استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

حزب باكستاني يضغط على الحكومة لوقف العنف في كراتشي

كثف أكبر حزب سياسي في كراتشي الضغوط على الحكومة الباكستانية لحماية أعضائه بعد أن أثارت أعمال عنف مخاوف من تفجر اضطرابات في العاصمة التجارية للبلاد. وهددت الحركة القومية المتحدة بالانسحاب من الحكومة الائتلافية للرئيس اصف علي زرداري بعد مقتل 33 شخصا على الاقل في هجمات في مطلع الاسبوع تزامنت مع ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 18-10-2010, 02:34 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي حزب باكستاني يضغط على الحكومة لوقف العنف في كراتشي

كثف أكبر حزب سياسي في كراتشي الضغوط على الحكومة الباكستانية لحماية أعضائه بعد أن أثارت أعمال عنف مخاوف من تفجر اضطرابات في العاصمة التجارية للبلاد.

وهددت الحركة القومية المتحدة بالانسحاب من الحكومة الائتلافية للرئيس اصف علي زرداري بعد مقتل 33 شخصا على الاقل في هجمات في مطلع الاسبوع تزامنت مع انتخابات تكميلية لاختيار عضو جديد في البرلمان من الحركة بعد مقتل العضو السابق في أغسطس اب.

وقد يؤدي هذا الى أن تفقد الحكومة المركزية أغلبيتها في الجمعية الوطنية أو ان تنهار في حالة تحالف الحركة القومية المتحدة مع المعارضة.

وتواجه الحكومة بالفعل سلسلة من المشكلات بما في ذلك احتمال حدوث أزمة مع القضاء وتمرد لطالبان ومهمة اعادة الاعمار بعد فيضانات الصيف التي تسببت في تشريد أكثر من 10 ملايين شخص ومن المرجح أن تسبب أزمة في الاقتصاد لسنوات.

وأصدرت الحركة القومية المتحدة تهديدات مماثلة قبل ذلك لكن مصادر في الحزب قالت ان أحداث العنف الاخيرة زادت من احتمالات الانسحاب من الحكومة. وذكرت الحركة القومية المتحدة أن عددا من أعضاء الحزب قتلوا.

وقال زعيم رفيع في الحركة "نتعرض لضغوط هائلة من عمالنا وناخبينا لاتخاذ اجراء ما."

ومضى يقول "لا يمكننا التهاون مع القتل المستمر لعمالنا وأصبحنا غير قادرين بشكل متزايد على تبرير وجودنا في حكومة أخفقت في حمايتنا."

وتصاعدت التكهنات منذ أسابيع بأن المحكمة العليا بباكستان ستؤيد الغاء قانون للعفو مما قد يفتح الباب أمام محاولات لمقاضاة زعماء الحكومة ومنهم زرداري.

وأتاح هذا القانون لعدد من الساسة الحاليين منهم زرداري العودة لبلادهم بعد سنوات من المنفى. وألغت المحكمة العليا القانون في ديسمبر كانون الاول عام 2009 ولابد أن تفصل حاليا في محاولة الحكومة ابطال هذا الحكم.

واتهمت الحركة القومية المتحدة حزب عوامي الوطني الذي يمثل البشتون بالمسؤولية عن حوادث القتل التي وقعت في مطلع الاسبوع وهو ما ينفيه الحزب.

وقالت الحركة مرارا ان الحكومة الاقليمية التي يهيمن عليها حزب الشعب الباكستاني الذي ينتمي له زرداري لم تتمكن من وقف العنف في مدينة كراتشي التي يسكنها 18 مليون نسمة.

وأظهرت نتائج غير رسمية اكتساح الحركة القومية المتحدة للانتخابات التي أجريت يوم الاحد على مقعد خلا بمقتل رضا حيدر الذي تسبب اغتياله بالرصاص في اعمال عنف أسفرت عن سقوط 100 قتيل خلال أسبوع واحد.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:27 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم