استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

أمريكا تعد عرضا جديدا للمحادثات النووية مع ايران

قالت صحيفة نيويورك تايمز ان الولايات المتحدة وحلفاءها الاوروبيين يعدون عرضا جديدا لمحادثاتهم مع ايران حول برنامجها النووي لكنه سيتضمن شروطا أشد من تلك التي رفضتها طهران العام الماضي. ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي كبير قوله ان ادارة الرئيس باراك أوباما وشركاءها "اقتربوا جدا من التوصل الى اتفاق" لعرضه على ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 28-10-2010, 01:41 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي أمريكا تعد عرضا جديدا للمحادثات النووية مع ايران

قالت صحيفة نيويورك تايمز ان الولايات المتحدة وحلفاءها الاوروبيين يعدون عرضا جديدا لمحادثاتهم مع ايران حول برنامجها النووي لكنه سيتضمن شروطا أشد من تلك التي رفضتها طهران العام الماضي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي كبير قوله ان ادارة الرئيس باراك أوباما وشركاءها "اقتربوا جدا من التوصل الى اتفاق" لعرضه على ايران.

ورحبت ايران بعرض المحادثات التي يسعى الغرب من ورائها الى الحد من انشطة التخصيب الايرانية وفتح المواقع الايرانية امام مفتشي الامم المتحدة مقابل حزمة من المزايا. لكن ايران لم ترد رسميا بعد على دعوة لاجراء محادثات في فيينا يوم 15 نوفمبر تشرين الثاني وحتى 17 منه.

وقالت نيويورك تايمز ان العرض الجديد سيطلب من ايران ارسال أكثر من 2000 كيلوجرام من اليورانيوم منخفض التخصيب الى خارج البلاد. ويمثل هذا زيادة بأكثر من الثلثين عن الكمية التي طلبت من ايران في اتفاق مقترح العام الماضي.

وذكرت الصحيفة ان هذه الزيادة تعكس انتاج ايران المستمر من اليورانيوم على مدى العام المنصرم ورغبة واشنطن في ان تضمن الا تملك ايران في اي وقت كمية من اليورانيوم تمكنها من تصنيع قنبلة.

كما سيطلب العرض من ايران ان توقف كل انتاجها من الوقود النووي المخصب الى درجة 20 في المئة وهي خطوة هامة لانتاج مواد من المستويات المستخدمة في تصنيع أسلحة.

وقالت الصحيفة ان محللي المخابرات خلصوا الى ان اتفاق العام الماضي رفض من قبل الزعيم الايراني الاعلى اية الله علي خامنئي وان لهذا السبب توقع الكثير من المسؤولين فشل العرض الجديد.

وقال دبلوماسي غربي لرويترز في فيينا "المناقشات لاتزال جارية. لا استطيع ان أصفه بعرض جديد. أعتقد في الاساس انها تكهنات. بالطبع الوقت مر منذ العام الماضي."

وأضاف "ايران بدأت في التخصيب لمستويات 20 في المئة وهو ما لن يكون مبررا اذا حدث (اتفاق) لتبادل الوقود...ولذلك هذا سيكون عنصرا جديدا يجب التفكير فيه."

وأعلن رئيس هيئة الطاقة الذرية الايرانية علي أكبر صالحي أن بلاده بدأت يوم الثلاثاء الماضي شحن الوقود في قلب المفاعل في أولى محطاتها النووية في بوشهر في اخر خطوة أساسية قبل تشغيل المفاعل.

وقال مسؤولون ايرانيون ان محطة بوشهر تظهر أن خطط ايران النووية تسير في طريقها على الرغم من العقوبات التي تفرضها عليها الامم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي لحملها على وقف تخصيب اليورانيوم وهو عملية تخشى دول كثيرة أن يكون هدفها صنع أسلحة نووية.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 29-10-2010, 07:55 PM
عضو فعال
مدام روشا غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: أمريكا تعد عرضا جديدا للمحادثات النووية مع ايران

سبحان الله ايران في وجه العالم كله ولا عليها ولاهم بقادرين ايسون شي على كثرعددهم ماقدروا على دوله وحده الحافظ الله كفايه انها دوله اسلاميه صج المثل الي يقول (( دع القافله تسير والكلاب تنبح ))





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: أمريكا تعد عرضا جديدا للمحادثات النووية مع ايران
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تاريخ كاس العالم ---------------------- هلايل استراحة المنتدى 1 10-06-2010 10:33 AM


الساعة الآن 01:35 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم