استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

تقرير عالمي ينوه بمشاريع قطر الرائدة في مجال البنية التحتية

نوه تقرير عالمي بالمشاريع الرائدة التي تشهدها دولة قطر حاليا في مجال البنية التحتية والتي تقدر قيمتها بأكثر من /55/ مليار دولار متوقعا أن يصل اجمالي قيمة الإستثمارات في هذه المشاريع بإستثناء مشاريع النفط والغاز الى حوالي /100/ مليار دولار خلال السنوات القليلة القادمة. وأشاد تقرير "دليل البنى التحتية في ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 06-12-2010, 09:25 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي تقرير عالمي ينوه بمشاريع قطر الرائدة في مجال البنية التحتية

نوه تقرير عالمي بالمشاريع الرائدة التي تشهدها دولة قطر حاليا في مجال البنية التحتية والتي تقدر قيمتها بأكثر من /55/ مليار دولار متوقعا أن يصل اجمالي قيمة الإستثمارات في هذه المشاريع بإستثناء مشاريع النفط والغاز الى حوالي /100/ مليار دولار خلال السنوات القليلة القادمة.

وأشاد تقرير "دليل البنى التحتية في دول مجلس التعاون الخليجي" -الذي أعدته نشرة " ميد إنسايت " التابعة " لمشاريع ميد " بالتعاون مع هيئة مركز قطر للمال -بالتوازن بين القطاعات الذي توليه قطر أهمية كبيرة في سياق تنفيذ مشاريع البنية التحية معتبرا هذا التوازن احد الأسباب التي حمت الإقتصاد القطري من تداعيات الأزمة المالية العالمية.

وأشار إلى أن عقود البنية التحتية في قطر تتنوع في مجالات متعددة ولكن معظمها في مجال العقارات والطاقة والمطارات والمياه مؤكدا أن سوق البنية التحتية في قطر هي سوق فريدة من نوعها ضمن دول مجلس التعاون الخليجي لأن الغالبية العظمى من الاستثمارات تتم لتطوير القطاعات غير العقارية مثل شبكة السكك الحديدية الوطنية واسعة النطاق وشبكة مترو الأنفاق بإستثمارات تبلغ قيمتها 35 مليار دولار أمريكي.

وقال السيد ادوارد جايمز رئيس قسم البحث فى مشاريع ( ميد ) خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن نتائج تقرير " ميد انسايت " أنه بحسب التقرير فقد قدر حجم الإنفاق على مشاريع البنية التحتية في قطر خلال الخمس سنوات الماضية بحوالي /60/ مليار دولار مشيرا الى تسجيل دولة قطر لرقم قياسي في حجم التمويل لمشاريع البنية التحتية خلال العام 2007 وخاصة مشاريع الطاقة والمياه .

ولفت الى تصنف التقرير لأبرز مشاريع البنية التحتية المستقبلية في قطر والتي تبلغ استثماراتها نحو/100/ مليار دولار ومنها مشروع سكة الحديد ومشاريع عقارية قيد الانجاز في مقدمتها مشروعا " لوسيل وبروة " ومطار الدوحة الدولي الجديد وشبكة الطرق والجسور.

وتوقع رئيس قسم البحث فى ( ميد ) زيادة حجم مشاريع البنية التحتية خلال المرحلة القادمة في قطر خاصة مع فوز قطر بإستضافة كأس العالم 2022 وخاصة في قطاع الهندسة والإستشارات الهندسية لتطوير مشاريع ريادية في الدولة تقدر بمليارات الدولارات .

وأوضح أن قيمة مشاريع عقود الإنشاءات في مجال البنية التحتية في دول مجلس التعاون الخليجي بحسب البيانات المستخدمة في التقرير من "مشاريع ميد" تقدر بحوالي /120/ مليار دولار خلال الفترة 2003 ولغاية 2008 .. في حين بلغت قيمة هذه الاستثمارات خلال الفترة من 2000 ولغاية 2009 أكثر من /608/ مليارات دولار .

ومن جانبه ذكر السيد خليق جاراتكار كبير محللي الأعمال بقسم التطوير الإستراتيجي بهيئة مركز قطر للمال أن حجم زيادة المشاريع في مجال البنية التحتية مرتبط بالعديد من المعطيات ومنها بقاء اسعار النفط على مستواها الحالي والتزايد السكاني في دول الخليج والنمو الاقتصادي في هذه الدول اضافة الى الالتزام الحكومي بالانفاق على تلك المشاريع. وقال أن معظم العقود في مجال البنية التحتية في الخليج أبرمت في الإمارات ثم السعودية ثم قطر وذلك خلال الفترة 2000 الى 2009 .





  رقم المشاركة : 2  
قديم 07-12-2010, 06:47 PM
الصورة الرمزية حلا الدوحه
عضو VIP
حلا الدوحه غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 3 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: تقرير عالمي ينوه بمشاريع قطر الرائدة في مجال البنية التح

يسلموووووووو على الخبر




التوقيع - حلا الدوحه


 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: تقرير عالمي ينوه بمشاريع قطر الرائدة في مجال البنية التحتية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الإجارة تعلن عن إرساء مناقصة البنية التحتية للقطاع السكني اللورد بورصة قطر 0 30-05-2010 10:29 AM


الساعة الآن 04:35 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم