استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

ماذا جرى في الحج و شكاوى الحجاج وما تحت الطاوله

اقتباس   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور قطر 1 هلا والله أختي حيرانه ماظن الي تقولينه صحيح وبعدين هم دفعوا أكثر لخصوصية أكثر وهذا حقهم والي في الحملات مايقصرون مع الجميع بس الي صار ظروف خارجة عن إرادتهم أنا أعرف شيوخ راحو حج خاص في وحدة من أكبر حملات قطر ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 11  
قديم 28-11-2010, 09:16 PM
الصورة الرمزية حيرانة
عضو فعال جداً
حيرانة غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ماذا جرى في الحج و شكاوى الحجاج وما تحت الطاوله

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور قطر 1
هلا والله أختي حيرانه

ماظن الي تقولينه صحيح

وبعدين هم دفعوا أكثر لخصوصية أكثر وهذا حقهم

والي في الحملات مايقصرون مع الجميع بس الي صار ظروف خارجة عن إرادتهم


أنا أعرف شيوخ راحو حج خاص في وحدة من أكبر حملات قطر (بدون ذكر الاسم)

ترا حالهم حال الناس ،، اللهم خيام خاصة في منى وعرفة

والرجم رجموا في الطابق الخاص بالأمراء والحكام

لكن اشتكوا من الأكل والله يكرمكم الحمامات في منى

والي سمعته مثل ما ذكر أخوي كومبـــو

إن السنة تأخروا الحملات القطرية في الحجوزات ( الله أعلم بالسبب )

وكانت خيامهم بعيدة جدا عن حملات الدول الخليجية الأخرى

وبجوار حملات وخيام دول مستواها ضعيف نوعا ما


وإن شاء الله بسأل لكم ناس من قلب الحدث وبوافيكم بمزيد من التفاصيل :sniper (37):

خوي ردا على جوابك هاهو ذا مقتطف من جريدة الشرق ليوم الاثنين 22 نونبر2010


اتهموا الحملة بعشوائية التنظيم وعدم المساواة
٢٥٠ حاجا قطريا يفترشون أرضية مطار جدة لمدة ١٤ ساعة!

افترش أكثر من 250 حاجا
قطريا أرضية مطار جدة
الدولي يوم السبت الماضي
لمدة تزيد على 14 ساعة بسبب
تأخر الطائرة التي ستقلهم
إلى مطار الدوحة. واتهم
عدد من الحجاج فور عودته
الحملة بعشوائية التنظيم
وعدم الاهتمام براحة الحجاج
طوال مدة اداء المناسك،
مؤكدين أن مسئولي الحملة
كانوا يفرقون في المعاملة بين
الحجاج.. مشيرين إلى أنهم لم
يتعاملوا مع جميع الحجاج
على قدر المساواة والعدالة في
كثير من الأمور.
وقال أحد الحجاج: لقد أكد
علينا مسئولو الحملة ان
نقوم بطواف الوداع فجر يوم
الجمعة للذهاب إلى المطار
لركوب الطائرة في تمام
الساعة الثانية ظهرا، واضاف
أن جميع الحجاج لم يناموا
في تلك الليلة واخذوا يرتبون
حقائبهم استعدادا للسفر بعد
القيام بطواف الوداع. وقال
بالفعل قمنا بطواف الوداع
ثم عدنا إلى الفندق واتجهنا
إلى المطار وبالفعل كان جميع
الحجاج داخل صالة المغادرة
بمطار جدة الدولي في تمام
الساعة الثانية عشرة ظهرا من
يوم الجمعة وكانت المفاجأة
الأولى اننا اكتشفنا أن موعد
اقلاع الطائرة التي ستقلنا
إلى مطار الدوحة هو الساعة
الخامسة مساء وليس الساعة
الثانية كما اخبرنا مسئولو
الحملة.
الهاتف مغلق
وقال: انتظر الجميع على
مضض حتى الساعة الخامسة
ولكن الكارثة ان طائرة
الخطوط الجوية السعودية
تأخرت عن الموعد وهنا لم
نجد احدا من مسئولي الحملة
للاستفسار منه عن سبب
التأخير. وقال عندما حاولنا
الاتصال بصاحب الحملة
وجدنا تليفونه مغلقا فحاولنا
الاتصال بأحد المشرفين إلا
ان احدا منهم لم يرد على
اتصالاتنا. وقال: لقد حاولنا
الاتصال بالسفارة القطرية
في السعودية لحل المشكلة
او مساعدة الحجاج من كبار
السن والنساء الا ان احدا لم
يستجيب لاتصالاتنا، وأشار
الى ان حجاج احدى الدول
الخليجية تعرضوا لنفس
الموقف لكنهم عندما اتصلوا
بسفارتهم في السعودية قامت
على الفور بتدبير طائرة
خاصة قامت بنقلهم إلى بلدهم
مباشرة.
نزلات برد
وقال ان كثيرا من السيدات قد
اصبن بنزلات برد حادة بسبب
انخفاض درجة الحرارة داخل
صالة الانتظار التي مكثنا
بها لمدة 14 ساعة متواصلة.
وقال لم يكن معنا أغطية أو
مفروشات يمكن من خلالها
حماية الحجاج من برودة
الجو، مشيرا إلى ان الطائرة
اضطرت للانتظار حوالي
ساعة إضافية بسبب تلقي
بعض الحجاج للعلاج على
ايدي أحد الأطباء في مطار
جدة.
وأضاف أحد الحجاج أن
مسئولي الحملة كانوا
يتعاملون مع الحجاج
بمكيالين أو أكثر، مشيرا
إلى أنهم كانوا يعاملون فئة
رجال الأعمال معاملة خاصة
في الأكل والشرب والاقامة
وفي التنقل رغم ان جميع
الحجاج يدفعون تكاليف
السفر والإقامة بنفس القدر.
وقال ان مسئولي الحملة
كانوا يفرقون في المعاملة بين
الحجاج وبعضهم البعض،
مشيرا إلى أنهم لم يتعاملوا
مع جميع الحجاج بقدر واحد
من المساواة والعدالة في كثير
من الأمور. وطالب الحجاج
وزارة الأوقاف بفتح تحقيق
موسع مع مسئولي هذه
الحملة للتعرف على الاسباب
التي ادت الى معاناة أكثر من
250 حاجا قطريا في طريق
عودتهم بعد أداء مناسك
الحج، ومحاسبة المقصرين
والمهملين على المخالفات
والتجاوزات الإدارية التي
حدثت في حق حجاج هذه
الحملة.




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 12  
قديم 29-11-2010, 07:06 AM
عضو
الدراعه الكويتيه غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ماذا جرى في الحج و شكاوى الحجاج وما تحت الطاوله

شكرا على طرح هذا الموضوع المهم انا من قضل ربي كنت من حجاج بيت الله هالسنة وكان الحج من اروع ما يمكن من ترتيب ونظام وخاصة تشغيل القطار هالسنة اللي وفر على حجاج مجلس التعاون الكثير من الوقت والجهد وملاحظة بقولها لاخوانا الجاج في قطر الغالية ان كل صاحب حملة خليجية رسمية كان يحقلة يشتري اسوارة ركوب القطار لحجاج حملته وكانت بحدود 260 ريال للحاج واغلبية حملات الكويت كانت موفرتها للحجاج فالسلطات السعودية مالها ذنب بهالمشكلة اللي المفروض يتحملونها اصحاب الحملات ومن وراهم بعثات الحج لدولهم وحتى المخيمات في منى اجرتها حملاتنا وكان اول الليل لحملات واخر الليل لحملات اخرى طبعا باشراف بعثة الحج الكويتية اما خيام عرفة بالعكس كانت قاعات كبيرة مجهزة اجلكم الله بدورات مياة وتكييف وغيرة والمعروف ان الحملات تقوم بتأجيرها ايضا بأشراف البعثة لان كل مخيمات الكويتيين كانت يم بعض وحتى الاكل مسؤولية اصحاب الحملات مالها علاقة السعودية والمفروض لما يكون فيه قصور متعمد من الحملة تبلغون البعثة القطرية عشان تخالف هذي الحملة ولا احد يتوهق معاهم السنة القادمة

وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال



التوقيع - الدراعه الكويتيه
الكــــــــــــويتيه

للدراعات (ميني دراعه ) المميزة

حياكم الله

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 13  
قديم 29-11-2010, 07:51 AM
الصورة الرمزية ..:: الدانـــه ::..
عضو فعال
..:: الدانـــه ::.. غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ماذا جرى في الحج و شكاوى الحجاج وما تحت الطاوله

للأسف هالسنة كانت سفرةالحج جداً متعبة و فيها نصب واحتيال

هلي راحوا و للأسف ما كان تعامل الحملة معاهم جيد .. لدرجة أن هلي كانوا يروحون و يجون بسيارات الأجرة للحرم

و بعد الأكل للأسف كان في غاية الرداءه وقليل فكانوا هي يشترون اكلهم من برع ..

و تعامل المسؤولين في الحمله ردي والعياذ بالله ما يخافون من الله ((( و حرامية عيني عينك )))

و على هذا كله هلي كانوا دافعين فلوس للذهاب بعد للمدينة المنورة و حج عادي ..

خلوهم حج سريع و كلوا عليهم فلوسهم

حسبي الله و نعم الوكيل .. هذول ما يخافون من الله .. و لا يعرفون الحلال والحرام


صج لين قالوا حمله عن حملة تفرق .




التوقيع - ..:: الدانـــه ::..
كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان

(( سبحان الله وبحمده،، سبحان الله العظيم ))

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 14  
قديم 29-11-2010, 08:10 AM
عضو جديد
أررروج غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ماذا جرى في الحج و شكاوى الحجاج وما تحت الطاوله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عن نفسي فقد حججت قبل سنتين وكل ما عرض من مشاكل تكاد تكون نفسها والله رحت فئة أ ولما وصلت وشفت اللي شفته من خدمات جدا متدنية سواء في المواصلات حيث لم أستفد منها أبدا مرورا بالسكن 5 أشخاص في غرفة 4في 4 ختاما بالتسمم والله المستعان





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 15  
قديم 29-11-2010, 10:42 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ماذا جرى في الحج و شكاوى الحجاج وما تحت الطاوله

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bmh5820
السلام عليكم
موضوع يستاهل النقاش ونجاح الحج السنه يزيد عن السنه الماضيه وان شاء الله السنه الجايه يكون نجاح اكثر
ومضوع زيادة الحجيج يجماعه الاعداد المعلن عنها غير الاعداد الحقيقيه يعني السعوديه بتتعامل مع اعداد خياليه من الحجيج بدون معرفة العدد الحقيقي وهذا مو كاس عالم هذا حج والحجاج بيلقو راحه تامه في المشاعر السؤال هل يلام المرء بعد اشتهاد
ابو كريم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلا اخي الكريم نحن لا نشتكي او نتذمر من جهود المملكه بالعكس الله يطول في عمر القائمين على شؤون الحج مجهودهم لا يخفى على اي احد ومن ينكر جهودهم فهو ظالم لنفسه قبل ان يظلمهم




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 16  
قديم 29-11-2010, 10:43 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ماذا جرى في الحج و شكاوى الحجاج وما تحت الطاوله

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عصفوري
اشكرك على الموضوع الجميل لي المناقسه

يا اخي اللورد القطار هذي السنه كان تجريبي لي الحملات الدخل لو انتا رحت كان طلعت
السنه الجيه نشاء حيكون خارجه القطار متعلق مع صاحب الحمله هوا يطلب انو حملتو يطلع بالقطار

هلا اخي عصفوري وشكراً على الرد والتعليق

الي سمعت عنه ان فيه حملات كويتيه استخدمت القطار والله اعلم ؟ وانا الوم اصحاب الحملات لعدم توفيرهم ولو كان بشكل اختياري استخدامه من عدمه




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 17  
قديم 29-11-2010, 10:46 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ماذا جرى في الحج و شكاوى الحجاج وما تحت الطاوله

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رنات


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لدعوتكم لي للتعبير عما حدث في الحج لنا في هذا العام

بصراحة والله يشهد على ما أقول المشكلة لم تنحصر في خيام منى لان مشكلتنا الاساسية كانت عدم التنظيم

ففي بداية سفرنا و وصولنا في مطار جدة بقينا ننتظر الجوازات أكثر من 10 ساعات

وبعد ذلك واجهتنا مشاكل عدة منها :

عدم حصر عدد الحجاج في الباصات عند الذهاب إلى الحرم لأداء طواف القدوم أو الافاضة

مما تسبب في تشتيت الحجاج واضطرار أغلبنا إلى الذهاب للسكن عن طريق سيارات الأجرة وغير الأجرة وبأثمان باهظة تتجاوز ميزانية الحاج

والطامة الكبرى طواف الوداع والعجلة التي تسببت في الضغط الشديد على الحاج

حيث عاد الحجاج من طواف الوداع في العاشرة ليلا لم يتناولوا وجبة العشاء

وطلب منهم ركوب الباصات للتوجه إلى المطار والعودة إلى الدوحة

أضف إلى ذلك ضياع الشنط وتبعثرها وحتى هذه اللحظة لحظة كتابة الموضوع

هناك الكثير من الحجاج لم يجدوا ما اشتروه من هدايا ضاعت مع ضياع الشنط وكذلك مياه زمزم

كل تلك المشاكل سببت للحجاج ارهاق شديد وتعب واعياء


شكراً اختي على ابداء رايك في الحمله والمشاكل التي واجهتك في الحج

وكنت اتمنى ان يكون هناك محاسبه من قبل البعثه القطريه لبعض الحملات التي يحدث منها بعض الاخلال بالشروط المتفق عليها او اختفائهم في مثل حالاتكم




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 18  
قديم 29-11-2010, 10:55 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ماذا جرى في الحج و شكاوى الحجاج وما تحت الطاوله

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الياحمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في البدايه اشكر لأدارة المنتدى الأهتمام بأراء الزملاء المشاركين في المنتدى وهذا فخر لنا كأعضاء مما يعطينا العطاء لهذا المنتدى الأكثر من رائع اخواني المشاكل موجوده وذلك لعدم التنظيم ولعدم ادارة المواقع في الحجيج ولا يوجد اي متابعه لدينا في السعوديه::طول السنه تجدهم نائمون وفي لحظه يريدوان يصممو الشئ في ثوان فليس من الغريب ان يحصل اي مشاكل عندنا لأن الحمل موضوع على اناس ليسو اهل لذالك ولاكن كما قالها راعي المثل "<يافصيح لمن تصيييييح>فلا تستغربوا اي شئ ححصل عندنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هلا اخي

بالعكس انا اعرف ناس حجوا مع حملات سعوديه او حملات كويتيه لم تواجههم مشاكل مثل التي واجهت بعض الاخوه والاخوات ولكن هذا لا يعني ان جميع الحملات القطريه فيها عيوب ولكن على قولة المثل ما يمدح السوق الا من ربح فيه




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 19  
قديم 29-11-2010, 11:07 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ماذا جرى في الحج و شكاوى الحجاج وما تحت الطاوله

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدراعه الكويتيه
شكرا على طرح هذا الموضوع المهم انا من قضل ربي كنت من حجاج بيت الله هالسنة وكان الحج من اروع ما يمكن من ترتيب ونظام وخاصة تشغيل القطار هالسنة اللي وفر على حجاج مجلس التعاون الكثير من الوقت والجهد وملاحظة بقولها لاخوانا الجاج في قطر الغالية ان كل صاحب حملة خليجية رسمية كان يحقلة يشتري اسوارة ركوب القطار لحجاج حملته وكانت بحدود 260 ريال للحاج واغلبية حملات الكويت كانت موفرتها للحجاج فالسلطات السعودية مالها ذنب بهالمشكلة اللي المفروض يتحملونها اصحاب الحملات ومن وراهم بعثات الحج لدولهم وحتى المخيمات في منى اجرتها حملاتنا وكان اول الليل لحملات واخر الليل لحملات اخرى طبعا باشراف بعثة الحج الكويتية اما خيام عرفة بالعكس كانت قاعات كبيرة مجهزة اجلكم الله بدورات مياة وتكييف وغيرة والمعروف ان الحملات تقوم بتأجيرها ايضا بأشراف البعثة لان كل مخيمات الكويتيين كانت يم بعض وحتى الاكل مسؤولية اصحاب الحملات مالها علاقة السعودية والمفروض لما يكون فيه قصور متعمد من الحملة تبلغون البعثة القطرية عشان تخالف هذي الحملة ولا احد يتوهق معاهم السنة القادمة
وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

هلا اختي وتقبل الله حجك ان شاء الله

وصحيح كلامك اختي هذا الي سمعته ان الحمله هي المسئوله عن توفير اسوار القطار وكانت بمبلغ رمزي مثل ما ذكرتي

والشكر لله اولا ثم لكل من سهل على حجاج بيت الله الحرام




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 20  
قديم 29-11-2010, 11:09 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ماذا جرى في الحج و شكاوى الحجاج وما تحت الطاوله

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ..:: الدانـــه ::..
للأسف هالسنة كانت سفرةالحج جداً متعبة و فيها نصب واحتيال

هلي راحوا و للأسف ما كان تعامل الحملة معاهم جيد .. لدرجة أن هلي كانوا يروحون و يجون بسيارات الأجرة للحرم

و بعد الأكل للأسف كان في غاية الرداءه وقليل فكانوا هي يشترون اكلهم من برع ..

و تعامل المسؤولين في الحمله ردي والعياذ بالله ما يخافون من الله ((( و حرامية عيني عينك )))

و على هذا كله هلي كانوا دافعين فلوس للذهاب بعد للمدينة المنورة و حج عادي ..

خلوهم حج سريع و كلوا عليهم فلوسهم

حسبي الله و نعم الوكيل .. هذول ما يخافون من الله .. و لا يعرفون الحلال والحرام


صج لين قالوا حمله عن حملة تفرق .

الله يعينهم ان شاء الله اختي

وكان الافضل لو تم بلغوا بعثة الحج القطريه بالمخالفات الي شافوها او حتى يبلغونها هنا ؟




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: ماذا جرى في الحج و شكاوى الحجاج وما تحت الطاوله
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برياني الدجاج هلايل مطبخ المنتدى 34 26-03-2015 11:40 AM
ماذا يحــــــــدث تحـت الأرض؟ بن كعدان قسم الصوتيات والمرئيات الاسلاميه 8 27-11-2011 10:35 PM


الساعة الآن 07:50 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم