استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المنتدى العام


المنتدى العام منتدى للمواضيع العامه

الزرقاوي و عار أمريكا وكيف يتعامل المحافظون مع التطرف

الصحف البريطانية الصادرة الأحد تناولت الكثير من القضايا المتعلقة بالشرق الأوسط منها ما كشف بشكل حصري عن كيف افلت الرزقاوي من أيدي المخابرات البريطانية، والخلافات في وجهة النظر الحاصل داخل الحكومة الائتلافية البريطانية بشأن التعامل مع الجماعات الاسلامية المتطرفة. صحيفة "الأبزرفر" تنشر موضوعا حصريا يعتمد على وثيقة عسكرية سرية تسربت ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 24-10-2010, 10:53 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي الزرقاوي و عار أمريكا وكيف يتعامل المحافظون مع التطرف

الصحف البريطانية الصادرة الأحد تناولت الكثير من القضايا المتعلقة بالشرق الأوسط منها ما كشف بشكل حصري عن كيف افلت الرزقاوي من أيدي المخابرات البريطانية، والخلافات في وجهة النظر الحاصل داخل الحكومة الائتلافية البريطانية بشأن التعامل مع الجماعات الاسلامية المتطرفة.

صحيفة "الأبزرفر" تنشر موضوعا حصريا يعتمد على وثيقة عسكرية سرية تسربت وحصلت الصحيفة عليها، تقول إن القوات البريطانية اقتربت من اعتقال قائد تنظيم القاعدة في العراق أبو مصعب الزرقاوي لكن العملية انهارت بعد أن نفذ الوقود من طائرة هليكوبتر كانت تقوم بمراقبة تحركاته مما اضطرها للعودة الى قاعدتها.

ويضيف التحقيق الذي اعده جوناثان ستيل، أن خطأ مذهلا في تعقب الزرقاوي في مارس/ آذار 2005 سمح له بالاستمرار في عملياته في العراق لمدة خمسة أشهر حيث قام بتوسيع عمليات القاعدة في جميع أنحاء العراق، وبذلك وضع البلاد على شفير حرب أهلية.

وفي نهاية المطاف قتل الزرقاوي في غارة امريكية دمرت منزلا كان يقيم فيه في شمال بغداد مع اسرته في يونيو/ حزيران 2006.

وكانت وحدة من القوات الخاصة البريطانية بمساعدة الاستخبارات العسكرية السرية في البصرة قد علمت في مارس 2005، ان الزرقاوي كان يسافر على طريق يقع جنوب الطريق 6 من مدينة العمارة إلى البصرة.

وبعد نصف ساعة، رصدت طائرة هليكوبتر السيارة المشتبه في أنها تقل الزرقاوي وقد توقفت على مسافة 12 كيلومترا جنوب قرية القرنة.

وقد ظلت الطائرة الهليكوبتر ترصد مكان السيارة لمدة 15 دقيقة، إلا أنها اضطرت للعودة إلى قاعدتها بسبب قرب نفاذ وقودها.

"ونتيجة لذلك مجال اهتمام ودون مراقبة دقيقة عن ما بين 20 و 30 ،" ونتيجة لذلك ظلت المنطقة غير مراقبة لمدة من 20 إلى 30 دقيقة.

وداهمت القوات البريطانية عدة أماكن للبحث عن الزرقاوي منها مسجد شيعي لكنها لم تعثر عليه.

المحافظون والتطرف
صحيفة الجارديان تنشر أيضا موضوعا يقول إن رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون طلب من البارونة وارسي عدم حضور مؤتمر كبير ينعقد اليوم.

وتضيف الصحيفة إن موقف كاميرون يعكس خلافات داخل صفوف حزب المحافظين في التعامل مع المتطرفين الاسلاميين.

وتعتبر البارونة وارسي أول وزيرة بريطانية مسلمة. وقد طلب منها كاميرون عدم حضزر مؤتمر "السلام العالمي والوحدة" الذي يوصف بأنه أكبر تجمع متعدد الثقافات في أوروبا.

ويهدف المؤتمر الذي ينعقد في لندن إلى تحسين العلاقات مع المجتمع المحلي، وأشار بعض المعلقين إلى عدد من الذين سيلقون كلمات أمام هذا المؤتمر سبق أن برروا الهجمات الانتحارية وروجوا لتنظيم القاعدة ودعموا الارهاب.


ويقول تقرير الصحيفة إن وارسي التي تعد صوتا مؤثرا في المجتمع الإسلامي العالمي، تعتقد أن مواجهة المتطرفين في المناسبات العامة طريقة أكثر فعالية في التصدي للأصولية من رفض التعامل معهم.

وقال مصدر في الحكومة البريطانية: "انها كانت تأمل في حضور المؤتمر، ولكن كان هناك خلاف في الرأي داخل الحكومة بشأن كيفية التعامل مع المتطرفين ، وإن رئيس الوزراء، الذي أيدته وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي، اصروا على عدم المشاركة في المؤتمر.

وتضيف الصحيفة أن الجدل بشأن الاستراتيجية الأكثر فعالية لمواجهة التطرف أدى إلى انقسام بين المحافظين والليبراليين الديمقراطيين في الحكومة الائتلافية.

في حين حظر كاميرون على أعضاء حزب المحافظين حضور المؤتمر، في مركز إكسل في دوكلاندز، عارض نائب رئيس الوزراء، نيك كليج، زعيم الليبراليين الديمقراطيين، بحزم مقاطعة المؤتمر من قبل السياسيين، وأبدى اتفاقه مع وارسي على ضرورة مواجهة المتطرفين علنا.

وتم التوصل إلى حل وسط يقضي بأن يلقي أندرو ستونيل، وزير الحكم المحلي الليبرالي الديمقراطي، خطابا اليوم يشن فيه هجوما على أولئك الذين يعتنقون الافكار الأصولية.

وسوف يوضح أيضا أن الحكومة الائتلافية لن تتسامح مع التطرف والكراهية والتعصب بأي شكل من الأشكال حسبما قال المتحدث باسم وزارة الحكم المحلي.

ومن المفهوم أيضا أن كليج سوف يبعث رسالة إلى المؤتمر تؤكد من جديد الحاجة إلى التصدي للتطرف وجها لوجه.

وسيكون من بين المتحدثين في المؤتمر وزير العدل في حكومة الظل العمالية، صديق خان، وهو مستشار حملة زعيم حزب العمال، إد ميليباند.

ويتوقع أن يجذب المؤتمر حوالي 60 ألف زائر ويتوقع أن يشهد صدامات بين المسلمين المعتدلين والمتطرفين.


"عار أمريكا"
في صحيفة الاندبندنت كتب روبرت فيسك مقالا بعنوان "عار أمريكا" يقول فيه إن العرب كالعادة عرفوا. لقد كانوا يعرفون كل شيء عن التعذيب الجماعي، واطلاق النار غير المشروع على المدنيين، واستخدام القصف الجوي للمنازل، والاستعانة بمرتزقة من الاميركيين والبريطانيين، ومقابر القتلى الأبرياء. الجميع يعلمون ذلك في العراق لأنهم كانوا الضحايا".

ويمضى الكاتب فيقول "نحن فقط يمكننا أن ندعي أننا لم نعرف. يمكن فقط نحن في الغرب قادرون على مواجهة كل ادعاء، ضد الأميركيين أو البريطانيين وإقامة سياج حولنا مع الأكاذيب. إن الحديث عن أي شخص تعرض للتعذيب يعتبرونه دعاية إرهابية، واكتشاف مقتل كل الأطفال داخل منزل في غارة جوية أمريكية يصبح أيضا نوعا من الدعاية الإرهابية، أو "أضرارا جانبية"، أو ذلك التعبير البسيط "ليس لدينا معلومات حول ذلك".

ويمضي روبرت فيسك ليتطرق مباشرة إلى ما تم كشفه أخيرا من معلومات من واقع ما تسرب من وثائق عسكرية حول الحرب في العراق وهو ما يطلق عليه فيسك "عار أمريكا".

ويوضح بقوله "إن لدينا مادة يمكن ان تصبح أساسا للمحامين في المحاكم". ويوضح الأمر بقوله إن هناك السلطات العراقية كانت قد حظرت تشريح جثث العراقيين القتلى التي تصل إلى مشرحة بغداد لأنهم قتلوا أثناء تعذيبهم بايدي عراقيين يعملون لحساب القوات الأمريكية.

ويتساءل: هل يتسق هذا مع 1300 تقرير أمريكي مستقل عن أشخاص تعرضوا للتعذيب في أقسام الشرطة العراقية؟

وينهي فيسك مقاله بقوله إن ما يثير حنق الجنرالات الأمريكيين ليس الكشف عن الوثائق السرية ولا لأن هناك دماء أريقت ولكن لأنهم ضبطوا وهم يكذبون كما نعلم جميعا.

انتخابات البحرين
تنشر صحيفة "الفاينانشيال تايمز" تحقيقا بعنوان "البحرين تذهب الى صناديق الاقتراع" يقول إن البحرينيين صوتوا يوم السبت لاختيار برلمان جديد في انتخابات نادرة في منطقة الخليج العربي الغنية بالنفط.

ويضيف كاتب المقال روبين ويجلسورث الذي أرسل التقرير من العاصمة البحرينية المنامة، أن المملكة الصغيرة واحدة من دولتين فقط في منطقة الخليج تجري استفتاء وطنيا، ولكن العملية الديمقراطية هناك تعرضت للتشويه في الأشهر الأخيرة بعد شن حملة امنية ضد الناشطين الشيعة.

ويضيف أنه لم تكن هناك مشكلة رئيسية تذكر يوم السبت، وقال سياسيون إن نسبة الاقبال على التصويت كانت على ما يبدو أفضل مما كان يتوقعه البعض.

ويمضي قائلا: إن البحرين فريدة من نوعها في المنطقة لأن لديها أغلبية شيعية تحكمها عائلة مالكة سنية. وكان الاقتراع يوم السبت وهو الثالث منذ أن أدخل الملك حمد بن عيسى آل خليفة، إصلاحات قبل عقد من الزمن، منها تشكيل برلمان والافراج عن السجناء السياسيين بعد دوامة من الاضطرابات العنيفة في التسعينيات.

ويضيف أن الكثير من المعارضين يشكون من توقف العملية السياسية، بعد أن أصبح البرلمان عاجزا إلى حد كبير في حين لا تزال السلطة في نهاية المطاف في أيدي عائلة آل خليفة، التي تهيمن على مجلس الوزراء وتعين المجلس الأعلى للبرلمان ويجب أن توافق على جميع التشريعات.

وينفي مسؤولون حكوميون هذه المزاعم ، ويصرون على أنه قد وقعت أخيرا بعض الاعتقالات في صفوف النشطاء ورجال الدين من الشيعة.

إلا أن مسؤولين في الحكومة ينفون أن تكون لهذه الاعتقالات علاقة بالانتخابات. ويقولون إن لديهم أدلة موثوق بها من شأنها أن تثبت أن 23 شخصا كانوا جزءا من "شبكة ارهابية". ومن المقرر أن تبدأ المحاكمات في وقت قريب.

ومن المتوقع اعلان نتائج الانتخابات حوالي منتصف يوم الاحد.

مشكلة بي بي سي
صحيفة "الأبزرفر" تنشر مقابلة مع جريج دايك المدير العام السابق لبي بي سي الذي يقول انه يتحمل جزءا من المسؤولية عن الرواتب المرتفعة التي حصل عليها البعض وكذلك عن الضجة التي أثيرت حول تسرب أقوال ديفيد كيلى.

ومعروف أن مؤسسة بي بي سي تواجه حاليا تحديات مالية خطيرة عقب مراجعة الانفاق الحكومي الشامل.

وكان دايك قد استقال في 2004، وسط الضجة التي أحدثها تقرير لجنة هاتون بعد وفاة مفتش الاسلحة الحكومي ديفيد كيلي. وقال كريج إنه يتحمل جانبا من المسؤولية عن منح بعض نجوم رواتب ضخمة، مثل جوناثان روس ونورتون جراهام، وهو ما أدى في رأيه إلى تراجع الثقة في المؤسسة التي ينبغي أن تكون موضع حسد العالم.

وقال دايك ان بي بي سي كان يجب أن تقوم بخفض هذه الرواتب العالية من فترة، وكان يجب على هؤلاء التجوم إما قبول الأمر الواقع اي الخفض، أو الخروج.

وقد بات من المؤكد ان تتولى بي بي سي تمويل الخدمة العالمية من دخلها الذي تحصل عليه من رسوم الترخيص. ويقول دايك إن المديرين التنفيذيين لبي بي سي لم يفشلوا فقط في معالجة مسألة الرسوم المبالغ فيها، ولكنهم أساؤوا أيضا التعامل في موضوع انهاء خدمة مارك بايفورد، نائب المدير العام الذي كان ينبغي أن يرحل في رأيه "بشكل أكثر كرامة".





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 25-10-2010, 11:01 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الزرقاوي و عار أمريكا وكيف يتعامل المحافظون مع التطرف

ينتقون التطرف وهم اول المتطرفين

سياسات الغرب لم تجلب الا الدمار و الفرقه وقد لعبت بريطانيا على ورقه الاكراد لعشرات السنين ضد الحكم الشرعي في العراق كلما خرج عن طوعها

تاره بتقويه المناهضين الاكراد ضدهم و تاره تقوي الحكومه على الاكراد عند تقاسم المصالح

فرق تسد شعار المملكه المتحده في الاستعمار الماضي والان اوجه جديده للتسلط




التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/


استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: الزرقاوي و عار أمريكا وكيف يتعامل المحافظون مع التطرف
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تاريخ كاس العالم ---------------------- هلايل استراحة المنتدى 1 10-06-2010 10:33 AM


الساعة الآن 12:37 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم