استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

الزمالك يتذوق طعم الصدارة للمرة الأولى

انتزع الزمالك صدارة الدوري المصري للمرة الأولى هذا الموسم عقب فوزه على اتحاد الشرطة بهدفين دون رد بينما حقق الأهلي حامل اللقب في المواسم الخمسة الأخيرة قفزة كبيرة نحو المقدمة بعد فوز صعب على مضيفه بتروجيت 1-صفر، اليوم الأربعاء في ختام المرحلة التاسعة من الدوري المصري لكرة القدم. و يدين ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 28-10-2010, 11:22 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي الزمالك يتذوق طعم الصدارة للمرة الأولى

انتزع الزمالك صدارة الدوري المصري للمرة الأولى هذا الموسم عقب فوزه على اتحاد الشرطة بهدفين دون رد بينما حقق الأهلي حامل اللقب في المواسم الخمسة الأخيرة قفزة كبيرة نحو المقدمة بعد فوز صعب على مضيفه بتروجيت 1-صفر، اليوم الأربعاء في ختام المرحلة التاسعة من الدوري المصري لكرة القدم.

و يدين الزمالك بفوزه إلى مهاجمه الدولي محمود عبد الرازق "شيكابالا" الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 37 و56.

وباغت النيجيري بوبا منسواه الزمالك بتسديدة قويه بجانب المرمى أزعجت دفاعات المضيف مبكراً في الدقيقة 5 حرص لاعبوه بعدها على تطبيق الرقابة اللصيقة على لاعبي الشرطة وعدم منحهم مساحات للتحرك خاصة من الجانبين حيث سر ومكمن خطورة معظم هجمات الضيوف.

وقدم الزمالك أداء متوسطاً خلال الشوط الأول رغم السيطرة على الكرة في وسط الملعب، وقاد المتألق شيكابالا هجمة خطرة ومرر كرة إلى هاني سعيد الذي انفرد لكنه أطاح بها عالية بغرابة في الدقيقة 33، وأسفر النشاط الملحوظ للزمالك عن هدف أول لشيكابالا إثر تمريرة أحمد جعفر من الجانب الأيسر فأحسن الأول اقتناصها من وسط مدافعي الشرطة وسدد الكرة أرضية على يسار الحارس محمد خلف في الدقيقة 37.

واختلف أداء الشرطة في الشوط الثاني ونظم خطوطه فأصبح أكثر شراسة في بناء الهجمات التي عابتها النهاية السعيدة بعدما أحبط دفاع الزمالك كل المحاولات التهديفية واستطاع فك الحصار والإفلات من كمين الانطلاقات على الجانبين، وعزز شيكابالا تقدم فريقه بهدف ثان من تسديدة قوية على يسار الحارس محمد خلف في الدقيقة 55.

الأهلي يتخطى عقبة بتروجيت



وفي المرحلة ذاتها حقق الأهلي فوزاً مهماً بهدف وحيد لنجمه الجديد محمد ناجي جدو في الدقيقة 18 فصعد إلى المركز الثالث برصيد 14 نقطة من 6 مباريات مقابل 17 من 8 للزمالك و12 من 9 لبتروجيت.

وكان الأهلي بحاجة كبيرة الى هذا الفوز المعنوي في مشوار استرداد الثقة والطموح إثر خروجه من نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا فتسيد الشوط الأول لكن الخطورة على مرمى احمد فوزي لم تظهر الا في فترات متباعدة بعد أن حاول لاعبو البطل اختراق دفاعات المضيف من العمق لكن التمركز الدفاعي القوي حال دون اهتزاز الشباك.

واعتمد الأهلي على الكرات العالية داخل المنطقة، وشكلت عودة سيد معوض في الجانب الأيسر خطورة واضحة بالإضافة إلى محاولات احمد فتحي من الجانب الأيمن بمساعدة محمد بركات، فيما لجأ بتروجيت إلى الهجمات المرتدة السريعة لتخفيف الضغط الهجومي.

وغافل لاعبو بتروجيت الأهلي بهجمة مرتدة سريعة من الجانب الأيمن وأرسل عمرو حسن كرة على رأس الغاني كوفي بيكوي مرت بجوار القائم الأيمن لشريف إكرامي في الدقيقة 16، نشط بعدها الأهلي في وسط الملعب ومر احمد فتحي من الجهة اليمنى وحول كرة داخل المنطقة إلى محمد بركات الذي تابعها بقوة تصدى لها احمد فوزي بصعوبة في الدقيقة 17.

وأسفر الضغط المتواصل للأهلي عن هدف المباراة الوحيد اثر عرضية من الجانب الأيمن لعبها محمد بركات إلى جدو الذي سدد على يسار الحارس في الدقيقة 18.

وهدأ اللعب تدريجيا بعد الهدف نتيجة حالة التراخي التي سيطرت علي لاعبي الأهلي قابلها تكتل دفاعي غير مبرر من لاعبي بتروجيت خشية الهجمات المرتدة السريعة والخروج بأقل الخسائر، ثم انحصر اللعب وسط الميدان بلا خطورة علي المرميين باستثناء رأسية مدافع بتروجيت شريف حسن الذي كاد يهدي الأهلي هدفاً مجانياً عندما حاول إبعاد الكرة في الدقيقة 33.

وفي الشوط الثاني، تغير الأداء وبات بتروجيت أكثر سيطرة وتنظيما داخل الملعب فشكلت تحركات السيد حمدي واحمد شعبان والغاني كوفي بيكوي تهديدا مستمرا على مرمى الأهلي بدأت بتسديدة من كمال علي ارتدت من القائم الأيسر لشريف إكرامي في الدقيقة 54، تلتها رأسية مروان محسن بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 60.

وكاد محمود سمنة يدرك التعادل إثر عرضية من الجانب الأيسر تخطت الجميع وحطت على قدمه والمرمى مشرع امامه فسددها في الشباك الجانبية (72)، وحرم القائم الايمن للاهلي بتروجيت من التعادل اثر تسديدة محمد كوفي (82).

وعمق الاسماعيلي جراح طلائع الجيش بثلاثية نظيفة النيجيري غودوين نيدييسي إيزي في الدقيقة الثامنة وعبد الله السعيد في الدقيقة 51 وأحمد سمير فرج في الدقيقة 89 من ركلة جزاء.

وأضاع الغاني بابا أركو ركلة جزاء للجيش احتسبت إثر عرقلة احمد حجازي لعامر صبري فأطاح بها عالية فوق العارضة في الدقيقة 22 ليرتفع رصيد الاسماعيلي إلى 13 نقطة في المركز السادس مقابل 8 لطلائع الجيش.

وتعادل المقاولون العرب مع الجونة صفر-صفر.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: الزمالك يتذوق طعم الصدارة للمرة الأولى
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عمومية الأولى للتمويل غير العادية توافق على استحواث بنك بروة اللورد بورصة قطر 0 13-07-2010 02:40 PM
بنك بروة يستحوذ على الأولى للتمويل والأولى للإجارة اللورد بورصة قطر 0 13-07-2010 09:10 AM
الأولى للتمويل تقرر انعقاد عموميتها غير العادية في 12/7/2010 اللورد بورصة قطر 0 28-06-2010 02:01 PM


الساعة الآن 05:28 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم