استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

الديار القطرية تشييد أضخم منتجع بمدينة طنجة

شهد فندق منتجع الشرق مؤخراً تدشين مهرجان الأغذية المغربي وشارك في التدشين نخبة من أفراد الجالية المغربية بالدوحة بحضور سعادة سفير المغرب بقطر السيد عبد العظيم البتر الذي شارك فعاليات إطلاق المهرجان الذي احتوى على فقرات برامج منوعه من عروض أزياء مغربية وأعان عربية وعروض مغتنيات قطع تحاكي التراث المغربي ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 31-10-2010, 10:15 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي الديار القطرية تشييد أضخم منتجع بمدينة طنجة

شهد فندق منتجع الشرق مؤخراً تدشين مهرجان الأغذية المغربي وشارك في التدشين نخبة من أفراد الجالية المغربية بالدوحة بحضور سعادة سفير المغرب بقطر السيد عبد العظيم البتر الذي شارك فعاليات إطلاق المهرجان الذي احتوى على فقرات برامج منوعه من عروض أزياء مغربية وأعان عربية وعروض مغتنيات قطع تحاكي التراث المغربي بمختلف تفاصيله الحياتية.

وفي مخاطبته لوسائل الإعلام المحلية قال سعادة السفير إن العلاقات القطرية المغربية تشهد تطورا ملحوظا على مختلف الأصعدة وأكد البتر أن قطر تمتلك حصصا كبيرة من الاستثمارات في قطاع السياحة المغربي مشيرا إلى مشروع إنشاء منتجعات ضخمة تمتلكها شركة الديار القطرية بالمغرب.

كما أشار سعادته إلى تطور العلاقات وتبادل الخبرات مؤكد أن عدد الجالية المغربية في تزايد وبلغ عدد المغاربة المقيمين بالدوحة أربعة ألف مقيم يعملون في مختلف القطاعات الحيوية وقال سعادته إن دولة المغرب تفخر بمساندتها قطر بدعمها ملف لمونديال 2022م مشيرا الى أن الجالية المغربية قد أقامت مباراة وتظاهرة رياضية دعما لملف قطر 2022م .

وقال سعادته إن رحلات الخطوط القطرية لدولة المغرب تحفز السياحة المغربية مؤكد أن عدد السياح القطريين لدولة المغرب في تزايد مستمر وأكد أن المغرب حكومة وشعبا يسعد بتبادل العلاقات الدبلوماسية مع دولة القطر التي تلعب دورا كبيرا في الساحة العربية والمحلية واكد سعادته أن المغرب تقدم تسهيلات كبيرة للسياح القطريين من اجراءات دخول مما أدى إلى تزايد كبير في أعداد السياح القطريين لدولة المغرب.

ومن جانبه ثمن حسين فتري مدير عام الريتز كارلتون الدوحة دور الدبلوماسية المغربية في المشاركة في تنشيط العلاقات القطرية المغربية ودعا فتري الجالية المغربية بقطر لحضور مهرجان الأغذية المغربية بفندق فريج الشرق وأكد فتري الى ضرورة المهرجانات التي تحيي الثقافات والعلاقات الاجتماعية بدولة قطر .

كما شارك في تدشين المهرجان نخبة من الطباخين في المغرب العربي بقيادة الشيف حسن بحوت الذي يتمتع بخبرة واسعة في أطباق المغرب العربي والبحر الابيض المتوسط وفي تصريحاته للصحافة قال الشيف حسن إن للمطبخ المغربي تأثيرا كبيرا في الأطباق، ليس فقط العربية منها بل عبر كل منطقة البحر الأبيض المتوسط، معتمدا على روعة المساحات الخضراء والمزارع المترامية الأطراف، ليحوّل جلسات الأكل إلى طقس اجتماعي وممارسة عملية في الوقت عينه.

وهذا اللقاء الممتع للعين واللسان يرأسه الشيف حسن بحوت المصنّف من قبل غينيس من ضمن أشهر الطهاة، والذي يقول: "أنا سعيد جدا بالفرصة التي اتيحيت لي لمشاركة رواد فريج شرق ارث وثقافة المغرب في فن الطبخ. المأكولات المغربية تتيح تجربة فريدة للمشاركين في المهرجان الذين سيستمتعون بنكهات مألوفة لدى البعض وجديدة بالنسبة البعض الآخر".

وسيقدّم الشيف بحوت الأطباق المغربية المحبوبة مثل الكوسكوس، الصميد بالخوخ والطجين، لحم الضأن بالمشمش والبستيلة بطبقات ثلاث من نكهات مالحة وحلوة ولحم الضأن المشوي والدجاج المشرمل المجهز بالزيتون والحامض.

وكانت التوابل تستورد إلى المغرب قبل الآف السنين، ولكن بعض المكونات كان يزرع محليا، وسيستعرض بوفيه الليوان أطباقا غنية بهذه التوابل منها القرفة والكمون والتمر الهندي والزنجبيل والفلفل واليانسون والسمسم.يحلو انهاء جلسة الطعام بحلوى "كعب الغزال" المحشية باللوز والمغطاة بالسكر، وحلوى العسل المقلية والمغطسة بالعسل ويرش عليها السمسم مع فنجان من الشاي الأخضر مع النعناع.وكل مساء تحيي فرقة ترفيهية استقدمت خصيصا من المغرب أمسيات الليوان لتطرب الحضور بالموسيقى المغربية، بينما يسعد عشاق المشغولات اليدوية بعروض القفطان المغربي في كاسا مودا.

يؤمن الشيف ماتشكي بمقولة "العناية بالتفاصيل ليست مكتوبة في كتيب التدريب الذي نعتمده، بل هي موجودة في جيناتنا". الشيف رياضي من الدرجة الاولى ويمارس الركض والغولف وتذوق المشروبات وقراءة كتب الطبخ.

جدير بالذكر تم مؤخرا تعيين الشيف التنفيذي ديرك ماتشكي في فندق ومنتجع فريج شرق. يحمل الشيف الجديد أكثر من 19 عاما من الخبرة في عالم فن الطهي جمعها من أشهر مطابخ العالم وحملها بنكهات مختلفة إلى فندق فريج شرق. ومن خلال منصبه، سيشرف الشيف ديرك على كل عمليات المطابخ وقوائم الطعام في مرافق الفندق السبعة ومن ضمنها مطعم الدانة للمأكولات البحرية، ومطعم الليوان لكل الوجبات اليومية ومقهى الجلسة العربي الطراز وخدمات الطعام في الغرف والحفلات.بدأ الشيف ماتشكي حياته المهنية بعمر الـ 19 عاما عندما بدأ يتدرب في هذا الحقل تحت إشراف غرفة التجارة والصناعة الالمانية في ألمانيا. بدأ ميله للمأكولات منذ الصغر كونه ولد في عائلة تعمل في قطاع الضيافة مما دفعه للعمل كشيف متخصص.

تخرج بدرجة ماستر شيف في بلده المانيا في إدارة الاعمال في مدرة هايدلبرغ لادارة الفنادق.قبل تخرجه بدرجة ماستر شيف، شغل مناصب في عالم الطبخ في فنادق اوروبية من فئة الخمس نجوم ومنها فندق ريليكسا في راتنغن، ندق ليندنر في راينشترن، دوسلدورف، فندق كمبنسكي في ميونيخ، فندق غلينيغلز في اسكتلندا وفندق هيلتون انترناشونال في ماينز وفندق بالاس في برلين.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 31-10-2010, 10:29 AM
الصورة الرمزية حيرانة
عضو فعال جداً
حيرانة غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الديار القطرية تشييد أضخم منتجع بمدينة طنجة

يسلمو خوي عالطرح والخبر الرائع





  رقم المشاركة : 3  
قديم 14-11-2010, 05:52 AM
الصورة الرمزية حلا الدوحه
عضو VIP
حلا الدوحه غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 3 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الديار القطرية تشييد أضخم منتجع بمدينة طنجة

مشكور اخوي الغالي ,,,يعطيك العافية ......... بالتوفيق ان شالله




التوقيع - حلا الدوحه


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: الديار القطرية تشييد أضخم منتجع بمدينة طنجة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الديار القطرية توقع اتفاقية لتنفيذ منتجع صحراوي بتونس اللورد بورصة قطر 1 14-11-2010 05:41 AM
الديار القطرية تسوي نزاعها مع سي.بي.سي بشأن ثكنة تشيلسي اللورد بورصة قطر 0 25-07-2010 12:28 AM
مدينة بروة توقع اتفاقية تمويل مرابحة مع شركة الديار القطرية اللورد بورصة قطر 0 22-07-2010 11:54 AM
محكمة تصدر حكما ضد الديار القطرية في قضية عقارية في بريطانيا اللورد بورصة قطر 1 26-06-2010 09:42 AM
الديار القطرية توقع اتفاقية شراكة مع فينشي بارك إس إيه اللورد بورصة قطر 0 01-05-2010 09:56 PM


الساعة الآن 10:54 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم