استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > منتدى حواء و الاسره و الطفل

منتدى حواء و الاسره و الطفل لكل ما يخص حواء و الاطفال من جديد الازياء والمكياج والاكسسورات و الطبخ و شؤون الاسره

ممكن تعطوني حل أو رأي؟؟

السلام عليكم ورجمة الله وبركاته صباح الخير عندي سؤال للطرفين ان كان شاب أو بنت أنا مخطوبه من 7 شهر للحين كان مهري 20000 ساعدت ب 15000 وبقى لي 5000 وهو على قد حاله الشاب وانا ساعدته بكل شي وضحيت بكل شي وحرمت نفسي من اشيااااء كتيييييييييييييييييير عشان خاطره وعشان ...

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-11-2010, 10:49 AM
الصورة الرمزية Menerva
عضو نشط
Menerva غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
04 ممكن تعطوني حل أو رأي؟؟

السلام عليكم ورجمة الله وبركاته
صباح الخير

عندي سؤال للطرفين ان كان شاب أو بنت

أنا مخطوبه من 7 شهر للحين كان مهري 20000 ساعدت ب 15000 وبقى لي 5000
وهو على قد حاله الشاب وانا ساعدته بكل شي وضحيت بكل شي وحرمت نفسي من اشيااااء كتيييييييييييييييييير عشان خاطره وعشان بعد أستر عحالي ومديتله يدي وقلت الفلوس بتتعوض لكن صعب هالايام تلاقي البنت شاب اخلاق ويحبها ويحترمها مع العلم انه مب متعلم بس الابتدائي وانا جامعيه
وعلى أساس العرس ل26/11 وفي اشياء كتير ناقصه وانا راتبي كله راح لجله وللبيت ومن 3 ايام كلمته قلت له في كذا وكذا وكذا ناقص علي وضروريات قالي من وين وماعندي ومن هالكلام
قلت له انت الرجال وهاي مسؤوليتك
وتهاوشنا وتركته يوم اليوم الثاني بعت لي مسج بيقول انه قرر يبيع كليته عشان يوفر
وانا طبعا ماوفقت حاولت اقنعه بتأجيل العرس لكنه معند وراكب راسه

قلت له كل واحد في طريق وانا مارضى على واحد يبيع كليته لجل بنت مهما كنت تحبها

الي أبيه منكم تريحوني هل انا غلطانه ولا صح ومعاي الحق ولا ضدي والله تعب ؟؟؟؟

خايفه ننفصل واتحمل ذنبه واتم طول عمري ضميري يأنبني وخايفه اتم معاه واتم طوووول عمري محرومه واعاني وضاغطه وساكتة

قديم 03-11-2010, 01:41 PM
عضو
نفسي عزيزة غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ممكن تعطوني حل أو رأي؟؟

يااختي الله عز وجل في كتابه قال لايكلف الله نفسا الا وسعها
انا اعتقد ان مافيها شي لو المراة تساعد زوجها وخاصة ان ظروفه صعبة يعني لو كان عنده وبخيل كنت اقول اتركيه لكن اذا الرجال مومقصر بس ماعنده ماظن انها مشكلة ودام انتو رضيتو ببعض معناها اتفقتو انكم تبنو حياة سوا وشراكة مو حياة واحد يعيش والثاني يتحمل
صح المفروض ان الرجال يصرف مو المراة لكن اذا الرجال ماعنده مو معناها ان المراة تضغط وتقول ان الرجال هو اللي لازم يصرف مافيها شي لو ساعدتيه والزواج شراكة على الحلو والمر ويوم خطبك انتي كنت عارفة ضروفه يعني ماتغير شي من الخطوبة لحد الحين ماتدري يمكن اذا ربي فرجها عليه بيعيشك بسعادة وهنا دام هو مفكر يبيع عضو من جسمه حتى يسعدك ويوفرلك الشي اللي تحتاجينه ماظن بيوم راح يبيعك وهذا اكبر دليل على حبه لكي والرزق بيد رب العالمين لابيدك ولابيده.مافي شي بالدنيا اسمه اتم طول عمري لان دوام الحال من المحال والزواج شرع ربي وفيه الخير وربي ارحم بعبده من الام على ولدها.ثقي بربك وتاكدي مابعد العسر الا يسر اهم شي ان خطيبك يكون طايع ربه وبار بوالديه لاني اعتقد هالشيئين اهم شي لان اللي يحافظ على اهله اكيد بيحافظ على زوجته واللي يبيع اهله لاجل مراة راح يجي يوم يبيع زوجته لاجل خاطر مراة ثانية وخوف رب العالمين هو اساس الزواج بهالدنيا اللي صار كل شي منها ينخاف ومثل ماقلتي الزواج ستر لكي وله واظن الستر اهم شي بهالدنيا واهم من كل الفلوس ولاتخليه يبيع شي من جسمه اخاف يوم من الايام يحتاج هالعضو اللي باعه وتسوء حالتكم اكثر.
هذا راي قد يكون صحيح وقد يكون خطا الحكم لكي

قديم 03-11-2010, 02:04 PM
الصورة الرمزية Menerva
عضو نشط

حدث بيانات الدوله!

صح لسانك ماقصرتي بس انا استنفذت كل شي املكه لجل اساعده
وحاولت اقنعه بحل تأجيل العرس وهو رافض مع الوضع الصعب معند وراكب راسه
وانا ثقتي بربي كبيره ومستحيل ربي يختار لي شي مب زين انا وكلت امري لربي وهو العالم بكل شي
وانا امس صليت ودعيت اذا كان فيه خير ييسر ربي اموري ويفرجها واذا كان شر وحياتي بتكون مأساه يبعده عني ويكتب لي الخير وانا راضيه بحكم ربي
لاني مالي ف الدنيا الا هو (الله)من بعد اهلي .

قديم 03-11-2010, 04:53 PM
الصورة الرمزية بندري
عضو
بندري غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

السلام عليكم
يا حبيبتي انا اشوف تستخيرين و ان شاء الله الله يوفقج
اكون صريحة معاج انا طولت خطوبتي تقريبا 4سنين مخطوبه و الحمدلله اتزوجنا و متفاهمين و اكيد فترة الخطوبة فيها كثير مشاكل او اختلاف في الراي هذا شي طبيعي....
و شي حلو انكم اتساعدون بعض بس بالنسبة لج اتقولين عطاج مهر 20000 و بعدين ساعدتيه ب 15000؟؟؟
انا بصراحه مستغربه شوي لانكم توكم بفترة خطوبه و ما صار لكم سنه عشان تبتدين اتساعدينه و تعطينه
انا مش ضد المساعدة بالعكس و بصراحة عن نفسي جات ايام بعت ذهبي و اسهمي لأجل اساعد زوجي بس مش بفترة الخطوبةّ!!!
بعد فترة من الزواج و بعد ما عرفت معدنه و اخلاقه ، يا اختي ماعرف شاقولج بس انا متأكدة انج أدرى بوضعج و بعلاقتج معاه، انتي شوفي خطيبج شلون علاقته مع امه و اهله و شلون اخلاقه و ان شاء الله اذا هو ولد ناس و يستاهلج حاولي تتفقين معاه و تقنعينه اتأجلون...
و انا عن رأيي اشوف دام الوضع المادي صعب و من اولها يحتاج اتساعدينه فاتأجلون أحسن لين الله ييسر لكم بدل ما هو ياخذ منج و انت مضغوطه توكم مخطوبين ماله داعي تستعجلون ، و قصة يبيع اعضاءه اسمحي لي احس انه يبالغ فيها عشان يكسر خاطرج، و اذا هو جاد فبصراحه بدل ما يقطع بجسمه ينطر شوي لين تتحسن الأمور...
و اذا لا سمح الله حسيتي بعد الاستخارة و التفكير انج بتتبهدلين معاه فمب لازم تنطرين لين اتطيح الفاس بالراس توكم بفترة خطوبة و لا تحسين بالذنب حبيبتي هذا زواج مب مجاملة و لعبة، زواج يعني عمرج كله بيكون معاه، فكري بعقلج عدل مب بقلبج، و الزواج قسمة و نصيب ،استخيري و توكلي على الله
الله يعينج يا قلبي و ييسر أمورج ، شكلج كثييير طيبه
الله يعطيج على قد نياتج و يستر عليج دنيا و آخره

قديم 03-11-2010, 07:31 PM
الصورة الرمزية Menerva
عضو نشط

حدث بيانات الدوله!

اللهم امين اللهم امين اللهم امين
الله يخليكي ويسعدك
والله اصلي وادعي وانا الحين وكلت امري لربي وهو بيختار لي الأفضل في هالدنيا
وانا راضيه بحكم ربي
صبرنا كتيييير والحمدلله ونلاقيه في الاخره عفكره ممكن تفكريني كبيره بالعمر بس عمري 21 سنه
والحمدلله
انا خايفه اظلمه ببعدي عنه وخايفه اتم معاه ومااقدر استحمل ومتشتته وخايفه

قديم 03-11-2010, 07:34 PM
الصورة الرمزية Menerva
عضو نشط

حدث بيانات الدوله!

أما بالنسبه للأهل فهو يعتبرني كل شي لانه لاعنده ام ولا اب واخوانه وخواته هالله هالله نفسي
وابوووه متزوج 3 مرات والاخيره الخدامه امه مطلقه وعايشه بره
وكان يصرف عخواته
والي ربته من يوم كان عمره 3 نوات مرت ابوه الثانيه وعفكره مب مكمل تعليمه للبتدائي بس وانا جامعيه

ماعرف انا خلاص وكلت امري لربي مالي غيره بالدنيا من بعد اهلي

قديم 04-11-2010, 06:18 PM
الصورة الرمزية بندري
عضو
بندري غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

هلا حبيبتي ، مشكلتج انج صغيرة !! 21 سنه أكيد بتفكرين بقلبج و مشاعرج
انا أقولج أحسن شي سوتيه انج وكلتي أمرج لله و هو خير وكيل سبحانه.
لكن أرجع و أقولج لا تتسرعين و بصراحة أنصحج اتكونين أنانية شوي و اتفكرين بنفسج و مستقبلج
ما فيها شي لو فكرتي بمصلحتج ،ولا تخافين عليه او اتقولين بتظلمينه!!! الأهم انج ما تظلمين نفسج
حرام اتبهدلين عمرج و انتي بعدج صغيرة عشان كلمة (( حرام و مسكين و يكسر الخاطر))
هذا زواج يعني باقي سنين عمرج يا حبيبتي مب سنة ولا سنتين لا تجاملين على حساب راحتج عشان ما تندمين ..
و الله يوفقج يا قلبي و يكتب لج اللي فيه الخير و يحميج من كل شر

قديم 08-11-2010, 09:59 AM
الصورة الرمزية cupcake_time
عضو
cupcake_time غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

استخير ي.. كلها ركعتين وربي بسهل امورج ان شاء الله الله يوفقج

التوقيع - cupcake_time

قديم 09-11-2010, 03:06 PM
عضو فعال
مدام روشا غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بندري
السلام عليكم
يا حبيبتي انا اشوف تستخيرين و ان شاء الله الله يوفقج
اكون صريحة معاج انا طولت خطوبتي تقريبا 4سنين مخطوبه و الحمدلله اتزوجنا و متفاهمين و اكيد فترة الخطوبة فيها كثير مشاكل او اختلاف في الراي هذا شي طبيعي....
و شي حلو انكم اتساعدون بعض بس بالنسبة لج اتقولين عطاج مهر 20000 و بعدين ساعدتيه ب 15000؟؟؟
انا بصراحه مستغربه شوي لانكم توكم بفترة خطوبه و ما صار لكم سنه عشان تبتدين اتساعدينه و تعطينه
انا مش ضد المساعدة بالعكس و بصراحة عن نفسي جات ايام بعت ذهبي و اسهمي لأجل اساعد زوجي بس مش بفترة الخطوبةّ!!!
بعد فترة من الزواج و بعد ما عرفت معدنه و اخلاقه ، يا اختي ماعرف شاقولج بس انا متأكدة انج أدرى بوضعج و بعلاقتج معاه، انتي شوفي خطيبج شلون علاقته مع امه و اهله و شلون اخلاقه و ان شاء الله اذا هو ولد ناس و يستاهلج حاولي تتفقين معاه و تقنعينه اتأجلون...
و انا عن رأيي اشوف دام الوضع المادي صعب و من اولها يحتاج اتساعدينه فاتأجلون أحسن لين الله ييسر لكم بدل ما هو ياخذ منج و انت مضغوطه توكم مخطوبين ماله داعي تستعجلون ، و قصة يبيع اعضاءه اسمحي لي احس انه يبالغ فيها عشان يكسر خاطرج، و اذا هو جاد فبصراحه بدل ما يقطع بجسمه ينطر شوي لين تتحسن الأمور...
و اذا لا سمح الله حسيتي بعد الاستخارة و التفكير انج بتتبهدلين معاه فمب لازم تنطرين لين اتطيح الفاس بالراس توكم بفترة خطوبة و لا تحسين بالذنب حبيبتي هذا زواج مب مجاملة و لعبة، زواج يعني عمرج كله بيكون معاه، فكري بعقلج عدل مب بقلبج، و الزواج قسمة و نصيب ،استخيري و توكلي على الله
الله يعينج يا قلبي و ييسر أمورج ، شكلج كثييير طيبه
الله يعطيج على قد نياتج و يستر عليج دنيا و آخره

انا معاج ايبالغ وايد والله عرفوه بالعقل وبعدين في امور لازم نبعد العاطفه شوي اذا الحين شذي أشلون بعدين .... استخيري نصيحتي والا بتندمين ندم الله لا يوريج ولي فات الفوت ماينفع الصوت .... وبعدين ( حب ايه الي انت جاي اتئول عليه ) لعيال والبيت والخدم والسيارات والاثاث والحياة كامله تفتكرين يكفيها الحب فكري عدل ... حتى الام تبعد عن اعيالها احيانآآ اذا اوصلت للمضره فوق الطاقه والاب يتبره شتقولين انتي ... وبعدين تو الناس انج اتساعدينه ونتي ماعرفتي خيره من شره ... بعد العشره طبعآ وهي عشرة الزواج مب الخطوبه ... وكثير من الريايل لين ساعدتهم الوحده يستغلونها وكل ماعندي وهذا الكلام اكيد مب يمكن ... وبعدين حبيبتي متصرمعه ليش شوفي الخير وين او استخلفي الله فيه عورتي قلبي الله ايريح بالج لاتزعلين مني مافي احسن من الصراحه ولا تبجبج بعدين

التعديل الأخير تم بواسطة مدام روشا ; 09-11-2010 الساعة 03:08 PM.
قديم 29-11-2010, 07:20 AM
الصورة الرمزية الشرقيه غير
موقوف
الشرقيه غير غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اتمنى اكون خفيفه على قلبك بكلامى..لكن صدقينى اختى نصيحتى لكى انا مريت تقيربا بنفس ظرفك الحب اكبر شى بالوجود ..لكن بزمناا مش كااافى صدقينى سوت الى تقولى عنه واكثر من ورثى سرت اصرف عليه لين خلص تخيلنى بنت ناس معروفين وكنت اخبى حالى تمر على بالشهور ماكو كهراباء بالبيت يقولى انتى قبلتى فينى وعارفه حالى كنت اسك تعبت كثير مابى اتعبك...اكثر نصيحتى لو يحبك صحيح من الان قولى له بدل ماتتبرع بجزاء من جسدك اشتغل اى وظيفه واثبت انك بتكون اب لعيالى تدخل عليناا كل يوم وانت شايل بايدك شى لناا حتى لو خبزة حاولى تخلى حبه لكى ينتقل لتفائل بالدنياا اليوم تبرع بكرة يتبرع فيكى... نصيحه اخت وانتى بكيفك وصدقينى اختلقى اى موضوع عشان تاجلى لين تشوفينه رجل ويشتغل ويجيب لكى هديه من كيسه وقتهااا عطيهاا كل شى يثبت رجولته وبسسس وسلامى لكى وربى يوفقك لكن صدقينى ماحد راح يتعب غيرك وبسسسسسسس