استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

ناس للطيران السعودية تعتزم توقيع اتفاقية استراتيجية مع الخط

كشفت الشركة الوطنية للخدمات الجوية (ناس) عن عزمها تنفيذ استراتيجية تشغيلية جديدة تجمعها بخطوط الطيران القطرية، يتم من خلالها تقديم خدمة للمسافرين الراغبين في الذهاب إلى وجهات بعيدة، وترتيب الحجوزات بحيث تتم عملية مقاصة بين الطرفين لاحقا. وأكد سليمان الحمدان، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للخدمات الجوية (ناس)، نية الشركة إقامة ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 12-12-2010, 08:49 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي ناس للطيران السعودية تعتزم توقيع اتفاقية استراتيجية مع الخط

كشفت الشركة الوطنية للخدمات الجوية (ناس) عن عزمها تنفيذ استراتيجية تشغيلية جديدة تجمعها بخطوط الطيران القطرية، يتم من خلالها تقديم خدمة للمسافرين الراغبين في الذهاب إلى وجهات بعيدة، وترتيب الحجوزات بحيث تتم عملية مقاصة بين الطرفين لاحقا.

وأكد سليمان الحمدان، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للخدمات الجوية (ناس)، نية الشركة إقامة وجهات جديدة مع نهاية الربع الأول من العام المقبل، منها 3 وجهات في تركيا (إسطنبول، وأضنه، وأنطاكيا)، بالإضافة إلى الدوحة، وسوهاج في مصر، وباكستان.

وقال الحمدان لـ«الشرق الأوسط» إن الشركة تسعى إلى تدشين خط يربط بينها وبين كل من الرياض وجدة، حيث كشف أن هناك نية لدخول الشركة في اتفاقات تعاون مع إحدى الناقلات الجوية الإماراتية، يتم من خلالها تقديم خدمة للمسافرين الراغبين في الذهاب إلى وجهات بعيدة وترتيب كافة الحجوزات لهم معها. وتقوم «ناس» حاليا بتشغيل وإدارة ما مجموعه 90 طائرة حتى الآن.

واعتبر الحمدان أن هذا العدد قابل للزيادة، خصوصا مع التوسع الذي تشهده الشركة في المستقبل القريب. وأشار الحمدان إلى أن إحصائيات «ناس» كشفت عن زيادة في نسبة أعداد الركاب والمسافرين إلى دبي من السعودية، حيث بلغت النسبة 14 في المائة خلال 2010، مشيرا إلى أنه مع مطلع 2011 سترتفع عدد رحلات «ناس» التي تربط مدن الرياض وجدة بدبي لـ18 رحلة أسبوعيا.

وفي إطار التوسع في شبكة طيران «ناس» الجوية، أوضح الحمدان أنه تم إضافة 7 وجهات جديدة خلال عام 2010، شملت كلا من دبي وحلب في سورية والخرطوم في السودان وكلا من نيودلهي ومومباي وكالكاتا وكوتشين في الهند، ووصل عدد رحلات «ناس» إلى أكثر من 450 رحلة أسبوعيا.

وطيران «ناس» من الشركات التي تم الترخيص لها في السعودية كطيران اقتصادي، وانطلقت أولى رحلاتها مطلع عام 2007، وتعتزم شركة طيران «ناس» على توفير أسطول من 35 طائرة خلال الخمس سنوات المقبلة.

ولفت رئيس «ناس» القابضة إلى أن «الشركة تعمل على إضافة 3 خطوط جوية عالمية جديدة على الأقل بحلول الربع الأول من عام 2011، مستهدفة خدمة 2.2 مليون راكب بحلول نهاية العام الحالي، ويشير الأداء العام إلى أننا قريبون من تحقيق ذلك».

وأكد أن الشركة، وفي طور توسعها، ستحصل على طائرتين مطلع العام المقبل (2011)، وطائرة واحدة في عام 2012، بالإضافة إلى وجود نية لدى «ناس» في رفع الطاقة التشغيلية إلى 13.5 ساعة في 2012. وتطلع الحمدان إلى أن يتوافق ذلك مع نسبة إشغال في المقاعد تصل إلى 80 في المائة من عدد المقاعد.

وحول ما إذا كان لدى الشركة نية للسفر إلى وجهات أوروبية قال الحمدان: «مدى الرحلات التي يصل إليها (طيران ناس) هي 5 ساعات، وهذا ما لا نستطيع تجاوزه فنيا في الفترة الحالية، فبالتالي سنحصر رحلاتنا في هذا المدى». يشار أن «طيران ناس» تسير رحلات في 6 مدن داخل المملكة هي: الرياض، وجدة، والدمام، وأبها، والمدينة المنورة، وجازان.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 10-02-2011, 11:51 PM
عضو متقدم
جاد للشراء غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 4 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ناس للطيران السعودية تعتزم توقيع اتفاقية استراتيجية مع ا

الله المستعان....

يعطيك العافيه ع الطرح~




 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: ناس للطيران السعودية تعتزم توقيع اتفاقية استراتيجية مع الخط
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الكهرباء والماء تعتزم توقيع اتفاقية مبادئ للمشاركة في انشاء اللورد بورصة قطر 0 22-04-2010 12:03 PM


الساعة الآن 01:58 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم