أن يلعب دوراً أكبر من ذلك موضحا أننا نستورد 115 ملياراً من احتياجاتنا وكلها مربوطة بالصناعات حيث إن معظم المواد البترولية تصنع في قطر.

وقال المنصوري إن الاستثمارات في الخارج مخاطرة وتتعرض لعدة أشياء وفي ظل الأزمة المالية قامت الدول بتغيير قوانينها الاستثمارية وكل الاستثمارات في أوروبا وأمريكا قامت هذه الدول بسن قوانين جديدة.

وأشار إلى أن الدول العربية لا تمتلك قوانين للاستثمار الأجنبي أضف إلى ذلك عدم وجود استقرار سياسي ولذلك الاستثمار في الدول العربية مستحيل في ظل عدم وجود قوانين للاستثمارات الأجنبية.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:54 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم