استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

بورصة قطر تطلق بنجاح نظام التداول الإلكتروني الجديد

حققت بورصة قطر اليوم إنجازا مهما وخطت خطوة مميزة ضمن خطتها الإستراتيجية الهادفة لتحويل الدوحة إلى مركز مالي هام، وتمثل هذا الإنجاز بالتحول لاستخدام منصة تداول جديدة تسمى منصة التداول العالمية UTP (Universal Trading Platform) والتي دخلت حيز التنفيذ مع بداية تداولات اليوم. ومع بدء العمل بنظام التداول الجديد سيكون ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 06-09-2010, 11:03 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي بورصة قطر تطلق بنجاح نظام التداول الإلكتروني الجديد

حققت بورصة قطر اليوم إنجازا مهما وخطت خطوة مميزة ضمن خطتها الإستراتيجية الهادفة لتحويل الدوحة إلى مركز مالي هام، وتمثل هذا الإنجاز بالتحول لاستخدام منصة تداول جديدة تسمى منصة التداول العالمية UTP (Universal Trading Platform) والتي دخلت حيز التنفيذ مع بداية تداولات اليوم.

ومع بدء العمل بنظام التداول الجديد سيكون سوق الأسهم القطرية من الاسواق التي تعمل بنفس التكنولوجيا المتقدمة التي تعمل بها أسواق رأس المال في الولايات المتحدة وأوروبا التابعة لـ NYSE Euronext عملاق البورصات العالمية والشريك الإستراتيجي لبورصة قطر منذ يونيو 2009.

ويمثل هذا الإنجاز خطوة بارزة نحو الأمام لتطوير بورصة قطر من خلال وضع الأسس والقواعد للوصول إلى العالمية وفقاً لأفضل الممارسات والمعايير الدولية في مجال التداول، وليتماشي ذلك مع الرؤية الإستراتيجية لدولة قطر التي تسعى لتطوير السوق المالي القطري للوصول به الى اعلى المستويات ، ولتمتلك البورصة بذلك البنية التحتية اللازمة لتوسيع قدرات السوق فيما يخص إطلاق منتجات جديدة مثل السندات وغيرها من الأدوات المالية القابلة للتداول.

كما ياتي هذا الإنجاز تتويجا لسلسلة من الإنجازات التي شهدتها بورصة قطر في العام الحالي ضمن مشروع الخطة الخمسية الرامي إلى تطوير بورصة قطر، حيث شهد العام التحول نحو قيام مصرف قطر المركزي بأعمال التسوية النقدية علاوة على فتح مجال التراخيص أمام البنوك المحلية لممارسة نشاطات الخدمات المالية في بورصة قطر وإجراء تعديلات على مؤشر البورصة.





وقد أعرب سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الدولة للتعاون الدولي ، رئيس مجلس إدارة بورصة قطر عن ارتياحه العميق لهذه الخطوة الهامة التي تشكل لبنة في استراتيجية تطوير بورصة قطر لتتبوأ موقعا هاما بين بورصات العالم.

ورفع سعادته أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى ، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حفظهما الله لتوجيهاتهما السديدة ورعايتهما الكريمة لجهود مجلس إدارة بورصة قطر الرامية إلى تطويرها بما ينسجم والخطط الاقتصادية الطموحة لبلدنا المفدى.

كما توجه سعادته بالشكر إلى معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني نائب رئيس مجلس الإدارة ، الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار للدعم المتواصل والاهتمام والرعاية التي يوليها معاليه لبورصة قطر بهدف النهوض بها لتصل إلى مصاف أكثر البورصات العالمية تطورا.

وفي هذا السياق، قال السيّد أندريه وينت، الرئيس التنفيذي لبورصة قطر: "يشكّل إطلاق نظام UTP اليوم خطوة بارزة ومهمة نحو تعزيز الثقة في السوق ورفع مستوى أداء الخدمات المتاحة للمستثمرين من جهة، إضافة إلى توفير منصّة تداول قادرة على استيعاب منتجات جديدة وأدوات استثمار تسعى البورصة لإطلاقها في وقت لاحق، وبذلك سيستفيد كلّ من جهات الإصدار والمستثمرين من سرعة وفعالية ودقّة التكنولوجيا العالمية التي توفرها NYSE Euronext . ومما لا شكّ فيه أنّ إطلاق نظام التداول الجديد في الوقت المحدد وتماشياً مع استراتيجيتنا هو دليل واضح على المزايا التي تتمتع بها البورصة وايجابية الشراكة الاستراتيجية بين شركة قطر القابضة وبورصة".NYSE Euronext

وأضاف السيّد وينت: "يلعب نظام UTP دوراً جوهرياً في تقدّم بورصة قطر باتجاه تأسيس سوق عالمي الطراز يشتمل على منتجات استثمار متنوعة. كما يجسّد هذا الإنجاز مرحلة مهمة في تاريخ السوق القطري مع إطلاق أنواع جديدة من الأوامر والمراحل الإنتقالية الخاصّة بها إضافة إلى مزاد الإغلاق، الأمر الذي يزيد من كفاءة وشفافية السوق ناهيك عن استقطاب قاعدة متنوعة من المستثمرين".

من جانبه، قـال السيد دومينيك شيروتي، رئيس ونائب اـلرئيس التنفيذي لبورصة NYSE Euronext: " يُعتبر هذا الإنجاز خير برهان على مدى تطور شراكتنا مع دولة قطر والتزامنا المشترك الهادف إلى التطوير وكذلك علاقات العمل الوثيقة بين البورصتين. ولا يسعنا إلا أن نشعر بالفخر لإتمام المرحلة الأولى بنجاح ونرحب بالفرصة التي تنتهزها بورصة قطر لتطبيق التكنولوجيا المبتكرة بهدف تحويلها إلى سوق يملك الأسس المتينة لتقديم الخدمات إلى المشاركين في السوق في منطقة الشرق الأوسط والعالم أجمع".


أما الخطوات التالية المندرجة ضمن استراتيجية البورصة التطويرية، فتنطوي على العمل ضمن الإطار التنظيمي الجديد ومواكبة التكنولوجيا المتطورة لإطلاق المنتجات الجديدة لسوق المال وتحسين نظام الربط مع المجتمع العالمي في مجموعة NYSE Euronext من خلال شبكة SFTI، واستثمار شبكة السيولة الخاصة ببورصة .NYSE Euronext ومن المتوقع أن تشهد البورصة في المستقبل إطلاق سوق المشتقات في دولة قطر".

ويُعتبر بدء العمل بنظام التداول الجديد (UTP) الذي تمّ بنجاح في بورصة قطر أول عملية إطلاق لمثل هذا النظام خارج أسواق NYSE Euronext الأساسية. وتنطوي المنصّة الجديدة على التكنولوجيا الأحدث والأكثر تطورا القادرة على توفير أفضل الخدمات للعملاء، وتضح أسسا ومعايير جديدة للعمل في هذا المجال سواء من حيث الحجم والقدرة ومعدّل التأخير الزمني المنخفض جداً إضافة إلى مزايا التداول الجديدة والمرونة في إتمام الصفقات.

وبالنسبة إلى الايجابيات التي يستفيد منها المشاركون في السوق، فإنّ معدّل التأخير الزمني ضمن نظام التداول الجديد منخفض جداً (أقلّ من ميلي ثانية واحدة) ، كما يعتمد النظام الجديد على بروتوكولات معترف بها عالمياً من أجل توجيه الأوامر، مما يشكل عملية ترابط سلسة ومتكاملة مع المشاركين حول العالم. وكجزء من هذه المبادرة، عمدت البورصة إلى تخصيص مركز احتياطي لحفظ البيانات والحماية من الكوارث بالإشتراك مع كيوتل. وقد تمّ تفعيل مركز البيانات الثانوي حالياً ضمن نظام التداول الجديد وربط أنظمة شركات الوساطة به.



-----------------------------------------------------------------



ملاحظات للمحررين



معلومات حول بورصة قطر:

تأسست سوق الدوحة للأوراق المالية عام 1995، وبدأت رسمياً عملياتها في مايو 1997. ومن ذلك الوقت، تطورت البورصة لتصبح واحدة من أهم أسواق الأسهم في منطقة الخليج.

وفي يونيو 2009، قامت شركة قطر القابضة، وهي الذراع الإستثماري لجهاز قطر للإستثمار، بتوقيع اتفاقية مع مجموعة بورصات NYSE Euronext (NYX) من أجل تشكيل شراكة استراتيجية بهدف تحويل سوق الدوحة للأوراق المالية إلى بورصة دولية وفقاً لأعلى المستويات. كما أُعيدت تسمية السوق لتأخذ اسم بورصة قطر بعد توقيع اتفاقية الشراكة. وتضم بورصة قطر حالياً 24 شركة مدرجة وحجم رسملتها السوقية حوالي 320 مليار ريال قطري (88 مليار دولار امريكي).

ويتمحور الهدف الأساسي للبورصة في دعم الإقتصاد القطري من خلال تزويد المستثمرين بمنصة يقومون من خلالها بعمليات التداول بنزاهة وكفاءة. كما تقوم البورصة وبتطبيق النظم والقوانين الخاصة بالأوراق المالية على أكمل وجه وتقوم بتوفير معلومات دورية للجمهور حول التداول وضمن إفصاح الشركات المدرجة فيها عن بياناتها بشكل سليم. وتخضع بورصة قطر لإشراف هيئة قطر للأسواق المالية بصفتها هيئة رقابية تشرف على نشاطات البورصة.

www.qatarexchange.qa





نبذة عن شركة قطر القابضة

لقد أسست شركة قطر القابضة لتكون الذراع الإستثماري الإستراتيجي والمباشر لجهاز قطر للإستثمار. ولتحقيق رؤيتها في أن تكون شركة استثمارية عالمية المستوى والشريك المفضل لاختيارات المستثمرين والممولين وحاملي الأسهم، تفخر شركة قطر القابضة بامتلاك محفظة استثمارية متنوعة ومتنامية حيث تتضمن أصولاً إستثمارية في بنك الزراعة الصيني وبنك باركليز ومجموعة كرديت سويس وهارودز وشركة حصاد للأغذية و J Sainsbury plc وبورصة لندن و Lagardere SCA وبورشه وبورصة قطر وشركة قطر للإتصالات وبنك قطر الوطني وفولكسفاغن وغيرها.





معلومات حول NYSE Euronext:

تُعتبر مجموعة NYSE Euronext من أكثر البورصات تنوعاً حيث توفر سلسلة واسعة من المنتجات والخدمات المالية في أوروبا والولايات المتحدة والتي تشتمل على تداول الأسهم والعقود الآجلة وعقود الخيارات والسندات وبيع بيانات السوق والمنتجات التكنولوجية. وبوجود أكثر من 8000 شركة مدرجة عالمياً، فإن أسوق الأسهم الخاصة ببورصة NYSE Euronext ، والتي تشمل كل من بورصة NYSE وبورصة Euronext وبورصة NYSE Arca وبورصة NYSE Amex تمثل حوالي 40% من حجم التداول في سوق الأسهم العالمية وتتميز الأسهم المتداولة في مجموعة بورصات NYSE Euronext بالسيولة العالية. كما تدير مجموعة NYSE Euronext بورصة NYSE Liffe وهي بورصة المشتقات الرائدة في أوروبا وثاني أكبر بورصة مشتقات في العالم من حيث قيمة التداول فيها. ومن الجدير بالذكر أنّ مجموعة NYSE Euronext تبيع خدمات تكنولوجية شاملة على الصعيد العالمي إضافة إلى حلول الربط التكنولوجي وخدمات بيع بيانات السوق من خلال شركة NYSE Technologies. كما تعدّ مجموعة NYSE Euronext جزءاً من مؤشر S&P 500 وتعتبر البورصة الوحيدة الموجودة في مؤشر S&P 100.

NYSE, New York Stock Exchange



للمزيد من المعلومات يرجى الإتصال بـ :

بورصة قطر

الآنسة/ لينا سيرافيني

هاتف: 974-44333615

lina.serafini@qe.qa

NYSE Euronext

لندن - - السيد/ جيمس دونسيث 44 20 7379 2804 / jdunseath@nyx.com

نيويورك - - السيد/ريك أدامونيس 1 212-656-2140 / radamonis@nyx.com



سيتي غيت ديوي روجرسون ( قطر)

الدوحة: السيد/ سيب هويل Seb Hoyle

السيد / توبي مور Toby Moore

السيد / أيمن حمامية

هاتف: 974 452 8335





  رقم المشاركة : 2  
قديم 29-10-2010, 04:32 AM
الصورة الرمزية حلا الدوحه
عضو VIP
حلا الدوحه غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 3 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: بورصة قطر تطلق بنجاح نظام التداول الإلكتروني الجديد

مـــــــــــــــــــــــــشكور اخــــــــــــــــوي عـــــــــلى مجهودك الكبير ........... عساك ع القوة ...............موفقه ان شالله



التوقيع - حلا الدوحه


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: بورصة قطر تطلق بنجاح نظام التداول الإلكتروني الجديد
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بورصة قطر تبدأ اليوم العمل بنظام التداول الجديد (utp) اللورد بورصة قطر 0 05-09-2010 11:17 AM
ثلاث مراحل لجلسة التداول..والتطبيق الأسبوع المقبل اللورد بورصة قطر 0 29-08-2010 11:53 PM


الساعة الآن 12:25 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم