استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

اعتقال طالبة طب للاشتباه بتورطها في عملية ارسال طردين ملغمين

القت قوات الامن اليمنية القبض على طالبة طب في العاصمة صنعاء للاشتباه في تورطها في عملية ارسال طردين ملغمين عثر عليهما في طائرتين للشحن في دبي وبريطانيا. وتمكنت قوات الامن من القاء القبض على الطالبة في دار في صنعاء بعد ان استدلت على مكان وجودها من خلال رقم الهاتف الذي ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 31-10-2010, 11:05 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي اعتقال طالبة طب للاشتباه بتورطها في عملية ارسال طردين ملغمين

القت قوات الامن اليمنية القبض على طالبة طب في العاصمة صنعاء للاشتباه في تورطها في عملية ارسال طردين ملغمين عثر عليهما في طائرتين للشحن في دبي وبريطانيا.

وتمكنت قوات الامن من القاء القبض على الطالبة في دار في صنعاء بعد ان استدلت على مكان وجودها من خلال رقم الهاتف الذي تركته عند شركة الشحن التي ارسلت بواسطتها الطرود.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن مسؤول امني يمني قوله إن الطالبة، وهي ابنة مهندس بترول، قد اعتقلت في منزل يقع في احدى ضواحي صنعاء.

وقد القت السلطات الامنية اليمنية القبض على والدتها ايضا، رغم انها ليست من المشتبه بهم في العملية حسب ما افاد به محامي الطالبة.


واكد المحامي، واسمه عبدالرحمن برمان، لوكالة رويترز بأن الطالبة اعتقلت بشبهة التورط في ارسال الطردين الملغومين.

وقال المحامي "يقول معارف الطالبة إنها هادئة الطبع، ولم يعرف عنها انها كانت على علاقة بأية جماعة دينية او سياسية. ولذا فأنا قلق من احتمال ان تكون هذه الطالبة مجرد ضحية، إذ ليس من المعقول ان يترك من يرتكب عملا كهذا رقم هاتفه ونسخة من هويته."

وكان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح قد صرح في وقت سابق بأن قوات الأمن تحاصر منزلا يأوي امراة يشتبه بضلوعها في قضية الطرود المفخخة.

وصادرت السلطات اليمنية 26 طردا السبت للتحقيق في محتوياتها بعد يوم من إعلان الولايات المتحدة عن ضبط طردين بريديين مصدرهما اليمن كانا في طريقهما نحو معبد يهودي في مدينة شيكاجو في الولايات المتحدة.

وقال صالح إن اليمن مصمم على مكافحة الارهاب وإنما بوسائله الذاتية ولن يسمح لأحد بالتدخل في شؤونه الداخلية.

واكد الرئيس اليمني في مؤتمر صحفي ان الولايات المتحدة ودولة الامارات العربية المتحدة زودتا بلاده بالمعلومات التي ساعدتها على التعرف على الطالبة. واكد صالح تصميم بلاده على الاستمرار في محاربة تنظيم القاعدة "بالتعاون مع شركائها."

الا انه اضاف: "لن نقبل بأن يتدخل احد في شؤون اليمن الداخلية عن طريق مطاردة القاعدة."

ويأتي هذا ردا على تصريحات مستشار الرئيس الأمريكي لمكافحة الإرهاب جون برينان بأن " بلاده على استعداد لدعم الحكومة والشعب اليمنيين في مكافحة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب".

وشدد برينان على اهمية "التعاون الوثيق" بين البلدين ضد الارهاب وعلى "ضرورة العمل معا في التحقيق الجاري حول أحداث الأيام الأخيرة".


ويقول مراسل بي بي سي في القاهرة جون لاين إن اشارة الرئيس اليمني الى التدخل في شؤون بلاده ربما كانت رسالة الى واشنطن لثنيها عن تنفيذ الضربات العسكرية داخل الاراضي اليمنية.

ويضيف مراسلنا بأن واشنطن تنظر باعجاب الى السرعة والتصميم الذين ابدتهما الحكومة اليمنية في تعاملها مع الازمة الاخيرة.

من ناحية أخرى أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن الطرد المفخخ الذي عثر عليه داخل طائرة شحن في بريطانيا "كان معدا لينفجر في الطائرة".

ويأتي الإعلان تأكيد لما صرحت به وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي في وقت سابق السبت بأن الطرد المفخخ الذي عثر عليه في طائرة شحن تابعة لشركة يو بي اس الامريكية في مطار ايست ميدلاندز بوسط انجلترا كان يحتوي على "مواد متفجرة" وكان من الممكن انفجاره على متن الطائرة".

وكشفت شرطة دبي أن الطرد الذي كان مرسلا للولايات المتحدة وجرى اعتراضه في دبي كان يحوي قنبلة مخبأة في طابعة، وأنه يحمل بصمات القاعدة.

وأضافت الشرطة أن الطرد يحوي مادة ترينيترات بنتيريثريتول المتفجرة، والتي استخدمت في محاولة فاشلة لتفجير طائرة فوق أراضي الولايات المتحدة في شهر ديسمبر/كانون أول الماضي.

وأضاف بيان الشرطة أن الطرد كان معدا بطريقة متقنة بحيث تم إيصال دائرة كهربائية مغلقة بشريحة هاتف محمول أخفيت داخل الطابعة.


هذا وقد أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية أن الطرد المفخخ الذي تم اعتراضه في مطار دبي الجمعة ارسل من صنعاء إلى الدوحة ومنها إلى دبي عبر الخطوط الجوية القطرية.

وكان البيت الأبيض قد اعلن في وقت سابق أن الطرود المشبوهة تم إرسالها من اليمن من قبل شخص واحد، إلى الولايات المتحدة عبر شركة "يو بي أس" و"فدكس" الامريكيتين، وقد وصفت الطرود بأنها تحتوي مواد "حساسة جداً".

وقد صرح ناطق باسم "الاتحاد اليهودي" في شيكاغو بأنه طالب أبناء الجالية اتخاذ الحيطة والحذر.


من جانبها أعلنت الادارة العامة للطيران المدني الفرنسي تعليق عمليات الشحن الجوي التي مصدرها اليمن بعد توجيه انذار دولي اثر العثور على الطردين المفخخين.

وقالت الادارة في بيان إنه "اثر العثور في طائرتين على طردين مشبوهين مصدرهما اليمن فإننا نطلب من كل الشركات الجوية تعليق عمليات الشحن الجوي القادمة من اليمن".

وأضاف البيان "لقد تم اتخاذ هذا الاجراء بوصفه وقائيا وسيتم التشاور مع وزارات النقل الأوروبية المعنية لاجراء تقييم مشترك للوضع وتكييف الاجراءات في ضوء ذلك".

وفعلا، اعلن وزير الداخلية الالماني توماس دي مايزير في وقت متأخر من يوم السبت بأن حكومته منعت دخول اية مواد مشحونة من اليمن الى المانيا.

وقال رافي رون، وهو مستشار للحكومة الامريكية لشؤون امن الطيران، لبي بي سي إن طائرات الشحن كانت الى الآن تتعرض لاجراءات امن اخف من تلك التي تفرض على طائرات نقل الركاب، ولكن هذا الوضع سيتغير بعد الحوادث الاخيرة.

وقال: "اعتقد بأنه سيكون على مرسلي البضائع الادلاء بمعلومات اوفى، كما سيتم اعتماد اجراءات مشددة للتعرف على الطرود والرسائل المشكوك بامرها كما سيتم اعتماد تقنيات متطورة لتفتيش هذه الطرود."





  رقم المشاركة : 2  
قديم 15-11-2010, 02:15 AM
الصورة الرمزية حلا الدوحه
عضو VIP
حلا الدوحه غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 3 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: اعتقال طالبة طب للاشتباه بتورطها في عملية ارسال طردين مل

شكرا و بارك الله فيك




التوقيع - حلا الدوحه


 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:03 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم