استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

رباعي الوساطة يحث اسرائيل على تمديد تجميد الاستيطان

قالت مسودة بيان اطلعت عليها رويترز ان مفاوضي رباعي الوساطة للسلام بالشرق الاوسط سيدعون اسرائيل يوم الثلاثاء لتمديد تجميدها للاستيطان قائلين ان التجميد له أثر ايجابي بينما يسعى الجانبان للتوصل الى اتفاق سلام في غضون عام. وجاء في البيان الذي من المقرر أن يصدره الرباعي المؤلف من الولايات المتحدة والاتحاد ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 21-09-2010, 10:39 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رباعي الوساطة يحث اسرائيل على تمديد تجميد الاستيطان

قالت مسودة بيان اطلعت عليها رويترز ان مفاوضي رباعي الوساطة للسلام بالشرق الاوسط سيدعون اسرائيل يوم الثلاثاء لتمديد تجميدها للاستيطان قائلين ان التجميد له أثر ايجابي بينما يسعى الجانبان للتوصل الى اتفاق سلام في غضون عام.

وجاء في البيان الذي من المقرر أن يصدره الرباعي المؤلف من الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة وروسيا "لاحظ الرباعي ان وقف الاستيطان الاسرائيلي الذي بدأ في نوفمبر الماضي ويستحق الثناء كان له أثر ايجابي. ويحث (الرباعي) على استمراره."

ويزيد بيان الرباعي الذي سيصدر بعد اجتماع على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة من الضغط على رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ليمد العمل بتجميد الاستيطان ومدته عشرة اشهر وينقضي أجله في نهاية سبتمبر أيلول.

وكان الرئيس الامريكي باراك أوباما ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون حثا نتنياهو بالفعل على مد التجميد على انشطة الاستيطان الجديدة في اراض بالضفة الغربية التى احتلتها اسرائيل في حرب عام 1967 .

ويهدد الفلسطينيون بالانسحاب من المفاوضات التي أطلقت هذا الشهر برعاية أوباما اذا لم تمد اسرائيل العمل بالتجميد. ورفضت اسرائيل حتى الان هذه الطلبات. ويحجم نتنياهو عن اتخاذ هذه الخطوة التي يمكن ان تؤثر على ائتلافه الحاكم الذي تهيمن عليه أحزاب موالية للمستوطنين.

وكرر مشروع بيان رباعي الوساطة مساندة الرباعي لمحادثات السلام الحالية وأكد مجددا أمله بالتوصل في غضون عام الى اتفاق يشهد قيام دولة فلسطينية لها مقومات البقاء جنبا الى جنب اسرائيل.

وحث البيان الجانبين على الامتناع عن "الاعمال الاستفزازية والتصريحات الملتهبة" ودعا اسرائيل الى المزيد من تخفيف القيود على الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة وهي خطوة يقول البنك الدولي انها ستكون مهمة من اجل بقاء الدولة الفلسطينية المستقبلية على المستوى الاقتصادي.

وأكد على أهمية اتفاقات السلام الموازية بين اسرائيل وكل من سوريا ولبنان ودعا الدول العربية الى "دعم المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية والتقدم على المسارات الاخرى باتخاذ خطوات جريئة لتعزيز قيام علاقات ايجابية في المنطقة كلها ومكافحة العنف والتطرف."

وأدان بيان الرباعي استمرار العنف الذي يتعرض له الجانبان وخاصة الهجوم الذي وقع في الضفة الغربية المحتلة واودى بحياة اربعة اسرائيليين في 31 من اغسطس اب وزعمت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) المسؤولية عنه.

وكرر البيان الدعوات الموجهة الى الدول العربية لزيادة مساندتها المالية للسلطة الفلسطينية التي تحتاج الى المزيد من المساعدة في سعيها الى الاضطلاع بالمزيد من خصائص الدولة الكاملة استعدادا للتوصل الى اتفاق سلام محتمل.

وتعهد البيان باستمرار الرباعي في القيام بدور في المفاوضات وقال انه يؤيد عقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الاوسط في موسكو في موعد لم يتحدد بعد.

وقال مصدر دبلوماسي ان الزعماء الفلسطينيين والاسرائيليين اجتمعوا في نيويورك يوم الاثنين بعد أسبوع من انتهاء جولة محادثات السلام في الشرق الاوسط دون مؤشرات واضحة لتحقيق تقدم بشأن مشكلة المستوطنات.

وصرح المصدر بأن الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز ومنصبه شرفي بدرجة كبيرة التقى مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة.

ولم يتضح متى سيجري عباس محادثات جديدة مع نتنياهو. وعقد الاثنان جولتان من المحادثات المباشرة منذ اطلاقها في الثاني من سبتمبر بعد توقف دام 20 شهرا.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:04 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم