استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري

المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

قصص نجاح تجار منتدى سوق الدوحه

اقتباس   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة newdressesdoha حلو ليش لا . كل تجربة متواضعة تصبح مثال يحتذى به بالنسبه للتجاره العالميه مختلفه نوعا ما عن التجارة المحلية .. اغلب زبوناتي من المملكه المتحده او الولايات المتحده بالنسبه لي نشاطي في ايباي كان تجربة بيع اغراضي المستعمله مثلا اشتري فستان بعشرة ...

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-11-2010, 08:05 PM
عضو متقدم
Dawn غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 7 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: قصص نجاح تجار منتدى سوق الدوحه

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة newdressesdoha
حلو ليش لا . كل تجربة متواضعة تصبح مثال يحتذى به

بالنسبه للتجاره العالميه مختلفه نوعا ما عن التجارة المحلية ..

اغلب زبوناتي من المملكه المتحده او الولايات المتحده

بالنسبه لي نشاطي في ايباي كان تجربة بيع اغراضي المستعمله مثلا اشتري فستان بعشرة آلاف واروح ابيعه بنص السعر .. كان شغلي بدائي نوعا ما احط الصوره من الموقع اللي شريت منه واحط السعر وبس .. وكنت متوقعه اني بهالطريقه اربح ... صراحه كنت افرح لما الكبت يفضى وفي نفس الوقت اكسب .. واتعامل مع الزبونات شي في منتهى المتعه .. بعض الزبونات يسألوني انتي من وين ؟ ووين قطر ؟ فأنا احس ان ربحي مادي ومعنوي بالتواصل معاهم والتعريف ببلادي ..

بعدها بمرحله جربت اعرض بضاعتي بطريقه بروفشنال ..وارفع ربحي المادي فيها ... ركزت على تصوير الغرض وهو عندي وكنت اكتب بالتفصيل الممل المواصفات .. كان يمر وقت المزاد وادفع قيمته ومحد كان يشتري لكن في نفس الوقت اشوف نسبة الواتشرز كبيره ... فقلت اجرب اعرض الاغراض مره ثانيه ونفس الشي يحطونه في لستتهم ومايشترون الا عدد بسييييط ... وارجع ادفع قيمة عرض الاغراض بلا ربح ...

خلال هالوقت انا كنت اكون لي سمعه حلوه كتاجره وانا ما ادري ... كنت اطرش هدايا بسيطه مع الطلب .. شي رخيص يعني واغلف الطلب بطريقه وكاني اقدم هديه للزبونه .. وطبعا للي يعرفون نظام الايباي الزبون لازم يقيم التاجر والتاجر بعد لازم يقيم الزبون .. والحمدلله مازال تقييمي 100%

المهم مع استمرار هالسمعه والمبيعات البطيئه نوعا ما .. رجعت اعرض اغراضي بعد فتره ... واهتميت بماركه غريبه نوعا ما لمصممه امريكيه اروح اشتري من شغلها واكسسواراتها ولما تمر فتره وتخلص من السوق .... ارجع ابيعهم بسعر اعلى ... لان الطلب عليها كبير والامريكان عندهم ولاء غير طبيعي لمصممينهم وصناعتهم ... غير ان هالمصممه تعتبر فنانه وكل شغلها واكسسواراتها تعتبر قطع فنيه .... وانا من متابعينها ...

المضحك في السالفه اني مرتين عرضت شنط من شغلها بسعر رخيص .. ومحد في قطر شرا ولا شنطه ....
ولما عرضتهم في ايباي بدبل السعر راحو .... الامريكان موتهم الصناعه اليدويه وصممينهم المحليين واحنا في قطر الذوق العام اكثر شي على الماركات الاوروبيه مثل غوتشي وفندي وديور ... يعني هالاشيا المعروفه حتى لو كانت تقليد ...

ومازلت امارس نشاطي التجاري في ايباي وبنجاح ثابت ولله الحمد .. ومازال تقييمي 100 % من 4 سنوات ولا مره خذت نقطه حمرا .... وان شاء الله ما اشوفها في بروفايلي

عندي نقاط مهمه لكل تاجر :

1- التاجر المثالي لازم يكون من الاساس زبون مثالي ( عامل الناس كما تحب الناس ان يعاملوك ودائما حط نفسك مكان الزبون )
2- التاجر الناجح لازم يكون تواصله دائم .. يعني ما يبعد عن تلفونه ولا ايميله ..
3- التواصل لازم يكون واضح والعرض لازم يكون واضح ما يلخبط الزبون يعني لا تخلي الزبون يدفع للغرض وبعدين تطلع مصاريف اضافيه للشحن مثلا او للتوصيل احسب قيمة التوصيل مع قيمة الغرض ..
4- للتجار الانترناشيونال اختر شركة شحن محترمه ولا تبحث عن الارخص .. لان لو وصل الغرض متأخر رح تخسر احترام الزبون ..
5- الاهتمام بتغليف الاغراض المطلوبه لضمان وصولها بأحسن حال للزبون ..
6- في بداية مشوارك التجاري خذ نسبه بسيطه من الربح وابني لك سمعه وبعد ذلك ممكن تزيد نسبة ربحك لانك كونت سمعه وجذبت لك زبائن ..
7- عامل الزبون كأنك تعامل ملك وتذكر انك انت بحاجة الزبون وليس العكس ..
8- تعامل بإنسانيه وليس كالآلة .. قدم خدمات اضافيه ولا تقل انا لا اضيع وقتي طالما لا يوجد ربح مادي ... في حالتي كما ذكرت لكم الزبونات يسألوني عن قطر وانا ارد وارسل لهم مواقع عن قطر وغيرها .. لا استفيد ماديا ولكنني اكسب ثقتهم واحترامهم وهذا مهم جدا جدا جدا للتاجر ..
9- اصرف نسبه من الربح في صدقه جاريه ...
10 - احتفظ بنسبه من الربح لتحسين خدماتك مثلا تطبع بزنس كارد .. تشتري اكياس او علب لوضع الطلب ... يعني اي شي بسيط لتحسين جودة الخدمه ..

للي يبي يتاجر في المواقع العالميه ... لازم المنتج يكون خفيف الوزن ذو قيمة ماديه عاليه ... علشان الربح ما يضيع في الشحن ... او يكون المنتج نادر وعليه طلب .. او ان يكون منتج مصنوع يدويا ...

امممم ...استفدت من تجارتي في ايباي ان لغتي الانجليزيه تحسنت كثيرا ..

وهذي تجربتي البسيطه في ايباي

وبالتوفيق لنا جميعا ...

وفي انتظار قصص اخواتي التاجرات واخواني التجار في سوق الدوحه ..

قديم 26-11-2010, 08:13 PM
عضو متقدم
Dawn غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضحاوي

ياليت اختي داون

لأن صار لي فتره اتسوق من الموقع نفسه بحكم وجودي في بريطانيا

واللي بغيت اعرفه يصير نتسوق منه واحنا فالدوحه ؟

أكيد يصير حبيبتي حتى لو ما كان عندج اكوانت في ارامكس اغلب التجار يشحنون للعالم .. بس الافضل لج ان يكون عندج اكاونت باي بال ...
لااااا مشكله ... تقدرين من الدوحه ومن كل دول العالم حبوبه ...

ايباي يعتمد كثييير على التواصل بين التاجر والزبون ... اذا لغتج الانجليزيه تساعدج فهالشي ممتاز جدا ...

التعديل الأخير تم بواسطة Dawn ; 26-11-2010 الساعة 08:14 PM.
قديم 26-11-2010, 09:07 PM
الصورة الرمزية بنت الدوحه
تاجـر
بنت الدوحه غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 12 تعليق
حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dawn

بالنسبه لي نشاطي في ايباي كان تجربة بيع اغراضي المستعمله مثلا اشتري فستان بعشرة آلاف واروح ابيعه بنص السعر .. كان شغلي بدائي نوعا ما احط الصوره من الموقع اللي شريت منه واحط السعر وبس .. وكنت متوقعه اني بهالطريقه اربح ... صراحه كنت افرح لما الكبت يفضى وفي نفس الوقت اكسب .. واتعامل مع الزبونات شي في منتهى المتعه .. بعض الزبونات يسألوني انتي من وين ؟ ووين قطر ؟ فأنا احس ان ربحي مادي ومعنوي بالتواصل معاهم والتعريف ببلادي ..

بعدها بمرحله جربت اعرض بضاعتي بطريقه بروفشنال ..وارفع ربحي المادي فيها ... ركزت على تصوير الغرض وهو عندي وكنت اكتب بالتفصيل الممل المواصفات .. كان يمر وقت المزاد وادفع قيمته ومحد كان يشتري لكن في نفس الوقت اشوف نسبة الواتشرز كبيره ... فقلت اجرب اعرض الاغراض مره ثانيه ونفس الشي يحطونه في لستتهم ومايشترون الا عدد بسييييط ... وارجع ادفع قيمة عرض الاغراض بلا ربح ...

خلال هالوقت انا كنت اكون لي سمعه حلوه كتاجره وانا ما ادري ... كنت اطرش هدايا بسيطه مع الطلب .. شي رخيص يعني واغلف الطلب بطريقه وكاني اقدم هديه للزبونه .. وطبعا للي يعرفون نظام الايباي الزبون لازم يقيم التاجر والتاجر بعد لازم يقيم الزبون .. والحمدلله مازال تقييمي 100%

المهم مع استمرار هالسمعه والمبيعات البطيئه نوعا ما .. رجعت اعرض اغراضي بعد فتره ... واهتميت بماركه غريبه نوعا ما لمصممه امريكيه اروح اشتري من شغلها واكسسواراتها ولما تمر فتره وتخلص من السوق .... ارجع ابيعهم بسعر اعلى ... لان الطلب عليها كبير والامريكان عندهم ولاء غير طبيعي لمصممينهم وصناعتهم ... غير ان هالمصممه تعتبر فنانه وكل شغلها واكسسواراتها تعتبر قطع فنيه .... وانا من متابعينها ...

المضحك في السالفه اني مرتين عرضت شنط من شغلها بسعر رخيص .. ومحد في قطر شرا ولا شنطه ....
ولما عرضتهم في ايباي بدبل السعر راحو .... الامريكان موتهم الصناعه اليدويه وصممينهم المحليين واحنا في قطر الذوق العام اكثر شي على الماركات الاوروبيه مثل غوتشي وفندي وديور ... يعني هالاشيا المعروفه حتى لو كانت تقليد ...

ومازلت امارس نشاطي التجاري في ايباي وبنجاح ثابت ولله الحمد .. ومازال تقييمي 100 % من 4 سنوات ولا مره خذت نقطه حمرا .... وان شاء الله ما اشوفها في بروفايلي

1- التاجر المثالي لازم يكون من الاساس زبون مثالي ( عامل الناس كما تحب الناس ان يعاملوك ودائما حط نفسك مكان الزبون )
3- التواصل لازم يكون واضح والعرض لازم يكون واضح ما يلخبط الزبون يعني لا تخلي الزبون يدفع للغرض وبعدين تطلع مصاريف اضافيه للشحن مثلا او للتوصيل احسب قيمة التوصيل مع قيمة الغرض ..
4- للتجار الانترناشيونال اختر شركة شحن محترمه ولا تبحث عن الارخص .. لان لو وصل الغرض متأخر رح تخسر احترام الزبون ..
6- في بداية مشوارك التجاري خذ نسبه بسيطه من الربح وابني لك سمعه وبعد ذلك ممكن تزيد نسبة ربحك لانك كونت سمعه وجذبت لك زبائن ..
8- تعامل بإنسانيه وليس كالآلة .. قدم خدمات اضافيه ولا تقل انا لا اضيع وقتي طالما لا يوجد ربح مادي ... في حالتي كما ذكرت لكم الزبونات يسألوني عن قطر وانا ارد وارسل لهم مواقع عن قطر وغيرها .. لا استفيد ماديا ولكنني اكسب ثقتهم واحترامهم وهذا مهم جدا جدا جدا للتاجر ..
10 - احتفظ بنسبه من الربح لتحسين خدماتك مثلا تطبع بزنس كارد .. تشتري اكياس او علب لوضع الطلب ... يعني اي شي بسيط لتحسين جودة الخدمه ..

للي يبي يتاجر في المواقع العالميه ... لازم المنتج يكون خفيف الوزن ذو قيمة ماديه عاليه ... علشان الربح ما يضيع في الشحن ... او يكون المنتج نادر وعليه طلب .. او ان يكون منتج مصنوع يدويا ...

وبالتوفيق لنا جميعا ...

ماشاء الله عليج الله يوفقج يارب

التوقيع - بنت الدوحه

تسالي

قديم 26-11-2010, 09:29 PM
الصورة الرمزية بنت الدوحه
تاجـر
بنت الدوحه غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 12 تعليق
حدث بيانات الدوله!

قصتي مع التجاره أشبه بقصة كفاح خصوصاً ان موضوع الوظيفه أصبح صعب جداً ..

بدأت عندما عرضت علي فكره اني اكون مسوّقه لعقارات بالمملكه وفعلاً بديت فيها وكنت أسوّق للعقارات بالمملكه في المنتديات السعوديه لمدة سنتين ..
بعدها انتقلت لعقارات قطر كنت بالبدايه في هالمجال فقط وشوي شوي صرت اطلع على عروض الاسمنت وشوي على الحديد يعني ماكان لي نشاط واحد فقط كنت أحب أجرب المجالات كلها لحد ما القى المجال اللي ممكن يدخل لي ربح يرضيني
الآن كملت الخمس سنوات في التجاره ولكن حالياً اشوف اني ثبت على البضاعات فقط
وان حصل ولقيت طلبات جاده في مجال العقارات بحثت لهم لكن فضّلت الابتعاد عن هالمجال شوي
فكرة اني اتاجر ماكانت وليدة لحظه او لقضاء وقت فراغ كان الهدف الاكتفاء المادي بسبب بعض الظروف وعدم توفر الوظيفه
واجهت عدة مشكلات وعثرات لكن بفضل الله سبحانه قدرت اتخطّاها لحد ماكوّنت لي سمعه طيبه عند الناس
أكثر شي كان يضايقني بمنتدياتنا القطريه بعض الردود الخارجه عن الادب والذوق في البعض من الاعضاء لدرجة ان الجميع يدعوا بالتوفيق بمجرد مايشطح اي شخص ويبخس البضاعه حقها كل الشعب وراه
وهذا الشي كان منتشر بشكل رهيب في احد المنتديات للدرجه اللي مايقدر المشرفين يسيطرون على الاعضاء او يتخذون اجراء صارم في حقهم
بعض الأحيان كنت أتمنى اشوف تشجيع من عيال وبنات بلادنا للفتاه القطريه لكن للأسف كنا نشوف العكس والتذمّر والردود اللي تسدّ النفس وليس الجميع والشهاده لله فيه ناس تعرفنا عليهم زباين وأصبحوا من أهل البيت

أعتبر أولى خطوات النجاح باذن الله افتتاح المتجر المنزلي
واللي كنت أتمنى انه يكون محل لكن بسبب الايجارات فضّلت انّي ابتدي بمتجر بالبيت عشان افتك من الايجارات

للامانه افرح اذا شفت بنات قطريات حتى لو كانوا موظفات وماخذين التجاره هوايه وليست مصدر اساسي للدخل واللي يفرحني أكثر لما اشوفهم يفكرون في مجالات جديده مثل الطباعه على الاكواب وعلى التيشيرتات ومجالات اخرى كثيره منها الطبخ للحلويات والاطباق الرئيسيه وغيرها

(( .. موقفين ماأنساها .. ))

وحده من التاجرات كنت اتكلم معاها بالتلفون وحسيت اني اعرف هالبنت واخر شي طلعت وحده من صديقاتي من ايام الاعداديه وحتى الجامعه لكنها انتقلت لبلد آخر
والزبونه الثانيه وهالموقف ما مر عليه اسبوع طلعت وحده من الطالبات بالمدرسه اللي كنت أطبّق فيها تطبيق عملي ايام الجامعه

آتمنّى التوفيق للجميع وبالأخص خواتي البنات وشدّوا حيلكم وأثبتوا نجاحكم والله معاكم

أحس اني اختصرت كثير بس عشان ماتملّون يالمملوحه

التعديل الأخير تم بواسطة بنت الدوحه ; 26-11-2010 الساعة 09:43 PM.
قديم 26-11-2010, 09:35 PM
عضو متقدم
Dawn غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الدوحه
ماشاء الله عليج الله يوفقج يارب

وياج يارب .. شكرا حبيبتي

قديم 27-11-2010, 12:46 AM
ادارة المنتدى
نووون غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 4 تعليق
حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dawn

وبالتوفيق لنا جميعا ...

Dawn ... يعطيج العافية أختي على تجربتج الحلوة .. استقدت منها وايد .. وكنت أظن أني اول قطرية تعرض في ebay ...
طلعتي انتي قبل بتجربة مشرفة ماشاءالله .. الله يوفقج يااااارب

أنا جربت أعرض .. للتجربة بس علشان اعرف شلون يكون العرض والطلب والاقبال ..
والمشاهدات والمتابعين .. وقوانين الموقع
كان عرض بدائي .. وبسيط .. وتوني عليمية فيه .. مابعت شي للحين .... وابي اتفرغ لهم شوي كخطة تطويرية لتجارتي

لكن كانت التجربة حلوة ..
لقيت ان فعلاً في اشياء احنا لو عرضناها في المنتديات المحلية او للزباين في قطر او الخليج .. راح تطول الفترة ومحد بشاريها .. وفي أشياء عندنا ناس عرب في الخارج بحاجتها ما توفرها الاسواق او المحلات اللي متواجدة حالياً اون لاين! مثل العبايات بانواعها.
ووصلت لنتيجة ان اللي بيعرف يعرض ويبيع في ebay ممكن يكد ذهب .. بمعنى الكلمة
خاصة بعد قراءتي لكتاب يعلم العرض والبيع في ebay استطاع هذا التاجر في غضون سنتين تقريبا الخروج من شقة بالايجار .. والسكن في فيلا ملك .. وكله عن طريق تجارته في ebay كوظيفة part time ... ومن بعدها تفرغ تفرغ كامل لليكون من التوب سيلر في الموقع ! لذلك انصح القطريين بالدخول في هذا المجال لأن فيه خير كثير .

أما تجربتي كمشترية من ebay وخاصة في توفير الطلبات اللي تجيني .. كانت الحمدلله موفقة وهذا فضل من الله ونعمة .. تقوت لغتي .. وحتى اسلوب المراسلات
وخالطنا تجار عرفنا شلون يفكرون وشلون يعقدون الصفقات و يكونون نزيهين في الشراء والبيع حتى لو كانوا غير مسلمين ....

الحمدلله ان اخلاقنا اسلامية ومن هدي الرسول صلى اللهه عليه وسلم
والحمدلله البروفايل حقي 100% ايجابي .. وفي الدفع الفوري عادة حزت على اعجاب هؤلاء التجار .. مما تبين لي ان هناك الكثير من التلاعب والنصب والكذب والغش والتزوير ... وصادفت بعضه .. لكن الواحد ما يتعلم الا بكم ضربه والحمدلله على كل حال .

ومن الاشياء الحلوة اللي حبيتها في ebay من بعض التجار وخاصة انها تجارة دولية ..
لما يكون هناك اهداءات بسيطة مع الاغراض .. وتكون صناعة يدوية من التاجر تعكس موروث او تقليد وطني عندهم .. او كتابة كلمات جميلة .. تعبر عن ذوق التاجر نفسه او مهاراته .. ان كان فنان او غير ذلك ..
فمع عقد كل صفقة او (ديل) استمتع وأتعلم وأضيف شي جديد لنفسي... وأفيد بها غيري..

ومثل ما قالوا قديماً ....... السعـــــيد من كانت هوايتـــــه .. عملــــــه .
..

التعديل الأخير تم بواسطة نووون ; 27-11-2010 الساعة 12:56 AM.
قديم 27-11-2010, 01:19 AM
ادارة المنتدى
نووون غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 4 تعليق
حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المملوووحه
السلام عليكم جميعا

مساء الخير

كل نجاح له قصه قد تكون طويله ... مريره... وقد تكون ضربة حظ!
دائما ومنذ الصغر والبزنس والاعمال الحره امنيتي .... واكيد الكثيرين غيري
لذلك وفي منتداي الغالي والرائع اوجه دعوه لكل تاجرات وتجار المنتدى الاعضاء ليحدثونا عن قصصهم ... عثراتهم ... بداياتهم ... خيبات الامل ... ولحظات الفرح والنجاح!!!!
واذا في يعد اسرار وخبايا المهنه يكون افضل....
شكرا لكم ..................... واترك المجال للبوح لكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

أنا بديت بقصة نجاح جزئية في ebay في تعليقي السابق ... وبتطرق الى تجارتي بشكل عام

كل القصة تكمن في "" ابدأ الآن""" ... باللي تعرفه وباللي تملكه حتى لو كنت ما تملك ريال واحد !

بمعنى ..

كنت أحب أهادي صديقاتي ... من باب تهادوا تحابوا

وكنت عادة أسمع من صديقاتي ومن زميلاتي إن الهدية حلوة .. وتغليفها أو طريقة تقديمها كانت حلوة ..

وشوي شوي كنت الاحظهم يتشفقون على هدية مني وخاصة لما يكون في مناسبة ..

فكنت أحب أعطي الهدية من قلبي .. وما ابالغ في الزينة أو الشكل ولكن ..

أحب أني اقدمها بشكل مميز مهما كان بسيط ! الى ان صارت لي سمعة طيبة في الهدايا .. والاختيارات المناسبة .

بالاضافة إلى حبي أني " أقدم خدمة" .. أو " ألبي طلب" ...

وعلى هالشي اني دايماً الاحظ البياعين في المحلات شيسوون لما نروح نشتري منهم

فقلت دام ان سالفة التجارة بالشي اللي اعرفه فخلني اجرب "" ذوقي "" (اللي يقولون عنه البنات) في التجارة وخلني اشوف نفسي انجح والا افشل ؟

قررت اني اكون تاجرة .. واخوض التجربة .. فكانت البدايت في ابريل 2008 في سوق الدوحة هنيه ..

وراس المال المتوفر وقتها 8000 ريال ..

واعتمدت على اشياء افهم فيها واعرف لها .. واختارها بعناية ... مو بالضرورة ارضي جميع الاذواق ولكن على الاقل اختياراتي تجي على ذوق شريحة كبيرة من البنات ...

فبديت بعرض الصنادل والاحذية .... وبعدها بالشنط .. وبعدها بالاكسسوارات ... والملابس

والحمدلله وجدت القبول من الكثيرين .. وكان النجاح .. ولله الفضل والمنه ،،

التعديل الأخير تم بواسطة نووون ; 27-11-2010 الساعة 01:23 AM.
قديم 27-11-2010, 07:07 PM
الصورة الرمزية بوعيسى
تاجـر
بوعيسى غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 8 تعليق
حدث بيانات الدوله!

حشره مع الناس عيد

أول ما بديت في مجال التجاره في سنة ال 2006
بديت فالوساطه العقاريه بدايه بسيطه جدا

دراسة جدوى و كلها متفائله كان كل شي ايجابي

حصل عقار >>> نزل اعلان فالجريده >>> تجيك اتصالات و تأجر ولا تبيع وتحصل مبلغ و قدره

الله كل شي سهل

مافي شي اسمه خساره , إلا مستحيل اخسر اللعبه سهله و الكل شغال عليها

( مهنة من لا منهة له )

جينا للجد

دور لك محل و الحمدلله حصلت على طول ما عانيت
دخلنا فالجد اكثر
وزارة اقتصاد و بلديه و لوحة و حط فلوس و ابتدي اشتغل نزل اعلانات راكض هني و هناك و شيكات و بدت الالتزامات
موظفين و سيارات

هذا يسرق يوم زبون ما يدفع يوم حادث فسيارة الشركة ,,,,,,, و خذ مشاكل

الكل صار وسيط , كل مندوب شركة ولا مندوب مالك يبي عموله كل شي صار بالعموله و انت يا صاحب مكتب رسمي مصاريف ايجارات و رواتب و اعلانات و تلفونات ووووووو ما تحصل إلا تناتيف

قعدت مع شريكي قلت له الوضع ما يطمن لازم نشوف حل
قمنا نسال و للاسف الاغلب ينصحونك بالشي اللي يضرك كأن أنا لو اشتغلت عدل باكل من رزقه

السوق مفتوح و الرزق على الله

و بعد تفحيص و تمحيص و مشاورات فتحنا أول فرع و الحمدلله قام يطلع ارباح حلوه و فتحنا و الفرع الثاني و الثالث و الرابع

و الشغل ماشي من احلا ما يكون

بقولكم بإختصار ليش ناجح نوعا ما فتجارتي الحمدلله بلخصها بنقاط

1- رضا الوالدين و طاعة الله
2- الابتعاد عن البنوك الربوية و اي شي حرام و إخراج الزكاه
3-الامانه مع الزبون مهما كان
4- عدم التشعب فالانشطة
5- التخصص

أهم نقطة رقم 5 التخصص

إحنا شباب و تعلمنا من كيسنا في كذا مجال بس كان تخصصنا السيارات و أنجح الفروع عندي اللي تخص السيارات

لما تفتح مشروع لا تفتح شي مكرر ميز تجارتك

ابتكر

ابدع

نوع

لا تيأس

شوف نقاط ضعفك وين و عالجها

دائما في عقبات حاول إنك تتعداها

لو خسران مب عيب إنك تنسحب أو تغير نشاطك و تعوض

و ان شاء الله تتوفق

و نصيحة لله قبل البدء في اي مشروع
1- إختيار مجال معين و وضع دراسة جدوى واقعية
2- تعلم خفايا و خبايا المجال بالعربي <<< تعرف البير و غطاه
3- لا تشتري قبل لا تدور ولا تدور بعد ما تشتري <<< مثل من تأليفي

ياما خذت بضايع و في سعر ارخص على بعد 100 متر
و ادور بعد ما اشتري و اتحسف

و إسمحوا لي على الإطاله

مع تحيات أخوكم
بوعيسى الوليد بن طلال( القطري ) المستقبلي بس على شكل بيل قيتس

التوقيع - بوعيسى
  • الاسم التجاري: شركة كتانا للتجارة
  • بلد التاجر : قطر
  • مجالات التجاره: دعاية و إعلان , عقارات , اكسسوارات و زينة السيارات
  • وسيلة الاتصال : katana_trd@yahoo.com
  • طريقة الشحن : فقط في قطر
  • طريقة الدفع : على حسب نوع الطلب

مطبوعات بأنواعها ( بزنس كارد , ورق مراسلات , دفاتر فواتير , بطاقات توزيعات ,طباعة على شرائط الهديا و التوزيعات , بروشرات , .... الخ ) , لوح إعلانية , رول أب , بنرات , لوح مكاتب , أي شي يخص الدعايه و الإعلان

التعديل الأخير تم بواسطة بوعيسى ; 28-11-2010 الساعة 07:56 AM.
قديم 28-11-2010, 08:55 AM
الصورة الرمزية المملوووحه
عضو نشط
المملوووحه غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!

تبارك الله
الصراحه انا منبهره من اللي قريته!!!!!
واحب اقول اني فخوره فيكم............. وفي اي مبدع قطري .
الله يوفقكم والى الامام ومزيد من النجاح يارب .

ماشاء الله عليكم يابنات قطر وصلتوا للعالميه!!!!!!
ومن البدايه ... يعني اول مايشطح ينطح!!!!

التوقيع - المملوووحه
استغفر الله الذي لا اله الا هو واتوب اليه

التعديل الأخير تم بواسطة المملوووحه ; 28-11-2010 الساعة 08:57 AM.
قديم 28-11-2010, 11:48 AM
الصورة الرمزية المملوووحه
عضو نشط
المملوووحه غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!

طيب ياجماعه الحين ومن خبرتكم عطونا (((( لاءااااات )))) بمعنى لا تفعل ! شنو الشي اللي نتجنبه في بداياتنا مثلا؟
اكيد في مخاطر او اخطاء يقع فيها الناس فالبدايه .............. وممكن هالموضوع يصير مرجع لاي شخص حاب انه يبدا.
شكرا لكم ولوقتكم الثمين .................