استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

اختتام أعمال منتدى لندن للإستثمار في الشركات القطرية المدرجة

اختتمت اليوم فعاليات منتدى لندن للاستثمار في الشركات القطرية الذي انعقد لمدة يومين برعاية بورصة قطر وهدف إلى دعم تعزيز العلاقات بين المستثمرين والشركات المُدرجة في بورصة قطر. ويجيء هذا المنتدى في إطار الاهتمام المتنامي للجهات الإستثمارية العالمية في سوق رأس المال القطري، وفي إطار سعي بورصة قطر إلى تقوية ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 04-11-2010, 03:02 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي اختتام أعمال منتدى لندن للإستثمار في الشركات القطرية المدرجة

اختتمت اليوم فعاليات منتدى لندن للاستثمار في الشركات القطرية الذي انعقد لمدة يومين برعاية بورصة قطر وهدف إلى دعم تعزيز العلاقات بين المستثمرين والشركات المُدرجة في بورصة قطر.

ويجيء هذا المنتدى في إطار الاهتمام المتنامي للجهات الإستثمارية العالمية في سوق رأس المال القطري، وفي إطار سعي بورصة قطر إلى تقوية التواصل المباشر بين شركاتها المدرجة وهذه الجهات. وبناء على ذلك، اشتمل المنتدى على عقد 175 اجتماعاً بين 39 مجموعة من مجموعات إدارة الصناديق الإستثمارية التي مثلها 60 مدير صندوق وبين 13 شركة مدرجة في بورصة قطر وهي: بنك قطر الوطني وبنك الدوحة وصناعات قطر وناقلات وإزدان والبنك التجاري وكيوتل وبنك الخليجي وبروة وأعمال والشركة المتحدة للتنمية ومصرف قطر الإسلامي وشركة قطر للتأمين، وتشكل هذه الشركات بمجموعها ما قيمته 80% من حجم الرسملة السوقية في قطر.

وقد جاءت فكرة السماح للمستثمرين والشركات المُدرجة بالتحدث مباشرة وبحرية لتثبت قيمتها وأهميتها بالنسبة لكلا الفريقين، وقد أعرب المشاركون في المنتدى عن رضاهم إزاء تنظيم هذا الحدث الذي كان له دور بارز في تحفيز التواصل ضمن إطار العلاقات بين المستثمرين.

وبناءً على النجاح اللافت الذي حققه هذا المنتدى، تخطط بورصة قطر إلى استضافة ورعاية منتديات أخرى مشابهة في القريب العاجل في الدوحة والعواصم الأوروربية والشرق الأقصى والولايات المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى ان بورصة قطر تم تمثيلها في المنتدى الذي انعقد على مدار يومين من قبل السيد أندريه وينت الرئيس التنفيذي والسيد عبد العزيز العمادي مدير إدارة الإدراج في بورصة قطر.

وبهذه المناسبة، صرّح السيّد أندريه وينت قائلاً: "إنّ مثل هذه اللقاءات لا تمكّن المستثمرين من التعرّف على الشركات المدرجة في بورصة قطر فحسب وإنما تساعدنا على فهم احتياجات ومطالب هؤلاء المستثمرين والتي بموجبها نقوم بتطوير عملياتنا وإجراءاتنا وبنيتنا التحتية لتلبية متطلباتهم. وقد قمنا من خلال الشراكة مع مجموعة NYSE Euronext بوضع استراتيجية متينة تهدف إلى تطوير السوق المالي والمنتجات المتداولة. ومن هذا المنطلق، يُعتبر هذا المنتدى أساسياً بالنسبة لنا".

ووصف السيد عبد العزيز العمادي المنتدى الذي تم تنظيمه بالتعاون مع دويتشه بنك بأنه فرصة مميزة للمستثمرين الدوليين ونخبة من الشركات القطرية ليجتمعوا مع بعضهم من خلال لقاءات منفردة تجمع إحدى الشركات المدرجة مع الجهات الإستثمارية المشاركة. وأضاف قائلاً: "هناك منافسة قوية لرؤوس الأموال في الأسواق العالمية ونتوقع أن تستفيد شركاتنا المدرجة من هذه الفرصة من خلال تعريف المستثمرين باستراتيجياتها وخططها المستقبلية. ومن ناحية أخرى، وفر هذا المنتدى فرصة منقطعة النظير بالنسبة لمديري الصناديق الإستثمارية من خلال لقاءاتهم مع نخبة من صانعي القرار في هذه الشركات الذين يساهمون بشكل أساسي في نمو شركاتهم وبالتالي نمو الإقتصاد القطري."

وأشار السيد عبد العزيز العمادي قائلاً: "مع توقعات بنمو الناتج المحلي الإجمالي لدولة قطر من 15% (1) في 2010 إلى 18.6% (1) في عام 2011، نؤمن بأن الإستثمار في الشركات المدرجة القطرية سيعود بمنافع جمة .

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المناسبة هي بمثابة فرصة حقيقية لبورصة قطر لتعرف جمهور المستثمرين المحليين والدوليين بالخطوات والإنجازات المهمة التي حققتها البورصة منذ توقيع الشراكة الإسترتيجية مع NYSE Euronext. كما أكدت البورصة من خلال هذا المنتدى على خططها الحالية التي تتضمن البناء على ما تم انجازه من نظام جديد للتداول (UTP) والذي مثّل أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المضمار.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 14-11-2010, 05:09 AM
الصورة الرمزية حلا الدوحه
عضو VIP
حلا الدوحه غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 3 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: اختتام أعمال منتدى لندن للإستثمار في الشركات القطرية الم

يسلموووووووووووو ..... يعطيك العافية ......... بالتوفيق ان شالله




التوقيع - حلا الدوحه


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:26 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم