استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

الخطوط الجوية القطرية تبدأ تسيير رحلاتها إلى نيس

دشنت الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى مدينة نيس الفرنسية. وتعد نيس باكورة الوجهات المزمع تدشينها خلال الأشهر القليلة القادمة ضمن مخططها التوسعي في القارة الأوروبية الذي يشمل إطلاق خمسة خطوط جديدة. وبإضافة رحلات نيس إلى الرحلتين اليوميتين اللتين تسيّرهما الناقلة حالياً بين الدوحة وباريس، تعزز القطرية موقعها في السوق الفرنسية. ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 28-11-2010, 11:34 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي الخطوط الجوية القطرية تبدأ تسيير رحلاتها إلى نيس

دشنت الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى مدينة نيس الفرنسية. وتعد نيس باكورة الوجهات المزمع تدشينها خلال الأشهر القليلة القادمة ضمن مخططها التوسعي في القارة الأوروبية الذي يشمل إطلاق خمسة خطوط جديدة.

وبإضافة رحلات نيس إلى الرحلتين اليوميتين اللتين تسيّرهما الناقلة حالياً بين الدوحة وباريس، تعزز القطرية موقعها في السوق الفرنسية. وتعد القطرية الشركة الوحيدة من فئة خمس نجوم التي تسيّر رحلاتها إلى هذه الوجهة السياحية الرائدة في العالم المطلة على ساحل الريفيرا الفرنسي.

ووصلت رحلة القطرية الافتتاحية رقم qr035 إلى مطار كوت دازور حيث كان في استقبالها ترحيب تقليدي بقوس من المياه بحضور كبار المسؤولين في المطار وشخصيات رسمية محلية.

وكان على متن الرحلة الافتتاحية السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، الذي ترأس وفداً رفيع المستوى شمل شخصيات رسمية وصحفيين من أهم وسائل الإعلام في الشرق الأوسط. وتقدم الباكر بالشكر للسلطات المحلية على الدعم الذي قدمته للناقلة لتسهيل إطلاق خطها الجوي الأخير إلى فرنسا.

وصرّح الباكر «تقدر الخطوط الجوية القطرية الدعم الذي وفرته الحكومة الفرنسية لتعزيز وجودنا في فرنسا، فقد نجحنا على مدار الأعوام العشرة الماضية في أن نصبح شركة طيران مفضلة لدى المسافرين».

وقال «يتزامن إطلاق خط الدوحة – نيس مع ذكرى مرور عشرة أعوام على إطلاق رحلاتنا إلى فرنسا. ويسرنا أن نحتفل بهذه المناسبة بتدشين خط نيس – وجهتنا رقم 95».

من جانبه، قال السيد إيرفي دو بلاس، رئيس مجلس إدارة مطار كوت دازور «أنا سعيد جداً لإطلاق خط نيس- الدوحة. وأود أن أتقدم بالشكر للناقلة على الثقة التي وضعتها في مطار نيس كوت دازور. ستساهم هذه الرحلات الجديدة في زيادة الروابط الاقتصادية والسياحية مع الشرق الأوسط وحتى منطقة آسيا والمحيط الهادئ».

ونظراً إلى قرب مسافتها من كل من مدينة كان ومناكو وسينت تروبي وأُنتيب، تعد نيس البوابة المثالية إلى جنوب فرنسا. كما سيوفر الخط الجديد قاعدة هامة من المسافرين السياح ورجال الأعمال للخطوط الجوية القطرية.

وإضافة إلى الحياة الرغيدة التي تشتهر بها الريفيرا الفرنسية وإطلالاتها الخلابة التي تستقطب أكثر من تسعة ملايين زائر كل عام، يعد الإقليم مقراً هاماً لأبحاث العلوم والتكنولوجيا والصناعة، كما يعد مقصداً لرجال الأعمال حيث يقام فيه العديد من المؤتمرات الهامة والفعاليات المرموقة مثل مهرجان كان السينمائي وسباق موناكو جران بري السنويين.

وتسيّر القطرية جميع رحلاتها من الدوحة إلى نيس عبر ميلانو بواسطة طائرة إيرباص من طراز a330-200 التي تشتمل على درجتين. وتضم درجة رجال الأعمال 24 مقعداً فيما تضم السياحية 248 مقعداً.

وتمتاز هذه الطائرة بتوافر نظام «المها» الترفيهي المتطور على متنها الذي يقدم باقة تضم أكثر من 900 برنامج سمعي وبصري تتنوع ما بين الموسيقى والبرامج الوثائقية والأفلام والرياضة والكوميديا وبرامج الأطفال والألعاب التفاعلية. ويتوافر هذا النظام للمسافرين في كلتا الدرجتين من خلال شاشات تليفزيونية خاصة متواجدة خلف جميع المقاعد تمكنهم من مشاهدة ما يحلو لهم من البرامج الترفيهية متى شاءوا.

وتتوزع المقاعد في درجة رجال الأعمال حسب ترتيب 2-2-2، وتبلغ المسافة بين المقعد والآخر 60 بوصة. وتمتاز المقاعد بإمكانية تحويلها إلى أسرّة مسطحة مما يوفر للمسافرين من وإلى نيس تجربة لا مثيل لها.

وتماشياً مع ضيافتها الحائزة على تصنيف الخمس نجوم، يعمل على متن القطرية طاقم ضيافة يتحدث لغات عدة من بينها الفرنسية والعربية ليحظى بذلك كل مسافر بأعلى قدر من الاهتمام على خط الدوحة – نيس.

وتقدم القطرية في جميع درجاتها قائمة طعام متنوعة تشمل أطباقاً إقليمية ومحلية من المأكولات المتوسطية والشرقية.

وبانضمام نيس، يرتفع مجمل عدد الوجهات في شبكة القطرية الأوروبية إلى 21 وجهة. وعلى الصعيد العالمي، أطلقت القطرية منذ شهر فبراير 2010 عشر وجهات جديدة هي بنغالور (بنغالورو) وكوبنهاجن وأنقرة وطوكيو وبرشلونة وساو باولو وبوينس آيرس وبوكيت وهانوي والآن نيس.

وتهدف القطرية خلال العام 2011 إلى تحقيق مزيد من التوسعات في شبكتها الأوروبية بإطلاق رحلات إلى أربع مدن جديدة هي بودابست (17 يناير) وبوخارست (17 يناير) وبروكسل (31 يناير) وشتوتغارت (6 مارس).

وفي 6 أبريل 2011، تعتزم القطرية تدشين رحلات إلى وجهتها رقم 100 – مدينة حلب السورية.

ومع حلول العام 2013، تخطط القطرية للوصول إلى 120 وجهة رئيسية للسياحة والعمل حول العالم بواسطة أسطول حديث مكون من 120 طائرة. وتسيّر الناقلة اليوم اسطولاً حديثاً يضم 91 طائرة إلى 95 وجهة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأميركا الشمالية والجنوبية.

وتواصل الخطوط الجوية القطرية حصد الجوائز من مؤسسة سكاي تراكس العالمية حيث تم تصنيفها مؤخراً في المرتبة الثالثة كأفضل شركة طيران في العالم. كما فازت الناقلة خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية للسفر 2010 على جائزة «أفضل درجة رجال أعمال في العالم» و«أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط» للعام الخامس على التوالي، و«أفضل خدمة تقديم طعام في العالم في درجة رجال الأعمال».

وإضافة إلى ذلك، أصبحت القطرية أول شركة طيران تستلم جائزة «خدمات الموظفين المميزة في الشرق الأوسط»، وهي جائزة جديدة تشمل الموظفين في جميع نقاط التعامل مع العملاء مثل الطائرة والحجوزات وتسجيل الدخول إلى الرحلات وموظفي المطار وغيرهم. وفازت القطرية سابقاً بجائزة «أفضل طاقم ضيافة في الشرق الأوسط» على مدار السنوات السبع الماضية.

وقامت الخطوط الجوية القطرية بطلب شراء 80 طائرة إيرباص a350 و24 طائرة إيرباص a320 و60 طائرة بوينج 787، وكذلك 32 طائرة بوينج 777 بوشر في استلام طائرات عدة منها في نوفمبر 2007. وتعد الناقلة من أوائل العملاء لطائرة الإيرباص a380 الـ «سوبر جمبو» ذات الطابقين حيث قامت بشراء خمس طائرات من المنتظر تسلمها عام 2012، وذلك تزامناً مع افتتاح مطار الدوحة الدولي الجديد.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 02-12-2010, 06:00 PM
الصورة الرمزية حلا الدوحه
عضو VIP
حلا الدوحه غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 3 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الخطوط الجوية القطرية تبدأ تسيير رحلاتها إلى نيس

موفق باذن الله .........مشــــــــــــكور اخوي على الخبر



التوقيع - حلا الدوحه


 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: الخطوط الجوية القطرية تبدأ تسيير رحلاتها إلى نيس
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعلانات عرض وطلب الوظائف تاجر الدوحه منتدى التوظيف والتطوير 892 04-09-2016 03:57 AM


الساعة الآن 06:32 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم