استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

قطر2022 تحضر افتتاح ملعب مخيم اليرموك

تستعد لجنة ملف قطر 2022 للسفر الى سوريا اليوم لحضور الافتتاح الرسمي لملعب كرة القدم المطابق لمواصفات الأتحاد الدولي لكرة القدم والمغطى بالعشب الأصطناعي في مخيم اليرموك بدمشق الذي يضم عدداً من الفلسطينيين في سوريا. ويمثل هذا الحدث نقطة تحول رئيسية في مشروع (الجيل الأروع) الذي تبنته لجنة الملف بهدف ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 21-09-2010, 10:30 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي قطر2022 تحضر افتتاح ملعب مخيم اليرموك

تستعد لجنة ملف قطر 2022 للسفر الى سوريا اليوم لحضور الافتتاح الرسمي لملعب كرة القدم المطابق لمواصفات الأتحاد الدولي لكرة القدم والمغطى بالعشب الأصطناعي في مخيم اليرموك بدمشق الذي يضم عدداً من الفلسطينيين في سوريا.

ويمثل هذا الحدث نقطة تحول رئيسية في مشروع (الجيل الأروع) الذي تبنته لجنة الملف بهدف توظيف الرياضة كأداة للتنمية الأجتماعية في البلدان الأربعة المعنية به وهي سوريا ولبنان ونيبال وباكستان.

وقد اتفقت لجنة ملف قطر 2022 ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (الأونروا) على اختيار "يوم السلام العالمي" والذي أقرته الدول الـ(192) الأعضاء في الأمم المتحدة ليكون يوم افتتاح هذا الملعب تأكيداً لأهداف البرنامج وانسجاماً مع الجهود العالمية لتحقيق السلام الشامل. وقد سعت لجنة ملف قطر مع منظمة "السلام ليوم واحد" لتكون وراء إنبثاق فكرة «يوم السلام العالمي».

وسيستضيف الملعب الذي تم إعادة بنائه ويتخذ من المدينة الرياضية الفلسطينية مقراً له هذا الحدث في الحادي والعشرين من أيلول/سبتمبر الحالي حيث ستقام مباراة بكرة القدم بين شباب المخيم. وقد تم اختيار اللاعبين المشاركين في المباراة عبر بطولات كروية سابقة اقيمت بين مدارس المخيم وتحت رعاية لجنة قطر 2022 من خلال مشروع (الجيل الأروع).

وسيشارك في المباراة هاني حويلة ومحمود مرعي وهما من السفراء الشباب الذين اختيروا لمرافقة وفد قطر 2022 الى جنوب أفريقيا خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم التي اقيمت في حزيران/يونيو الماضي حيث سيقوم الأثنان بإلقاء كلمتين باسم المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الأتحاد الدولي لكرة القدم على التوالي بينما سيقوم هزار الطريفي، وهو أحد السفراء الشباب في رحلة جنوب أفريقيا بالقاء كلمة بالمناسبة ايذاناً بأفتتاح فعاليات اليوم العالمي للسلام.

الذوادي: "ماضون في مهمتنا"



وفي معرض تعقيبه على مبادرة لجنة ملف قطر في اقامة هذه الفعالية, قال الرئيس التنفيذي للجنة ملف قطر 2022 حسن الذوادي: "نحن ماضون في إيجاد إرث للتنمية والتطور انسجاماً مع مشروع (الجيل ألأروع) لملفنا.

وأضاف: "إن هذا الملعب الذي تم تطويره سيلبي احتياجات أكثر من ثلاثين الف شاب من سكان المخيم في المستقبل، ونأمل أن يكون حافزاً لتحقيق التنمية فيه. كما إن إقامة هذا الحدث في يوم السلام يؤكد الأهداف التي انطلقنا منها وهي إيجاد إرث السلام والاندماج الاجتماعي من خلال قوة كرة القدم.

مصدر الهام لأجيال المستقبل



وقال روجر هيرن مدير شؤون الأونروا في سوريا: "إن دعم لجنة ملف قطر 2022 سيكون مصدر الهام لأجيال المستقبل الفلسطينية لجعل الرياضة طريقاً للوصول إلى مديات أبعد على الصعيد الأجتماعي وتحقيق التفوق داخل مجتمعهم. وترى وكالة الأونروا ان الشباب يلهم بعضهم البعض وان هذا المشروع يضمن لأطفالنا ممارسة هواية اللعب في الملاعب بدلا من الشوارع ".

ولا يقتصر المشروع في مخيم اليرموك على إعادة تأهيل منشآت ومرافق كرة القدم وانما في تطوير مستويات العاملين فيها حيث انتظم منذ بداية هذا العام (45) مدرباً ومعلماً للتربية البدنية من مدارس وكالة الغوث في ورشة عمل تركز على العناصر الفنية والإدارية والتنظيمية للتدريب، واستخدام كرة القدم كأداة لتطور المجتمع. وقد نقل المدربون خبراتهم إلى 360 مشاركاً تتراوح أعمارهم بين 9 – 18 عاماً. وقد شارك هؤلاء في وقت سابق من هذا العام، مع شباب المعسكر في البطولة الكروية التي اقيمت برعاية لجنة ملف قطر 2022 والتي تم في ضوئها اختيار ثلاثة سفراء شباب لحضور نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا بدعوة من لجنة الملف.

وتضمنت الرحلة إلى جنوب أفريقيا والتي قام بها ( 22) طفلاً من البلدان الأربعة المعنية بالمشروع وهي سوريا ولبنان ونيبال وباكستان الى جانب ثلاثة من قطر، مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية والرياضية. ونظمت مباراة ودية بينهم وبين أطفال جنوب أفريقيا في سويتو، وقاموا كذلك بزيارات لمتحف التمييز العنصري، والمتنزهات والقرى الثقافية والترفيهية. وكان أبرز ما حققته هذه الرحلة فرصة حضور مباراة البرازيل وكوريا الشمالية في كأس العالم بجنوب أفريقيا.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 13-10-2010, 01:09 AM
الصورة الرمزية صانع السيف
عضو
صانع السيف غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: قطر2022 تحضر افتتاح ملعب مخيم اليرموك

بارك الله فيك





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:36 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم