استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

نائب رئيس مجلس الوزراء القطري يفتتح أكبر محطة لتبريد المناطق

أفتتح سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرالطاقة والصناعة الليلة الماضية أكبر محطة لتبريد المناطق في العالم ، تتبع للشركة القطرية لتبريد المناطق "قطر كوول" المملوكة للقطاع الخاص . حضر حفل افتتاح المحطة الواقعة على جزيرة اللؤلوة - قطر الاصطناعية - والتي تسمى رسمياً (محطة تبريد ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 11-11-2010, 07:58 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي نائب رئيس مجلس الوزراء القطري يفتتح أكبر محطة لتبريد المناطق

أفتتح سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرالطاقة والصناعة الليلة الماضية أكبر محطة لتبريد المناطق في العالم ، تتبع للشركة القطرية لتبريد المناطق "قطر كوول" المملوكة للقطاع الخاص .

حضر حفل افتتاح المحطة الواقعة على جزيرة اللؤلوة - قطر الاصطناعية - والتي تسمى رسمياً (محطة تبريد المناطق المتكاملة) عدد من اصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين والشخصيات وجمع من الخبراء المختصين فى هذا المجال .

وفى تصريح للصحفيين عقب افتتاحه المحطة وتجواله فى اقسامها المختلفة ، قال سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة ان مشروع محطة التبريد التابع لـ " قطر كوول" يمثل اضافة حقيقية للتقدم التكنولوجى فى البلاد والسعى نحو الاستفادة من التطور التقنى فى عملية التبريد .. كما يمثل كذلك اضافة صديقة للبيئة لكونه يتمتع بمميزات بيئية فائقة الجودة والمواصفات .

واضاف سعادته قائلا " ان المشروع بصفته ، اكبر منشأة للتبريد المركزى فى العالم ، هو محل فخر لنا ولا يسعنا الا ان نبارك لشركة قطر كوول وادارتها والقائمين عليها هذا الانجاز الكبير والمتميز ".

واكد سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة ان الدولة تشجع اقامة مثل هذه المشاريع التى تتواءم مع البيئة وتخدم التنمية المستدامة ومسيرة التطور الاقتصادى فى البلاد .

وحول الموضوع ذاته ، قال سعادة السيد عبدالله بن خليفة العطية وزير الدولة ، ان محطة التبريد التى جرى افتتاحها هى مشروع ضخم وله اهميته الكبيرة من حيث تغذية جزيرة اللؤلوة بكاملها بحاجتها منه فضلا عن محطات اخرى سيتم انشاؤها لاحقا بمنطقة الدفنة .

ونوه سعادته فى تصريح صحفى مماثل بالمميزات التقنية والبيئية العالية التى يتمتع بها المشروع وبانجازه فى الوقت المحدد لتنفيذه . وقال "نحن قطاع خاص لكننا نعمل تحت مظلة الدولة التى تدعم هذه المشاريع بل هى الداعم الاول للقطاع الخاص ".

من ناحيته كشف السيد عمر الفردان رئيس مجلس ادارة الشركة القطرية لتبريد المناطق "قطر كوول" فى تصريح للصحفيين عن ان الكلفة الاجمالية لمشروع محطة التبريد وهو اكبر مصنع تبريد مركزى فى العالم ، تتعدى المليار ريال قطرى .. واشار الى ان طاقة المشروع الحالية تبلغ 130 ألف طن تبريد لتغذية منطقة جزيرة اللؤلوة بالكامل .

ولفت الى ان لدى " قطر كوول " خطة تتضمن تنفيذ محطتين اخريين للتبريد بمنطقة الابراج مع وجود طلب كبير على تبريد المناطق بدولة قطر التى قال انها اصبحت عملاقة فى هذا المجال ومواكبة لشتى انواع التطور بالعالم فى ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثانى امير البلاد المفدى وسمو الشيخ تميم بن حمد ال ثانى ولى العهد الامين .. وتوقع ان يبدأ العمل فى احدى هاتين المحطتين عام 2011 لتلبية حاجة اكثر من 50 برجا بعملية التبريد المركزى . وكان السيد الفردان قد القى كلمة فى مستهل الاحتفال نوه فيها بدعم حضرة صاحب السمو امير البلاد المفدى وسمو ولى العهد الامين لمثل هذه المشاريع لايجاد بيئة اقتصادية تعزز النمو والازدهار والاستقرار . وشدد على ان هذا الدعم قد شكل عنصريا اساسيا للنجاح الذى تمثل فى هذا الانجاز الكبير والفريد .

كما اشاد الفردان بتعليمات سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة وادارته الرشيدة التى كان لها الاثر الكبير فى استمرار ازدهار صناعة الطاقة فى البلاد .

وأعتبر المحطة واحدة من الانجازات فى مجال الطاقة الخضراء الصديقة للبيئة لما توفره من استهلاك للطاقة ولدورها فى تعزيز تطور البنى التحتية فى قطر ، واكد ان اللؤلؤة قطر ستبقى مشروعا رائدا ليس لقطر فحسب، بل لمنطقة الخليج العربي أيضا معربا عن الفخر ان تكون قطر كوول مرتبطة بهذا المشروع . كما شكر الشركة المتحدة للتنمية ، المطور الرئيسي لمشروع اللؤلوة قطر ، لاختيارها الشركة القطرية لتبريد المناطق لتوفير هذه الخدمة بجزيرة اللؤلوة .

من ناحيته اعتبر السيد فياض الخطيب الرئيس التنفيذى لقطر كوول هذا المشروع اضافة مهمة وعلامة بارزة فى اطار اعملية التوسع والتنمية السريعة والملحوظة التى تشهدها دولة قطر فى ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو امير البلاد المفدى وسمو ولى العهد الامين .

ورأى انه مع كل تقدم تشهده قطر سيتم الاعتماد على الحلول الحديثة من اجل تطوير وتعزيز مستوى بيئة العمل والمعيشة الى الافضل .

واستعرض التسهيلات التى تتيحها هذه التقنية الحديثة لتبريد مناطق سكنية وتجارية شاسعة وكذلك المكاتب فضلا عن كونها ركنا اساسيا فى تطوير بنى تحتية تنموية خضراء فى قطر . واشار الى ان رحلة قطر كوول بدأت عام 2004 بثلاثة موظفين فقط لكنها توسعت اليوم بحيث اصبحت لها عمليات فى منطقتين مهمتين بقطر هما منطقة الخليج الغربى ومنطقة جزيرة اللؤلوة .وقال ان المحطة اضافت ما يقارب 200 الف طن تبريد اعدت لخدمة اكثر من 6 ملايين متر مربع من منطقة مكيفة الهواء .

مستعرضا فى سياق متصل مراحل العمل فى المشروع ومدى الشراكة الناجحة التى تحققت بين القطاعين العام والخاص فى هذا الصدد . وأوضح ان المشروع يخدم اكثر من مائة برج و1500 فيلا فى المنطقة بالاضافة الى عدد كبير من المطاعم والفنادق والاسواق والمناطق التجارية والمنازل والفنادق والمكاتب و41 ألف مقيم يعيشون على 400 هكتار هي مساحة جزيرة اللؤلؤة -قطر الاصطناعية .

كما تطرق للفوائد الاقتصادية والبيئية لعملية وتقنية تبريد المناطق والفرق بين هذا النوع من التبريد الحديث والتبريد التقليدى من حيث خفض استهلاك الطاقة مثلا مؤكدا ان مسألة حماية البيئة ستكون فى سلم اولويات القائمين على المشروع .

يشار الى ان كمية انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون التي ستساهم منشآت "قطر كوول" في تخفيضها عندما تعمل بطاقتها الكاملة تبلغ 250 كيلوغراما سنوياً، ويعادل ذلك ما يمكن خفضه من جراء عدم إحراق 581,395 برميل نفط، أو غاز ثاني أكسيد الكربون المنبعث من 45,779 مركبة خلال عام كامل، كما هو مساو أيضا لزراعة 25 مليون شجرة سنويا. ومعروف ان تبريد المناطق هو وسيلة مركزية لانتاج وتوزيع طاقة التبريد، حيث يتم ضخ الماء المبرد عن طريق أنابيب تحت الأرض للمكاتب، والمباني الصناعية والسكنية لتبريد الهواء الداخلي في هذه المباني، ويكفي انتاج محطة واحدة لتبريد المناطق، لتبريد الهواء في عدد كبير من المباني .

ويتميز تبريد المناطق بايجابيات مقارنة مع التبريد التقليدي تتمثل فى خفض رأس المال المطلوب والكلفة التشغيلية والمساعدة فى التخلص من كلفة إنشاء محطات تبريد منفصلة لكل مبنى فضلا عن خفض الكلفة من خلال الاستفادة من الانخفاض الكبير في استخدام الطاقة الكهربائية وكلفة الصيانة مع منح كفاءة واعتمادية عالية وإتاحته استغلال المساحات بشكل أفضل وكذا المرونة في تحميل تبريد الهواء وزيادته العمر الافتراضي لمحطات التبريد .

ويمتاز التبريد بهذه الطريقة بأثر ايجابي على البيئة من خلال زيادة فعالية استخدام الطاقة وتخفيض الانبعاثات الضارة بالبيئة بما في ذلك الانبعاثات الغازية الملوثة للهواء وغازات الدفيئة وثاني أكسيد الكربون والغازات المدمرة للأوزون . تجدر الاشارة الى ان أول نظام معروف لتبريد المناطق ظهر في أواخر عام 1889 عن طريق شركة "كلورادو للتبريد الاتوماتيكي " في دينفر بالولايات المتحدة الامريكية .

وفي ثلاثينيات القرن الماضي تم بناء أنظمة تبريد مناطق كبيرة لمركز روكفلر في مدينة نيويورك ولمبانى كابيتال في العاصمة واشنطن .





  رقم المشاركة : 2  
قديم 15-11-2010, 01:33 AM
الصورة الرمزية حلا الدوحه
عضو VIP
حلا الدوحه غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 3 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: نائب رئيس مجلس الوزراء القطري يفتتح أكبر محطة لتبريد الم




التوقيع - حلا الدوحه


 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: نائب رئيس مجلس الوزراء القطري يفتتح أكبر محطة لتبريد المناطق
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
للبيع والأيجار عقارات متنوعة محمد الغانم سوق العقارات 77 13-04-2011 10:31 AM
مجلس الوزراء القطري يوافق على تنفيذية قانون ضريبة الدخل اللورد بورصة قطر 0 17-06-2010 09:20 AM


الساعة الآن 05:08 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم