استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري

المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

المناهج الدراسيه - الخنزير مثالا

اقتباس   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حصابية اللام عليكم ورحمة الله انا كنت مدرسه في وزارة التربيه والتعليم السابقه وخرجنا اجيالنا بما يرضي الله لكن لو طرحك لهذا الموضوع سيقدم لنا شيئا انا مستعدهللرد والتعقيب ..........لكن كل اكلام مامنه فايده .... ولا حياة لمن تنادي...... احتلنا الغرب في المناهج والتي ...

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-12-2010, 03:10 PM
عضو متقدم
Dawn غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 7 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: المناهج الدراسيه - الخنزير مثالا

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حصابية
اللام عليكم ورحمة الله انا كنت مدرسه في وزارة التربيه والتعليم السابقه وخرجنا اجيالنا بما يرضي الله

لكن لو طرحك لهذا الموضوع سيقدم لنا شيئا انا مستعدهللرد والتعقيب ..........لكن كل اكلام مامنه فايده ....

ولا حياة لمن تنادي...... احتلنا الغرب في المناهج والتي تعتبر اقوى وسائل الاحتلال

والا فكيف سيتم تغيير التفكير في هذه الاشياء التي سبق لك طرحها وانها شي عادي ولازم عيالنا يتعلمونه.......ز

قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم(.......لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه ......الحديث) وهذا هو الجحر

حسبي الله ونعم الوكيل ......الهم احفظ ذريتنا واحفادنا

ودمتم

لفت انتباهي تعليقج ،، وردود الاخوان والاخوات اللي ما نتبهو ان الموضوع صار في روضه خاصه وقاموا يسبون في المستقلات ، لاني مدرسه في مدرسه مستقله ابغي ارد ...
اول شي جزاج الله خير عن كل حرف علمتيه لكل من درستيهم ويؤسفني جدا تصرف المجلس الاعلى معكم ،،، بس انا اقولج ان طول ما فيه بنات قطريات "قطريات" يدرسون تأكدي ان المنهج الغربي ماراح يدرسونه الطلاب والطالبات الا وعارفين انه هذا غلط وهذا صح من ناحية الدين والعادات ... انا ما اتكلم عن قطر اكاديمي او دوحه كوليدج او غلف انجلش سكول او كمبريدج او فولتير هذي كلها مدارس خاصه ما تمثلني كقطريه في اي شي .. انا اكلمج عن مدارسنا المستقله ...

انا اقولج لان مرت علي اشياء ودرستها للطلاب بس نبهتهم ان هذا الشي من وجهة نظر الاجانب عادي ولكنه غير مقبول عندنا .... وبالعكس الا حتى المدرسات صاروا قبل الحصه يسمعون ايات وادعيه للطلاب قبل بداية الحصه انا ما اتكلم عن حصص الشرعيه لا حصص الانجليزي والكمبيوتر والعلوم ووو..إلخ .... ما شفت هالشي في مدارسنا قبل .. لاننا كبنات البلد نعرف الخطه ونحاول نقاومها بكل الطرق بل بالعكس حتى في حصص الفنيه والكمبيوتر صارت الطالبه تسمع القرآن وهي تشتغل وهذا ابدا ما صادفني مع مدرساتي ايام الوزاره .. احنا حاسين ان الطالب محروم من جرعة اللغة العربيه والدين فنكلمة باللغة الفصحى حتى في حصص الاحتياط ... ونكلمه عن حب الرسول ونعلمه ادعيه واذكار الصباح والمساء والله حتى فتره بريك الفطور نعلمه اداب الاكل وكيف ان المسلم لازم يكون نظيف ويحترم النعمه ..

نعم هو نظام فاشل ،،، ونعلم انه فاشل ....ونعلم ان المجلس الاعلى فاشل ولم يحقق التغيير المطلوب في مستوى التعليم .. لكن لا نكون سلبيين ونقول خلاص احتلونا الكفار وما نسوي اي شي ... نسوي اللي نقدر عليه ..

للامانه مديرتنا في المدرسه ايام معارض الكتاب كانت تمر على الكتب كلها وتفتشها وتطلب منا رفع الكتب اللي فيها صور الخنزير والاشياء الغير مقبوله في ديننا ... لانها قطريه بنت اصل ما ترضى على دينها وتخاف ربها ...

واخوي كومبو قال ان هذا الموقف حدث في روضه ( خاصه ) احتمال المديره غير مسلمه او مسلمه لكنها من جنسيه عربيه وما تهمها مصلحة البلد بقدر ما يهمها رزقها ان لا ينقطع لو تكلمت ... والمدرسات احتمال يكونون اجانب لا يهمهم كون الخنزير في كتاب يباع على الطالب القطري لان الخنزير عندهم شي عادي .. لكن وين دور اولياء الامور ؟ هل اشتكوا عند الاداره وهددوا بسحب ابناءهم لو تكرر هالخطأ ؟ هل اشتكوا عند الوزير ؟

ولو اني اكره نظام تعليمنا الجديد لكني ابشركم احنا القطريات رح نقاوم بكل جهدنا اي شي غلط موجود في المناهج ... وانتو بعد لاتهملون دوركم كأولياء امور اي شي يصير اشتكو لا تسكتون ... وعلموا عيالكم وربوهم على حب الدين وكونوا قدوه لهم ... وكل واحد يسوي اللي مطلوب منه المدرسه مب كل شي في حياة الطلاب ... فيه الاهل والاصدقاء حتى التلفزيون والانترنت صاروا يربون الولد واحنا ما ننتبه ( كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته )

السموحه على الاطاله لكن خلونا يا جماعه نكون ايجابيين وما نقط كل اللوم على المجلس الاعلى لان المجلس خلاااص غسلنا يدنا منه من زماااان ...

قديم 13-12-2010, 03:24 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!

انا سعيد جدا من تعليقاتكم

نعم الصور من روضه خاصه - وقصه الجامعه في المدينه التعليميه

لكن ايضا هناك مدارس سواء مستقله او غيرها فيها بعض التعليم المغالط بدون ان احدد نوع المغالطات
ان لم تكن دينيه فقد تكون تربويه او تعليميه

طرح الموضوع ليش للكلام فقط - بل ليصل التعليق و اعداد القرأء الى اعلى السماء

وليطرح الموضوع في الصحافه و الاعلام وليكون شراره بدأ تقويم التعليم عندنا

عل وعسى ان نجد اصداء حل هذه المشاكل من الجهات المختصه وخصوصا ان وجد ضغط شعبي و اعلامي

نستبشر خيرا كما حدث في بعض مواضيع المنتدى والتي اوصلت بعض المواضيع الى مراحل جيده في الجهات المختصه وحققت فائده للمجتمع وتم تعديل او تطوير حلول لها

يثلج صدري ان يشتد النقاش حول التعليم - ما دام النقاش بناء

التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/

استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

قديم 13-12-2010, 10:13 PM
الصورة الرمزية Bn-A7med
عضو فعال جداً
Bn-A7med غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
صبحكم / مساكم الله بالخير جميعا .

الله يعطيج العافيه اخت (حصابيه) . وانا يؤسفني ان المجلس يستغني عن الناس اللي مثلج من بنات قطر لان محد بيخاف على عيالنا كثركم . عسى الله يحفظكم ويوفقكم يارب .
و الخير و البركه في بناتنا الموجودين حالياً مثل الاخت ( Dawn ) الله يوفقج ان شاء الله ويكثر من امثالج من الناس اللي تخاف على عيالنا وتربيتهم .
انتي زدتي في توظيح كلامي و جزاج الله خير . انا كتبت و قصدت في كلامي الشي اللي انتي كتبتيه ..... وهو
( انا اقولج لان مرت علي اشياء ودرستها للطلاب بس نبهتهم ان هذا الشي من وجهة نظر الاجانب عادي ولكنه غير مقبول عندنا ) هذا شي من الاشياء اللي تكلمت عنها ان ليش الطلاب ياخذون شي المفروض انه غلط في مجتمعنا يعني اندرسهم اياه و عقب مانخلص نرجع انقول لهم انه غلط في مجتمعنا . بالنسبه لكم كـ مدرسات جزاكم الله خير على تنبيه الطلاب والله يقويكم على فعل الخير و يعينكم على تربيتهم و هذا شي نشهد لكم فيه يابنات قطر ولا يهونون الباقي . وهذا المفروض يكون دور المجلس الاعلى للتعليم اللي هو مكان وزارة التربيه ليش ماتصير المراقبه على هالمناهج و الكتب و محتوياتها سواء كان من مدرسه مستقله او خاصه لأن اذا كانت مدرسه خاصه و بيدرسون اي شي على كيفهم عيل على الدنيا السلام هذا ماكنت اقصده من ناحية المجلس الاعلى و اللوم عليهم اول و آخر .
و الشي اللي يحزنا كثير ان في الكثير من المدرسات (( القطريات )) استغنو عن خدماتهم و قعدوهم في البيت حرام والله هذول هم اللي يخافون على عيالنا و هم اللي لو شافو غلط في مناهجنا ممكن انهم يتكلمون و يوقفون قدام الغلط اما مثل ماقالت اختي( Dawn ) ان ( احتمال المديره غير مسلمه او مسلمه لكنها من جنسيه عربيه وما تهمها مصلحة البلد بقدر ما يهمها رزقها ان لا ينقطع لو تكلمت ... والمدرسات احتمال يكونون اجانب لا يهمهم كون الخنزير في كتاب يباع على الطالب القطري لان الخنزير عندهم شي عادي ) والله كفو يا ( Dawn ) و جزاج الله خير على هالكلام . و هذا المهم والله هذا المهم ان اتكون المدرسات من بنات قطر و من خيرت بنات قطر بعد عشان يقدرون يوقفون جدام هالاحتلال الفكري و ياليت كل المديرات و مدراء المدارس يكونون مثل المديره اللي قلتي عنها جان احنا بخير والله .
عسى الله يكثر من امثالج يا ( Dawn ) و ( حصابيه ) من الناس اللي تخاف وتغار على عيال قطر ...

ولا انقول ان المدرسات من الجنسيات العربيه الثانيه كلهم في منهم قصور او اي شي من هالكلام لا بس القصد ان المفروض يكون في اولويات حق بنات قطر و دايماً اهل البلد ايحنون اكثر على عيالهم من الطلاب .
و اسمحو لي على الاطاله و اذا كان في اي اغلاط او اذا كنت كتبت او فهمت اي شي غلط اعذروني .
الف شكر وتحيه على كاتب الموضوع و كل من شارك فيه وهو خايف على عيالنا .

قديم 14-12-2010, 04:54 AM
عضو
مندوب تسويقي غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

نسأل الله السلامه والعافيه

يارب تحفظنا وتحفظ اخواننا في قطر

قديم 14-12-2010, 07:58 AM
الصورة الرمزية Bupa
عضو جديد
Bupa غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

نعم لابد من الانكار لكل مايسوء للدين والعقيدة
يجب على كل عاقل وواع ان يبذل جهده في الوصول لمن هم مسئولين عن التعليم
لان الساكت عن الحق شيطان اخرس
ولاينفع الاستنكار من بعيد وكاننا معلوبون على امرنا
نعم المؤمن القوي خير واحب الى الله من المؤمن الضعيف
الله يكون في عونكم ويرد كيد المنصرين في نحورهم ويخرجهم من بلاد الاسلام خاسئين ذليلين

قديم 24-12-2010, 12:39 PM
عضو
شآنيل غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

مو شي جديد ومو مستغربه , أنا الروضه اللي أنا فيها المديره حاطه رسوم ومنها خنزير ع الدفتر حق الأطفال ؟؟ ومستعده

أصوره لكم ..

ويوم قالت لها وحده من المعلمات هذا خنزير ليه حاطينه أنا بغطيه بشي قالت المديره عادي مو مبين ..

واللي قهرني أكثر أنه من ظمن ألعاب الحيوانات اللي بالفصل حاطين مجسم خنزير أستنكرت الشي هذا ؟

حيوان محرم من الله والقرآن الكريم كيف نضعه بين أيدي أطفالنا .؟

والا بس فالحين لي صاحبات التراخيص أنه مامثلهم وروضتهم لايعلى عليها ..

وين المجلس الاعلى مايتحرك ,؟ ولو قدمنا شكوى أصواتنا ماأظن تنسمع ..

ومشكور أخوي ع الموضوع .

التعديل الأخير تم بواسطة شآنيل ; 24-12-2010 الساعة 12:50 PM.
قديم 26-12-2010, 01:05 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شآنيل
مو شي جديد ومو مستغربه , أنا الروضه اللي أنا فيها المديره حاطه رسوم ومنها خنزير ع الدفتر حق الأطفال ؟؟ ومستعده

أصوره لكم ..

ويوم قالت لها وحده من المعلمات هذا خنزير ليه حاطينه أنا بغطيه بشي قالت المديره عادي مو مبين ..

واللي قهرني أكثر أنه من ظمن ألعاب الحيوانات اللي بالفصل حاطين مجسم خنزير أستنكرت الشي هذا ؟

حيوان محرم من الله والقرآن الكريم كيف نضعه بين أيدي أطفالنا .؟

والا بس فالحين لي صاحبات التراخيص أنه مامثلهم وروضتهم لايعلى عليها ..

وين المجلس الاعلى مايتحرك ,؟ ولو قدمنا شكوى أصواتنا ماأظن تنسمع ..

ومشكور أخوي ع الموضوع .

اختي الله يعطيك العافيه

ممكن تصورين الكتاب والحيوان وتبعثين اسم المدرسه للجريده او وطني الحبيب لاتخاذ اللازم

قديم 26-12-2010, 07:33 PM
عضو
شآنيل غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

هلأ أخوي اللورد بالنسبه للدفتر راح أصوره بعد وأرسله للجريده أن شاء الله بعد ماأطلع من الروضه

وبالنسبه للحيوان حطيناه في الزباله الله يكرمكم .

وعلى فكره اليوم أكتشفت أن الروضه فيها الكتاب اللي تكلمتوا عنه اللي فيه ملمس الخنزير ..

وأن شاء الله رأح أصور كل شي وأنزله هنا بوقته ..

أخوي لو سمحت كيف أتواصل مع برنامج وطني الحبيب ..

التعديل الأخير تم بواسطة شآنيل ; 26-12-2010 الساعة 07:35 PM.
قديم 26-12-2010, 09:17 PM
الصورة الرمزية Om Saoud
تاجـر
Om Saoud غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!

مرحبا فيك أخوناا الفاضل كومبو وألف شكر على اثارة نوعية التعليم والدراسة في مدارسناا

وهذا غيض من فيض، أنا كتبت عن موضوع مشابه في احدى الجرائد والذي أصدر صدى كبير

فأبنتي في الصف الثالث الاعدادي مدرسة مستقلة، أعطوهم درس مفصل وشرح عن ( عيد القديسين) وهو ( الهالوين) .... تخيلواااا

ويوم أعترضوا على الدرس قالت لهم المدرسة ( الاجنبية) من جنسية أسيوية والقهر أنها ( مسلمة) أنه أجباري تأخذونه وأنهم سيحاسبونها اذا لم تعطيهم الدرس تخيلوواا

فأضطريت أن أكتب الموضوع وأصور الصفحة وأرسلها للجريدة والذي تفضلوا مشكورين بنشره، والقهر مكتوب على غلاف الكتاب ( Islamic Culture) يعني مدرسة تحت مظلة وثقافة أسلامية......
أن التعليم في مدراسنا على أختلاف مسمياته ونوعياته ومراحله يسير الى الهاوية... للآسف

والله يرحمنا برحمته ، وأنا أطالب كل الاهالي بالتوعية والمتابعه وعدم ترك التعليم يسير على الغارب

ولكن ماذا سيفعل الاهالي الغير متعلمين ولا يدرون ماذا مكتوب وما هي المواد التي يتعلمهاا أبنائهم.... هنا الطامة الكبرى

التوقيع - Om Saoud
ولائيّ..
اللهـ - الوطــن _ الأميـــر

للتواصل بالايميل وطلب ارقامي
neerah8@yahoo.com

التعديل الأخير تم بواسطة Om Saoud ; 26-12-2010 الساعة 09:18 PM.
قديم 26-12-2010, 09:19 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شآنيل
هلأ أخوي اللورد بالنسبه للدفتر راح أصوره بعد وأرسله للجريده أن شاء الله بعد ماأطلع من الروضه

وبالنسبه للحيوان حطيناه في الزباله الله يكرمكم .

وعلى فكره اليوم أكتشفت أن الروضه فيها الكتاب اللي تكلمتوا عنه اللي فيه ملمس الخنزير ..

وأن شاء الله رأح أصور كل شي وأنزله هنا بوقته ..

أخوي لو سمحت كيف أتواصل مع برنامج وطني الحبيب ..

يعطيك العافيه اختي

اتصلي على كيوتل و اطلبي رقم اذاعه قطر
بداله الاذاعه عنده رقم البرنامج وحتى رقم فاكس اسهل لك لارسال الصور و كتابه موضوع لهم