استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري

المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

ماذا جرى في الحج و شكاوى الحجاج وما تحت الطاوله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف حالكم يااهل المنتدى حبيت اشارك معكم في هذا الموضوع المهم من كلام الناس اللي راحوا السنه الحج عندنا ف البحرين كانوا يشكرون على الحملات وماقدموا لهم من خدمات وكانوا وايد يشكرون على الشباب والشابات المتطوعين والمنظمين للبرامج والتحركات اللي ياخذه المقاول مب شي سهل ...

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-12-2010, 01:46 PM
عضو جديد
7شموع غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ماذا جرى في الحج و شكاوى الحجاج وما تحت الطاوله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم يااهل المنتدى
حبيت اشارك معكم في هذا الموضوع المهم
من كلام الناس اللي راحوا السنه الحج عندنا ف البحرين كانوا يشكرون على الحملات وماقدموا لهم من خدمات وكانوا وايد يشكرون على الشباب والشابات المتطوعين والمنظمين للبرامج والتحركات
اللي ياخذه المقاول مب شي سهل مبالغ طائله الواحد عصر روحه عصار لي اطلعت الفلوس .
يالله الواحد يقول الحمد لله اهم شي الانسان ادا فرضه وكل هذا التعب مخلوف وعند الله مايضيع يتضاعف باذن الله الاجر . بس الناس تعلمت على السهالات . كانوا يجون الحج على الرجاب واللنجات ويتمون اشهر لي يوصلون
قولوا الحمد لله . والمقاول يفكر بس في الربح نسى ان عنده رب لازم يحاسبه في يوم غير ذي اليوم
واسفه على الاطاله

قديم 12-12-2010, 11:44 AM
الصورة الرمزية Bn-A7med
عضو فعال جداً
Bn-A7med غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
صباح / مساء الورد على الجميع
اول شي يسلم من فتح هالموضوع و جزاه الله خير ان شاء الله

حبيت اشارك معاكم في الموضوع ولو اني جاي متأخر شوي ولا قدرت اقرى جميع الردود و الاراء بس ان شاء الله ان اتكون مشاركتي جيده و منها فايده ولا تظلم حد باذن الله .
:
انا مارحت الحج عسى الله يكتب لي الحجه قريب ان شاء الله و كل اللي ماقدرو يروحون ( آمين ) ..
بس اخوي و الوالده (الله يطول بعمرها ) و مجموعه كبيره من عيال عمي و ربعي كانو في حملة الهدى و الحمدلله امورهم كلها تسهلت بس الحملات محتاجه بعض الترتيب و التنسيق ممكن اتحصل اغلاط اكيد ماتكون مقصوده بس هذا يدل على ان في شوية تقصير . ماننسى الحملات عليها ظغط كبير و الله يجزاهم خير بس لو يرتبون نفسهم ويحسون بحجم المسؤليه اللي عليهم و ياخذون عدد الحجاج اللي هم قادرين عليه كان تغيرت الاوضاع يعني القصد لو كانة امكانية الحمله مثلاً 300 شخص اقصى حد و باكون مجهد نفسي عشان اخدمهم لا والله مب ماخذ 300 باخذ 250 او حتى 200 شخص و باكون مرتاح و مريح و باكون قد المسؤليه المفروض من الحملات انهم ماياخذونها على انها تجاره هذي المهنه محتاجه ناس ماتفكر في غير الاجر .
و بالنسبه للاخوان في السعوديه ماشاء الله عليهم كل سنه انشوف لهم انجاز و تعديل كبير و تسهيل للحجاج بس ماشاء الله عدد الحجاج كل سنه يزيد و لو رجعنا خمس سنين قبل كان الوضع اسوء من آخر حجه من ناحية التنظيم و الاماكن اللي تم توسعتها يعني الجماعه مش مقصرين .
بس النقطه اللي عندي على مطار الحجاج يعني مثل ماسمعت انه متعب و حتى كراسي مافيه يعني الوالده الله يحفظها اول ماوصلت كانت اتقول ( والله يايبه احنا تعبنا في المطار اكثر من الحج ) كانو نص يومهم واقفين و آخرتها قعدو على الارض و في منهم حريم كبار في السن و الشباب الله يعطيهم العافيه والله يحلفون لي اخوي و عيال عمي انهم كانو ياخذون كراتين ويشققونها ويطبقونها على بعض ويفرشونها تحتم يكون اريح يعني . كفايه انهم تعبانين من بعد الحج و كفايه تاخير الطيران عليهم يعني الجماعه طالعين من مكه الساعه 30 : 12 الظهر و احنا مستقبلينهم في مطار الدوحه الساعه 00 : 03الفجر اعتقد ان في دفعه من الحمله وصلة قبل و كانو تعبانين فمابالكم اللي تاخرو شنهي حالتهم . ويعرف الكلام اللي اقوله من كان في الحمله .
:
ماننسى السعوديه و جهودهم في التسهيل للحجاج بس ياليت يكمل التسهيل لهم حتى في المطار يعني في التوسعه و الترتيب في المطار المفروض هذا المطار يترتب اكثر من المطار العادي و احسن من الدرجه الاولى بعد .

اسمحو لي على الاطاله و ان شاء الله اني قدرت افيدكم في الموضوع و اني ماكون ظلمة حد .

التعديل الأخير تم بواسطة Bn-A7med ; 12-12-2010 الساعة 11:49 AM.
قديم 12-12-2010, 02:30 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bn-a7med
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
صباح / مساء الورد على الجميع
اول شي يسلم من فتح هالموضوع و جزاه الله خير ان شاء الله

حبيت اشارك معاكم في الموضوع ولو اني جاي متأخر شوي ولا قدرت اقرى جميع الردود و الاراء بس ان شاء الله ان اتكون مشاركتي جيده و منها فايده ولا تظلم حد باذن الله .
:
انا مارحت الحج عسى الله يكتب لي الحجه قريب ان شاء الله و كل اللي ماقدرو يروحون ( آمين ) ..
بس اخوي و الوالده (الله يطول بعمرها ) و مجموعه كبيره من عيال عمي و ربعي كانو في حملة الهدى و الحمدلله امورهم كلها تسهلت بس الحملات محتاجه بعض الترتيب و التنسيق ممكن اتحصل اغلاط اكيد ماتكون مقصوده بس هذا يدل على ان في شوية تقصير . ماننسى الحملات عليها ظغط كبير و الله يجزاهم خير بس لو يرتبون نفسهم ويحسون بحجم المسؤليه اللي عليهم و ياخذون عدد الحجاج اللي هم قادرين عليه كان تغيرت الاوضاع يعني القصد لو كانة امكانية الحمله مثلاً 300 شخص اقصى حد و باكون مجهد نفسي عشان اخدمهم لا والله مب ماخذ 300 باخذ 250 او حتى 200 شخص و باكون مرتاح و مريح و باكون قد المسؤليه المفروض من الحملات انهم ماياخذونها على انها تجاره هذي المهنه محتاجه ناس ماتفكر في غير الاجر .
و بالنسبه للاخوان في السعوديه ماشاء الله عليهم كل سنه انشوف لهم انجاز و تعديل كبير و تسهيل للحجاج بس ماشاء الله عدد الحجاج كل سنه يزيد و لو رجعنا خمس سنين قبل كان الوضع اسوء من آخر حجه من ناحية التنظيم و الاماكن اللي تم توسعتها يعني الجماعه مش مقصرين .
بس النقطه اللي عندي على مطار الحجاج يعني مثل ماسمعت انه متعب و حتى كراسي مافيه يعني الوالده الله يحفظها اول ماوصلت كانت اتقول ( والله يايبه احنا تعبنا في المطار اكثر من الحج ) كانو نص يومهم واقفين و آخرتها قعدو على الارض و في منهم حريم كبار في السن و الشباب الله يعطيهم العافيه والله يحلفون لي اخوي و عيال عمي انهم كانو ياخذون كراتين ويشققونها ويطبقونها على بعض ويفرشونها تحتم يكون اريح يعني . كفايه انهم تعبانين من بعد الحج و كفايه تاخير الطيران عليهم يعني الجماعه طالعين من مكه الساعه 30 : 12 الظهر و احنا مستقبلينهم في مطار الدوحه الساعه 00 : 03الفجر اعتقد ان في دفعه من الحمله وصلة قبل و كانو تعبانين فمابالكم اللي تاخرو شنهي حالتهم . ويعرف الكلام اللي اقوله من كان في الحمله .
:
ماننسى السعوديه و جهودهم في التسهيل للحجاج بس ياليت يكمل التسهيل لهم حتى في المطار يعني في التوسعه و الترتيب في المطار المفروض هذا المطار يترتب اكثر من المطار العادي و احسن من الدرجه الاولى بعد .

اسمحو لي على الاطاله و ان شاء الله اني قدرت افيدكم في الموضوع و اني ماكون ظلمة حد .

اشكر الجميع على التعليق و الرأي

اخوي بو احمد - تعليقك عين الصواب وكأنك كنت معهم في رحله الحج

ما ذكرت للاسف يحصل كل عام ولم تتغير الامور ولم نسمع عن مجهودات لاذلال هذه العقبات

اهمها المطار كما ذكرت - كبار السن هم من يدفع الثمن حتى لو كانوا في حملات الفئه أ

يعطيك العافيه اخوي بو احمد

ونتمنى المزيد من التعليقات

التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/

استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

قديم 13-12-2010, 12:37 AM
الصورة الرمزية Bn-A7med
عضو فعال جداً
Bn-A7med غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

الله يعافيك اخوي .
و انا اشكرك على طرح الموضوع المهم بصراحه احنا محتاجين مثل هالمواضيع المهمه .
عساك على القوه و الله يوفقك ان شاء الله .

قديم 13-12-2010, 01:11 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bn-a7med
الله يعافيك اخوي .
و انا اشكرك على طرح الموضوع المهم بصراحه احنا محتاجين مثل هالمواضيع المهمه .
عساك على القوه و الله يوفقك ان شاء الله .

يا هلا بن احمد

حلنا حالك نحب بلادنا ونتكلم في هالامور الضروريه لنا

ومراحب بك

قديم 13-12-2010, 07:35 PM
عضو نشط
استيراد وتصدير غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تقبل الله حج الحاج وبلغ المريد

أشكركم على طرح الموضوع والنقد بعقلانية وجميل أن يحاول الإنسان وضع يده على مواطن القصور وتنبيه المسؤول عنها لتلافيها.

قرأت في الموضوع وفي موضوعات غيره في منتديات أخرى الشكاوى من المطار والرحلات وهم دون شك محقون فيما قالوا هناك قصور رغم الاجتهاد في خدمة الحجيج و محاولة التطوير والإضافة كل عام إلا إن القصور والخطأ يظل ملازما للإنسان مهما عمل, وأرغب في أن اطمئن الأخوة والأخوات بأن سمو ولي العهد الأمير سلطان - وقد يكون بعضهم قرأ الخبر- وقع الشهر الماضي عقد تطوير وتوسعة المطار ليتلائم مع المهام التي يؤديها وعلى رأسها راحة حجاج بيت الله, وهذا نص الخبر :

وقع الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني في مقر إقامته بمدينة أغادير يوم أمس عقدي المرحلة الأولى من مشروع تطوير مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة الذي سيرفع طاقة المطار الاستيعابية إلى 30 مليون مسافر سنويا. وبلغت قيمة العقدين سبعة وعشرين ملياراً ومائة وأحد عشر مليون ريال وفازت بهما مجموعة بن لادن السعودية من خلال دعوة عدة شركات متخصصة تنافست على مشروع تطوير المطار ، وتبلغ مدة التنفيذ 36 شهرا.

وعقب مراسم توقيع العقدين أكد الأمير سلطان بن عبد العزيز أن هذا المشروع يأتي في إطار رعاية واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز بمنظومة الطيران المدني في المملكة بشكل عام وبمطار الملك عبدالعزيز الدولي بشكل خاص بوصفه بوابة رئيسة للحرمين الشريفين فضلا عن الدور الذي يمكن أن يؤديه في دعم البنية الاقتصادية للمنطقة.

أعان الله الجميع على أداء عباداتهم والأمانات التي أوكلت إليهم