استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

الديار القطرية توقع اتفاقية لتنفيذ منتجع صحراوي بتونس

في إطار التعاون المستمر والمتزايد على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أعلنت شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، وهي شركة رائدة في مجال الاستثمار العقاري والتنمية المستدامة عن اتفاقية تعاون نتج عنها توقيع اتفاقية تطوير مشروع منتجع صحراوي سياحي وثقافي من فئة الخمس نجوم في ولاية توزر في الجمهورية التونسية. وقد ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 14-10-2010, 10:49 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي الديار القطرية توقع اتفاقية لتنفيذ منتجع صحراوي بتونس

في إطار التعاون المستمر والمتزايد على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أعلنت شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، وهي شركة رائدة في مجال الاستثمار العقاري والتنمية المستدامة عن اتفاقية تعاون نتج عنها توقيع اتفاقية تطوير مشروع منتجع صحراوي سياحي وثقافي من فئة الخمس نجوم في ولاية توزر في الجمهورية التونسية. وقد قام مسؤولون من كلا الجانبين بتوقيع الاتفاقية.

وقام المهندس محمد بن علي الهدفة الرئيس التنفيذي لمجموعة الديار القطرية بتقديم المجسم والمخطط الرئيسي الأولي للمشروع وشرح ما يتضمنه من تفاصيل وذلك خلال لقاء بقصر الجمهورية بقرطاج تحت إشراف سيادة رئيس الجمهورية زين العابدين بن علي.

يأتي توقيع هذه الاتفاقية تأكيداً على سعي الديار القطرية لزيادة فرص التعاون بينها ودول المنطقة، وحرصاً منها على إيجاد فرص استثمارية في كافة أنحاء الوطن العربي، إضافةً إلى تنويع مشاريعها الاقتصادية في دول تتميز بتنوع مصادرها الاقتصادية والسياحية.

ويعد هذا المنتجع الصحراوي أول مشروع لشركة الديار القطرية في تونس والتي تبدي اهتماما ببعث مشاريع استثمارية بالمنطقة. وتهدف الديار القطرية إلى إنشاء مشروع سياحي راق وبارز، سيكون له دور كبير في وضع الشركة على خريطة التنمية والتطوير في تونس والمنطقة وسيخلق لها مكانة بارزة كونها واحدة من أفضل الشركات الاستثمارية العقارية في العالم. وسيكون هذا المنتجع السياحي والترفيهي رمزا وبصمة قطرية ومعلما سياحيا بارزا في تونس الخضراء.

وصرح الهدفه قائلا: "إن سعينا في شركة الديار القطرية دائم ومتجدد لبناء مشاريع عقارية سياحية فريدة، وهذا المنتجع الصحراوي من فئة الخمس نجوم في تونس سيكون معلماً عقارياً عصرياً يجذب السائحين من المنطقة والعالم أجمع. الأمر الذي من شأنه أن ينعش اتجاه السياحة الصحراوية في تونس ويشجع على دعم مسيرة التنمية الاقتصادية في البلاد".

وأضاف الهدفه: " تعد تونس الوجهة الأمثل لمشروع منتجع الديار القطرية الصحراوي كونها واحدة من أجمل الدول العربية التي تزخر بالعديد من الأماكن السياحية، والتي تجذب أكثر من سبعة ملايين سائح يتوافدون على البلاد لاستكشاف معالمها الأثرية التاريخية ومعالمها الطبيعية الخلابة."

ولفت الى إنّ هذا المنتجع الصحراوي ذا الخمس نجوم سيشكل واحداً من أهم المشاريع السياحية الفخمة في تونس، وسيقدم فكرا جديدا للحياة العصرية الممزوجة بعبق التراث الشرقي الأصيل. يمتد هذا المنتجع الصحراوي الخلاب على مساحة 40 هكتارا، في ولاية توزر وهي إحدى ولايات الجمهورية التونسية الـ24 التي تقع جنوبي البلاد التونسية، إحدى الواحات الأكثر شهرة في العالم وأجملها لا سيما أنها ترتوي من مائتي نبع ماء وغابة نخيل رائعة تحوي أكثر من مليون نخلة فوق مساحة تزيد على الألف هكتار، كما تتميز أيضاً ولاية توزر والتي سماها الرومان مدينة الأحلام، ونبض الصحراء بأنها وجهة المشاهير حيث تزدحم على فصول السنة مقاهيها ومطاعمها وأسواقها بكبار المخرجين والفنانين العرب والأجانب والصحفيين والسياسيين وغيرهم من رموز المجتمعات الراقية، وسيضم المنتجع الصحراوي ذو الخمس نجوم عدد 60 جناحا ًفاخرا، ومرافق صحية وسبا، وملعب تنس وعدد امن المطاعم والمحلات التجارية ومرافق للمؤتمرات ومسرحا رومانيا وخيمة عربية.

وفي تعليق للهدفة عن مخطط المشروع، صرح قائلا: "نظرا لما تتميز به توزر من تاريخٍ عريق؛ فقد أخذنا بعين الاعتبار في اعمال التصميم مزج وابراز الطراز التونسي المعماري القديم في قالب شرقي عصري وحديث، وسيتم الحفاظ على هذا التوازن في مختلف مراحل المشروع من خلال التعاون مع عدد من الشركات المحلية والعالمية لتطويره."

الجدير بالذكر أن شركة الديار القطرية تتوجه في تنفيذ استثماراتها العقارية والسياحية نحو القارة الإفريقية من خلال مشاريع نفذتها الشركة في عدد من البلدان الإفريقية منها على سبيل المثال السودان وجمهورية مصر العربية وكذلك المملكة المغربية وليبيا وإرتريا والآن في الجمهورية التونسية.

وقد تأسست شركة الديار القطـرية للاستثمار العقارية المملوكة بالكامل لجهاز قطر للاستثمار، في ديسمبر عام 2004 وذلك بهدف دعم الاقتصاد القطـري المتنامي ومواكبة فرص التطوير العقاري المطرد. وتقوم الديار القطرية حالياً على تنفيذ ما يزيد على خمسة وثلاثين (35) مشروعاً رائداً في أكثر من عشرين (20) دولة حول العالم، حيث تقوم شركة الديار القطـرية بتأسيس وتنفيذ مشروعات التطوير العقاري مع الحفاظ على التراث الثقافي وأسلوب الحياة المميز وذلـك لاستقطاب السياح والمقيمين على حد سواء بما يحقق منافع اقتصادية واجتماعية مستدامة.

وتتلخص رؤية شـركة الديار القطـرية في أن ترسخ مكانتها كشـركة الاستثمار العقاري صاحبة الثقة والمصداقية والكفاءة المتناهية، مع تسخير طاقاتها وإمكاناتها لتوفير التنمية المستدامة ذات الجودة العالية والتخطيط المحكم. وفوق هـذا كله، فإن الديار القطـرية توفر للمطورين العقاريين المحليين والأجانب على حد سواء فرصاً سانحة للاستثمار في العديد من المشروعات العائدة لها في شتى أنحاء العالم، بما في ذلـك ودون حصر، دولة قطـر، سوريا، المغرب ومصر بالإضافة إلى مناطق مختلفة في قارة أوروبا.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 14-11-2010, 05:41 AM
الصورة الرمزية حلا الدوحه
عضو VIP
حلا الدوحه غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 3 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الديار القطرية توقع اتفاقية لتنفيذ منتجع صحراوي بتونس

مشكور اخوي الغالي ,,,يعطيك العافية .......




التوقيع - حلا الدوحه


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: الديار القطرية توقع اتفاقية لتنفيذ منتجع صحراوي بتونس
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الديار القطرية تسوي نزاعها مع سي.بي.سي بشأن ثكنة تشيلسي اللورد بورصة قطر 0 25-07-2010 12:28 AM
مدينة بروة توقع اتفاقية تمويل مرابحة مع شركة الديار القطرية اللورد بورصة قطر 0 22-07-2010 11:54 AM
مدينة بروة توقع اتفاقية تمويل مرابحة مع شركة الديار القطرية اللورد بورصة قطر 0 08-07-2010 01:23 PM
محكمة تصدر حكما ضد الديار القطرية في قضية عقارية في بريطانيا اللورد بورصة قطر 1 26-06-2010 09:42 AM
الديار القطرية توقع اتفاقية شراكة مع فينشي بارك إس إيه اللورد بورصة قطر 0 01-05-2010 09:56 PM


الساعة الآن 04:23 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم