استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

التحويلية تدرس ارتفاع إنتاج حمض الكبريتيك إلى 130 طناً يوميا

كشف عبدالرحمن بن عبدالله الانصاري الرئيس التنفيذي للشركة القطرية للصناعات التحويلية ان حجم الاستثمارات الحالية حوالي 700مليون ريال كما كشف عن وجود دراسة توسعة لزيادة الطاقة الانتاجية لمصنع قطر لحامض الكبريتيك من 30 طنا الى 130 طنا يوميا. وقال ان عدد الشركات التابعة للشركة القطرية للصناعات التحويلية حوالي 15 شركة ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 17-10-2010, 10:19 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي التحويلية تدرس ارتفاع إنتاج حمض الكبريتيك إلى 130 طناً يوميا

كشف عبدالرحمن بن عبدالله الانصاري الرئيس التنفيذي للشركة القطرية للصناعات التحويلية ان حجم الاستثمارات الحالية حوالي 700مليون ريال كما كشف عن وجود دراسة توسعة لزيادة الطاقة الانتاجية لمصنع قطر لحامض الكبريتيك من 30 طنا الى 130 طنا يوميا.

وقال ان عدد الشركات التابعة للشركة القطرية للصناعات التحويلية حوالي 15 شركة في قطر وتباشر عملها وكلها ناجحة وذات مردود ايجابي.
واشار الرئيس التنفيذي الى ان الشركة تغطي حوالي 90 % من استهلاك قطر من حامض الكبريتيك.

وتوقع ان يكون للشركة دراسات متخصصة للاستفادة من الفرص الاستثمارية بمشروع الميلامين.

وطالب الرئيس التنفيذي المستثمرين والقطاع الخاص بضرورة الاستثمار بالمشاريع الصناعية لانها المستقبل خاصة ان قطر خطت خطوات كبيرة وبنجاح في الاستثمار الصناعي مشيرا الى ضرورة تحرك القطاع الخاص نحو هذه الفرص لاستثمارها.

لفت الى ان القطاع الخاص بحاجة الى شركة متخصصة للتسويق مطالبا بضرورة دعم الدولة لتبني انشاء شركة متخصصة في التسويق لتسويق منتجات القطاع الخاص.

وكشف ان سياسة بعض المستثمرين تغيرت تجاه العزوف عن الاستثمار الصناعي واصبح لديهم ثقافة صناعية ومعرفة مزايا بعض المشاريع والاقبال عليها مشددا على ان الاستثمار الصناعي يحتاج الى النفس الطويل.


دور هام وبارز

وثمن الرئيس التنفيذي للشركة القطرية للصناعات التحويلية الدور الهام الذي تقوم به وزارة الطاقة والصناعة في دعم القطاع الخاص الصناعي وقال ان رعايتنا لمؤتمر الاستثمار الصناعي التي تنطلق فعالياته غدا ياتي من منطلق هذا الدور الضروري والهام.

وشدد على ان قطر تحرص على دعم القطاع الصناعي من خلال توفير المناطق الصناعية ونحن الان نحظى بمناطق صناعية في كل ارجاء الدولة حيث توجد منطقة صناعية بمسيعيد وراس لفان اضافة الى المنطقة الصناعية المتوسطة والصغيرة بمنطقة سلوى التي تعتبر نموذجا حيث تتوفر فيها جميع خدمات البنية التحتية اضافة الى التمويل الصناعي حيث يلعب بنك التنمية الصناعية دورا كبيرا وكذلك الاعفاء من الرسوم الصناعية للمعدات والالات وقطع الغيار والمواد الخام فضلا عن جاهزية البنية التحتية من موانئ وخدمات وبعد ذلك تاتي الفرص الاستثمارية للقطاع.

واوضح الانصاري ان رعاية هذا المؤتمر جاء من خلال فرص استثمارية درستها وزارة الطاقة والصناعة ومؤسسة قطر للبترول وسوف تطرح للقطاع الخاص للاستفادة منها.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة نحن نرحب بالمستثمرين ونقدم لهم التسهيلات من خلال الفرص الاستثمارية التي تساهم في تنويع مصادر الدخل وتكون لها قيمة مضافة للصناعات الرئيسية.

ونوه الى ان انشاء الشركة التحويلية كان من اجل مساهمة ومساندة الصناعات الصغيرة والمتوسطة دون اغفال للصناعات الرئيسية حيث توجد شراكات للشركة في جميع المشاريع الرئيسية في قطر في مشروع الاسمدة الكيماوية مع شركة قابكو اضافة الى وجود شراكات مع قطر للبترول بجميع مشاريعها ولدينا الان المصنع الوحيد في قطر للالمونيوم وهو الان تحت الانشاء ويقع المصنع في المنطقة الصغيرة والمتوسطة.

وكشف ان الشركة لديها مصنعان داخل منطقة الصناعات الصغيرة والمتوسطة " وان مصنع klj تبدا الانتاج و الاخر هو مصنع سحب الالمونيوم ونتوقع الانتاج بداية العام القادم.

وقال ان طرح مثل هذه الفرص الاستثمارية على القطاع الخاص هام وضروري لانه يصعب على القطاع الخاص اكتشاف مثل هذه الفرص الاستثمارية وهو دور بارز لوزارة الطاقة والصناعة حيث يهتم سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة كثيرا بهذه الصناعات التي تقدم قيمة مضافة للاقتصاد القطري.. وتابع "نحن في الشركة القطرية للصناعات التحويلية نحظى بدعم مباشر من وزارة الطاقة والصناعة.

من جهته اوضح د. حازم القاضي مدير ادارة المشاريع ان الشركة القطرية للصناعات التحويلية معنية باشراك جميع رجال الاعمال بكافة المشاريع اضافة الى فتح المجال للشركات العالمية ذوي الخبرة .. وتابع " يوجد لدينا مشاريع تحت الدراسة حيث وقعنا مع الشركة الهندية لانشاء مشروع لانتاج البرافين المعالج بالكلور ويستعمل في صناعة البلاستيك وسيتم مخاطبة شركات المقاولات نهاية العام الحالي لانشاء المشروع في مسيعيد".

وقال الرئيس التنفيذي دابت وزارة الطاقة والصناعة لطرح مثل هذه الفرص الاستثمارية حيث اصبحت الفرص المطروحة اكثر نضجا لتكون دافعا وعامل جذب للقطاع الخاص والمستثمرين لدخول السوق القطري والتمتع بمزاياه الاستثمارية ونحن نرحب باي مشاركة من القطاع الخاص المحلي او من الخارج ومستعدون لدراسة الفرص الاستثمارية وامكانية تنفيذها في قطر.

وحول طبيعة المشاركة بالمؤتمر قال الانصاري ان المؤتمر سوف يطرح فيه فرص استثمارية وتم تحديدها من قبل وزارة الطاقة والصناعة ونحن متواجدون لدراسة الفرص وامكانية المشاركة فيها.

وطالب الرئيس التنفيذي المستثمرين والقطاع الخاص بضرورة الاستثمار بالمشاريع الصناعية لانها المستقبل خاصة ان قطر خطت خطوات كبيرة وبنجاح في الاستثمار الصناعي مشيرا الى ضرورة تحرك القطاع الخاص نحو هذه الفرص لاستثمارها وان الدولة داعمة لهذا التوجه واستطاعت تنفيذ مشاريع رئيسية مع ضرورة مواكبة هذا التطور من القطاع الخاص لتنويع مصادر الدخل والقيمة المضافة على المشاريع.

وكشف ان عدد الشركات التابعة للشركة القطرية للصناعات التحويلية حوالي 15 شركة في قطر وتباشر عملها وكلها ناجحة وذات مردود ايجابي.
وكشف عن وجود دراسة توسعة لزيادة الطاقة الانتاجية لمصنع قطر لحامض الكبريتيك من 30 طن الى 130 طن يوميا مشيرا الى ان الشركة تغطي حوالي 90% من استهلاك قطر من حامض الكبريتيك وان المستهلكين هم البترو كيماويات والاسمدة ومشاريع الغاز والكهرباء وقال ان حجم الاستثمارات الحالية حوالي 700 مليون ريال.


التصدير يوميا

وحول عمليات تصدير المنتج اوضح الرئيس التنفيذي ان هناك مصانع تصدر يوميا منتجاتها الى دول الخليج ومصانع تلبي حاجة الاستهلاك المحلي.

وحول الاستفادة من مصنع الميلامين اوضح الرئيس التنفيذي ان مشروع الميلامين من اهم المشاريع الرئيسية في قطر وان المادة التي يتم انتاجها خام ونستطيع من خلالها ان نخرج منها بعدة صناعات ونحن الان نركز على هذه الصناعة ونتوقع ان يكون لنا دراسات متخصصة للاستفادة من الفرص الاستثمارية بمشروع الميلامين كاشفا عن وجود تعاون مع شركة قطر للاسمدة الكيماوية.

وحول خطة التسويق اوضح الرئيس التنفيذي انه في بعض الاحيان يكون لدينا صناعات رئيسية وليس لدينا صناعات مساندة فمن هنا نستورد جميع المواد الرئيسية من الخارج ونحن نركز على هذا القطاع لسد الفراغ فحامض الكبريتيك واليوريا فورمالد هايد كان يستورد من الخارج وكذلك البلاستيك فقامت الشركة بدراسة هذه الفرص الاستثمارية وانشات هذه المصانع لتلبية الطلب المحلي عليها وسد الفراغ اضافة الى وجود صناعات توجد موادها الخام في قطر ويتم تصنيعها وتصديرها.

وشدد د. القاضي على ان القطاع الخاص بحاجة الى شركة متخصصة للتسويق مطالبا بضرورة دعم الدولة لتبني انشاء شركة متخصصة في التسويق لتسويق منتجات القطاع الخاص مشيرا الى ان عملية التسويق مكلفة وتحتاج الى خبرات ونحن الان ننتهج في مشاريعنا الجديدة التركيز على وجود شركاء قادرين على تسويق المنتج.

وعزا الانصاري عزوف البعض عن الاستثمار الصناعي ان بعض المستثمرين كانوا يفضلون التوجه الى الاستثمار في التجارة او العقار ثم البورصة للمردود السريع وان الاستثمار الصناعي يحتاج الى دراسات وخبرة و سياسة النفس الطويل والدولة لجات الى تشجيع القطاع الخاص للدخول في الاستثمار الصناعي وان قيام الشركة القطرية للصناعات التحويلية من هذا المنطلق لان كلفة بعض المشاريع تجاوزت 100 مليون ومن هنا احجم المستثمر ولهذا تقام مثل هذه المؤتمرات لتسهيل وجود الفرص الاستثمارية للمستثمرين وشرح مزايا هذا الاستثمار وان نسبة المخاطرة في التجارة اكثر من الصناعة كاشفا ان سياسة بعض المستثمرين تغيرت تجاه هذا الامر واصبح لديهم ثقافة صناعية وبداوا الاتصال لمعرفة مزايا بعض المشاريع والاقبال عليها.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 14-11-2010, 05:42 AM
الصورة الرمزية حلا الدوحه
عضو VIP
حلا الدوحه غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 3 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: التحويلية تدرس ارتفاع إنتاج حمض الكبريتيك إلى 130 طناً ي

مشكور اخوي الغالي ......... بالتوفيق ان شالله




التوقيع - حلا الدوحه


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:24 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم