استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

Qatar Foundation تبرم اتفاقيتي بناء وتشغيل مع شركة مزايا قطر

وقعت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع مساء اليوم اتفاقيتي بناء وتشغيل وتحويل "bot" مع شركة مزايا قطر للتطوير العقاري ، تهدف الأولى التي تبلغ مدتها 30 عاما، إلى تطوير وإدارة مركز للتسوق أطلق عليه اسم "مارينا مول" في منطقة لوسيل بتكلفة تقدر بمليار ريال، فيما تهدف الثانية ومدتها 20 ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 13-10-2010, 11:09 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي Qatar Foundation تبرم اتفاقيتي بناء وتشغيل مع شركة مزايا قطر

وقعت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع مساء اليوم اتفاقيتي بناء وتشغيل وتحويل "bot" مع شركة مزايا قطر للتطوير العقاري ، تهدف الأولى التي تبلغ مدتها 30 عاما، إلى تطوير وإدارة مركز للتسوق أطلق عليه اسم "مارينا مول" في منطقة لوسيل بتكلفة تقدر بمليار ريال، فيما تهدف الثانية ومدتها 20 عاما، إلى تطوير وإدارة مشروع السدرة السكني، التابع لمركز السدرة للطب والبحوث بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 500 مليون ريال .

وقع الاتفاقيتين كل من السيد سعد المهندي نائب الرئيس للمشاريع الرئيسية والمرافق بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع والسيد راشد فهد النعيمي رئيس مجلس إدارة شركة مزايا قطر ، خلال مؤتمر صحفي عقداه بفندق الفورسيزونز .

ويحتوي مشروع "مارينا مول" على محلات التجزئة بشكل رئيسي، ومساحات أخرى مخصصة للمطاعم وأماكن الترفيه واللعب، وتبلغ مساحته الكلية 57605 أمتار مربعة ، فيما يتكون مشروع السدرة السكني من 1165 وحدة سكنية قابلة للتأجير وتبلغ مساحة الوحدة المكونة من غرفة نوم واحدة 50 مترا مربعا تقريبا، بعدد 658 وحدة سكنية، فيما تبلغ مساحة الوحدة المكونة من غرفتين 85 مترا مربعا تقريبا، بعدد 507 وحدات سكنية .

ويمتاز موقع مشروع "مارينا مول" المملوك من قبل مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، والمطل على منطقة المارينا الجديدة ونادي اليخوت الجاري تطويرها في الوقت الحالي بمنطقة لوسيل ، بتوسطه لمختلف المرافق والخدمات في منطقة المارينا ، حيث المرافق المخصصة للفنادق والمكاتب التجارية والوحدات السكنية وأماكن الترفيه والألعاب، كما يحتوي على دور للسينما والمسارح .. وسيكون عند انتهاء الأعمال فيه أحد أهم مراكز التسوق في دولة قطر ومنطقة الخليج عموماً .

كما يحتوي مشروع السدرة السكني على وحدات سكنية مكونة من غرفة نوم واحدة وغرفتين، ضمن مجمعات بارتفاع طابقين تتخللها مساحات خضراء وناد خاص بسكان المشروع ، وتعود ملكية أرضه إلى مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع التي تسعى من خلاله إلى توفير وحدات سكنية لموظفي مركز السدرة للطب والبحوث من ممرضين وموظفين وتقنيين طبيين .

وفي كلمة له بالمناسبة عبر السيد سعد المهندي نائب الرئيس للمشاريع الرئيسية والمرافق بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع عن سعادة المؤسسة بالتحالف الجديد مع شركة مزايا قطر، وتطلعها إلى المزيد من هذه الشراكات بما يحقق مصلحة جميع الأطراف،مؤكدا ثقته بجودة التنفيذ وكفاءة الإدارة التي تتميز بها مزايا قطر .

وقال أن المشاريع التي تم توقيع اتفاقياتها اليوم تعتبر من المشاريع الريادية والعصرية، التي تطمح المؤسسة من خلالها إلى رفد السوق القطري بما يلبي متطلبات المواطن والمقيم والزائر، وتعبر في الوقت نفسه عن حرص المؤسسة على إشراك القطاع الخاص في أنشطتها المختلفة .

وفي رده على سؤال لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ بخصوص عدم إبرام العقدين مع "دوحة لاند" وهي تابعة لمؤسسة قطر، قال إن شركة دوحة لاند المملوكة لمؤسسة قطر مائة في المائة تم إنشاؤها لتكون ذراع المؤسسة في تنفيذ مشاريعها العقارية ولديها مشروع ضخم جدا ذو أبعاد استراتيجية للمؤسسة هو مشروع مشيرب الذي يتكون من 750 ألف متر مربع من المباني ولديها جدول زمني ضيق جدا لتنفيذه لا يتجاوز حوالي 5 سنوات من الآن، ومن ثم فليس من الوارد تكليفها بالمشروعين باعتبار أنهما سيزيدان الأعباء عليها .

وأكد أن المؤسسة رائدة في تطبيق نظم الاستدامة بمختلف معاييرها وتطبق ذلك في جميع مبانيها بالمدينة التعليمية ومن ثم فإن تنفيذ /مشروع السدرة السكني/ سيخضع لأنظمة المباني الخضراء، فيما أوضح بخصوص المشاريع التجارية مثل /مارينا مول/ أن طريقة تصنيفها بأن تكون مباني خضراء ليست معتمدة إلى الآن في منظمة المباني الخضراء الأمريكية التي تطبق المؤسسة أنظمتها .

وشدد على اتباع المؤسسة طرقا شفافة في إرساء عقودها، معتبرا أن مناقصة المشروعين كانت مفتوحة للجميع مدللا على الشفافية المتبعة في إرساء المؤسسة لعقودها بأن المركز التجاري بالمدينة التعليمية أرسيت عقوده على شركة بروة العقارية .

ولفت إلى أن المشاريع السكنية الخاصة بالمدينة التعليمية المقدرة بحوالي 7000 آلاف وحدة سكنية ستطرح على القطاع الخاص فيما يمثل مشروع السدرة السكني باكورتها فقط .

من جانبه قال السيد راشد النعيمي إن شركة مزايا قطر التي خطت خلال السنتين الماضيتين خطوات ثابتة في سبيل تحقيق الأهداف التي قامت من أجلها تفخر بالإنجاز الجديد الذي سجلته تماشيا مع خطتها الدؤوبه في الدخول في مشاريع ناجحة، تحقق لمساهميها المنفعة، وتخلو من عامل المخاطرة .

وعبر عن شكره لجميع القائمين على مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع باعتبارهم شركاء في مسيرة نجاح شركة مزايا قطر، من خلال ثقتهم الكبيرة بقدرتها وكفاءتها في إدارة مشاريع بهذا الحجم، مؤكدا أن ذلك سيعزز تواجد الشركة على الساحة المحلية والإقليمية وأحقيتها في المنافسة مستقبلا والفوز بمشاريع ريادية كبرى تؤهلها لاحتلال مكانة متقدمة على سلم شركات التطوير العقاري .

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة /مزايا قطر/ بخصوص الجدول الزمني لتنفيذ المشروعين أن مشروع المول سيكون جاهزا خلال 36 شهرا لينتهي في بداية 2014 فيما سينتهي مشروع السدرة السكني خلال سنتين ونصف من الآن، لافتا إلى أن مرحلة تصميم المشروعين انتهت وسيتم إرساء العطاءات على المقاولين للبدء في التنفيذ بعد ذلك .

وأوضح أن الاعتماد في تنفيذ المشروعين سيكون على الشركات والمقاولين المحليين ، مشددا على أن دخول المنافسة سيكون مفتوحا للجميع وسيكون الالتزام بالجدول الزمني للتنفيذ مسألة حاسمة ومركزية في اختيار الجهات المنفذة .

وعن الشفافية في إرساء العقود اعتبر النعيمي أنه بالرغم من أن مزايا قطر للتطوير العقاري شريك استراتيجي لمؤسسة قطر بل وتملك المؤسسة نسبة فيها فإنها لا تحتكر مشاريع المؤسسة التي تفتح أبوابها لجميع المطورين العقاريين بطريقة تنافسية ، مؤكدا حرص مزايا على أن تكون شراكتها مع المؤسسة على المدى الطويل وليس القصير .

وعن توقيت إبرام الاتفاقيتين وما إذا كانت له علاقة بإدراج مزايا قطر بالبورصة الأحد المقبل أكد السيد راشد النعيمي أنه لا علاقة مطلقا بين الاثنين حيث إن توقيع الاتفاقيتين كان مبرمجا بعد رمضان وحالت دون حصوله في الموعد المحدد بعض التفاصيل المتعلقة بالاتفاقيتين، منبها إلى أن الموافقة على إدراج الشركة بالبورصة كانت قبل أسبوعين فقط .





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: Qatar Foundation تبرم اتفاقيتي بناء وتشغيل مع شركة مزايا قطر
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إطلاق شركة دلالة العقارية برأسمال 60 مليون ريال اللورد بورصة قطر 0 21-06-2010 09:48 AM


الساعة الآن 06:06 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم