استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

المحكمة العليا تسمح ببيع ليفربول

سمحت المحكمة العليا في لندن اليوم الأربعاء ببيع نادي ليفربول الإنكليزي لكرة القدم إلى مجموعة "نيو انغلند سبورتس فنتشرز" الأميركية. ومنحت المحكمة للبنك الملكي الاسكتلندي (رويال بنك أوف سكوتلاند)، الدائن الرئيسي للنادي، الحق في البيع رافضة معارضة المالكين الأميركيين للنادي توم هيكس وجورج جيليت ببيعه إلى مجموعة "نيو انغلند سبورتس ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 14-10-2010, 10:57 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي المحكمة العليا تسمح ببيع ليفربول

سمحت المحكمة العليا في لندن اليوم الأربعاء ببيع نادي ليفربول الإنكليزي لكرة القدم إلى مجموعة "نيو انغلند سبورتس فنتشرز" الأميركية.

ومنحت المحكمة للبنك الملكي الاسكتلندي (رويال بنك أوف سكوتلاند)، الدائن الرئيسي للنادي، الحق في البيع رافضة معارضة المالكين الأميركيين للنادي توم هيكس وجورج جيليت ببيعه إلى مجموعة "نيو انغلند سبورتس فنتشرز" الأميركية التي يملكها رئيس فريق بوسطن ريد سوكس الأميركي للبيسبول.

صراع قضائي

وأخذ الصراع بين مالكي ليفربول هيكس وجيليت ومجلس ادارة النادي منحاه القضائي حيث طعن الأخيران في صلاحية مدير النادي الانكليزي العريق مارتن براوتن بالموافقة على بيعه إلى مجموعة "نيو انغلند سبورتس فنتشرز".

ويرى هيكس وجيليت اللذان سيخسران 144 مليون جنيه إسترليني (229 مليون دولار) في حال تمت صفقة البيع المقدرة بـ300 ألف جنيه إسترليني، بان براوتن لا يملك الصلاحية القانونية بالموافقة على عملية البيع.

وكان براوتن الذي عين في نيسان/أبريل الماضي مديراً مستقلاً للنادي، وافق على البيع بدعم من المدير الإداري كريستيان بورسلو والمدير التجاري ايان ايريه، أي ثلاثة أصوات ضد صوتي هيكس وجيليت اللذين حاولا أن يطيحا ببورسلو وايريه من منصبهما بعد فترة وجيزة من موافقة مجلس إدارة النادي على بيعه، لكنهما فشلا في مسعاهما.

وأشار براوتن إلى أنه عندما قرر هيكس وجيليت بيع النادي في ابريل/نيسان الماضي، رأى البنك البريطاني "ار بي أس"، الدائن الرئيس، بأنه لا يحق لأحد بان يجري تعديلا على مجلس الإدارة باستثناء براوتن كونه المدير المستقل.

ونفى هيكس أن يكون براوتن يتمتع بهذه الصلاحية وبالتالي عملية البيع التي قام بها الأخير غير قانونية وغير صالحة.

رابطة الدوري تدعّم عملية البيع

وقد حظي براوتن بدعم رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز التي أعطت الضوء الأخضر لعملية البيع بعد مطالعتها للتفاصيل المتعلقة بالمجموعة التي ستشتري الفريق الإنكليزي العريق وللطريقة التي سيتألف فيها مجلس الإدارة الجديد، مشددة على أنها ستواصل العمل مع ليفربول في هذه المسألة دون أن تعطي أي معلومات أخرى لأنه، وبحسبها، من غير اللائق القيام بذلك في الوقت الحالي لأن المشاكل العالقة لم تحسم حتى الآن.

وتعهد هيكس بمقاومة عملية بيع النادي الى مجموعة "نيو انغلند سبورتس فنتشرز".

ويرى هيكس وجيليت ان المبلغ الذي ستدفعه مجموعة "نيو انغلند سبورتس فنتشرز" لشراء ليفربول لا يعكس القيمة الحقيقية للنادي الإنكليزي المتوّج بلقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات، وسيخسران 140 مليون جنيه إسترليني في حال تمت الصفقة.

وطرح ليفربول للبيع في نيسان/أبريل الماضي من قبل هيكس وجورج جيليت مقابل 351.4 مليون جنيه إسترليني (403.5 مليون يورو)، ويمر النادي الإنكليزي العريق في فترة مذرية هي الأسوأ له منذ حوالي 50 عاماً، إذ خرج أمام نورثامبتن تاون من الدرجة الرابعة في كأس رابطة الأندية الانكليزية، ويحتل حالياً المركز الثامن عشر في الدوري الممتاز.

وتراكمت ديون ليفربول منذ وصول هيكس وجيليت قبل ثلاث سنوات، وقد اتخذ "ار بي أس" زمام الأمور في النادي منذ نيسان/أبريل عندما قرر الأميركيان بيع النادي.

عرض سنغافوري

وكان رجل الأعمال السنغافوري الثري بيتر ليم أعلن أمس الثلاثاء بانه تقدم بعرض مقداره 360 مليون جنيه إسترليني (574 مليون دولار) نقدا لشراء ليفربول.

وأكد بيان رسمي صادر عن الشركة التي يملكها ليم "السعر المطلوب لشراء النادي هو 320 مليون جنيه، وسنخصص مبلغا إضافية مقداره 40 مليون جنيه للتعاقد مع لاعبين جدد".

وأضاف "خلافاً للعرض السابق الذي تقدمنا به، فان العرض الحالي سيدفع بالكامل نقداً وسيسمح بتسديد جميع ديون النادي التي رسمت علامة استفهام حول مصير النادي".

في المقابل قال ليم "أكن احتراماً كبيراً لنادي ليفربول صاحب التاريخ الكبير، وأنا مصمم على إعادة بناء النادي لكي يستعيد المكانة التي يستحقها على قمة الكرة الإنكليزية والأوروبية، ولهذه الأسباب تقدمت بهذا العرض".

وجمع ليم ثروته من العمل في البورصة وهو كان الطرف الآسيوي غير المعلن الذي قدم عرضا لشراء ليفربول مقابل 300 مليون جنيه إسترليني لكنه خسر المنافسة لصالح عرض مالي مماثل من شركة "نيو انغلند سبورتس فنتشرز".

ويواجه ليفربول إمكانية حسم تسع نقاط من رصيده في الدور الممتاز في حال عدم إتمام صفقة البيع.

وحقق ليفربول أسوأ انطلاقة له في الدوري المحلي منذ موسم 1953-1954.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:32 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم