استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

Pmi البريطانية تطلق عملياتها في قطر أكتوبر المقبل

أعلنت شركة "PMI" البريطانية، الرائدة في تقديم الخدمات التدريبية والاستشارية فضلاً عن كل أنواع التعليم الإلكتروني للقطاعين الحكومي والخاص، عن إطلاق عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وذلك عبر مركزها الإقليمي الذي تعتزم افتتاحه الشهر المقبل في دولة قطر. وقال ريتشارد سادون المدير تنفيذي لشركة "بي. إم. أي" الإنجليزية PMI: إن ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 05-09-2010, 11:19 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي Pmi البريطانية تطلق عملياتها في قطر أكتوبر المقبل

أعلنت شركة "PMI" البريطانية، الرائدة في تقديم الخدمات التدريبية والاستشارية فضلاً عن كل أنواع التعليم الإلكتروني للقطاعين الحكومي والخاص، عن إطلاق عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وذلك عبر مركزها الإقليمي الذي تعتزم افتتاحه الشهر المقبل في دولة قطر.

وقال ريتشارد سادون المدير تنفيذي لشركة "بي. إم. أي" الإنجليزية PMI: إن الشركة، والتي تتخذ من المملكة المتحدة مقرًّا لها، سوف تطلق أول برامجها في دولة قطر في فندق ماريوت الدوحة وذلك ابتداء من الثالث من أكتوبر بمشاركة حشد من الشركات والمؤسسات القطرية العملاقة.

وأضاف: "باعتبار قطر واحداً من أسرع الاقتصادات نموًّا في العالم، فإننا نسعى لأن نشارك في هذا النمو من خلال حزمة المنتجات والخدمات التي لدينا. إن هذه ستكون هي المرة الأولى التي نقدم فيها برامجنا التدريبية الخاصة بنا وكذلك البرامج العامة في منطقة الشرق الأوسط".

وتعتبر "بي . إم . أي" واحدة من بين الشركات البريطانية الرائدة في مجال تقديم التدريب للشركات مستندة في ذلك لما تمتلكه من خبرة طويلة في تنفيذ وتطبيق نظامي "لين" و"سيكس سيجما" على مدى عشرات السنين.

وأشار سادون إلى أن قطر كانت على الدوام واحدة من الأسواق الإقليمية الرائدة بالنسبة للشركة من خلال وجود العديد من العملاء المميزين من كبار الشركات والمؤسسات القطرية مؤكدا أن "بي.إم .أي"، الملتزمة بالسوق القطري، سوف تركز على الاستفادة من فرص النمو الكبيرة المتوقعة في هذا السوق المهم.

وأكد سادون أن الشركة تتطلع لخدمة القطاعين العام والخاص بدولة قطر وتدريب كوادرها خاصة القطريين منهم مشيراً الى أن شركة PMI ستقوم بتدشين أول برنامج تدريبي لها في منطقة الشرق الأوسط وهو "Green Belt Six Sigma" في فندق ماريوت الدوحة خلال الفترة من 3 -7 اكتوبر المقبل ويشترك فيه عدد كبير من الشركات والأفراد القطريين والمقيمين بقطر من المديرين والمختصين في قطاع الجودة والعمليات والادراة بالشركات والمؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص بقطر.

وحول اختيار قطر لتكون مقرًّا لعملياتها في الشرق الأوسط قال ريتشارد: إن دولة قطر قد أبدت اهتماماً واضحاً بمجال التدريب وخطط القيادة وتتطلع إلي رفع مستوى العاملين بالمؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص في الدولة جنباً إلى جنب مع إحضار احدث تكنولوجيا الإدراة الحديثة والارتقاء بمستوى الشركات الى مستوى عالمي.

وأشار إلى أن شركة "بي . ام . اي" سوف تحضر المقاييس العالمية في إدارة الشركات الى قطر وستقدّم خدمات تتضمّن تدريبات واستشارات في أحدث طرق الإدارة باستخدام طريقة " LEAN SIX SIGMA" ، بالإضافة الى أحدث المقاييس العالمية في خدمات استشارة الإدارة عن طريق نظام "سيكس سيجما".

وأوضح سادون أن برنامج "سيكس سيجما" يعد من البرامج المهمّة جدًّا التي يجب على الشركات تطبيقها في جميع عمليات التصنيع والتسويق والإدارة حيث يعمل على تحسين خدمة العملاء وخفض النفقات والارتقاء لمستوى الشركات العالمية مشيرا إلى أن نظام "سيكس سيجما" هو أحدث نظام تطبيقي شامل ومتكامل تسخدم فيه كل التقنيات والأساليب والطرق التطبيقية الحديثة الإحصائية والكمية والكيفية والحسابية.

وقال سادون: إن أكبر الشركات العالمية وأكثرها ربحية مثل بنك أوف أمريكا وجنرال إلكتريك وهاني ويل ودي بون وسامسونج وبيكتل وموتورولا قد استخدمت نظام "سيكس سيجما" للوصول إلى تحسينات هائلة في أدائها، ما انعكس على كل شيء من المنتجات إلى الإجراءات إلى أي أنظمة معقدة وحتى على بيئة العمل. وأضاف إنه خلال العقد الماضي حققت برامج "سيكس سيجما" تحسينات في الشركات توازي أكثر من 100 مليار دولار.

وأشار سادون إلى أن مئات من الشركات في جميع أنحاء العالم استخدمت مبادئ "سيكس سيجما" لتقليل الانحراف المبذر في النفقات، وزيادة الإنتاجية، وإيجاد مستويات جديدة مختلفة من رضا العملاء موضحاً أن هذا البرنامج يوفر المعرفة العملية والنصائح اللازمة للمساعدة على البدء كمدير ناجح لـ "سيكس سيجما" وتأدية دور مهم في تحويل ثقافة أي شركة او مؤسسة من الرضا بما هو قائم نحو الإنجاز والتميّز.

وقال: "الآن ولأول مرة في الشرق الأوسط، تطلق "بي. إم. آي" برامجها التدريبية الموجهة سواء كانت من تصميم الشركة نفسها أو برامج عامة وهو ما سيمنح الشركات المحلية الفرصة لتبني نظامي "Lean" و Six Sigma"" لتحقيق الكفاءة وخفض التكلفة وإزالة أوجه الهدر وتمكينها من تحقيق معايير التميز والتي تتمتع بها حاليا بعض الشركات الـ 500 المصنفة من قبل فورشن. وتقدم الشركة دوراتها بالتعاون مع معهد تشارترد للجودة "CQI" في المملكة المتحدة.

وأوضح أن الشركة قد قامت بدمج كلا المنهجين في نظام تحسينات موحد وهو دمج أتاح الجمع بين البساطة التي يتسم بها نظام "Lean" وتحقيق الجودة التي تميّزSix Sigma"" بشكل أسرع مما لو تم تنفيذ كل نظام بمفرده.

وأكد سادون التزام PMI بتمكين الشركات المحلية من أن تصبح على قدم المساواة مع الشركات العالمية الكبرى موضحا أن الشركة سوف تساعد موظفي الشركات على إدخال تحسينات مستدامة في أعمالهم وإيجاد طرق محسنة للعمل والتي ستصبح بعد ذلك ممارسات ثابتة وتطوير المزيد من الأعمال التي تستهدف صالح العملاء وفهم الأعمال باعتبارها نظاماً والتعرّف على دورهم في هذه الأعمال.

وأضاف: "لقد أثبت نظاما "لين" و"سيكس سيجما " قدرتهما على تعزيز كفاءة الأداء والفعالية في الكثير من الشركات في جميع أرجاء العالم. ويستند النهج الذي تتبناه شركة "PMI" البريطانية إلى مبادئ الدكتور إدوارد ديمينج، والتي طبقها لأول مرة في كبرى الشركات اليابانية في خمسينيات القرن الماضي. وهي منهجيات يقال إنها هي ما أرست أسس النمو المذهل الذي حققته اليابان في فترة ما بعد الحرب. وفي أواخر عام 1980 استطاعت شركة موتورولا أن تطور نظام "سيكس سيجما" والذي جاء كوسيلة لإدخال تحسينات جذرية في الجودة وتحقيق تحسينات مباشرة وحقيقية.

وتعتبر "بي . إم . أي" واحدة من بين الشركات البريطانية الرائدة في مجال تقديم التدريب للشركات مستندة في ذلك لما تمتلكه من خبرة طويلة في تنفيذ وتطبيق نظامي "لين" و"سيكس سيجما" على مدى عشرات السنين.

ولكونها كانت رائدة في عمليات تحسين أداء الشركات منذ عام 1984، وأعطت دفعة قوية لكل من التدريب والاستشارات والتعليم الإلكتروني، فقد عملت PMI مع مؤسسات وكيانات من شتى القطاعات في قارات العالم الخمس حيث نجحت في مساعدة عملائها على تغيير الأسلوب الذي يعملون به وتحقيق نتائج مستدامة وغير مسبوقة وذلك من خلال تعاملهم مع أعمالهم كنظام، وفهم العمليات التي تدور ضمن هذا النظام ومن ثم معرفة السبل الكفيلة بتحديد وإزالة أوجه التباين والهدر داخل هذا النظام. وتعمل PMI على مساعدة الشركات على فهم آلية العمل وكيفية تحسينها.

إننا في شركة PMI نؤمن بأسلوب تهيئة وتكييف المنتج بما يلائم كل شخص فنحن نعتقد أن مقاساً واحداً لا يمكن أن يلائم الجميع عندما يتعلق الأمر بتحسين أداء المؤسسات وإحداث التحوّلات. وتعتمد الشركة على مصادر التدريب والخدمات الاستشارية لتطوير برنامج متعدّد الاستخدامات يتسم بالمرونة حتى يمكن أن يلائم كل احتياجات الشركات من خلال الجمع بين برامج تدريبية مبينة على أساس نظامي "لين" و"سيكس سيجما" وتحقيق التميّز في جميع المستويات وإجراء عمليات إعادة توجيه الاستشارات وتحسين أساليب العمل وإدارة التغيير وتطوير القادة ودعم تنفيذ المشاريع وتحليلها وتقديم التعليم والتطوير للمسؤولين والمديرين.

تقوم "بي. إم. آي" بتصميم وتقديم كل أنواع التعلم، بدءاً من دورات الفصول الدراسية المحفزة وانتهاء بأحدث أنواع التعلم المتنقل والتعلم الإلكتروني, ويمكن لفرقنا العمل لإيجاد محتوى التعلم الذي يعزّز قدرات الموظفين ويحقق الأهداف المرسومة بشكل فعال وبأسلوب ملائم.

وبالإضافة إلى ما نقدمه من برامج لتطوير المؤسسات، فإننا نقدم برامج تدريبية وخدمات استشارية. ويعمل استشاريو التعلم لدى PMI لوضع وتعزيز وتنفيذ استراتيجية التعلم والتطوير في المؤسسات، وبالإضافة إلى ذلك نقدم برامج تدريبية خاصة بالمديرين والأداء لمساعدتك على دفع الأداء في مؤسستك.

إننا نمكن عملاءنا من الاحتفاظ بالمهارات والمعارف القابلة للنقل ومواصلة عملية التحسين على مر السنين اعتماداً على أنفسهم. إننا نؤمن بتدريب الموظفين حتى يصبحوا استشاريين داخليين وتنتهي الحاجة إلى الاستعانة بالشركات الاستشارية عند بدء كل مشروع أو في حالة إدارة الأزمات.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:56 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم