استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

Qnb يوظف250 قطريا في 2010 و300 خلال العام القادم

كشفت ادارة بنك QNB عن توظيف أكثر من 210 قطريين في 2010 فضلا عن توظيف أكثر من 40 متقدما قبل نهاية العام الجاري وافادت ان البنك يسعى خلال 2011 إلى توظيف حوالي 300 موظف قطري وان عدد الطلاب الذين تم تدريبهم خلال برنامج التدريب الصيفي 65 طالباً. وقال يوسف محمد ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 29-11-2010, 08:43 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي Qnb يوظف250 قطريا في 2010 و300 خلال العام القادم

كشفت ادارة بنك QNB عن توظيف أكثر من 210 قطريين في 2010 فضلا عن توظيف أكثر من 40 متقدما قبل نهاية العام الجاري وافادت ان البنك يسعى خلال 2011 إلى توظيف حوالي 300 موظف قطري وان عدد الطلاب الذين تم تدريبهم خلال برنامج التدريب الصيفي 65 طالباً. وقال يوسف محمد العثمان مدير عام الموارد البشرية ان البنك يسعى الى توفير فرص عمل للقطريين واتاحة الفرصة لتقديم طلباتهم حيث تكرس الإدارة العليا بالبنك جهودها لرفع نسبة التقطير تماشياً مع سياسة الدولة في تقطير الوظائف بشتى قطاعاتها.

وكشف مدير عام الموارد البشرية خلال حوار مفتوح لادارة الموارد البشرية فيما يتعلق بالعمل المهني والتقطير ان نسبة التقطير في البنك تعتبر الأعلى في قطاع الخدمات المصرفية حيث وصلت النسبة إلى 54% ، كما تبلغ نسبة القطريين في الإدارة التنفيذية 46% وفي المقابل تبلغ النسبة الإجمالية للقطريين بين مدراء الفروع حالياً 80 % منها 87% في الفروع الإسلامية و78% في الفروع التقليدية .

وقال العثمان انه إيماناً بالدور التنموي والإيجابي الذي يقدمه QNB في تنمية الموارد البشرية ورفع كفاءتها ينظم البنك يوم السبت الموافق 4 ديسمبر 2010 " اليوم المهني " الخاص به، بفريج شرق وذلك بهدف توفير فرص عمل لحاملي الشهادات الثانوية والجامعية، وصولاً بهم إلى أهدافهم وطموحاتهم في تحقيق مستقبل لامع لهم في مختلف قطاعات البنك.

واشار العثمان الى ان تنظيم QNB لهذا اليوم يأتي استكمالاً للخطة الإستراتيجية التي يتبعها البنك في مجال التوظيف ورفع نسبة التقطير، إضافة إلى تغطية التوسعات التي يشهدها على الصعيد المحلي والدولي،حيث تعتبر هذه الخطوة مميزة في إطار دعم البنك للمجتمع، وبشكل خاص التزامه الدائم كمصرف رائد في قطر يدعم ويساعد المجتمع على التطور قدماً.

وأفاد مدير عام الموارد البشرية انه من خلال هذا الصرح التنموي سيتم طرح مجموعة وظائف تتوافق مع متطلبات سوق العمل بالإضافة إلى دورات تدريبية للمتقدمين في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي ودورات مصرفية وذلك عبر مركز التدريب والتطوير المهني الخاص بالبنك.

وكشف في هذا الصدد عن فريق عمل بإدارة الموارد البشرية سيقوم بالرد على جميع إيضاحات واستفسارات المتقدمين للوظائف بالإضافة إلى إرشادهم لاختيار الوظيفة المناسبة وذلك ضمن إطار التخطيط السليم لمستقبلهم الوظيفي في وقت مبكر.

وقال ان تنظيم اليوم المهني سيقدم للخريجين وأصحاب الخبرات فرصة لإيجاد وظائف تتناسب مع مؤهلاتهم التعليمية وتلبي طموحاتهم الشخصية ومن المتوقع أن يشهد اليوم المهني الخاص بالبنك حضوراً مميزاً من المتقدمين بالعمل أسوة بالسنوات الماضية.

واوضح ان QNB يقوم بتنظيم مثل هذه المعارض بشكل دائم، كما يشارك بالمعرض المهني للدولة، إلى جانب تلك التي تنظمها السفارات القطرية على المستوى الدولي.

برامج تدريبية متطورة

وقال مدير عام الموارد البشرية ان البنك يتعاون مع الجامعات لتوفير فرص للطلبة حيث تم زيادة كراسي الطلبة الى15 كرسيا فضلا عن برامج تدريبية وتطويرية للموظفين.

ووجه العثمان خلال حديثه دعوة للقطريين لحضور اليوم المهني حتى يتمكن كل شخص من الحصول على الوظيفة التي تناسبه كما تقدم بالشكر لادارة العمل للتعاون الايجابي بين الادارة والبنك ما انعكس ايجابا على توفير خريجي الثانوية والجامعة واعطاء البنك الاولوية مشيرا في هذا الصدد الى امكانية توظيف اعداد كبيرة بالبنك معزيا ذلك الى التوسعات المستمرة لـ qnb ما يستدعي زيادة احتياجات الادارات وشؤون الموظفين الى الكوادر القطرية .

واعتبر العثمان ان بنك قطر الوطني بمثابة أكاديمية للتأهيل والتدريب لمجموعة من البنوك المحلية منذ 10 سنوات ماضية ما يدعو الى الفخر بأنه مصدر للكوادر لكثير من البنوك المحلية مشددا على ان الادارة العليا بالبنك تسعى بقوة في مجال التدريب والتطوير من خلال التعاون مع أرقى المؤسسات العالمية من اجل تقديم مستوى متميز ورفع كفاءة الموظفين بالبنك مشيرا الى ان معدل التدريب 5 ايام للشخص من خلال برامج مكثفة وقوية .

وحول المزايا التي يقدمها البنك للطلاب اوضح العثمان ان البنك يمنح 14 يوما مدفوعة الاجر للطلاب لتأدية الامتحانات فضلا عن ان جميع القطريين بإمكانهم الحصول على الماجستير وتعويضهم عن مصاريف الدراسة.

وبخصوص توظيف خريجي الثانوية العامة اوضح ان غالبية خريجي الثانوية العامة يتم توظيفهم في خدمة العملاء.

وفي رده على سؤال بخصوص الأسس والمعايير التي يستند عليها البنك في ترقيات الموظفين أفاد العثمان ان الترقية تخضع لخبرات الموظف اضافة الى تزكية مسؤوليه والدورات التدريبية التي حصل عليها كاشفا عن وجود مركز تقييم للتأكد من تأهيله للوظيفة الجديدة او استكمال دورات تدريبية اخرى.

وقال ان بنك قطر الوطني المؤسسة الوحيدة التي لا تسير على نظام السنوات في الترقيات فالموظف المؤهل لوظيفة يتم إلحاقه بها.

من جهته اوضح خليل ابراهيم الانصاري مساعد المدير العام للموارد البشرية ان البنك ينتهج سياسة تدريبية مع خريجي الثانوية والجامعة مشيرا الى ضرورة الحصول على دورات تدريبية كاملة اضافة الى برامج العمليات المصرفية الاساسية نظريا وعمليا مشددا في الوقت ذاته على عدم السماح لهم بالتعاون مع الجمهور الا بعد تجاوز جميع البرامج التدريبية والتأهيلية على ان يعطى القطري اكثر من فرصة للالتحاق بالعمل.. وتابع مساعد المدير العام بقوله " لدينا مركز تدريب عالي المستوى اضافة الى التعاون مع مؤسسات كبيرة ومتمرسة لاعطاء دورات متخصصة كاشفا عن تعاون البنك خلال العام الحالي مع مؤسسة ديوك وان العام القادم سيشهد تعاونا مع مؤسسات كبرى في هذا الاطار.

تأسس QNB عام 1964 كأول بنك تجاري قطري، يتقاسم ملكيته جهاز قطر للاستثمار بنسبة 50% والقطاع الخاص بنسبة الـ 50% الباقية.

وقد نما QNB وتوسع ليُصبح بين أكبر البنوك في المنطقة والمؤسسة المالية الرائدة في قطر، باستحواذه على نسبة 40% من إجمالي موجودات القطاع المصرفي,يقدم البنك مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات المصرفية تشمل الاستثمار والخزانة وإدارة الثروات والمنتجات والخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد والشركات والمؤسسات الحكومية داخل وخارج قطر.

ولدى QNB أكبر شبكة من الفروع في دولة قطر تشمل 44 فرعاً ومكتباً بالإضافة إلى 12 فرعاً ومكتباً للخدمات المصرفية الإسلامية وأكثر من 165جهاز صراف آلي.

ويعتبر QNB أول بنك تقليدي يوفر خدمات ومنتجات مصرفية إسلامية من خلال QNB الإسلامي الذي تأسس عام 2005.

فروع متعددة

ويتوسع تواجد QNB الخارجي بشكل سريع ليشمل مناطق عدة حول العالم إضافة إلى فروعه الحالية في لندن وباريس. ويتواجد QNB حالياً في 23 بلداً وتشمل فروعه: اليمن، عُمان، الكويت وسنغافورة إضافة إلى المكاتب التمثيلية في إيران وليبيا. كما لدى QNB فرع إسلامي في السودان.

وعزز QNB تواجده الإقليمي من خلال عدة استحواذات ومنها استحواذه على نسبة 34.3? من أسهم بنك الإسكان للتجارة والتمويل في الأردن و23.8? من رأس مال البنك التجاري الدولي ومقره دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى نسبة 50% من البنك التونسي القطري ونسبة 20% من شركة الجزيرة الإسلامية بالدوحة. كما يمتلك البنك حصة 49% في QNB – سورية، وهو مصرف خاص سوري قطري تأسس بالاشتراك مع مؤسسات عامة وخاصة سورية باشر أعماله في شهر نوفمبر 2009.

وأسس البنك في عام 2008 شركة استثمار باسم"QNB Capital" وهي الذراع الاستثماري للبنك حيث توفر مجموعة من الخدمات الاستثمارية للشركات والجهات الحكومية والمؤسسات في قطر والخارج. وتضم QNB Capital فريق عمل متخصص ذا خبرة واسعة في العمليات المصرفية والخدمات الاستشارية يقدم الخدمات المالية للشركات في منطقة الخليج، بما فيها الاستشارات في عمليات الاندماجات والاستحواذات، حصص الملكية، الديون والمشاريع، بالإضافة إلى إجراء مختلف أنواع البحوث.

ويتمتع QNB بتصنيف ائتماني يعتبر من الأعلى في المنطقة وذلك استناداً إلى عدد من وكالات التصنيف العالمية الرائدة مثل "ستاندرد آند بورز"، "موديز"، "فيتش" و"كابيتال انتليجنس".وحاز البنك على جوائز عديدة لخدماته ومنتجاته الإبداعية المبتكرة وأدائه المميز من قبل العديد من الإصدارات المالية العالمية المتخصصة.

ويقوم QNB بدورٍ فاعلٍ عبر برنامج مساعداته الاجتماعية ورعايته لمختلف الأنشطة الاجتماعية والتربوية والثقافية والرياضية في قطر.

ويعتبر التدريب المنتظم، دعماً رئيسياً لاستراتيجية الموارد البشرية في QNB وأداة فاعلة لإدارة المخاطر في المؤسسات المالية المتكاملة مثل مجموعة QNB، التي تضم QNB الذي يقدم خدمات الأفراد، QNB الإسلامي للخدمات الإسلامية، QNB Capital للخدمات الاستثمارية وQNB Private للخدمات الخاصة، وهي أقسام تابعة لمجموعة QNB في قطر وفي أسواق دولية أخرى .





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 29-11-2010, 11:59 AM
الصورة الرمزية ام ســــاره
عضو VIP
ام ســــاره غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: Qnb يوظف250 قطريا في 2010 و300 خلال العام القادم

بالتوفيـــــــــــــــــــــق للكل ان شالله

لاهنت يالشيخ




التوقيع - ام ســــاره


عزتي لك يالمواطن ونتك محدن سمعها
................ عمك أصمخ للقريب . والبعيد يبشر بعزه

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 29-11-2010, 12:06 PM
عضو متقدم
Dawn غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 7 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: Qnb يوظف250 قطريا في 2010 و300 خلال العام القادم

احترامي لكل جهة ومؤسسه وهيئة توظف القطريين .. الى الامام يا qnb





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 04-12-2010, 01:01 AM
عضو جديد
وحيدة البال غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: Qnb يوظف250 قطريا في 2010 و300 خلال العام القادم

بالتوفيق للجميع





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 04-12-2010, 11:00 AM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: Qnb يوظف250 قطريا في 2010 و300 خلال العام القادم

خطوه موفقه للبنك الوطني

لعتذر عن كشف همومي وقلقي في الموضوع

من تجاربنا مع التقطير اصبحنا نشك في كل احصائيه

توظيف 210 اشخاص في سنه واحده يفتح الباب لسؤال مهم وهو - ما نوع الوظائف التي تم تقطيرها بهذه السرعه

هل هي وظائف ميدانيه ام وظائف بسيط مثل موظفي امن و مراسلين


منذ 6 سنوات قامت شركه نفط كبرى في قطر بعمل نفس السيناريو - وهو توظيف اي كلام و بطاله مقنعه
لعد تجاوز 200 موظف ليس لهم عمل سوى الجلوس على البوابات و ترك الوظائف التقنيه و الاداريه بضعف الراتب و العمل الاضافي لآسيويين و عصابات التوظيف
----------------------------------------

يقول مدير أداري - ان اي تغيير كبير في احصائيه ليس ذكاء او تحقيق نجاح سريع في وقت قياسي
بل هناك تسرع و تغطيه على نتائج العمل لاظهار التفوق او اخفاء قصور

المفصود ان اي عمل مثل التقطير دائما يسير ببطئ و عدم تحقيق اي نتائج لمده طويله وبعدها وفي ايام نجد احصائيه تقول ان في فتره بسيطه تم تحقيق هدف في سنه - لم يتحقق في سنوات كثير سابقه

يعني ل يعقل ان السير على السلم لا يكون درجه فوف درجه - وفي لحظه يقفز من ادنى السلم الى اعلاه

الان نأتي الى البنك و ما يشابهه من مؤسسات عمرها يفوق 30 عام
مثل قطر للبترول و مصانعها وما تحت مظلتها

كلهم باعمار تفوق 30 عام ولم نرى رقم تجاوز 30% تقطير

وللعلم 30% جائت متأخره

سمو الامير وجه برفع التقطير منذ سنه 2000 وحدد المه ب 5 سنوات - اي 2005 للوصول للنسبه

في 2005 كانت نسب شركات النفط لا تتجاوز 23% و 27% لبعضها

تم طلب مهله ال 2006 لرفع النسبه وتم فيها توظيف عشوائي في وظائف بسيطه لتصل النسبه الى 30%
الى اليوم لم تتجاوز هذه النسبه
الان كيف سنصل الى 50% ذا كانت النتائج السابق 30% تأتي في آخر اللحظات و بحركات تغيير النسب في ايام بعد انتظار سنين بلا تفعيل او محاولات لرفع النسبه

كل مسؤول يستطيع فعل الاعاجيب لنيل رضى القياده لكنه لا يحرك ساكنا في تقطير الوظائف

الاجابه موجوده مسبقا - المواطنون لا يجيدون العمل وغير متعلمين ورفعين انوفهم على المقيمين

هذه مقوله ابتكرها بعض الآسيويين و ورثها المسؤولين


و مقوله لبعض المظلومين وهي - المسؤولين غير اكفاء ولا مؤهلين ويحتاجون المقيمين ليقوموا بعملهم عنهم فلا يردون ان ينكشفوا امام مواطنيهم - فيمنعوا توظيفهم من الاساس

------------------------------------------------

نعود لمحور الموضوع

البنك الوطني

نعم انا فرح لتوظيف هذه الاعداد وعلى الاقل وصلت النسبه الى اكثر من 50%
لا يهم اي وظيفه ما داموا سيجدون لقمه العيش

لكن لنتذكر كلمه

لا توجد حضاره و علم ببشر همهم لقمه العيش وليس العلم و التطوير




التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/


استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: Qnb يوظف250 قطريا في 2010 و300 خلال العام القادم
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مزايا تتوقع إدراج أسهمها في البورصة خلال مايو اللورد بورصة قطر 1 24-08-2010 12:13 PM
21 قطريا يلتحقون بنورث ويسترن العام المقبل اللورد المجتمع القطري 2 25-07-2010 03:10 AM


الساعة الآن 02:02 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم