استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

مرسيليا يمضي قدماً وروما يعود من بعيد

بلغ فريق مرسيليا الفرنسي الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه الكبير على مضيفه سبارتاك موسكو الروسي بثلاثة أهداف نظيفة في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "لوجنيكي" في موسكو ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة التي شهدت أيضاً فوزاً ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 24-11-2010, 12:58 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي مرسيليا يمضي قدماً وروما يعود من بعيد

بلغ فريق مرسيليا الفرنسي الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه الكبير على مضيفه سبارتاك موسكو الروسي بثلاثة أهداف نظيفة في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "لوجنيكي" في موسكو ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة التي شهدت أيضاً فوزاً صعباً لتشلسي الإنكليزي على زيلينا السلوفاكي 2-1.

وشهدت الجولة الخامسة أيضاً، فوزاً مثيراً لروما الإيطالي على ضيفه بايرن ميونخ الألماني 3-2 وتفوق بازل السويسري على كلوج الروماني 1-صفر ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

سبارتاك موسكو - مرسيليا

بفوزه اليوم على سبارتاك موسكو، يكون مرسيليا قد ضمن رسمياً تأهله إلى الدور الثاني بعد أن رفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني خلف تشلسي، بفارق 3 نقاط أمام سبارتاك موسكو الذي لن يفيده فوزه على زيلينا وخسارة مرسيليا أمام تشلسي في الجولة الأخيرة لأن الفريق الفرنسي يتفوق عليه في المواجهات المباشرة.

الخطة

اختار مدرب مرسيليا ديدييه ديشان اللعب بخطة 4-3-3 الهجومية معولاً على كل من لويك ريمي والبرازيلي برانداو وماتيو فالبوينا في خط الهجوم وخلفهم ثلاثي الوسط، الأرجنيتيني لوتشو غونزاليس على الجانب الأيمن والغاني أندريه أيوو على الأيسر في حين لعب إدوار سيسيه في الوسط.

في المقابل أسند مدرب سبارتاك موسكو، فاليري كاربين مهمة رأس الحربة للبرازيلي ويليتون ولعب خلفه كل من مواطنه آري والأيرلندي ماكغيدي على اليمين وكومباروف على اليسار مفضلاً اللعب بخطة 4-2-3-1.

الشوط الأول

لم يكن أمام رجال ديشان سوى خطف هدف مبكر منذ بداية اللقاء لتعزيز آمالهم في بلوغ الدور ثمن النهائي، خصوصاً في مباراة تجري في جو بارد جداً وعلى ملعب من العشب الصناعي وأمام خصم يلعب جيداً على أرضه.

وكان للاعبي الفريق الفرنسي ما أرادوا في الدقيقة 18، عندما انطلق الدولي الفرنسي ريمي على الناحية اليسرى وعكس كرة عرضية عالية داخل منطقة الجزاء إلى الأرجنتيني غابريال هاينزه الذي هيأها بدوره إلى ماتيو فالبوينا، فروضها الأخير بعد أن استدار حول نفسه وسط المدافعين الروس وأطلقها قوية في شباك الحارس ديكا.

أصحاب الأرض لم يقفوا مكتوفي الأيدي بعد تلقيهم هذا الهدف المفاجئ وبادروا بالهجوم خصوصاً عبر الأجنحة معتمدين على سرعة جناحيهما ماكغيدي وكومباروف في محاولة منهم لاختراق صفوف مرسيليا المنظمة والتي صمدت في وجه الهجمات المستمرة.



وجاءت أخطر فرصة للفريق الروسي في الدقيقة 44 عندما مرر لاعب الوسط البرازيلي آري الكرة إلى ماكغيدي المندفع من الخلف على الجانب الأيمن فمررها الأخير قوية داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس الدولي الفرنسي ستيف مانداندا ارتمى عليها ببراعة وأبعدها من أمام البرازيلي ويليتون في اللحظة الأخيرة لينتهي الشوط الأول لمصلحة الفريق الفرنسي.

الشوط الثاني

استهل الروس الشوط الثاني كما أنهوا الأول مستحوذين على الكرة ومهاجمين عبر الأجنحة ، لكن الرياح أتت بما لا تشتهي سفن سبارتاك، إذ تمكن مرسيليا من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 54 عندما مرر برانداو الكرة إلى المهاجم السريع ريمي على حدود منطقة الجزاء، فلم تنجح تسديدة الأخير بقدمه اليسرى ليستحوذ على الكرة من بين المدافعين الروس ويخترق صفوفهم قبل أن يطلقها قوية بيمناه وتستقر في الشباك بعد اصطدامها بالقائمين الأيسر والأيمن.

ولم يكد لاعبو سبارتاك يستفيقوا من صدمة الهدف الثاني حتى طرد الحكم مهاجمهم ويليتون في الدقيقة 64 بعد دفعه المدافع السنغالي ديارا على الأرض.

ومالت الكفة لصالح الفريق الفرنسي بعد هذا السيناريو الكارثي للفريق الروسي، وعمّق البرازيلي برانداو جراح أصحاب الأرض في الدقيقة 68 عندما استحوذ على كرة مقطوعة من زميله أيوو على حدود منطقة الجزاء وسددها قوية زاحفة عجز ديكان عن التصدي لها.



ودفع ديشان في الدقيقة 70 ببينوا شيرو مكان فالبوينا سعياً منه للمحافظة على النتيجة التي كادت أن تتعزز في الدقيقة 74 عندما انطلق برانداو بهجمة من حوالي 18 متراً وانسل داخل منطقة الجزاء الخالية وأطلق تصويبة قوية تألق الحارس الروسي في إبعادها عن المرمى.

ولجأ المدربان بعد ذلك إلى التبديلات التكتيكية، فدفع ديشان بأبريال والبوركينابي كابوريه مكان كل من لوتشو وريمي على التوالي في حين دفع كاربين بدرينسيتش وانانيدزيه مكان شيشوكوف وايبسون على التوالي، إلا أن هذه التبديلات لم تسهم في تغيير النتيجة التي أهلّت مرسيليا إلى الدور الثاني.

تشلسي - زيلينا

على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن، عزز تشلسي صدارته للمجموعة السادسة بتغلبه على زيلينا 2-1 مسجلاً فوزه الخامس على التوالي في المسابقة.



افتتح النيجيري اسياكا بيلو التسجيل لزيلينا في الدقيقة 19 اثر تمريرة عرضية من روبرت جيز وعادل دانييل ستاريدج لتشلسي في الدقيقة 51 بعد تلقيه تمريرة من الدولي العاجي سالومون كالو الذي دفع به المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي في مطلع الشوط الثاني مكان الفرنسي غايال كاكوتا.

وأضاف الدولي الفرنسي فلوران مالودا هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 86 من عمر اللقاء الذي خاضه الفريق اللندني بغياب أكثر من لاعب أساسي.

وبات رصيد "البلوز" 15 نقطة من خمسة انتصارات في المركز الأول أمام مرسيليا الثاني برصيد تسع نقاط وبضمنا سوياً خوضهما الدور الثاني في حين احتل سبارتاك موسكو المركز الثالث وله 6 نقاط وأخيراً زيلينا في المركز الرابع من دون نقاط.

روما – بايرن ميونخ

على الملعب الأولمبي في روما، عاد روما من بعيد وحسم موقعته النارية مع ضيفه الألماني بالفوز عليه 3-2، وبات بحاجة إلى نقطة واحدة من مباراته الأخيرة أمام مضيفه كلوج الروماني لكي يتأهل عن المجموعة الخامسة.

وعزز الفريق الإيطالي موقعه في المركز الثاني برصيد 9 نقاط خلف بايرن المتصدر برصيد 12 نقطة، وبات الفارق 3 نقاط بين روما ومطارده المباشر بال السويسري (6 نقاط) الفائز على كلوب كلوج بهدف وحيد سجله فيديريكو الميراريس في الدقيقة 15 عندما تابع كرة عرضية داخل المنطقة من مسافة قريبة بيمناه على يمين الحارس (15).



منح ماريو غوميز التقدم لبايرن في الدقيقة 33 عندما تلقى كرة داخل المنطقة من الفرنسي فرانك ريبيري فسددها زاحفة بيمناه ارتطمت بالقائم الأيمن وعانقت الشباك، ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 39 اثر تلقيه كرة داخل المنطقة من توماس مولر سددها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة.

وقلص ماركو بورييلو الفارق في الدقيقة 49 عبر كرة عرضية زاحفة من الدولي الفرنسي جيريمي مينيز داخل المنطقة تابعها داخل المرمى.

وأدرك دانييلي دي روسي التعادل لروما في الدقيقة 81 عندما تابع كرة من مسافة قريبة اثر عرضية من النروجي يون ريزه، قبل أن يحصل بورييلو على ركلة جزاء في الدقيقة 84 اثر عرقلته من الحارس توماس كرافت فانبرى لها القائد فرانشيسكو توتي الذي دخل في نهاية المباراة، بنجاح.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 24-11-2010, 07:30 PM
الصورة الرمزية حلا الدوحه
عضو VIP
حلا الدوحه غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 3 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: مرسيليا يمضي قدماً وروما يعود من بعيد

تشكر اخوي على الاخبار الرياضية و موفق ان شالله




التوقيع - حلا الدوحه


 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:00 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم