استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

أسهم قطر تركن للهدوء في تراجع محدود بعد رالي الارتفاعات القياسية

أحمد مراد: المستثمرون يترقبون إشارات عن الربع الثاني أسهم قطر تركن للهدوء في تراجع محدود بعد رالي الارتفاعات القياسية بداية تصحيح خسائر في التأمين التقطت أسهمُ قطر أنفاسها اليوم الأحد 15-6-2008 من سباق الارتفاعات على مدار 6 جلسات متتالية، وهدأت التعاملات، بينما ركن المستثمرون إلى ترقب إشارات عن نتائج الشركات ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 15-06-2008, 10:32 PM
الصورة الرمزية بنت قطر
عضو VIP
بنت قطر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي أسهم قطر تركن للهدوء في تراجع محدود بعد رالي الارتفاعات القياسية

أحمد مراد: المستثمرون يترقبون إشارات عن الربع الثاني
أسهم قطر تركن للهدوء في تراجع محدود بعد رالي الارتفاعات القياسية


بداية تصحيح
خسائر في التأمين








التقطت أسهمُ قطر أنفاسها اليوم الأحد 15-6-2008 من سباق الارتفاعات على مدار 6 جلسات متتالية، وهدأت التعاملات، بينما ركن المستثمرون إلى ترقب إشارات عن نتائج الشركات للربع الثاني قبل أقل من أسبوعين على نهايته.

وقد تخلى المؤشرُ العام لسوق الدوحة للأوراق المالية عن مكاسب محدودة بحوالي 10 نقاط متراجعًا بنسبة 0.08% ليقفل عند مستوى 12433 نقطة وسط تراجع لحركة التعاملات، حيث بلغ حجم الأسهم المتداولة 18.1 مليون سهم، بينما تجاوزت القيمة بقليل مليار ريال وتم تنفيذ 11303 صفقة (دولار= 3.65 ريالات).


بداية تصحيح

ووصف مديرُ مكتب بنك بليتون في قطر أحمد مراد اتجاه السوق إلى التراجع في تداولات اليوم بأنه "تراجع طبيعي وحركة تصحيح كانت منتظرة بعد 6 جلسات من أحجام التعامل الكبيرة والارتفاعات".

وأشار في تحليلٍ بطلبٍ من موقع "الأسواق.نت" أن السوق قد تتعرض لضغوط أكبر في الأيام المقبلة ضمن حركة التصحيح التي تحصل عقب كل ارتفاعات متتالية، وقال: "أتوقع أن يستمر الانخفاض بحدة أكبر خلال هذا الأسبوع".

وقال بشأن الهدوء في أحجام التعامل إن المستثمرين في "حالة ترقبٍ مما انعكس على حركة الشراء"، معتبرًا أن البعض يريد أن يظل رهانه على ما بحوزته من أسهم في ظل التوقعات بأن تحقق الشركات المدرجة نموًا جيدًا في نتائجها للربع الثاني.

وقال إنه في حالة ظهرت إشارات عن الأسهم التي دارت عليها تداولات ضخمة ستتحرك السوق سواء بالتفاعل سلبيًا أو إيجابيًا"، وتوقف ذلك على نتائج الربع الثاني"، مضيفًا أنه في حال استمرت نسب النمو القوية عن الربع الأول سنشهد حركةً كبيرةً في سوق الدوحة خلال الشهر المقبل.


خسائر في التأمين

وقد صدر الضغط الأكبر اليوم من قطاع التأمين الذي تخلى مؤشره عن حوالي 254 نقطة نتيجة الأداء السيئ لسهم الإسلامية للتأمين الذي تراجع بنسبة 2.55 % بتداولٍ أكثر من 240 ألف سهم منه.

ورغم تصدر سهم مصرف الخليجي للقائمة الأسهم الأكثر نشاطًا بالكمية في السوق بحوالي 3.2 مليون سهم وارتفاعه بنسبة 1.18% فقد انخفض مؤشر قطاع المصارف والمؤسسات المالية بأكثر من 61 نقطة بضغطٍ من سهم مصرف الريان الذي هبط بنسبة 0.85% من حجم تداولٍ بلغ 2.4 مليون سهم.

وتعرض سهم المصرف لتراجع بنسبة 1.07% برغم إعلان إدارة البنك على موقع سوق الدوحة عن توقيعه مع شركة الخليج للبترول- بيرهارد ماليزيا من خلال بنك التمويل الأسيوي في ماليزيا التابع له مذكرة تفاهم لدراسة قيادة تمويل مشترك لمشروع متكامل لإنتاج المشتقات النفطية في ولاية بيراك الماليزية تبلغ كلفته 5 مليارات دولار..

وفي قطاع الصناعات صعد سهم الأسمنت بنسبة 3.83% بعد أن ذكرت الشركة أنها ستمضي في خططٍ لرفع إنتاجها الشركة، مشيرةً إلى توقيعها اتفاقية قرض تمويلي مع بنك "بي ان بي باريبا" الفرنسي في حدود 40 مليون دولار أمريكي لتغطية جزءٍ من المتبقي من تكلفة إنشاء مصنع الأسمنت رقم 4 ومشروعات أخرى تحت الإنشاء في قطر.

وصعد سهم بروة في قطاع الخدمات بنسبة 3.34% في تداولاتٍ بحجم 2.1 مليون سهم بحصوله على دعمٍ من إعلان الشركة عن طرح عددٍ من وحداتها السكنية أمام القطريين "بهدف استيعاب عدد أكبر من الأسر المتوسطة الدخل".

وفي أداءٍٍ متميز له ارتفع سهم دلالة إلى 9.15% في تعاملاتٍ بحجم 615 ألف سهم ليتصدر بذلك قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعًا، وتبعه سهم الإسلامية المالية بنسبة ارتفاعٍ بلغت 7.74% ثم سهم إزدان بنسبة 5.12%، بينما جاء سهم الإسلامية للتأمين على قمة أكبر الخاسرين بنسبة 2.55%.




التوقيع - بنت قطر

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: أسهم قطر تركن للهدوء في تراجع محدود بعد رالي الارتفاعات القياسية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حكم الاكتتاب في أسهم شركة الخليج الدولية للخدمات ... للسالوس اللورد المنتدى العام 5 02-03-2008 07:38 AM


الساعة الآن 09:08 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم