استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

قابكو تعلن عن دخول وحدتها الثالثة مرحلة الإنتاج أواخر 2011

قال الدكتور محمد يوسف الملا المدير العام وعضو مجلس الإدارة في شركة قطر للبتروكيماويات /قابكو/ إن الشركة ستضيف إلى إنتاجها الحالي من البولي اثيلين منخفض الكثافة حوالي 310 آلاف طن عند دخول وحدتها الثالثة دورة الإنتاج في ديسمبر 2011 وهو ما يوصل إنتاج الشركة من البولي اثيلين منخفض الكثافة إلى ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 11-11-2010, 08:02 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي قابكو تعلن عن دخول وحدتها الثالثة مرحلة الإنتاج أواخر 2011

قال الدكتور محمد يوسف الملا المدير العام وعضو مجلس الإدارة في شركة قطر للبتروكيماويات /قابكو/ إن الشركة ستضيف إلى إنتاجها الحالي من البولي اثيلين منخفض الكثافة حوالي 310 آلاف طن عند دخول وحدتها الثالثة دورة الإنتاج في ديسمبر 2011 وهو ما يوصل إنتاج الشركة من البولي اثيلين منخفض الكثافة إلى 720 ألف طن سنويا.

وأضاف الملا في رده على سؤال لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بالدوحة لإعلان الشركة راعيا رئيسيا للمعرض الدولي المتخصص في مجال البلاستيك "عرب بلاست 2011"، بحضور السيد خالد الفهيم مدير تطوير الأعمال في مركز دبي التجاري العالمي، أن قابكو تنتج اليوم أكثر من 410 آلاف طن سنويا من البولي ايثلين منخفض الكثافة من وحدتين للإنتاج قائمتين حاليا.

وأوضح أنه بإضافة إنتاج الوحدة الجديدة ستصل قابكو إلى أسواق جديدة، مشيرا إلى أن منتج الشركة يصل اليوم لأكثر من 85 دولة وعدد عملاء يفوق 4600 في الوقت الذي بدأت فيه الشركة الوصول بالفعل إلى أسواق بأمريكا اللاتينية (المكسيك وكوبا).

وأكد فيما يخص الشبكة التسويقية للشركة أن قابكو لديها اليوم 28 مكتبا إقليميا يمثل الشركة ويبيع في نفس الوقت بعض المنتجات لشركات البتروكيماويات الأخرى الموجودة في قطر، مضيفا أنها بصدد افتتاح أربعة مكاتب هذه السنة في كل من الفلبين وسريلانكا وتركيا لتغطية أسواق أوروبا وسيغطي المكتب الأخير من مقره بالمغرب أسواق المغرب العربي وشمال افريقيا فيما تفتتح مكتبين آخرين في 2011 أحدهما بجنوب افريقيا ويتحدد مكان المكتب الثاني لاحقا.

وشدد على أن أسعار البولي اثيلين وبالخصوص من النوع الذي تنتجه الشركة شهدت خلال الشهرين الأخيرين مستويات لم تكن الشركة تتوقعها مؤكدا أنها "تبشر بخير" وتكاد تلامس المستويات المسجلة في 2007. ولفت إلى ان دولة قطر تعتبر أول دولة في منطقة الخليج استطاعت أن تنتج مادة البولي ايثلين منخفض الكثافة في 1982 ويعتبر منتجها اليوم من أحسن المنتجات في العالم والكميات التي تنتج لا تغطي السوق لأن الطلب كبير.

ونوه الدكتور محمد يوسف الملا بأن هناك زيادة معتبرة في إنتاج قطر من البوليميرات (المادة البلاستيكية) خصوصا بعد تدشين حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى أمس مصنع /كيوكيم2/ الذي سيضاعف إنتاج قطر من البولي اثيلين عالي الكثافة.

وعن موقع دولة قطر في إنتاج البتروكيماويات قال إن هذه المادة تصدر بشكل رئيسي إلى العالم من منطقة الخليج ومن أربع دول هي المملكة العربية السعودية وقطر والإمارات والكويت، مشددا على ان قطر من المنتجين الرئيسيين ضمن هذه الدول الأربع.

واعتبر الدكتور الملا أن قطاع البتروكيماويات في الخليج العربي خلال السنوات الخمس الماضية أصبح محورا للبتروكيماويات في العالم، حيث إن 30-40 في المائة من الاحتياجات البتروكيماوية في العالم تأتي من دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي تعليقه على حملة كبيرة في بعض الدول على البلاستيك وتروج لأنه ضار بالصحة أشار إلى ان كل شيء في الحياة يتنازعه مبدآ الضرر والنفع..وقال أن المواد البلاستيكية ليست استثناء من هذه القاعدة فإذا استخدمت تلك المواد بطريقة سليمة ونافعة كان لها عائد كبير ومردود إيجابي على المستخدم والعكس فيما لو استخدمت بطريقة غير سليمة.

وبين أن الشركات في دولة قطر صرفت ملايين الريالات للمحافظة على البيئة بما يضمن أن تكون مواصفات المواد البلاستيكية المنتجة مطابقة للمعايير البيئية والقوانين الدولية، مشيرا إلى الاستفادة منها أيضا من حيث إعادة تدويرها.

وبخصوص المعرض ذكر أن الشركة تستهدف من مشاركتها فيه ورعايتها له القريب من العملاء، مضيفا أن معرض عرب بلاست هو واحد ضمن أكبر أربعة معارض تعقد بألمانيا والصين والهند وتحرص شركة قطر للبتروكيماويات على التمثيل فيه من منطلق أن كل أنواع البوليمرات سواء الاثيلين أو البولي ايثيلين والصناعات المتعلقة بالبلاستيك عامة تعرض فيها. وقال إن المعرض الذي يقام كل سنتين في دبي هو الوحيد الذي يقام بالشرق الأوسط وتشارك فيه الشركة بوصفها من أكبر مصنعي البتروكيماويات وخاصة مادة البولي ايثيلين التي تصنعها الشركة اليوم، متوقعا أن يحضره عدد كبير من العارضين والزائرين خصوصا بعدما بدأ السوق العالمي يتحسن ويشهد بعض الانتعاش مع انقشاع غمامة الأزمة الاقتصادية العالمية.

وصرح الدكتور الملا بأن قابكو تحرص دائما على المشاركة في رعاية معرض عرب بلاست، حيث تنبع رعايتها من أهميته الإستراتيجية، نظرا لأنه يلقى الضوء على تطورات الصناعات البتروكيماوية في منطقة الشرق الأوسط وفي العالم في الوقت الحاضر وفي المستقبل.

وعبر الدكتور محمد يوسف الملا عن شكره لعملاء قابكو لثقتهم وولائهم ودعمهم على مر السنين، مؤكدا أن الشركة ستواصل تقديم أجود المنتجات وأفضل خدمات ما بعد البيع وتتطلع أيضا إلى اكتساب عملاء جدد.

من جانبه قال السيد خالد الفهيم مدير تطوير الأعمال في مركز دبي التجاري العالمي إن معرض دبي 2011 يتوقع أن يحضره حوالي 14 ألف من المتعاقدين فيما يصل عدد الزوار المتوقع إلى 40 ألفا .. مشيرا الى انه قبل سنتين كان العدد فوق الثلاثين ألفا.

وأضاف أن معرض دبي يعد أحد المعارض البارزة في مجال البلاستيك على الصعيد الدولي، وقد سجل في دورته الحالية زيادة في مساحة العرض وصلت إلى 25 بالمائة مقارنة بدورة العام 2009 وذلك على مساحة تصل الى 9 قاعات في مركز دبي التجاري العالمي، مشيرا إلى أهمية المعارض البتروكيماوية الأخرى المشابهة خصوصا معرض ألمانيا الذي قال إن دورته الواحدة تشهد حضورا قويا يقارب 250 ألف شخص وهو ما يرجع إلى ضخامة السوق الأوروبي.

يذكر أن المعرض الدولي المتخصص في مجال البلاستيك "عرب بلاست" 2011، الذي سيعقد خلال الفترة الممتدة من 08-11 يناير المقبل في مركز دبي الدولي للمعارض تنظمه كل من الفجر للمعلومات والخدمات و"ميسي ديسلدورف" الألمانية.

وبحسب المنظمين ستشهد الدورة الحالية من المعرض زيادة كبيرة في عدد المشاركين إضافة الى نمو ملحوظ في عدد الرعاة الرئيسيين له وتنظم على هامشه قمة "عرب بلاست" التي ستناقش آخر تحديات التي تواجه قطاع البلاستيك في المنطقة من خلال مجموعة من الخبراء والاقتصاديين من العالم. ويعكس النمو الحاصل في الدورة الحالية من "عرب بلاست" ارتفاع الطلب العالمي على المواد البلاستيكية الخام.

وسيحقق المعرض في العام 2011 وفقا للمنظمين رقما قياسياً من الشركات المشاركة وهو ما يعكس الأهمية المتزايدة التي توليها دول مجلس التعاون الخليجي لتعزيز قطاعات الصناعات التحويلية، بما في ذلك قطاع البلاستيك والمطاط، انطلاقاً من كونها استثمارات آمنة على المدى البعيد.

وسوف تعرض الشركات المشاركة في عرب بلاست أحدث تقنيات الصناعات البلاستيكية والمطاطية تماشياً مع اتجاهات السوق في الشرق الأوسط، وتشارك فيه شركات وطنية من قطر وتايوان والولايات المتحدة وتركيا ومصر وكندا والمملكة المتحدة وألمانيا وبلجيكا وايطاليا وهونغ كونغ والصين وسويسرا واسبانيا والنرويج والأردن ولبنان وعمان والإمارات العربية المتحدة والهند وإيران. وقد استطاع معرض "عرب بلاست" أن يعزز موقعه على خريطة المعارض التصنيعية المتخصصة في العالم من خلال تقديمه لحلول مستديمة لمعضلات تصنيعية معقدة كانت تواجه الشركات المتخصصة خلال السنوات الماضية.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 15-11-2010, 01:30 AM
الصورة الرمزية حلا الدوحه
عضو VIP
حلا الدوحه غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 3 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: قابكو تعلن عن دخول وحدتها الثالثة مرحلة الإنتاج أواخر 20




التوقيع - حلا الدوحه


 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:12 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم