استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

82 مليون ريال مبيعات مواشي في 6 شهور

كشف السيد أحمد ناصر سريع الكعبي العضو المنتدب بالشركة القطرية لتجارة اللحوم والمواشي عن زيادة مبيعات الشركة خلال ال 6شهور الأولى من عام 2010مقارنة بعام 2009مبلغ 13مليون ريال حيث بلغت المبيعات 82مليون ريال خلال الستة اشهر الاولى مقارنة ب 69مليون ريال لنفس الفترة من 2009 مرجعا هذا الى ارتفاع الطلب ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 07-09-2010, 10:42 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي 82 مليون ريال مبيعات مواشي في 6 شهور

كشف السيد أحمد ناصر سريع الكعبي العضو المنتدب بالشركة القطرية لتجارة اللحوم والمواشي عن زيادة مبيعات الشركة خلال ال 6شهور الأولى من عام 2010مقارنة بعام 2009مبلغ 13مليون ريال حيث بلغت المبيعات 82مليون ريال خلال الستة اشهر الاولى مقارنة ب 69مليون ريال لنفس الفترة من 2009 مرجعا هذا الى ارتفاع الطلب على اللحوم وانتهاج سياسة بيعية جديدة بالشركة وادخال أصناف ومنتجات لم تكن مطروحة في السابق بالإضافة الى توسع في بيع انواع لحوم اخرى غير اللحوم الأسترالية كاشفا عن زيادة الاستهلاك في رمضان بحوالي 30 % عن العام الماضي .

كما اعلن العضو المنتدب بالشركة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد لشرح البيانات المالية للشركة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2010 بحضور المدير المالي سالم المري عن قيام الشركة باجراء دراسة حول الدخول في مجال تصنيع اللحوم من همبورجر ومورتديلا وغيرها ليكون هناك منتج قطري تتيحه شركة مواشي .

مشيرا الى ان دعم اللحوم السورية ادى الى خفض اسعار بقية الانواع الاخرى بنسبة تتراوح ما بين 40 – 50 % وصرح الكعبي ان هناك شحنة من اورجواي ستصل نهاية هذا الشهر من نفس نوعية اللحوم الاسترالية لتنويع مصادرنا وهناك شحنة ستصل اليوم حوالي 40 الف رأس استرالي .

واضاف الكعبي " أدت زيادة الأسعار العالمية للحوم وزيادة الأعداد المستوردة منها إلى ارتفاع التكاليف من 101 مليون ريال إلى 135 مليون ريال بواقع 34 مليون ريال مشيرا الى ارتفاع الدعم الحكومي بناءً على ارتفاع مبيعات الشركة خلال النصف الاول من العام الجاري وما يصاحبها من ارتفاع التكاليف من 46 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي الى 68 مليونا خلال 6 شهور الأولى من عام 2010 منوها الى زيادة المبيعات بنسبة 40 % خلال الشهرين الاخيرين و10 % زيادة في مبيعات خلال الستة اشهر الاولى من 2010 .

إعادة التقييم

وعزا العضو المنتدب انخفاض الأرباح خلال النصف الاول من العام الجاري مقارنة مقارنة بنفس الفترة من 2009 بواقع 725 ألف ريال من 7,9 مليون ريال إلى 7,2 مليون ريال لارتفاع تكاليف التشغيل بالإضافة إلى وجود خسائر في الاستثمارات بواقع 900 ألف ريال واستثمارات الأراضي بواقع 446 ألف ريال وذلك ناتج عن إعادة التقييم .

واكد العضو المنتدب ان انشاء المشاريع الجديدة في ام صلال والوكرة ستعمل على تخفيف الضغط على السوق المركزي وتوصيل خدمات مواشي لمناطق جديدة مشيرا الى ان الشركة اتخذت اجراءات بهذا الصدد واعلنت منذ ايام عن مناقصات لانشاء هذه المشاريع. ونوه الى وجود مفاوضات مع وزارة البلدية للحصول على اراضي في منطقة الشحانية لتخفيف الضغط على المقاصب الرئيسية وتقديم خدمات اكثر وافضل .

وحول التوسعات بالمقصب الالي وخطط الشركة المستقبلية في هذا الصدد كشف العضو المنتدب عن اعداد مخططات مخططات للتوسعة اضافة الى قاعة انتظار للجمهور تتسع لـ 500 شخص فضلا عن ارقام الكترونية للجمهور لمنع عملية الازدحام وسوبر ماركت لتقديم افضل خدمة للمستهلك بشكل حضاري .

وحول دعم اللحوم السورية اكد الكعبي على ان مبادرة دعم اللحوم السورية من قبل حماية المستهلك تبنتها شركة مواشي من البداية والتي بدأنا الاستعداد لها مبكرا وان الاقبال يتزايد على اللحوم السورية حيث استقطبت شرائح كبيرة من المستهلكين مشددا على توافر اللحوم بجميع الانواع بكميات كبيرة وان دعم اللحوم السورية ادى الى خفض اسعار بقية الانواع الاخرى بنسبة تتراوح ما بين 40 – 50 % موضحا انه لم تصدر اي شكاوى هذا العام بسبب نقص اللحوم او الاسعار عازيا ذلك الى اكتمال استعداد الشركة جيدا لزيادة الاستهلاك خاصة في المواسم والاعياد التي تشهد اقبالا كبيرا حيث قمنا بتوفير كميات كافية من اللحوم لشهر رمضان وادخلنا اصنافا جديدة بالسوق سواء المبردة او الحية .

ونوه الكعبي الى ان عدد الرؤوس الاسترالية التي توفرها مواشي في رمضان حوالي من 2000 – 2500 رأس يوميا والسوري من 700 ال 1000 رأس يوميا يتم توفيرهم في شهر رمضان ووصل عدد الرؤوس السورية المباعة منذ بداية رمضان حتى الان حوالي 18 الف رأس وتابع قائلا : " نقوم بذبح الفي رأس يوميا ولدينا مخزون يومي لاستيعاب الاحتياجات ووقعنا مؤخرا اتفاقية مع الجزيرة للتمويل لدعم مشاريع الزواج والثروة الحيوانية باقساط مريحة .

اللحوم السورية

وفي اطار سعيها للتعامل مع المصدر مباشرة والابتعاد عن التعامل مع الوسطاء لتقليل التكلفة وانخفاض الاسعار كشف العضو المنتدب عن زيارة وفد الشركة الى سوريا قريبا للتعاقد مع شركات للمحافظة على الاسعار ولتقريب سعر اللحوم السورية من اسعار الدعم الحالية بجانب اجراء زيارة مماثلة الى السودان للوقوف على مشاريع السودان هناك بالاضافة الى خطط التوسع المحلية وتفعيل دور الشركة خلال الفترة القادمة اكثر .
وصرح الكعبي ان هناك شحنة من اورجواي ستصل نهاية هذا الشهر من نفس نوعية اللحوم الاسترالية لتنويع مصادرنا كاشفا عن وصول شحنة اليوم حوالي 40 الف رأس استرالي .

وعبر الكعبي عن تفاؤله حول مبيعات هذا العام والامن الغذائي الموجود في الشركة مشيرا الى استيراد مواشي حوالي 75 الف رأس شهريا وارتفعت الاعداد خلال الفترة الماضية نتيجة الاقبال المتزايد على الشركة حيث وصلنا الى 55 الف راس شهريا ونفد حوالي 70 الف رأس .

وحول الدمج مع شركة الميرة قال الكعبي ان قرار الدمج ما زال في طور الدراسة وان مجلس الادارة يدعم اي قرار في صالح الشركتين .

ونفى العضو المنتدب وجود تنافس بين حصاد ومواشي مؤكدا ان شركة حصاد مورد لمواشي وستقوم الشركتان بدور تكاملي بالسوق لتلبية احتياجات السوق المحلي والعمل على انخفاض الاسعار.

وكشف العضو المنتدب عن قيام شركة مواشي بالتنسيق مع البلديات المختلفة لتوفير الكادر البيطري والفني لإجراء عمليات الفحص على الذبائح، بالإضافة إلى قيام شركة مواشي بالتنسيق مع مشروع النظافة العامة لعملية إخلاء الحاويات باستمرار لازدياد المخلفات الناتجة عن عمليات الذبح الكبيرة .

وأشار إلى أن الشركة القطرية لتجارة اللحوم والمواشي قامت أيضا بالتنسيق مع وحدة مكافحة الحشرات لزيادة دوريات الرش في المقاصب حفاظاً على النظافة العامة وسلامة الأغنام الموجودة بحظائر الشركة .

وقال الكعبي إن طاقة المقصب الآلي تقدر بـ 2000 ذبيحة يومياً، كما تقدر الطاقة الإجمالية لمقصب الأهالي بـ 2000 ذبيحة أيضا، بالإضافة إلى مقاصب الريان ومعيذر التي تعمل لتلبية رغبات المواطنين في الخور والشمال .





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: 82 مليون ريال مبيعات مواشي في 6 شهور
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
Big sale خصم 25% للملابس الأمريكية و خصم 50% للي تاخذ 10 قطع ماريسا سوق الازياء والملابس النسائيه وملابس الاطفال 59 10-10-2010 01:22 AM
تخفيض مجموعة ثانية لملابس البنات الأمريكية من3شهورلـ 5سنوات سكرررر2008 سوق الازياء والملابس النسائيه وملابس الاطفال 62 19-09-2010 04:40 AM
اسعار بضاعتي الرومنسيه .. اهلا بكم rose2000 سوق المنتجات المضيئه 13 30-06-2010 11:20 AM
باقي القليل: sale للملابس الأمريكية و التسليــــــــــم فوري ماريسا سوق الازياء والملابس النسائيه وملابس الاطفال 33 06-06-2010 11:29 AM
كريمات مضمونه تهم المراه وجمالها نور المحيط سوق العنايه بالجسم 4 01-05-2010 11:13 AM


الساعة الآن 09:39 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم