استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

المصرف و"شركة الخليج للبترول- بيرهارد ماليزيا" يوقعان مذكرة تفاهم

المصرف و"شركة الخليج للبترول- بيرهارد ماليزيا" يوقعان مذكرة تفاهم لمشروع بقيمة 5 مليارات دولار في ماليزيا الدوحة- الراية : وقع المصرف، والذي يتضمن بنك التمويل الآسيوي في ماليزيا، وشركة الخليج للبترول- بيرهارد ماليزيا ( والتابعة لشركة الخليج للبترول – قطر ) مذكرة تفاهم لدراسة قيادة تمويل مشترك لمشروع متكامل لإنتاج ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 15-06-2008, 04:33 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
Ss7002 المصرف و"شركة الخليج للبترول- بيرهارد ماليزيا" يوقعان مذكرة تفاهم

المصرف و"شركة الخليج للبترول- بيرهارد ماليزيا" يوقعان مذكرة تفاهم

لمشروع بقيمة 5 مليارات دولار في ماليزيا

الدوحة- الراية :
وقع المصرف، والذي يتضمن بنك التمويل الآسيوي في ماليزيا، وشركة الخليج للبترول- بيرهارد ماليزيا ( والتابعة لشركة الخليج للبترول – قطر ) مذكرة تفاهم لدراسة قيادة تمويل مشترك لمشروع متكامل لإنتاج المشتقات النفطية في شمال ولاية بيراك Perak الماليزية . ويتكون المشروع من مصفاة للبترول ومصنع للبتروكيماويات ومحطات للاستقبال والضخ ، وذلك بتكلفة مبدئية تقدر بحوالي 5 مليارات دولار . وقع المذكرة السيد صلاح الجيدة الرئيس التنفيذي للمصرف والسيد عبد العزيز الدليمي رئيس مجلس إدارة شركة الخليج للبترول – بيرهارد ماليزيا .
وتنص المذكرة على أن يقوم المصرف بدراسة قيادة التمويل المشترك للمشروع من حيث الهيكلة ، والاستشارة المالية ، بالإضافة إلى المساعدة في عملية ترتيب شركاء للمساهمة في رأس مال المشروع .
كما سيقوم بنك التمويل الآسيوي الذي مقره ماليزيا _ أحد بيوت التمويل التابعة للمصرف _ بالمشاركة في قيادة ترتيب تمويل هذا المشروع .
السيد جان مارك ريجل المدير العام لمجموعة الاستثمارات والتطوير بالمصرف علق على ذلك بقوله : " إن المصرف بتوقيعه على هذه المذكرة يؤكد حرصه على الدخول مع عملائه من المستثمرين في مثل هذه العمليات باعتبارها فرصاً استثمارية واعدة."
وقال : " إن توقيع هذه المذكرة دليل على ثقة الشركة في قدرة المصرف على قيادة مثل هذه المشروعات ، وهذا بلا شك مصدر فخر لنا حيث أننا أدرجنا منتجات تمويلية مطابقة للشريعة الإسلامية بما فيها الملكية الخاصة، والصكوك، وتمويل المشاريع . كما نعتبر هذا التوقيع مرحلة جديدة تبشر بآفاق جديدة للعلاقة بين الشركة والمصرف " .
وأضاف جان مارك: " كما هذا المشروع في تقديرنا يعزز من الحضور العالمي للشركات القطرية التي لها نشاطات وأعمال كبيرة حول العالم . "
ووصف السيد عبد العزيز الدليمي رئيس مجلس إدارة شركة الخليج للبترول – بيرهارد ماليزيا هذا المشروع بقوله :" إن هذه المصفاة تعني التواصل بين الشرق الأوسط - خاصة منطقة الخليج - مع ماليزيا وجنوب شرق آسيا ، لأنه سيكون محطة لاستقبال المنتجات البترولية والبتروكيماوية من الخليج إلى جنوب شرق آسيا ."
وعن علاقة شركته مع المصرف قال السيد عبد العزيز الدليمي : "إن لشركة الخليج للبترول علاقة وثيقة مع المصرف منذ تأسيسه في عام 1982 ، وهي علاقة تترسخ يوماً بعد يوم، وهذا المشروع دليل على تطورها ."
وقال عن المنافسة في سوق المشتقات البترولية في آسيا: " إن السوق يسع الجميع، ولن تكون هذه آخر مصفاة. فالطلب في جنوب شرق آسيا ينمو بمتوسط معدل سنوي يتراوح بين %3 إلى 5%، مما يشجع على استقطاب الاستثمارات في هذا المجال. "




موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: المصرف و"شركة الخليج للبترول- بيرهارد ماليزيا" يوقعان مذكرة تفاهم
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"اخير وصل" الشـــــاحن السحـــري للجـــوال او شــاحن الطــوارئ "اخير وصل" محمد11 سوق أجهزة الكمبيوتر والالعاب والاجهزة الالكترونيه 14 26-11-2008 07:06 PM
الإجارة توقع مذكرة تفاهم مع الديار لشراء أراض بمنطقة لوسيل آل بوعينين المجتمع القطري 8 17-09-2008 06:07 AM
فلسفــــــــــــــــــــــــــــه الاحضــــــــــــــــــــــــان""""""""""""""""" كويــــــ شقردى ـــتــــى المنتدى العام 6 02-05-2008 01:49 AM
لاحول ولا قوه ليش تذلونها""""لايطوفكم ياجماعه كويــــــ شقردى ـــتــــى استراحة المنتدى 10 09-03-2008 04:33 AM


الساعة الآن 03:46 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم